إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى أهل الخبرة (بخصوص بني هلال)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابو حسام الهلالي
    رد
    السلام عليكم .انا هلالي و ما اعلمه من مصادر عدة ان بني هلال جاءوا من نجد من جزيرة العرب..معلومة قصة دخولهم الى تونس و الملابسات التاريخية و السياسية التي حفت بذلك و بالخصوص دور الفاطميين في ذلك - المعز لدين الله الفاطمي - . نسجت حول حلولهم بتونس روايات و حتي اساطير تعكس معاني البطولة و الشجاعة و الفروسية بما تخفيه من تراجيديا احيانا...و تجسدت في شخصيات ابوزيد الهلالي- ذياب-الجازية-يونس-و من الجانب المحلي خليفة الزناتي..

    اترك تعليق:


  • زين الدين
    رد
    اخي نهر على العكس تماما ربما لم تكن لهم اثناء رحلتهم من الحجاز الى الصعيد ولكن حالما سكنوا بتونس وتوطنوا بها كانت لهم دفائن حلي نفيس ولتعلم اخي ان اكثر اهل تونس من بني هلال وسليم وزغبة ودريد وهم الان اولاد عيار ودريد والهمامة والفراشيش بولايات معرفة بتونس.اما الرموز المعروفة فاهمها كف الجازية ويوجد بالكاف وبالمكناسي وبباجة والهلال ويوجد بقصر الزناتي والسيف ويوجد بمرقب ذياب بصحراء الجنوب ولدينا المزيد ان شاء الله

    اترك تعليق:


  • نهر
    رد
    السلام عليكم
    بني هلال قوم رحل لم يكونوا حضارة مستقره وابنية ووووووو
    لم تكن لهم دفائن مرمزة حسب العقائد انذاك
    اما ان كان لهم تشخيص روائي وهذا ممكن .....فلاقيمه كنزية دفائنيه له
    لااضن ان لهم شيء ضمن عمعمات الدفائن

    اترك تعليق:


  • زين الدين
    رد
    اخي الذيب انت من الجزيرة العربية وان كنت ببلادنا اي بالمغرب افيدك باشارات لبني هلال فعلا كانت لهم اشارات خاصة بهم وساورد بعضها وان كان القياس مشكلة لا زال محل خلاف ولكن سافيد ببعض ما علمت منها اما ما سمعت فلن اورده الا بتحفظ وابشر اخي فتغريبتهم كانت قصة حفظتها الاجيال

    اترك تعليق:


  • ذيب الليل
    رد
    اخي الباحث عن المجهول هذه الصورة التي تبعتها حتى قادتني للأشارة الأخرى
    http://www9.0zz0.com/2009/03/31/09/115822986.jpg

    وهذي الأشارة الأخرى كما أمل أن تكون طريقتي صحيحه في رفع الصور وتضهر لديك
    http://www9.0zz0.com/2009/03/31/10/265311471.jpg

    اما صورة المغاره فلم اجدها لعلي قد حذفتها عن غير قصد مني أمل أن تكون الصور قد ضهرت لديك لأن الأشارات والدلأئل إن صحة التسمية كثيره واغلبها قد وقفت عليها وأخذت لها صور وفيه ما هو معقد وما هو أجمل من لوحة فنان
    وتقبل تحياتي
    وأن لم تضهر الصور (فلا يلام المرءُ بعد اجتهاد)

    اترك تعليق:


  • ذيب الليل
    رد
    اخي البحث عن المجهول بودي أنزل الصور ولكن لا اعرف الطريقه تقدر تقول (عليمي)
    شاكرين اخي في الله,,,,

    اترك تعليق:


  • البحث عن المجهول
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ذيب الليل مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي في الله(البحث عن المجهول)اخي في الله(المهلهل) لكم جزيل الشكر والتقدير على المرور الأكثر من رائع وأسال الله العلي القدير أن يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى إنه ولي ذالك والقادر عليه.
    لعلكم ازلتم بعض الأشكال الذي كان لدي ، ولكن بقي لغز هذه النقوش ، ولا اعتقد انها نقوش روائيه كما هي تسميتها ، حيث انني حاولت السير على بعض هذه النقوش وكانت حلقه بها ثلاث مفاتيح ومفتاحان على حده وقفل ، حتى وصلت الى نقش عنكبوت على صخره فاستنتجت أنها قد تكون مغاره ، وبالفعل وجدة المغاره وكانت كبيره ولا اخفيكم أنني قد هبت الدخول إليها لعمقها .
    هذا وتقبلوا تحياتي مرةً أخرى........
    ياذيب ليش ما تطرح اللي عندك في المنتدى وتخلي الشباب يشوفون النقوش ولعلهم يعطونك الحل نزل الصور الله يبارك فيك

