إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية العمل على الجهاز الروسي جيوفيزر نسخة (5.2)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• elfir
    رد
    أخي مشعل بارك الله فيكعلى هذا التعقيب .

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    أخي السراب السلام عليك وأتمنى أن تكون في صحة وعافية واعتذر لك ، عن كثرة الاسئلة ووضعت لك هذه الصورة والارقام لتسهيل الاجابة فقط ، ولإستكمال موضوع الألوان ، ولأعرف هل ستتغير الألوان بتغير المعايرة ( المعايرة في الهواء أو بالإعتماد على ملف)
    والسؤال: (حسب شريط اللون المشار إليه بالسهم الأحمر كما في الصورة).
    1) ما هي الأرقام التي يظهرفيها الفراغ باللون الأحمر والمعدن باللون الأزرق أو العكس؟
    2 ) لماذا يظهر هناك فرق في تحليل الصورة عند إختلاف المعايرة (في الهواء أو بالإعتماد على ملف)؟
    وشكرا لك وبارك الله فيك ، وجزاك الله بما علمتنا خيرا .

اترك تعليق:

• elfir
    رد

اترك تعليق:

• مشعل.
    رد
    الغرض من زيادة المساحة في ملفات المسح هو أن يتمكن الجهاز من قراءة طبيعة الارض مقارنة بالشواذ فيها

اترك تعليق:

• مشعل.
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.....

نعم أخي الكريم يمكن العمل بالجهاز في مثل هذه الظروف حتى بعد تشاقط الثلوج أيضا لكن بشرط أن لا تكون الارض طينية.....
    هذه الميزة تنفرد بها كل أجهزة EM

نعم أخي لا بد من إجراء عملية المعايرة الارضية يعد كل مرة يتم فيها تشغيل الجهاز ومباشرة قبل الفحص، أي بعد المعايرة الارضية (Warm-up) عيك بفحص المنطقة مباشرة بعدها دون انتظار مدة أكثر من دقيقتين....

في هذه الحالة عليك بإضافة مسافة وهمية
    شرح: لنفترض أن لديك 6 مسارات طول كل واحد 05 متر مثلا....
    لكن هناك مسار لا تستطيع أن تضع فيه أكثر من 3 متر، في هذه الحالة ابقى في نفس المكان لا تتحرك وأدخل فحص نقطة واحدة على طول 02 متر المتبقية وأنت في نفس المكان، عندما تنهي 02 متر تحرك وافحص بقية النقاط على طول 03 متر
    إضافة لما ذكره أخي السراب الازرق فيما يخص ضيق المساحة للفحص فإنه بعد تجارب عديدة على جهاز Geovizer وعلى الجهاز aemp-14 كذلك فإنه بإمكانك وضع مساحة طولها مثلاً 10 متر في عرض 3 متر وستظهر الشاذة بكل وضوح فما عليك الا ان تزيد من طول المساحة ومن الأفضل أن يكون اتجاه الفحص من الشمال للجنوب أو العكس .

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    جزاك الله خيرا ،

اترك تعليق:

• السراب الازرق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة elfir مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي السراب ، وبارك الله فيك ، من فضلك :
    1) هل من الممكن العمل بالجهاز بعد سقوط الأمطار والأرض شديدة الرطوبة ؟.
    2) هل يكون إجراء( Warm-up) بعد كل مرة نشغل فيها الجهاز ؟
    3) إذا ضاقت منطقة المسح باتجاه الشمال فكان طول المسار مثلا (3متر) فماذا نفعل ؟
    وحفظك الله فيك أخي
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته.....
    نعم أخي الكريم يمكن العمل بالجهاز في مثل هذه الظروف حتى بعد تشاقط الثلوج أيضا لكن بشرط أن لا تكون الارض طينية.....
    هذه الميزة تنفرد بها كل أجهزة EM
    نعم أخي لا بد من إجراء عملية المعايرة الارضية يعد كل مرة يتم فيها تشغيل الجهاز ومباشرة قبل الفحص، أي بعد المعايرة الارضية (Warm-up) عيك بفحص المنطقة مباشرة بعدها دون انتظار مدة أكثر من دقيقتين....
    في هذه الحالة عليك بإضافة مسافة وهمية
    شرح: لنفترض أن لديك 6 مسارات طول كل واحد 05 متر مثلا....
    لكن هناك مسار لا تستطيع أن تضع فيه أكثر من 3 متر، في هذه الحالة ابقى في نفس المكان لا تتحرك وأدخل فحص نقطة واحدة على طول 02 متر المتبقية وأنت في نفس المكان، عندما تنهي 02 متر تحرك وافحص بقية النقاط على طول 03 متر
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2020-11-30, 12:19 AM.

