إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحل للوصول لجهاز فعال

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الحل للوصول لجهاز فعال

السلام عليكم
    انا على يقين أني لست الوحيد الذي يعاني من هذا المشكل فبعد أن أصبحت المواضيع التي تتعلق بصنع الأجهزة كثيرة لدرجة أنها أصبحت مملة و دون فائدة .

فإما أن تجد صاحبها جاهل و فقط نقل المعلومة دون ادنى تفكير منه بصحة هذا أو ذاك ,

و إما أن تجد صاحبها من هوات النصب و الاحتيال و يلتمس من مواضيعه الشهرة و غيرها,

خلاصة الأمر , أنا مغربي متخصص بالالكترونيات و أقترح صنع جهاز بكل دقة لدى ان أمكن أدعو المغاربة و أقترح اللقاء و التعاون لصنع جهاز فعال و من الاخوة الغير المغاربة ان صعب اللقاء فيمكن تبادل الأفكار

في الانتضار

اهلا وسهلا بك اخي رضا وحياك الله بين اخوانك في المنتدى

لديك فكرة جميلة اخي الكريم
    نتمنى من الاخوة اصحاب الاختصاص الاهتمام ومتابعة الموضوع

بالتوفيق
    ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

هلا ومرحبا برجال المغرب والله كلامك جميل جدا ومفيد
      بس ايش نوع الجهاز التي تتمنا ان يتم تصنيعة هل هوا استشعاري او نبطي
      سبحان الله قل ربي زدني علماً

[fot1]
      سندباد
      [/fot1]

فكره جميله لدرجه التشويق

ولو عندي ادنى فكره في عالم الاكترونيات وخاصه الاجهزه وكيفيه عملها لما بخلت بشيئ
        اصبـر علـى همـك وغمـك وبلـواك عف وتعــفـف لا يـــغرك حلاهـا

واترك حـرام القـوت ماهـوب يمـلاك كـل البـطون الجايعـه ماملاهـا

رشـفه حـلال تسـد جوعـك ومضماك تسـوا مشاريـب الحرام وغثاهـا

النار في جوفـك وتصلى حنايـاك نار الجـحيم تزيـد للي وطاهـا

السلام عليكم

كما قلت هذا الجهاز هو جهاز يقوم على أساس تغير Induction (لا أعرف الكلمة بالعربية كون دراستي باللغة الفرنسية) عند الاقتراب من المعدن و هو كذلك مرفق بشاشة او ما نسميها ب afficheur LCD و هو الذي سيقوم يضهر نوع المعدن , المهم هذا الجهاز مند دخولي هذا المجال فهو الأكتر ذقة و من خلال بحثي طورت فيه بعض النقط .

للاضافة فالجهاز يقوم بكشف قطعة ذهبية بحجم عملة بعمق ما بين 50 cm الى 60 cm

و للختام فأنا أنتضر منكم الردود للبداية في الجهاز
          و السلام عليكم

المشاركة الأصلية بواسطة rida amine مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم

كما قلت هذا الجهاز هو جهاز يقوم على أساس تغير Induction (لا أعرف الكلمة بالعربية كون دراستي باللغة الفرنسية) عند الاقتراب من المعدن و هو كذلك مرفق بشاشة او ما نسميها ب afficheur LCD و هو الذي سيقوم يضهر نوع المعدن , المهم هذا الجهاز مند دخولي هذا المجال فهو الأكتر ذقة و من خلال بحثي طورت فيه بعض النقط .

للاضافة فالجهاز يقوم بكشف قطعة ذهبية بحجم عملة بعمق ما بين 50 cm الى 60 cm

و للختام فأنا أنتضر منكم الردود للبداية في الجهاز
            و السلام عليكم
            تقصد جهاز حث نبطي
            والله ممتاز جدا اذا كان فعلا يكتشف عملة ذهبية على نصف متر فهوا ممتاز جدا وكذالك يحدد نوع المعدن هذا ممتاز

ياليت تشرح لنا كيفت عمل الجهاز مع ارفاق الصور

شكرا لك
            سبحان الله قل ربي زدني علماً

[fot1]
            سندباد
            [/fot1]

بسم الله الرحمن الرحيم
              بارك الله فيك اخي رضى امين ونحن نسجعك ونشد على يديك بالتوفيق ان شاء الله

أهلا وسهلا بالأخ رضا ، أنا كذلك من سكان المغرب إذا سمحت من أي مدينة أنت ؟
                أنا مستعد للتعاون والمهم هو الخروج بنتيجة جهاز ممتاز وليكن بالشرح الممل حتى يستطيع كل الأعضاء صناعته إن شاء الله

السلام عليكم من جديد اخواني و اعدروني لتأخري بالرد..

سأبدأ بشرح مبدأ الجهاز و أرجو من الجميع السؤال قدر المستطاع حتى يكون الصنع منبعثا من فهم و دراية و للإخوان أصحاب المستوى الضعيف في الالكترونيات فأنا و كل من هنا يد واحدة لانارة الطريق.

أول مرحلة

دراسة جهاز إستقبالأو ما يسمى ب capteur :detecteur فهدا النوع من أجهزة الاستقبال تسمى ب capteur sans contact و نجد فيها نوعا يقوم باستشعار كل المواد و هو capacitif و اخر يلتقط المعادن و نسميه ب inductif و هو المستعمل في حالتنا .
                  مكون من
                  وشيعتين بشكل سيتم شرحه حتى يتمكن الجميع من صنعها
                  و مبدؤه
                  سنقوم بخلط بين التردد الذي تنتجه الوشيعتين مع تردد يساويه سينتجه oscillateur لنحصل على تردد اخر يساوي فرق الترددين أي أنه ببساط 0 hz
                  لكــــــــــــن

وهنا السر . عند اقتراب معدن مااااااا من الوشيعتين فحتما سيكون التردد المنتج أقل من الحالة العادية أي أن التردد الحاصل سيخالف 0 مثلا 300 hz

و 300 hz ان أعطيناها لمكبر الصوت فسيحدث صوتا و كلما زاد حجم المعدن زاد نقصان تردد الوشيعتين وكبر التردد الحاصل و بالتالي أصبح الصوت الناتج عن مكبر الصوت أكتر وضوحا

لكن سيقول البعض سيقل تأثر الوشيعتين بشكل كبير بضهور العمق نعم وهنا ستضهر الالكترونيك لتقوم بتضخيم التردد الحاصل لدرجة يكون فيه العمق كبير

وهذا مبدئيا الاساس في انتضار الاستفسارات .

و لك أخي عباس ألف تحية و أنا من مدينة بني ملال جوابا على سؤالك

أهلا وسهلا بأهل مدينة بني ملال ، وأخوك من مدينة الصويرة وسأحاول تتبع كل مراحل الصنع لجهازك ولك ألف تحية

يعمل...
                    X