إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية التأكد من الفراغ الحقيقي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفية التأكد من الفراغ الحقيقي

كيفية التأكد من الفراغ الحقيقي

السلام عليكم أخوتي .

كلنا أستعملنا الاسياخ و درسناها جيدا و عملنا بها. هناك من أفلح و هناك من فشل و تعب و أتعب ورائه الكثير . يعني هذا أنه هناك تفاوات في الاجتهاد و المثابره لاني أؤمن بوجود أسياخ تقودك الي الفراغ الحقيقي و تتخطي كل المطبات و العوائق و هذه الاسياخ بمثابة كنز بالنسبه لي . لانها تعطيك مكان الدفين دون تعب أو تفسر رموز التي أكثرها وجدت للتضليل عن المكان الحقيقي . بعض الناس عند العثور علي فراغ . يسرع بالحفر و لا يجد لا فراغ و لا حنان .. السؤل هنا هل هرب الدفين . هل أخذ معه الفراغ ..لا . بكل بساطه المكان خطاء . لذلك قبل الشروع بالحفر هناك طرق تجعلك تتأكد بنسبة 60% أو أكثر أنه فراغ و المفرح المبكي أن بعض الاخوه علي علم بهذه الاسرار و الله أعلم . لذلك فالخيط هنا رفيع جدا بين الخطاء و الصواب . لذالك أرجو من الاخوه أن يضعو بعض طرق الفحص و التاكد من الفراغ

سؤالي هو عند الوقوف فوق الفراغ و الاسياخ في حالة تكيس ما هي أفضل طرق الفحص و التاكد قبل التعب أعزكم الله

شكرا

أين أنتم يا أهل الخير

اخي كيف لتاكس معك فوق فراغ
      شو نظام اسياخك

في بعض الاحيان تؤكس أو تنفرج . يعني كل مره تعطيك قراءه . المشكل النحاس الذي عندي ليس نحاس أصلي 100/100 و لكنه يعمل بصفه بطيئه في إلتقاط الاشاره

هل هناك طريقه تعرفها تساعدك علي تحديد الفراغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إذا اردنا أن نحدد مكان الفراغ يجب علينا أن ناخذ الامر بكل بساطة عند استعمال اسياخ النحاس .أنا افضل فحص المكان المراد العمل فيه بسيخ واحد لاننا عندما ندخل المكان او الهنشير او الخربة ونقوم بالسير في اي اتجاه نختاره تأكد أن السيخ سوف يوجهك الى اضعف مكان في الفراغ يعني اسهل مكان يمكننا الدخول منه الى المغارة او الداموس .يجب علينا ان نفحص المكان عدة مرات من اتجاهات مختلفة قبل أن نضع اي علامات لانه من المحتمل ان يكون لدينا في مكان واحد أكثر من مغارة او اكثر من فراغ طيب الان لكي نحدد مكان الفراغ يجب أن تعمل اولا بسيخ واحد كما اسلفنا سابقا .بعدما ندخل الى المكان او الهمنشير ونبدأ بالسير سوف نلاحظ ان السيخ يوجهنا الى مكان معين نفرض ان هذا المكان هو في الغرب .قلنا السيخ اتجه الى الغرب الامر واضح الان وقبل السير نضع علامة نتذكر بها مكان انطلاقنا ثم نسير باتجاه الغرب بخطوات ثابتة وموثوقة ونبقى نسير حتى يرجع السيخ ويضرب الكتف متجها الى مكان انطلاقنا حيث وضعنا العللامة الاولى .الان نضع علامة ثانية يعني غرب شرق ونرسم خطا بينهما .ثم نقف عند العلامة الثانية ونوجهة السيخ بزاوية قائمة نحو الشمال او الجنوب كما نختار ثم بنفس الطريقة الاولى نسير نحو ذلك الاتجاه وسوف نرى ان السيخ يوجهنا الى نحو الخط الذي رسمناه من الغرب الى الشرق .هنا نضع علامة ثالثة نسير حتى يرجع السيخ الى العلامة الثالثة وهنا نضع علامة رابعة أخيرة ونرسم الخط الثاني الذي سوف نجد انه يتقاطع مع الخط الاول مكونا علامة X نقطة التقاطع هي اضعف مكان يمكن الحفر فيه . وهذه الطريقة يمكن ان نحدد بها عدة نقاط في مكان واحد .ولمزيد من التأكد من مكان الفراغ نفحص المكان الذي حددناه بسيخ واحد .نفحصه بالسيخين معا . تقف في المنطقه المراد البحث فيها.وتمسك الاسياخ بشكل مستقيم ثم نمشي بشكل مستقيم بإتجاه المنطقه المراد البحث فيهاقبل الفراغ بمتر او نصف متر فان الاسياخ تؤكس ومن ثم تنفرج انفراجا كبيرا حتى تلامس لاكتاف , عندها نقف لمدة نصف دقيقه ثم نكرر العملية من عدة اتجاهات للتأكد من وجود الفراغ 100% . بعد تحديد موقع الفراغ, تقف فوق الفراغ ومن ثم نقوم بالمشي بإتجاه الشمال ببطء لغايه ما ترجع الاسياخ من حاله الانفراج الى الحاله الطبيعيه ثم نضع علامه, ثم نكرر هذه العمليه على جميع الاتجاهات بعد ذلك نقوم بوصل النقاط مع بعضها البعض بمحاذات الفراغ هكذا نكون قد حددنا جوانب الفراغ.

