إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسمار تركي وجرنيين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي ازهار الربيع اشكرك جدا على هذه التفاصيل .. ثانيا بالنسبة لصخور المبعثره هي صخور تابعه لرجم والعلم عند الله لانه المسمار نفسه قريب جدا لرجم وكأنهم وضعو الرجم لكي يحددو ويعرفو مكان المسمار

كنت سانتظر اراء الأخوة ولكن لا بأس
      من وجهة نظري أن المسمار يدل على نفس مكانه كــ مدخل
      والجرن الصغير الفايش الذي خلف المسمار مباشرة يدل على الرجم .
      كــ معطيات أولية
      وأنتظر أراء الأخوة الكرام .
      التعديل الأخير تم بواسطة أزهار الربيع; الساعة 2019-08-10, 08:27 PM.
      سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
        أخي أبو سامي صقر إن كان كما تعتقد أنه واضح لك كل شيئ فهو غير واضح للمحلليين والمشاركين .
        يجب فهم أي موقع بالأول ثم النظر ومعاينة الإشارات ثم يبدأ التحليل .
        بالطبع يوجد أسباب والسبب الأول ليست كل الأشارات حلها موحد بجميع المواقع .
        والسبب الثاني أن هذا الموقع تابع لحضارات أقدم من العثماني لوجود أجران منتظمة على صخرة رومانية أو بيزنطية لم نتأكد منها بالظبط لأي حضارة تتبع .
        والسبب الثاني أن صخرة الأجران موجودة على ما يشبه مجسم سلحفاة ولها رأس مكسر .أو طبيعي لم نتأكد منها أيضاً .
        والسبب الثالث أن المسمار خاصتك موضوع على صخرة كان يجتمع حولها عدة صخور بنفس اللون ونراها في الصورة أن الصخور مبعثرة ( التي يجب أن تكون مجتمعة ) ويوجد صخور طبيعية مبعثرة أيضاً بغير مكانها . مما يدل على تخريب تكتيكي لطبيعة الأرض أو تخريب بقصد شيئ آخر .
        ووضعية المسمار فيها شك فهل المسمار يرمز إلى نفس مكانه فوق مدخل يوصل لأسفل الرجم أم أنها ترمز إلى الرجم .
        وإن كانت ترمز إلى رجم وأسفله الهدف هل الهدف ترابي أم صخري أم له مدخل غير الرجم .
        وبسبب ان صخرة المسمار صغيرة الحجم ولكنها ترمز إلى التضاريس القريبة جداً منها وهي مرتفعة مع ميول الصخرة ناحية اليسار هو نفسه ميول الأرض من الأعلى لليسار .
        وحتى نفهم نوع هدف المسمار يجب أن نفهم وضع الأجران وأين أهدافها ومداخلها ونطابقها مع المسمار حتى نختصر الوقت .
        إذا أفترضنا أن هدف المسمار أسفل الرجم وواجهتك بلائط صخرية هي سقف غرفة أو مدفن ألا تريد المدخل لهذه الغرفة .
        لهذا يتوجب دمج الحضارتين مع بعض ... ولهذا جميع من شارك شارك ليساعدك فعلى الأقل قدم لهم أحداثيات الموقع لتختصر المسافة عليك وعليهم .
        لأن المحلل والمشارك أخي الكريم معرض للخطأ دائماً .
        والأمر لك أخي الكريم بإمكانك جلب صور توضيحية أكثر أو عدم جلبها وأنتظر أراء الأخوة الكرام

بارك الله فيك أخي الأستاذ أزهار الربيع
        كلامك عميق و دقيق في تفاصيله
        و منكم نتعلم و الحمد
        جزاك الله خيرا أيها الفاضل

أرجو من صاحب الاشارة التأكد ميدانيا من مما طلبتموه و توجيهاتكم العلمية التي تنم عن خبرة و عين ثاقبة

متابع.....

