إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذه مقبره

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل هذه مقبره

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	المكان قبل العم&#1.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	102.3 كيلوبايت 
الهوية:	784616هذا المكان شرق االنيل اعلى عباره عن حجر زلطى عاشق ومعشوق احجام متوسطه تبعد عن النيل 10 كيلو هل هذا مكان اثرى علما بان هذا التبه من الجهات الثلاثه فارغه من التباب وعلى هيئه هرم مساحه التبه 50متر فى 20 متر وهذا المدخل ناحيه الشرق كلها حجاره زلطيه والمدخل موجود به سهم دائرى مائل قليلا الى اليمين اشتغلنا فى هذا المدخل 4متر علما بان سقف المكان عباره عن حجار مستطيله عاشق ومعشوق هرميه وفى السقف يوجد كل متر يوجد حجر مستطيل به عباره عن حجر صغير مدور على هيئه عين فى منتصفه ولايوجد علما بان المكان كان مسدود كله بلحجاره واخر 4متر وجدنا تربه حيبيه سمكها 10سم فشلناها فوجدنا جدار من نفس الحجر بس حته وحده متكدرش تكسره علما بان 4متر كنا بنفكك الحجراه تفكيك افدونا دكم الله
    الملفات المرفقة

السلام عليكم

للأسف ما عندي علم بأمور الحضارات اللي مرت من وادي النيل ومصر ..... لكن أنتظر مرور الأصدقاء

أن شاء الله بساعدوك .... موفق

أخي و بما أنك جديد بالمنتدى أرجو منك صورة أكبر
      حتى يسهل شرحها من قبل خبراء الفرعوني
      العلم من الله
      نحن لا ندعي المعرفة
      بل على الأرض نلتقي
      لا خير في امرىء كتم علم
      احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
      شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
      و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
      و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

مرحبا هل وجدت رماد او فحم او كسر فخار او عظام

اعتقد لا من خلال الوصف والصور

فى انتظار ردك اخى.

لا اخى لم اجد

للاسف اخى مكان طبيعى ليس له علاقة بالاثار

خيرها فى غيرها.

المشاركة الأصلية بواسطة عبده النحال مشاهدة المشاركة
              مرحبا هل وجدت رماد او فحم او كسر فخار او عظام

اعتقد لا من خلال الوصف والصور

فى انتظار ردك اخى.
              المشاركة الأصلية بواسطة عبده النحال مشاهدة المشاركة
              للاسف اخى مكان طبيعى ليس له علاقة بالاثار

خيرها فى غيرها.
              بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم الأستاذ عبده النحال....

اسمح لي من فضلك عن عبارة مكان طبيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              أرجوك راجع مشاركة الأخ صاحب الموضوع وراجع الشرح الموجز له !!!!!!!!!!!
              بالله عليك استاذ عبده كيف تقول مكان طبيعي ومكوناته وترتيبه كما شرح الأخ فهمني ومنكم نستفيد ،،، اشرحها لنا إذا سمحت....؟

ثانيا
              أخي الفاضل:
              من السهل جداً القول إنه مكان عادي وليس له من الآثار في شيء.....؟
              أخي عبده إذا هذا المكان قد مسته يد إنسان في القدم ولا أود أن أذكر رقم معين من السنوات فهو من الآثار ، حتى وإن لم يكن هناك فيه تماثيل أو مجوهرات أو خلافه...... قلعة محمد علي باشا رحمه الله ... آثار .... وهي تعتبر في العصر الحديث أليس كذلك!!!

أخي عبده ليس كل مكان لا يحتوي على شقف فهو منعدم الأثرية ،،، وليس كل مكان فيه شقف أثري.....

لقد عرضت لي موضوع في السابق وكان رأيك بعد أثريته رغم ما أوضحته أنه من الصعب أن تخلق الطبيعة مثل ذلك ،،، واسمح لي أخي فقد اشتغلت في ذلك المكان ووجدت العجب العجاب والمكان تحت الشغل ولكن توقف لظروف سفري الى الخارج ،،، وثبت أرية المكان رغم عدم وجود قطعة شقف واحدة ولو بحجم الحمصة....