كما انه من المعلوم ان لكل شخص طريقته الخاصة في العمل على الاسياخ وجب على اي شخص يستعمل اسياخ النحاس انه عند البحث عن تكون ثيابه خفيفة وان لا يكون يحمل معه اي اشياء في جيبه مثل مفاتيح او عطر او هاتف نقال حتى تكون فعالية الاسياخ أكثر قوة والنحاس الاصفر أسهل واحسنمن النحاس الاحمر في تحديد الفراغات .

الله يبارك فيك أخي الكهرمان علي هذه المعلومات الجيدة .عطر مرورك المكان ..... السر هنا عند الانتهاء من كل هذه التعليمات و الوقوف فوق الفراغ . هل هناك شئ تفعله لتتأكد من أنه فراغ حقيقي و ليس وهم .
                كالمس السيخ بالفضه . أو ملئ الفم بالهواء أو أنتظار 20 ثانيه ..شئ من هذا القبيل لانه في بعض الاحيان تجد الفراغ و لكن عند الحفر لا تجد شئ . يعني ربما كانت عوامل نفسيه أو طبيعيه

اخي الكريم أراميس من المعلوم ان الحالة النفسية تؤثر كثيرا في عمل الاسياخ وكل شخص تعمل معه الاسياخ قد يختلف تأثر الاسياخ من شخص لآخر تستطيع ان تجرب خاتم من الفضة تمسكه في يدك فغالبا ما يوصلك في فوق الفراغ تماما كما تستطيع ان تستعمل ولاعة فارغة كطعم للفراغ ونصيحتي اليك أخي هي ان تتمرن على اهداف معلومة مثل خزانات الماء الفارغة او مغارة سبق وان تم فتحها وان تصفي ذهنك تماما أثناء العمل بالاسياخ ويجب ان لا تحمل معك شيئا في جيبك لا مفاتيح ولا غيرها وتأكد ان الاسياخ افضل شيئ تتفاعل معه هي الفراغات تحت الارض

كلام جميل أخي الكهرمان و لكن أنا علي يقين أن هناك سر علي خلاف الخاتم لا تريد الافصاح عنه . و أنا أحترم و أقدر هاذا لان ربما هذا السر هو ثمرة تعبك
                    خاتم الفضه أن وضع علي السيخ الايمن (الباحث) عندها ربما سيتأثر السيخ بمعدن الفضه بالارض
                    و إن وضع بالسيخ الايسر (العازل) وقتها قمنا بعزل معدن الفضه . لذلك أخي هناك بعض الغموض بشأن الفضه

هل جربت و نجحت معك الفضه و كيف قمت بتاكيد الفراغ وقتها

ايها الاخوة عندما تحدد فراغ شبيه بالقبر وتبدأ الحفر ولا تجد الردم تجد ارض طبيعية
                      هل فراغ بسيط داخل الارض يحتوي على الغاز تكتشفه الاسياخ اكبر من حجمه
                      اذا كان كذلك ما هي الطريقة لكشف حجمه الطبيعي ؟

