إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تستهينو بدفائن تونس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لا تستهينو بدفائن تونس

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Photo-0533.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	96.3 كيلوبايت 
الهوية:	765134 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Photo-0534.jpg 
الحجم:	98.0 كيلوبايت 
الهوية:	765135 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Photo-0535.jpg 
الحجم:	98.2 كيلوبايت 
الهوية:	765136
    السلام عليكم مررت بأحد الجبال فوجدت هذان القبرين أو الصندوقين الذان استخرجا بورقة من طرف أجنبية فبحثت في المكان علي أجد إشارته فلم أجد شيئا و قد حضر عملية البحث عن الصخرة راي غنم و كان نصيبه ١٠٠٠.٠٠٠ وهما بصخرة طبيعية لا يهتدي إليها إلا متمرس وفي جانب اصخرة سيال أملس عريض على شكل vمن أعلى الصخرة إلى أسفلها
    [SIGPIC][/SIGPIC]

أخي مهاري ٬الحجر على ما يبدو دفينه مستخرج منذ أمد بعيد، العطن البارز والتآكل بزوايا الحجر ،هل الراعي مازال على قيد الحياة ؟
    [CENTER][COLOR=#0000ff][FONT=Verdana][SIGPIC][/SIGPIC]

[SIZE=4][B]{وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللّهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ فَلَمَّا آتَاهُم مِّن فَضْلِهِ بَخِلُواْ بِهِ وَتَوَلَّواْ وَّهُم مُّعْرِضُونَ } التوبة /75،76[/B][/SIZE][/FONT][/COLOR][/CENTER]

فديم
      [SIZE=6]​تواضع لخلق الله برا وفاجرا فان كان فاجرا فشؤمه وفجره على نفسه وان كان برا تقتبس من نوره[/SIZE]

القبور الصخرية او ما يطلق عليها بالحوانت وتعود للحضارة البيزنطية .شكرا يا مهاري
        http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

شكرا جزيلا بالنسبة للراعي لم ألتقي به والرواية مع الهدف ردتها كما سمعتها أما بالنسبة لمدة استخراجها فملاحظتك أخي لا يشقلها غبار
          [SIGPIC][/SIGPIC]

تونس ارض الاسطورة حنبعل

اخي الكريم هل لي ان اعرف اين تم تصوير هذه الصور .... انا من بنزرت و اردت ان اعرف هل بالامكان ان اجد مثل تلك القبور في الشمال مع تحاتي لك و لجميع اعضاء هذا المنتدى .
            عاشق القدماء

أجل أخي الكريم الكنوز المهمة معظمها بالشمال والشمال الغربي والصور ليست بعيدة عن منطقتك
              [SIGPIC][/SIGPIC]

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                في أثناء الحفر و على عمق 2.5 م وجدت نصف رحى قديمة
                مع العلم أننى وجدت الكثير من حطام الفخار و حجر مرصوف و كأنه بناء
                وفي كل مرة يتكاثر الجبس الأبيض و عظام أدمية او حيوانية
                علما وأن الحفر يقع تحت بقايا رماد
                هل هي اشارة لدفين أو كنز ??

الله اعلم انت تحفر في تلة مدفنية وما حدى يعرف ان كانت قبور عبيد او قبور اسياد قوم
                  http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

السلام عليكم ورحمة الله
                    أخي مهاري شكرا على الصور
                    أخي جوال دئما متألق في رموز تونسنا لعزيزه جازاك الله كل خير لما فيه المنفعه

قبور ضرائحية وهي أغلب الضن لعلية القوم وإشارتها تكون مموهة جدا في الغالب
                      وتونس مطمورة روما لكن الله يهدي فعلا أجرم لك أخي واضع الموضوع أن نصف إشارات تونس وقع العبث بها ناهيك عن الدفائن التس سرقها الفرنسيون قبحهم الله عندهم المراجع والتاريخ الصحيح وأحنا نخبط خبط عشواء لعنة الله عليهم

سلام

arkan tunisien انا من الجزائر . يمكنني مساعدتك

السلام عليكم أخي و أهلا بك بيننا كيف يمكنك المساعدة عندك شيء ليس لنا به معرفة أرجو التوضيح
                          [SIGPIC][/SIGPIC]

يعمل...
                          X