الحمد الله

المشاركة الأصلية بواسطة أرسلان مشاهدة المشاركة
            الجرون لا علاقة لها بالمسمار
            القدماء كانو سباقين في تواجدهم لا غير

أحد الجرون يدل على خبيئة داخل خربة
            هل هناك خرب او حجارة متناثرة تشير الى سكن قديم في منطقتك هذه
            رجاءا ضع الاتجاهات لو سمحت على صورة الجرون
            مجرد استفسار
            هل هناك خرب أو أثر لها؟
            تمنيت لو وضعت الاتجاهات على الصور أخي الباحث

اخي ارسلان لا يوجد أثر لخرب في هذه المنطقه .. ولكن ان شاء الله المره القادمه سوف ادقق في كل شيء ذكروه لي الاخوه بارك الله فيهم ..لانه فعلا كل ما مكثت في الموقع وقت أطول تسكشف اشياء أكثر .. أخي ازهار الربيع في المره القادمه للعوده شو المطلوب مني فحصه وتصويره لانه ذكر لي صديقي اللي معي شغله ولازم أتاكد منها لانه ما دام انا ماشفت ولا صورت ما اريد اتكلم فيها واسبق الاحداث

بارك الله فيك أخي الأستاذ أزهار الربيع
                كلامك عميق و دقيق في تفاصيله
                و منكم نتعلم و الحمد
                جزاك الله خيرا أيها الفاضل

أرجو من صاحب الاشارة التأكد ميدانيا من مما طلبتموه و توجيهاتكم العلمية التي تنم عن خبرة و عين ثاقبة

متابع.....
                بارك الله بك أخي الغالي أرسلان
                أنا مثلك مجرد محلل ولستُ أستاذ وأتعلم منك ومن باقي الأخوة الكرام .
                وهذا ليس تواضع مصطنع لأنه الحقيقة ولا أستحي منها .

المشاركة الأصلية بواسطة سامي صقر مشاهدة المشاركة
                  اخي ارسلان لا يوجد أثر لخرب في هذه المنطقه .. ولكن ان شاء الله المره القادمه سوف ادقق في كل شيء ذكروه لي الاخوه بارك الله فيهم ..لانه فعلا كل ما مكثت في الموقع وقت أطول تسكشف اشياء أكثر .. أخي ازهار الربيع في المره القادمه للعوده شو المطلوب مني فحصه وتصويره لانه ذكر لي صديقي اللي معي شغله ولازم أتاكد منها لانه ما دام انا ماشفت ولا صورت ما اريد اتكلم فيها واسبق الاحداث
                  أخي الكريم إختصاراً للوقت والمسافات
                  إفحص فوق المسمار على بداية مدخل وربما يكون مردوم
                  وأفحص فوق الرجم عن فراغ وكم حجمه وكيف شكله بالظبط وإلى أي مدى يمتد ( صغير كبير مستطيل مربع دائري )
                  وتابع أراء الأخوة الكرام
                  وكان سبب دخولي هو أنه يجب على الباحث أن يتوسع بالمعطيات والأحداثيات عن أي موقع إشارة يضعها للتحليل
                  ليوفر عنه و عن أسئلة الأخوة المشاركين ,
                  وأنتظر أراء الأخوة فربما أكون مخطئ في المعطيات .

الاخ سامي صقر

لا اريد الغوض في العثماني و التركي و لكن بالنسبة لي من وجهة نظر فقط لو سمح لي الاخوة الكرام
                    هذا مسمار مساحة
                    المسمار مدقوق على الاخر
                    المسمار ليس داخل جرن
                    المسمار غير معكوف فلا اتجاه له
                    بما انك قلت ان المسمار على صفا صخرية فعلى الاقل افحص اسفل الصفا و ما فيها عن حجارة مميز او مرصوفة ربما
                    اخي ارسلان
                    بارك الله بك وبعلمك
                    المسمار تكنيزي 100%
                    وانا انسحبت من الموضوع كاملا عسى احد الاخوة يكون لديه طريق اخر للعمل
                    وان سالت عن انسحابي انت وبعض الاخوة اقول
                    هذا المسمار يحتاج لعمل كثير
                    وصاحبنا يبدو انه واحد من اثنين
                    1) ان الاشارة ليست ملكه وهو يطلب صور وتاتيه ويطلب معلومات وتاتيه
                    2) ان صاحب الاشارة ما بدو يتعب
                    بدو واحد يعطيه اتجاه ويعطيه مسافة ويقله احفر مبروك عليك الكنز وهذا مستحيل وخصوصا بالتركي الذي يرتبط بالدهاء بدرجه كبيرة
                    واسف اخي صاحب الموضوع على ردي واتمنى منك ان تتابع مع الاخوة لعل وعسى يكون لديهم راي اخر
                    واسف للاطالة واسف ايضا ان كنت غير موفق بردي

المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيد مشاهدة المشاركة

اخي ارسلان
                      بارك الله بك وبعلمك
                      المسمار تكنيزي 100%
                      وانا انسحبت من الموضوع كاملا عسى احد الاخوة يكون لديه طريق اخر للعمل
                      وان سالت عن انسحابي انت وبعض الاخوة اقول
                      هذا المسمار يحتاج لعمل كثير
                      وصاحبنا يبدو انه واحد من اثنين
                      1) ان الاشارة ليست ملكه وهو يطلب صور وتاتيه ويطلب معلومات وتاتيه
                      2) ان صاحب الاشارة ما بدو يتعب
                      بدو واحد يعطيه اتجاه ويعطيه مسافة ويقله احفر مبروك عليك الكنز وهذا مستحيل وخصوصا بالتركي الذي يرتبط بالدهاء بدرجه كبيرة
                      واسف اخي صاحب الموضوع على ردي واتمنى منك ان تتابع مع الاخوة لعل وعسى يكون لديهم راي اخر
                      واسف للاطالة واسف ايضا ان كنت غير موفق بردي
                      ابو زيد صحيح مش أنا اللي عثرت على هذا للمسمار ، ولكن قريب لي وصاحب واخ عزيز جدا منذ الصغر هو من عثر عليه وسألني لأيش هذا يعني؟ قولت له هذا تركي ولازم انزله للمنتدى ليساعدونا للعثور على دفينه اذا الله كتب لنا نصيب
                      يعني اقدر اروح على الموقع بدون ما ارجع لقريبي وصاحبي لثقه الكبيره جدا بينا ،لكن الموقع بعيد كثير عنا وذهبنا مره واحده على الموقع من بعد العثور عليه وجلبت هذه الصور على شان هيك انا اسأل شو المطلوب مني لمن اذهب للموقع لانه بعيد كثير فهمت ، فهمت شو اللي يصير معي فقط المسافه البعيده بينا وبين عالموقع لا اكثر ولا اقل فأنا اريد اكبر قدر من المعلومات والتحليل من المحللين علشان اطبقها مره وحده لمن اصل الموقع ..وان شاء الله وصلتك الفكره ..وسلامتك وكل عام وانت بخير

المشاركة الأصلية بواسطة مركز الخبره مشاهدة المشاركة
                        اخي الكريم
                        شرق المسمار هل يوجدحوطه دائريه كبيره الحجم قطرها يتجاوزعشره امتار ومنطقه الحوطه منبسطه
                        شرق المسمار وعلى مسافة 50 متر تقريبا وعلى حافة الارض المنبسطه يوجد صخرة ملفته لنظر وعندها اما حوطه او بقايا رجم لا تتعدى خمسة متر ...هذه صورة من عند المسمار وصورة من قريب

صور افضل لاحظ كيف الصخره بارزه وملفته لنظر اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Image-7713.jpg 
مشاهدات:	160 
الحجم:	12.0 كيلوبايت 
الهوية:	837142
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Image-6146.jpg 
مشاهدات:	199 
الحجم:	57.9 كيلوبايت 
الهوية:	837141

اخوي اقل موقع تركي يحتاج عمل مو سهل لاتعتقد انه تاخذ جواب بثانيه ابداا تبحش وتطلع

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
                              اخوي اقل موقع تركي يحتاج عمل مو سهل لاتعتقد انه تاخذ جواب بثانيه ابداا تبحش وتطلع
                              لا اخي انا لا اريد البحش الا بعد أخذ رأي اخواني المحللين

السلام عليكم
                                اخوي سامي
                                الله اعلم انت قريب من شيء مهم جداا ممكن صوره اكثر وضوح للمسمار
                                موفق
                                الملفات المرفقة

يعمل...
                                X