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    السلام عليكم أخي السراب ، وبارك الله فيك ، من فضلك :
    وحفظك الله فيك أخي

اترك تعليق:

• السراب الازرق
    رد
    السلام عليكم أخي ورحمة الله وبركاته ، رأيت أن أرفق لك هاتين الصورتين لتقييم العمل ، فوضعت الأرقام بالتسلسل من ( 1 إلى 24 )، من بداية التشغيل إلى بداية المسح ،حتى تتأكد من الطريقة ، عسى الله أن ينفعنا بعلمك وتوجيهاتك ،
    مسألة المعايرة ، إذا كانت بالإعتماد ملف مخزن نأخذ ملف من (INI file ) وندخل ( New session ) ....
    لكن أخي لما تكون المعايرة الهوائية (منطقة جديدة ) فعندما أصل إلى ملف ( INI file ) وأريد العودة إلى ( system) تخرج رسالة ( can not identify this probe .is that Geovizer ) ،
    فلا أستطيع الدخول في ( system) حتى أأخذ ملف من( INI) وهو ( Geovizer 040310. ) (أنظر الصورة8 ) فعند ذلك أستطيع الدخول في ( System) وإجراءالمعايرة الهوائية ، (أنظر 9 إلى 17)
    فما توجهيك أخي ؟ وما رأيك في هذه الخطوات ؟ وشكرا
    .
    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته....
    الملف GeoVizer040310 يأتي مع الجهاز من طرف المصنع وهو ملف إفتراضي فقط، لا تعتمد عليه في الفحص فقط للتشغيل الاول للجهاز.... عليك دوما اختيار ملف معايرة هواء (Air Calibartion) قمت بحفظه مسبقا لمنطقة معينة أو إجراء معايرة هواء جديدة لمنطقة جديدة والعمل بملف المعايرة الجديد....

فعندما أصل إلى ملف ( INI file ) وأريد العودة إلى ( system) تخرج رسالة ( can not identify this probe .is that Geovizer ) ،
    هذه رسالة عادية قم فقط بالضغط على نعم: أي أنك تؤكد أن الجهاز هو الجيوفيزر.....
    وما رأيك في هذه الخطوات ؟
    كل الخطوات أخي الكريم صحيحة أهنئك عليها وأستطيع أن أقول لك أنك الآن فهمت كل شئ وبسرعة فائقة ما شاء الله عليك ....
    شكرا....
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2020-11-24, 10:37 PM.

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    السلام عليكم أخي ورحمة الله وبركاته ، رأيت أن أرفق لك هاتين الصورتين لتقييم العمل ، فوضعت الأرقام بالتسلسل من ( 1 إلى 24 )، من بداية التشغيل إلى بداية المسح ،حتى تتأكد من الطريقة ، عسى الله أن ينفعنا بعلمك وتوجيهاتك ،
    مسألة المعايرة ، إذا كانت بالإعتماد ملف مخزن نأخذ ملف من (INI file ) وندخل ( New session ) ....
    لكن أخي لما تكون المعايرة الهوائية (منطقة جديدة ) فعندما أصل إلى ملف ( INI file ) وأريد العودة إلى ( system) تخرج رسالة ( can not identify this probe .is that Geovizer ) ،
    فلا أستطيع الدخول في ( system) حتى أأخذ ملف من( INI) وهو ( Geovizer 040310. ) (أنظر الصورة8 ) فعند ذلك أستطيع الدخول في ( System) وإجراءالمعايرة الهوائية ، (أنظر 9 إلى 17)
    فما توجهيك أخي ؟ وما رأيك في هذه الخطوات ؟ وشكرا
    .

اترك تعليق:

• elfir
    رد

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    [QUOTE=السراب الازرق;n863047]

لم أفهم أخي الكريم ماذا تقصد؟!!!!
    وأظن أن لديك مشكلة إرفاق الملفات بالطريقة الصحيحة... مازلت غير موفق في ذلك للاسف رغم أنها طريقة سهلة جدا.... (راجع المشاركة رقم 58 من فضلك...)[/QUOT

بارك الله فيك أخي وأعتذر إليك ، الصور تظهر عندي أثناء التحليل بشكل عادي لكن بالإعتماد على ( specific data) لأني أثناء المسح إعتمدت على ملف معايرة مخزن ، لعل المشكلة في إرفاق الملفات ، ربما لم تكن تامة ، ولدي سؤال في المعايرة ليطمئن قلبي فقط سيكون مع صورة فيما بعد ،سأراجع وأحاول شكر لك.

اترك تعليق:

• السراب الازرق
    رد
    لم أفهم أخي الكريم ماذا تقصد؟!!!!
    وأظن أن لديك مشكلة إرفاق الملفات بالطريقة الصحيحة... مازلت غير موفق في ذلك للاسف رغم أنها طريقة سهلة جدا.... (راجع المشاركة رقم 58 من فضلك...)

اترك تعليق:

• elfir
    رد
    [QUOTE=السراب الازرق;n863007]وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته....
    أخي العزيز الملف الذي أرفقته لا يتوافق مع الصورة التي وضعتها في المشاركة رقم 51؟؟؟؟؟
    المهم الملف الذي ارفقته لا يحتوي على أي شاذة....UOTE]
    حياك الله أخي السراب ، وإليك الصورة ، ( الحفرة..)

الملفات المرفقة

اترك تعليق:

• elfir
    رد

اترك تعليق:

يعمل...
X