تقبل كلامي بصدر رحب أخي الكريم .... ولكني لا أو أن نتسرع في الحكم على الأشياء بمجرد أو قراءة أو أول نظرة على الموضوع ،،، ورجاء اترك الربط بين الشقف وأثرية المكان وإن أردت الإثبات فلك ذلك وتفضل ضيف عزيز وغالي لأريك بعينك....

أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب

وليس معنى كلامي أن يكمل الأخ صاحب الموضوع شغله فله الحرية ولكن أردت توضيح فقط نقطة عدم الربط بين أثرية المكان وشرط وجدود الشقف....

دمتم بود

سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة مصري مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم

بالله عليك استاذ عبده كيف تقول مكان طبيعي ومكوناته وترتيبه كما شرح الأخ فهمني ومنكم نستفيد ،،، اشرحها لنا إذا سمحت....؟

ثانيا
                أخي الفاضل:
                أخي عبده إذا هذا المكان قد مسته يد إنسان في القدم ولا أود أن أذكر رقم معين من السنوات فهو من الآثار ، حتى وإن لم يكن هناك فيه تماثيل أو مجوهرات أو خلافه...... قلعة محمد علي باشا رحمه الله ... آثار .... وهي تعتبر في العصر الحديث أليس كذلك!!!

أخي عبده ليس كل مكان لا يحتوي على شقف فهو منعدم الأثرية ،،، وليس كل مكان فيه شقف أثري.....

لقد عرضت لي موضوع في السابق وكان رأيك بعد أثريته رغم ما أوضحته أنه من الصعب أن تخلق الطبيعة مثل ذلك ،،، واسمح لي أخي فقد اشتغلت في ذلك المكان ووجدت العجب العجاب والمكان تحت الشغل ولكن توقف لظروف سفري الى الخارج ،،، وثبت أرية المكان رغم عدم وجود قطعة شقف واحدة ولو بحجم الحمصة....

تقبل كلامي بصدر رحب أخي الكريم .... ولكني لا أو أن نتسرع في الحكم على الأشياء بمجرد أو قراءة أو أول نظرة على الموضوع ،،، ورجاء اترك الربط بين الشقف وأثرية المكان وإن أردت الإثبات فلك ذلك وتفضل ضيف عزيز وغالي لأريك بعينك....

وليس معنى كلامي أن يكمل الأخ صاحب الموضوع شغله فله الحرية ولكن أردت توضيح فقط نقطة عدم الربط بين أثرية المكان وشرط وجدود الشقف....

دمتم بود
                المشاركة الأصلية بواسطة مصري مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم

ثانيا
                أخي الفاضل:

دمتم بود
                السلام عليكم اخى مصرى

فى البداية نحن اخوه قبل كل شىء

ومادكرتة انا بخصوص المكان فى ارضك كان هدا وجهة نظرى المتواضعة وراجع راى استادنا الدكتور عماد الدين بعد مشاركتى ومادا قال انداك

وما اقوله الان مجرد وجهة نظرى ومن حقك اخى ات تعرض وجهة نظرك

وبالنسبة لما وصفه اخى صاحب الموضوع ادكر لحضرتك بعض الامثلة التى شاهدتها بعينى ان بعض الاشخاص كانو يحفرون فى منطقة صخرية وستخدمون الاجنة والمرزبة (المطرقة)

ووهمهم الدين يدعمون انهم مشايخ او دكاترة فى الاثار لمجرد ان المكان به حجارة وبين هده الحجارة فواصل طبيعية لان تكوينها الجولوجى مندو ملايين السنين كده والمشايخ يقولون ان هدا حجارة تركيب

وللاسف الناس تصدق واستمرو فى التكسير اكثر من 5سنوات واعتقد انهم لم يتوقفوا حتى الان فى مكان لاعلاقة له بالدفن او بالاثار لامن قريب ولا من بعيد وهناك مكان اخر صرف فيه مقاول اكثر من 1.25 مليون

بواسطة الحفارة واللودر........ وكثير مثل دلك والله المستعان.

اكرر واقول هده مجرد وجهة نظر تحتمل الثواب والخطئ

تحياتى لك.

يعمل...
                X