إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متحف جواشيون يكلف 450مليون دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متحف جواشيون يكلف 450مليون دولار

    سيتم افتتاح أكبر متحف علمي في كوريا في يوم 14 نوفمبر وهو متحف جواشيون القومي للعلوم. وقد أنفقت كل من وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا وبلدية جيونجي مبلغ أربعمائة وخمسين مليون دولار أمريكي لتشييد وتأسيس هذا المتحف العلمي خلال عامين ونصف ، وسيطلق على المتحف اسم "المتحف الحي" وسيحتوي على الكثير من المعروضات الخاصة.
    وتبلغ مساحة المبنى حوالي 50 كيلومتر مربع فوق موقع يمتد على مساحة تصل إلى 240 كيلومتر مربع ويتكون من قاعة علمية رئيسية ،ومرصد فلكي بجانب معرض خارجي وموقع إيكولوجي تعليمي خاص ومنطقة للمعسكرات العلمية ومنتزه علمي للأطفال وساحة علمية ثقافية ومسرح علمي.
    ويضم المتحف كذلك قاعات وصالات معارض خاصة وثمانية معمل مختلفة ستكون مفتوحة للزوار والباحثين. وسيتكون المعرض الدائم من القاعة الرئيسية للعلوم وقاعة التاريخ الطبيعي وقاعة العلوم التقليدية وقاعة التكنولوجيا المتطورة الإلكترونية والرقمية بجانب الحديقة العلمية للأطفال وقاعة البحث والتطوير وقاعة المعرفة وقاعة العرض. ومن أهم الأشياء التي يعرضها معرض جواشيون القومي للعلوم أجهزة الفيديو ذات الأبعاد الثلاثية وأجهزة تقليد الطيران التي تستعمل آخر الصيحات في عالم التكنولوجيا والإلكترونيات والرقميات والتي تتيح للزائرين فرصة نادرة للوقوف على آخر التطورات في مجال العلوم الحديثة والتكنولوجيا.

    المساحة الكلية
    المساحة الأرضية: 243970 متر
    -
    مربع. مساحة البناء :49050 متر
    -
    مربع. مستوى تحت الأرض: 3
    -
    مستويات. مساحة المعرض:19172 متر مربع
    المعارض
    6 أنواع-2083 معرض
    الخواص
    -
    معارض للمس
    -
    منتزه علمي للأطفال
    -
    حديقة شاملة للعلوم والثقافة.
    -
    معارض طبيعية وثقافية
    معارض دائمة العلوم الأساسية حقائق علمية. إنجازات متفردة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وعلوم الأرض التاريخ الطبيعي تطور الطبيعة والحياة. أشرطة فيديو ثلاثية الأبعاد حول المتغيرات البيئية. الحياة في باطن الأرض وقاع البحار والمحيطات في شبه الجزيرة الكورية. العلوم التقليدية الإنجازات العلمية للكوريين القدماء والعلوم التقليدية من فضائية وأرضية وإحيائية وبشرية وتطبيقية وطبية وغذائية وخزفية الخ التكنولوجيا المتطورة آخر الصيحات في عالم التكنولوجيا الرقمية والإلكترونية والعلوم والاتصالات والمعلومات والطاقة والبيئة الحديقة العلمية للأطفال الطبيعة والطاقة وأحلام الطفولة وتجارب الأطفال صالة الشهرة تاريخ العلوم. الشخصيات التاريخية العلمية الشهيرة. قاعة الشهرة الفضائية البحث والتطوير القومي مساهمات من 25 منظمة بحثية وخريطة متكاملة لمواقع أهم المؤسسات البحثية والجامعات المتخصصة في البحث,



    أشياء للمس

    متحف جواشيون القومي للعلوم يقدم لزواره فرصة لممارسة مشاعر وأحاسيس متنوعة والتواصل مع عالم التكنولوجيا والعلوم بالشكل الحسي المباشر عن طريق اللمس ، أو المعنوي عن طريق التأمل والتخيّل. يمكن للزوار معايشة وتجربة الكيفية التي يمكن بها توليد حقل مغناطيسي كهربائي من تيار يبلغ 500 ألف فولت كما يمكن لهم مشاهدة بقايا ديناصورات عاشت في الأرض قبل زمان طويل ومشاهدة كيف كانت المحيطات والبحار خلال العصور القديمة مثل العصر الحجري الأوسط والعصر الحديث كما ستتاح لهم فرص نادرة أيضا للنظر عن قرب على كيفية شكل كوكب الأرض عند النظر إليه من الفضاء الخارجي.
    http://www.ghoraba.net/upp/00/7_1249870506.jpg
يعمل...
X