    وفقك الله

    اترك تعليق:


  • ذيب الليل
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي في الله(البحث عن المجهول)اخي في الله(المهلهل) لكم جزيل الشكر والتقدير على المرور الأكثر من رائع وأسال الله العلي القدير أن يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى إنه ولي ذالك والقادر عليه.
    لعلكم ازلتم بعض الأشكال الذي كان لدي ، ولكن بقي لغز هذه النقوش ، ولا اعتقد انها نقوش روائيه كما هي تسميتها ، حيث انني حاولت السير على بعض هذه النقوش وكانت حلقه بها ثلاث مفاتيح ومفتاحان على حده وقفل ، حتى وصلت الى نقش عنكبوت على صخره فاستنتجت أنها قد تكون مغاره ، وبالفعل وجدة المغاره وكانت كبيره ولا اخفيكم أنني قد هبت الدخول إليها لعمقها .
    هذا وتقبلوا تحياتي مرةً أخرى........

    اترك تعليق:


  • المهلهل
    رد
    اخي العزيز ذيب الليل حياك اللة واهلا وسهلا بك في المنتدى
    ارى ان لك ثلاثة مشاركات فقط ولا ادري اي المشاركات التي حذفت لك على كلا
    بالنسبة لبني هلال بحثت لك طويلا عن تاريخهم ووجدت اشياء كثيرة ومتناقضة في كثير من الاحيان ولا ندري ماذا نصدق وعن نفسي لن اكتب في صرحنا هذا الا ماهو اكيد لكن الخلاصة ان بنو هلال عرب اقحاح من الجزيرة العربية كانو بدو رحل يبحثون عن الماء واللا ولم تكن لهم اثار كالمدن وما غيرها وانهم هاجرو هجرة طويلة من الجزيرة الى جنوب الشام الى فلسطين فمصر الى المغرب العربي
    وحياك اللة ايها الذيب

    اترك تعليق:


  • البحث عن المجهول
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ذيب الليل مشاهدة المشاركة
    احبتي في الله هل يوجد ما يسمى بحضارة بني هلال ، وهل لهم دفائن أم لا ، وأن كان لهم دفائن ، فما هي الإشارات المخصصه لهم مع العلم أنني وجدة رسومات كثيره على الصخور وبعد السؤال عنها قيل لي انها من عهد بني هلال ، ومعرفتي ببني هلال انهم تغربوا في الأرض طلبا للماء. والرسومات هذه في منطقة الحجاز. واغلبها في مناطق جبلية ، فأن لم تكن لبني هلال فلمن تكون . واغلبيتها تكون لحيونات ثدية كالأبقار اعزكم الله ، والطيور كالنعام ، والمفاتيح والأقفال ، والعناكب.
    ارجو افادتي وعدم تجاهل الموضوع او حذفه كما حصل لي من قبل ، بما انها لا تحمل أي كلام خارج عن حدود الدين او حدود الأدب .
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حقييقة لا اعلم الا سوى رمز واحد من عهد بني هلال وهي دعسة القدم ولا ادري ماهي علامتهم الاخرى وصدقت هي تكثر في الحجاز وبالذات المنطقه الجنوبيه . وتسمى باللهجه المحليه ( وطايا ابوزيد) يعني رجول ابوزيد الهلالي .
    ولعل الاخوه يفيدونك اكثر . تحياتي

    اترك تعليق:


  • إلى أهل الخبرة (بخصوص بني هلال)

    احبتي في الله هل يوجد ما يسمى بحضارة بني هلال ، وهل لهم دفائن أم لا ، وأن كان لهم دفائن ، فما هي الإشارات المخصصه لهم مع العلم أنني وجدة رسومات كثيره على الصخور وبعد السؤال عنها قيل لي انها من عهد بني هلال ، ومعرفتي ببني هلال انهم تغربوا في الأرض طلبا للماء. والرسومات هذه في منطقة الحجاز. واغلبها في مناطق جبلية ، فأن لم تكن لبني هلال فلمن تكون . واغلبيتها تكون لحيونات ثدية كالأبقار اعزكم الله ، والطيور كالنعام ، والمفاتيح والأقفال ، والعناكب.
    ارجو افادتي وعدم تجاهل الموضوع او حذفه كما حصل لي من قبل ، بما انها لا تحمل أي كلام خارج عن حدود الدين او حدود الأدب .
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
يعمل...
X