إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البهترية.الدهروشية .الاجهزط.و مفاسد اخرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البهترية.الدهروشية .الاجهزط.و مفاسد اخرى

    السلام عليكم و رحمة الله .ارتايت ان اضع هذا الموضوع.و هو ليس يهدف للنقاش و الفلسفة .بقدر ما هو تبيان لمفاسد طرق و و سائل .يبتغيها الباحث عن الكنز هي بالاساس سحر و ترهات لكن عبر كل عصر يلبسها البعض ملبس العلم و تارة ملبس الدين و التصوف .و اخرى ملبس الحكمة.و سابين في كل قسم ماهية الطريقة و شرحها .و اصلها .و دليل فسادها.و نرجوا من الاخوة التمعن و عدم التسرع في الاستنتاج و الموضوع و ليد الساعة و هو حصري لهذا المنتدى.دون غيره.
    .1.استحظار الجان او العمل في حظرته.و هنا اقسم الاعمال الى نوعين
    أ.العزائم..اولاها الدهروشية.و هي مما يزعمون مما انزل على الملكين ببابل و تواترها الناس من الفرس .و بها من الاعمال في طالع البروج(...............) و العمل في حظرة الكواكب(.....................)ما يفتقده الناس في هذا الزمن.و من حسن الحظ.انه لا يستطيع احد الناس الان تطبيقها.رغم بقاء كتب لهذا الامر الان و هي مطبوعات بمصر.مطابع قرب .............. على العموم.
    ثانيها البهترية..و هي ........................................... 2.و يقول .....................(و هي استحظار لسيد الجن التحت ارضيين كما يزعمون.و منهم حراس الكنوز و عالموا اماكنتها.
    و هذه الطريقة شرك بحت و يقولون تسخير للجن الا انها استصخار و استصغار لهم....و هذه العزيمة يقولون انها حكمة علوية و خلاصة شهد لا يستعملها الا الراسخون في العلم امثال الامام فلان التلمساني .و فلان الثعالبي و مولانا فلان التيجاني....و يذكرون علماء تصوف و شيوخ زوايا. ان شهد لهم العلماء بالورع . فهو دليل كذب نسابة هذه الطريقة.
    و ان كان صح استعمال هؤلاء الشيوخ للدعوة.فيدل على فساد نحلتهم و طريقتهم...و دعوتهم . التي هي ينسبونها لحكماء السريان و يقولون انها من كتب سليمان.. و لكن فلنتبصر في القرآن الذي يغنينا من اللف و الدوران.
    اذ بين لنا ان سيدنا سليمان لم يعتمد ايا من هذه الطرق و لم يكفر.و لكن الشياطين كفروا .و القوا بعد موته على عرشه الصحف(السحرية) و قالوا بهذا كان سليمان يملككم و يحكمكم.....
    ثالثها الاجهزط...و طرقها استعمال القران .كان تقرا سورة .............كذا مرة وسورة كذا كذا مرة .ثم تقول .......................
    و هذه الطرق تتفق كونها تلبيس الحق بالباطل و الباطل بالحق. و هي كفر و شرك .تتخذ القران كبداية فيقول الطالب هي طريقة شرعية.او انا استعمل ايات الله المفهومة.و لكن لم يزيد تلك الترهات و السيمياءات ؟؟؟
    يقولون ان تفسيرها..كذا..و هي اسم الله الاعظم.الذي دعى به سيدنا نوحا علىقومه فاستجاب له الله. و كلمة كذا معناها الواحد كمثال و دعى بها سيدنا يونس في بطن الحوت.....و هكذا
    و جوابي يا من احبك الله.قال لك( لله الاسماء الحسنى فادعوه بها)فلم تترك اسما معروفا و تدعوه باسم قالوا لك مستجاب؟؟؟؟
    و هناك طرق اقل انتشارا بين الناس الا انها حكر على شيوخ الزوايا و الطرق الصوفية .فمن و قعت في يده ضن نفسه فاز ..الا انه خاب و سار على مشرف من حافة النار .فندعوكم لتركها لفساد غايتها و اللبس فيها.(و من يتقى الله يجعل له مخرجا.و يرزقه من حيث لا يحتسب)
    ..........يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الهيئة الادارية; الساعة 2010-02-05, 09:17 PM.
    الجهل الد عدو لصاحبه

