إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شكر وثناء للأخ رميكي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شكر وثناء للأخ رميكي

اشكر الاخ رميكي جزاه الله كل خير ..

الاخ العزيز رميكي اضاف موضوع تحت عنوان

( اصنع كاشف معادن بعشر دقائق )

وقرأت هذا الموضوع وحفضت خطوات تعديل الراديو

وصدقآ قمت في التعديل على راديو ياباني الصنع

متوسط الحجم وصنعت له دائره خارجيه (خف) وتم توصيل

الداره الخارجيه للراديو كما شرح لنا الاخ رميكي خطوه بخطوه

ومع العمل الميداني على هذا الجهاز اثبت نجاحه 100%

واستخرجنا بفضل هذا الجهاز قضيب حديد على عمق 120سم

كاقصى مدى للجهاز وهذه صورة الراديو مع الاضافات كامله
    الملفات المرفقة

السلام عليكم
    ما شاء الله أخي الأردني . أعجبني إصرارك على صنع الجهاز و إتباع الخطوات التي وضعها الأخ رميكي ربنا يبارك فيه .
    حقيقة أناأيضا أردت صنع الجهاز و إتباع موضوع الأخ رميكي لكن إنعدام خبرتي في الإلكترونيات منعني من ذلك .
    لذلك أرجو منك أخي الكريم الأردني و ضع الخطوات التي إتبعتها بالتفصيل الممل و الأدوات التي إحتجتها و كذلك إسم جهاز الراديو أو نوع الدارة الموجودة فيه إن كان ذلك ممكنا .
    جعله الله في ميزان حسناتك و نسأل الله أن يرزقنا و إياك الرزق الحلال .
    حقيقة أعجبني إصرارك ما شاء الله .

اخي سفيان اهلا وسهﻵ بك ..
      لا يهم النوع لكن يجب ان يكون صناعه يابانيه لان بعض الصناعات الاخرى لا يوجد بها ملفات صغيره
      مثل الراديو الذي صناعته صيني ..
      اخي يوجد ملفان نحاسيات صغيران على بورد الراديو ملف مكتوب بجانبه 3 والملف الاخر 4
      وهذه الملفات لFM تنزعهما بحرص باستخدام كاوي لحام القزدير ..
      وتضع لكل نقطه سلك باستخدام لحام القزدير .. يعني لكل ملف سلكين والافضل ان يكون كل سلك
      لونه مختلف عن الاخر .. هنا اصبح للملفين اربعة اسﻻك كل ملف سلكين .. تخرجهم لخارج الراديو
      واحرص ان يكون كل سلك منفصل عن الاخر .. وهناك ملف كبير الحجم ( الغرافيت ) له ثلاثة اسلاك
      اسلاكه كالخيط انزعهم الثلاثه واخرجهم من الراديو ..
      ثم تصنع الملف الخارجي .. سلك 2.5ملم معزول تصنع دائره قطر 20سم 10 لفات وكل طرف
      من الاسلاك تجمعه بسلك الخارج من الراديو .. وتصنع دائره اخرى بنفس القياسات والحجم وتجمعه
      مع السلكين المتبقيين ( يعني بإختصار نقلنا الملفين الصغيرين من داخل الراديو الى ملفين اكبر للخارج )

وتضع على FM وبالموالفه وتبدأ بالفحص .. يجب ان تكون الملفات بعيده عن الراديو 1متر
      ثم تتفنن انت بتصنيع اليد كما موضح في الصوره

السلام عليكم
        بارك الله فيك أخي الكريم الأردني على هذا الشرح . لكن يجب علي عرض هذا الكلام على خبير إلكترونيات حتى يفهم ما قلته لي هههههه
        لأني فهمت القليل فقط فكما قلت لك أخي الكريم خبرتي ضعيفة في الإلكترونيات لكن إن شاء الله سوف نفهم كل شئ في الموضوع .
        فهمت نوعا ما المبدأ فحبذا لو تضيف رسم أو صور للدارة عن نقل الملفين من داخل الراديو إلى الملفين خارج الراديو .
        و أيضا أخي الكريم أريد أن أعرف هل الصحن ( إن كان إسمه صحيحا ) الذي يقوم بالبحث في الأرض إشتريته أم
        أنك قمت بصنعه ... إن كان كذلك أرجو أن تشرح طريقة صنعه بارك الله فيك .
        صراحة رفعت معنوياتي أخي الأردني بهذا الموضوع و الإختراع الذي أعطاني الكثير من الأمل . فأرجو أن تتحملني بأسئلتي
        التي تبدو لك تافهة لكن قسها على حسب علمي أنا بالإلكترونيات و ليس على حسب علمك أنت كخبير .
        بارك الله فيك مجددا .