المشاركة الأصلية بواسطة أراميس مشاهدة المشاركة
                        كلام جميل أخي الكهرمان و لكن أنا علي يقين أن هناك سر علي خلاف الخاتم لا تريد الافصاح عنه . و أنا أحترم و أقدر هاذا لان ربما هذا السر هو ثمرة تعبك خاتم الفضه أن وضع علي السيخ الايمن (الباحث) عندها ربما سيتأثر السيخ بمعدن الفضه بالارض و إن وضع بالسيخ الايسر (العازل) وقتها قمنا بعزل معدن الفضه . لذلك أخي هناك بعض الغموض بشأن الفضه هل جربت و نجحت معك الفضه و كيف قمت بتاكيد الفراغ وقتها
                        أضحك الله سنك أخي اراميس السر الحقيقي في الاسياخ هو كثرة التدريب ونوعية الاسياخ واعلم ان الخطوات الثابتة اثناء الفحص مهمة كما ان الاسياخ تحتاج من يفهمها عندما تقوم بفحص مكان وانت تحمل السيخين معا أثناء المشي يتحرك سيخ واحد والثاني يبقى على حالته يعني ان السيخ الذي تحرك يخبرك ان هناك ما يجذبه هنا تتبع هذا المسار الذي توجه اليه السيخ وعندما تصل الى الفراغ ينفتح السيخين معا مع بدا البنض في يدك هنا الفراغ يكون حقيقي 100% تسير فوق هذاالفراغ ببطئ وعندما تخرج على نطاقه تعودالاسياخ الى حالتها الطبيعية ومن ثم تنفرج مرة اخرى مرجة اياك الى الخلف يعني انك تركت الفراغ وراءك تجرب هذا من عدة جهات والنبض يصبح اقوى فوق الفراغ الاسياخ تنفتح فوق الحفر التي سبق ردمها يعني عند الحفر تجد ردم وينتهي بلا شيئ .كثرة التدريب اخي مفيدة جدا .

شكرا أخي الكهرمان . و الله علم الاسياخ علم غير مقنن و كل مره يكتشف فيه شئ جديد . و لكل مجتهد نصيب . إن شاء الله أشتري أسياخ اصليه جديده ..لان التي عندي مخشوشه للاسف
                          أخ هيرودس أعد قرأة ما كتبه الاخ الكهرمان و إنشاء الله سوف تجد إجابتك هناك . إنشاء الله
                          مع الحرص أن تكون أسياخك من النحاس الاصلي (نحاس و معدن البولاذ) و ليست مخشوشه أو نحاس لحام . لان تلك الاسياخ تتاثر بالعامل النفسي كثيرا و لا تعطيك نتيجه صحيحه لأن نسبة النحاس فيها قليله . علي عكس الاسياخ الاصليه و التي لن تجدها عند الباعه . و لا أعلم أين تجدها . صديقي إشترها من السوق السلع المستعمله و قد كانت صناعه فرنسيه أصليه

أخي الكهرمان هل جربت أسياخ الاليمينيوم . ؟ هل هي جيده مع الفراغ

المشاركة الأصلية بواسطة أراميس مشاهدة المشاركة
                              شكرا أخي الكهرمان . و الله علم الاسياخ علم غير مقنن و كل مره يكتشف فيه شئ جديد . و لكل مجتهد نصيب . إن شاء الله أشتري أسياخ اصليه جديده ..لان التي عندي مخشوشه للاسف
                              أخ هيرودس أعد قرأة ما كتبه الاخ الكهرمان و إنشاء الله سوف تجد إجابتك هناك . إنشاء الله
                              مع الحرص أن تكون أسياخك من النحاس الاصلي (نحاس و معدن البولاذ) و ليست مخشوشه أو نحاس لحام . لان تلك الاسياخ تتاثر بالعامل النفسي كثيرا و لا تعطيك نتيجه صحيحه لأن نسبة النحاس فيها قليله . علي عكس الاسياخ الاصليه و التي لن تجدها عند الباعه . و لا أعلم أين تجدها . صديقي إشترها من السوق السلع المستعمله و قد كانت صناعه فرنسيه أصليه
                              السلام عليكم
                              يعطيك العافية أخي الكريم أراميس
                              هل يتوفر لديك أي معلومه بخصوص مكان بيع الأسياخ الأصليه
                              وهل يشترط أن تكون مكونه من (النحاس ومعدن الفولاذ )

يعمل...
                              X