  • #2
    ب. البخور. و مما يسخرون به الجن حسب قولهم .البخور .و وضعو له مكاييل و انواع .و ابواب و الوان حتى يحسبه المطلع علما .فقسموه هذا بخور لطرد العمار(سكان المكان من الجن).و هذا لجلب الرياح الارضية.و هذا لاستحظار الجان.و بخور لطرد الهوام .و بخور للسحب.و بخور للتغير و اخر لعدم التغير(حتى لا يصير رمادا)
    و من الابخرة التي زعموا...............و قالوا في صفاته كذا و كذا.و ...................... كذا و كذا و تعمل كذا و كذا.
    و نصيحتي لك يهديني و يهديك الله.مابين الانس و الجن الا حجاب وضعه الله لا يرفعه.و يكفي المسلم ان يتعوذ بالله من الشيطان الرجيم.و يتوكل على الله فهو حسبه.لو اجتمع اهل الارض على ان يضروه.ما مسوه.
    و ما البخور الا طريقة يستعملها الدجالون للهف المال .من القاصد.فلا يدعوه الا اذا افقروه.
    فيقولون يلزمك بخور كذا و كذا و يكلف كذا من المال+++.ثم المكان به الجن كذا يطلب البخور كذا ++++ثم يستخرجون شيئا و يقولون تغير الى رماد يلزمك بخور كذا+++او لا يستخرجون شيئا و يقولون سحب او غيروا مكانه يلزمك بخور كذا+++نقود ++نقود.حتى يفقر.(و في هذا الباب اخبرني ابو لقمان انه يعرف من خسر 400 مليون من عملتنا بهذه الطريقة منذ زمن غير بعيد)
    ج.الخلوة.و هي الاختلاء و الاعتزال عن الناس في مكان ذو وحشة(قفار-صحراء-كهف..)و يضعون شروطا..ان تصوم ل 14 يوما متواصلة .كمثال.و لا تفطر الا على اكل نباتي لا روح فيه.و تصلي كذا صلاة و في كل صلاة كذا سورة...المهم حسب زعمهم قسموا انواع الخلوات الى
    خلوة............. يوما لتسخير عفريت من الجن فيظهر لك ان اتممت الخلوة ................يحدثك و يجيب اسئلتك
    خلوة............... يوما لتسخير المارد و يظهر لك ................. يعطيك حجرة او كافورة تستدعيه بها متى اردت
    خلوة ................. يوما لتسخير.................. و يعطيك .............. تقلبه فيجيبك
    خلوة ................. يوما ل.......................... و صفاتها كذا و كذا و تعطيك كذا و كذا
    و يحسبها الضمآن ماء ....فهي كلها طرق تتغلف بمظهر التوجه لله بالصلاة و الصوم و هدفها تسخير الجن .و نحلتها تلبيس الحق بالباطل و هي شرك و زندقة و توجه لغير الله بالحاجة
    واعرف من غرر بنفسه و اصبح مجنونا لا يعرف اسمه.و منهم من نجى فاحترف السحر و الربط و الشعوذة
    التعديل الأخير تم بواسطة الهيئة الادارية; الساعة 2010-02-05, 09:22 PM.
    الجهل الد عدو لصاحبه

    تعليق


    • #3
      الله يجزاك كل الخير اخي الحبيب على هذا الموضوع المهم جعله الله في ميزان حسناتك

      لكن اخي الكريم بالفعل هناك اعشاب او صموغ نباتيه يتم التبخير بها مثلا لطرد الشياطين او لفك سحر او غيره وهي تكون كريهة الرائحه مثال ذلك الحلتيت يطرد الجني المسلم والكافر جميعهم يتأذون منه
      والبخور الطيب يجلب المؤمنين والخبيث يجلب الكفرة

      وهناك تحضير بإسم او اسمين للجني المراد تحضيرة مثل القط الاسود له اسم من 11 حرف وله عدد معين وبخور خاص ويتصرف في الخير والشر على حد سواء