اخي العزيز سفيان الصحن او كما يسمونه اكثر الناس ( الخف ) تصنعه انت ان كان من الخشب او من البلاستيك
          يتم تثبيت الملفين من الاسفل والافضل ان لا يكون طريقه تثبيت الملفين بشيء من المعدن مثل الاسلاك او معدن
          اخر ..
          ويجب ان يكون ملف فوق الملف الاخر بالضبط .. لانه كما شرح الاخ رميكي ( ملف يرسل للمعدن في باطن الارض
          يصطدم ويستقبله الملف الاخر ثم يحوله للجهاز ثم تتحول موجات صوتيه الى مكبر الصوت ( السماعه )

السلام عليكم
            أخي الكريم الأردني عقدت العزم هذه المرة على صنع الجهاز لوحدي و أرجو من الله أن يوفقني .
            لذلك أرجو منك متابعتي إن كان ذلك ممكنا فلقد فهمت مبدئيا طريقة الصنع و بإرشادك إن شاء الله سأتمكن إن شاء الله بصنعه .
            أريد منك أخي الكريم إن كان ذلك ممكنا وضع رسم أو صور كيف يكون الملف الخارجي موضوعا على الخف .
            و أيضا كيفية توصيل الملف الداخلي مع الخارجي أي كيفية وصل الأسلاك مع بعضها .
            بارك الله لك أخي الكريم على ما تقدمه و جعله في ميزان حسناتك .

اخي الكريم وفقك الله لما تحب..
              لو ممكن صور لتوضيح الشرح ولو ممكن صورة من داخل الراديو لرؤية مكان الملفات.
              وهل بالضرورة يكون الراديو ياباني ام الصيني يفي بالغرض؟

ان شاء الله اخي العزيز سألصق صور من داخل وخارج الراديو ..
                اما بخصوص ان يكون ياباني الصنع ام صيني ..الياباني هو المطلوب
                لانه يوجد بداخله مقاومات ومكثفات ليست موجود بالراديو صيني الصنع

السلام عليكم
                  مرحبا بعودتك أخي الأردني و أرجو أن تكون في تمام الصحة و العافية .
                  حقيقة نحتاج لصور من داخل الدارة و كذلك الملف الخارجي و كيفية و صلهما مع بعض . فلقد قمت بفتح الراديو لكني لم أفهم كيف أواصل و قمت بإتلافه ههههههع.
                  لذلك أرجو أن تتحملنا في هذا الموضوع و تواصل معنا حتى نقوم بصنعه بإذن الله .
                  بارك الله فيك أخي الكريم .

مشكور اخي الكريم ونحن بإنتظارك

اخونا الاردني طولت الغيبه يا غالي
                      نحن بانتظارك

السلام عليكم اخي الاردني ... انا من الاردن ايضا
                        اردت سؤالك حول الجهاز الخاص بك من حيث العمق وهل تستطيع تميز المعادن الثمينه مثل الذهب عليه ...ايضا اخي يا ريت ترفق انا صور للقطع الي بتحكي عنها مثل الملفات وطريقة توصيلهن او حتى رسمه على ورقه لانو وبصراحه المعظم من المتابعين لا يوجد عندهم المام كبير بالتوصيلات الالكترونيه .... انا اسف اذا بطفل عليك وغلبتك معي ... مع كامل الشكر والاحترام لشخصك الكريم

ملفين النحاس على بورد الراديو

اخواني اعتذر عن غيابي لاسباب خاصه

هذه صوره لملفين النحاس صغار الحجم موجوده على بورد الراديو
                          ويتم نزعهم بحذر ووضع سلكين مكان كل ملف كما ذكرت سابقا ..

واتمنى التوفيق للجميع
                          الملفات المرفقة

ملفين النحاس على بورد الراديو

اخواني اعتذر عن غيابي لاسباب خاصه

هذه صوره لملفين النحاس صغار الحجم موجوده على بورد الراديو
                            ويتم نزعهم بحذر ووضع سلكين مكان كل ملف كما ذكرت سابقا ..

واتمنى التوفيق للجميع

اخي الاردني كل الاحترام والتقدير
                              لاهتمامك.
                              طلب اخير اذا امكن صورة الملفات الخارجيه
                              هل الملفان بنفس القطر
                              ام ملف داخل ملف
                              مع الشكر لعيونك
                              سامحني اخي على كثرة الاسئله

يعمل...
                              X