      لا اريد ان اضيف المزيد حتى لانجعل من هذا الموضوع وبالا علينا وليس خيرا لنا

      بارك الله فيك على التنبية






      تعليق


      • #4
        د.التربيع.و هو ان تسطر مربعا تضع على اضلعه اسماء الرؤوس الاربعة .و على زواياه اسماء .........................و على اقواسه اسماء .................
        او تقسمه مربعات .و تضعها فيها حرفا حرفا .و تصرها مع ............................ .ثم تنثر الحب في الارض المشكوك كون الكنز فيها .فتجدها مجتمعة فوق الكنز .او تنتظرها اياما فتجدها نبتت فوق موضع الدفين و هكذا.
        ه.الطلاسم .و في مجموعها اشارات و خربشات تكتب ب.............................................. و يسحبك للمكان
        او تكتبها على ...................... و....................... تنقلب على مكان الدفين
        و هذه الطرق ايظا تلتزم اسماء و طلاسم غير مفهومة ان دلت على شئ لتحريكها فهي تسخير للجن و استعانة بغير الله و هي ايضا من الطرق الفاسدة و يجب الابتعاد عنها
        ....يتبع
        التعديل الأخير تم بواسطة الهيئة الادارية; الساعة 2010-02-05, 09:26 PM.
        الجهل الد عدو لصاحبه

        تعليق


        • #5
          2. الحكمة ؟؟و مما يزعم الناس ان فلانا له حكمة و رثها عن جد جده.و اخر له مقدرة للكشف بالسلك المعدني و الاخر بالثقل و المفتاح.و اخر بنثر النقود.
          و اقول لكم يا اخوتي و حتى لا اكثر عليكم من السرد و الوعظ .عن طريقتين اساسهما مما ذكرنا و غايتهما واحدة و لن نختلف ان اعطى كلا على الاخر الحجة.
          ا.استعمال اعواد الزيتون و الرمان الحامض للكشف عن الكنوز .و هي طريقة لها عمقها مما ذكرنا .يقول البعض ان الزيتونة بها روح و ذكرت في القران و الرمان كذلك و هي اكثر الاشجار عمرا و الينها غصنا.و اخرون يقولون انها تنجذب لايونات الذهب و الفضة؟؟؟و في كل ذلك غرابة .و انا انكرها بشدة رغم انني رايت من يستعملها لكشف مكان الماء.
          فاقول ان ما يصلح لشئ يرتاب لصلاحيته لشئ اخر.فالطريقة و ان كانت واحدة فطبيعة الماء و المعادن تختلف جذريا. ولا ارى للطريقة اساسا الا من الطرق السحرية و الطلسمية
          فقد يكون البعض اهمل الطلاسم و ابقى على الادات
          و قد يكون للاسترزاق بالكذب.فمن يحترف البحث عن الماء بعود الزيتون بمقابل.سيدعي مقدرته على كشف الكنوز و حكمته الكبيرة الصالحة لكشف كل ماهو خفي .لنفس الغاية(المقابل .مسبقا)
          2.البندولla pondule)هي طريقة اوربية من العصور الوسطى استعملها سحرة ذلك الزمان لاستحظار الارواح بعبارات و..................... كما ذكرها ابن خلدون في مقدمته.باب طلب الكنوز ليس بالمعاش الطبيعي. و هي ان تعلق بطرف خيط بلورة او وزنا او خاتما. و تضع مقابله و حوله حروفا.و عند اتحاد الروح باليد الممسكة يدور البندول و تساله فيجيبك حرفا حرفا. و ممن يحترفون هذه الطريقة في البحث عن الكنوز .نخبرهم بفساد هذه الطريقة.1.علميا لتاثر البندول بحركة اليد(العقل الباطني يرضي صاحبه-كما قال ديكارت) التاثر بالهواء و الريح و الاهتزاز.2.تطبيقيا.عدم معرفة ما يجذب البندول و على اي عمق؟؟و في الميدان لم اصادف يوما من نجح بهذه الطريقة.3 شرعيا.اعتماد هذه الطريقة على الارواح .و الغيبيات .و لها اثر و جذور عند السحرة و المشعوذين يحتم الابتعاد عنها.
          3.اسياخ النحاس(هنا اضن الموضوع سيكون له تعقيبات و نقاش)لن اربطها بالشرك و لا بالسحر.و لا بالكفر .فليس لي في ذلك رابط و لا حجة .
          الا انني اتساءل علميا و تاريخيا.النحاس عرف منذ اقدم العصور و المبدا سهل ليس به تعقيد.
          لم لم يستخرج الاقدمون الكنوز بنفس الاسياخ(التي كانت متوافرة عندهم)طيلة هذه القرون . و لم بقيت الكنوز لحد اليوم ليستخرجها الناس اليوم بنفس الاسياخ السهلة المتوافرة منذ القدم؟؟؟؟و هنا لا اود الدخول في تفاصيل التطعيم و الاكس و الصفر....
          بل رايت اراء من مختلف المنتديات الفرنسية و الانجليزية ما يجمع على عدم دقتها .وابتعاد هدفها عن المنال.
          خلاصة القول..لا اضن منذ قدم الزمان ظهور هته الطرق و التعقيدات الا لفشل الانسان عن كشف ما في باطن الارض.اليوم توصل العلم الى اختراع كاشفات المعادن و رغم التقدم البطئ لها. و صعوبة ايجاد الدفائن اصلا. لعمقها من تكدس التراب عبر الزمن. والحيلة في اخفائها. و القوانين المانعة للتنقيب . و حماية المواقع الاثرية .
          الا انني ارى ان هذه الاجهزة هي اصدق ما يستخدم لهذا الغرض.دق الجهاز . احفر. تجد معدنا دفينا....لا لبس في ذلك....و لا انكر الاشارات التي يستدل بها او يتوجه المرء بها .
          فياخذ منها قياسا او وجهة .و ذلك من معلومات و خبرات متبادلة.و تجارب ناجحة
          ووفقكم الله جميعا الى الحفاظ على دينكم ...قبل ان يوفقكم في استخراج منابكم و كنوزكم
          (و ما تدري نفس ماذا تكسب غدا...)
          السلام عليكم ........انتهى
          التعديل الأخير تم بواسطة الهيئة الادارية; الساعة 2010-02-05, 09:30 PM.
          الجهل الد عدو لصاحبه

          تعليق


          • #6
            مشكور وجزاك الله خيرا .
            إن لم أكن أخلصت في طاعتك
            فأنني أطمع في رحمتك
            وإنما يشفع لي أنني
            قد عشت لا أشرك في وحدتك

            تعليق


            • #7
              بارك اللــــــــه فيك وجزاك الجنه

              تعليق


              • #8
                موضوع قيم لأن جل من يهتم بالدفائن يستخدم مثل هذه الوسائل و لا حول و لا قوة الا الله

                تعليق


                • #9
                  و ذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين
                  الجهل الد عدو لصاحبه

                  تعليق


                  • #10
                    الله يجزيك الخير اخي العزيز
                    بالنسبة للاجهزط فهذا اسمح لي مشكور بتعديله
                    هذا يسمى قسم البرهتيه
                    برهتيه برهتيه كرير كرير مزجل مزجل -----------
                    انا معك ان هذه كما يزعمون انها اسماء الله الحسنى بلغة اصف بن برخيا وهو الذي عنده علم من اهل الكتاب
                    وهو من خدام سيدنا سليمان
                    ولكن السؤال هل ان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لم يقم بايصال الدين كاملا من الله عز وجل
                    وهل انه قد يوجد شيء قبل عهده افضل
                    الجواب قطعا لا
                    والاخذ بما سبق تكذيب لاية (اليوم اكملت لكم دينكم)
                    مع الاسف انا عملت فترة سنه مع اقسام البرهتيه ويارب الغفران
                    يارجل شرك في شرك في شرك
                    اللهم اغفر لنا خطايانا وزلاتنا وابعد حب الذهب من قلوبنا لو كان سيؤدي بنا لخسارة الدنيا والاخرة
                    مرة اخرى موضوعك جدير بالتامل حرفيا
                    ولك الشكر

                    واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك موضوع مهم جدا وفي صلب العقيدة

                      تعليق


                      • #12
                        مشكور وجزاك الله خير
                        سبحان الله قل ربي زدني علماً



                        [fot1]
                        سندباد
                        [/fot1]

                        تعليق


                        • #13
                          جزاك الله كل خير اخي الكريم

                          تعليق


                          • #14
                            مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
                            مع أطيب الأمنيات بالتوفيق صَـبــاحــُو

                            تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

                            قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                            "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                            وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

                            تعليق


                            • #15
                              تبسم فأن الله مااشقاك الا ليسعدك وما اخذ منك الا ليعطيك وماحرمك الا ليتفضل عليك


                              وماابكاك الا ليضحكك وما ابتلاك الا لانه احبك جعلكم الله يااخواني زوار منتدى قدماء



                              ممن ينادى فيهم الله في الملأ الاعلى اني احب زوار قدماء فاحبوهم


                              ياذا الجلال والاكرام

                              تعليق

                              يعمل...
                              X