إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الترامادول يسبب الإدمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل الترامادول يسبب الإدمان

    بلى؛ ترامادول يسبب الإدمان.
    الترامادول هو في الأساس مسكن مركزي للآلام له تأثير مشابه للكوديين ، وهو نظير الأخير ، ويصنف على أنه مسكن للآلام من النوع 2 ، وقد أظهرت الدراسات أنه يؤثر على نفس مستقبلات المورفين ، ولكنه منافس له. مستقبلات المورفين الأخرى ، ولكن في الواقع لم يتم تحديد أضرار المورفين الأخرى ، ويذكر أن الإدمان الناجم عن ترامادول أقل من إدمان المورفين الآخر الذي يتنافس على نفس المستقبلات في خلايا الدماغ البشري.

    إذن ما الذي يجعل الترامادول يسبب الإدمان؟ ما هي العلامات التي تدل على أنك مدمن على الترامادول؟ سنعرض لك إجابات هذه الأسئلة هنا ، ونرحب بأسئلتك الخاصة حول إدمان الترامادول في نهاية الموضوع.
    ما هي دواعي استعمال ترامادول؟

    يوصى باستخدام ترامادول لعلاج حالات الآلام المتوسطة والشديدة ، ويتم إنتاج الترامادول على شكل أقراص ، وهو علاج موازٍ للمواد الأفيونية ، ويخفف الترامادول الألم فقط في الحالات التي يصفها الطبيب ، أي لا ينصح بتناوله. فقط تحت إشراف أخصائي ، ولكن عند تناوله للناس للوصول إلى مستوى عالٍ أو تناوله على المدى الطويل لتخفيف الآلام ، يمكن بالطبع أن يتحول إلى مادة مسببة للإدمان.
    ما هي مكونات الترامادول؟

    الترامادول كما ذكرنا هو مادة اصطناعية مشتقة من الأفيون ولكنه ليس أفيون حقيقي مثل الموجود في الطبيعة ولكنه يصنع في المعامل ويسمى "الأفيون" ليطابق آلية عمله مع الأفيون على الدماغ والجهاز العصبي المركزي. يبلغ نصف عمر ترامادول 6 ساعات ويتم إفرازه بالكامل خلال يوم أو يومين من يوم الاستخدام.
    ترامادول يسبب الإدمان:

    ترامادول يسبب الإدمان عند مقارنته بالعقاقير الطبية الأخرى ، ولكن تزداد احتمالية إدمانه إذا تم تناوله للحصول على نسبة عالية ، وفي الواقع ، له نفس إمكانات الإدمان مثل المواد الأفيونية ومسكنات الألم الأفيونية.

    هذا أمر مثير للدهشة نظرًا لأنه يستخدم أيضًا لعلاج علامات الانسحاب من الأدوية المسكنة الأفيونية الأخرى بدرجة أعلى ، ومع ذلك ، يعتقد بعض الناس أن ترامادول لا يتم التحكم فيه من قبل السلطات بسبب عدم تصنيفه على أنه مادة إدمانية نظائرها من الأدوية الأخرى. بسبب افتقاره لآلية العمل فإنه يؤدي إلى النشوة مثل الأدوية الأفيونية الأخرى.
    كيف يسبب الترامادول الإدمان؟

    يؤثر الترامادول على الجهاز العصبي المركزي ويخلق بعض الأحاسيس مثل النشوة ، ولكن قدرته على التسبب في الإدمان ليس فقط بسبب خصائصه الكيميائية ، ولكن العديد من العوامل الاجتماعية مثل العمل والبيئة تشارك فيه والتي تزيد من احتمالية إدمانه. ترامادول ، على الرغم من عدم قدرته على التسبب ظاهريًا مثل الأدوية الأفيونية الأخرى ، فإن احتمال إدمانه أعلى بالنسبة لأولئك الذين يتناولونه لفترات طويلة ، أي أولئك الذين يتعاطونه لفترات طويلة.
    ما الفرق بين الاعتماد على الترامادول والإدمان؟

    هناك فرق كبير بين الاعتماد على الترامادول وإدمانه ، وربما يكون هناك اختلاف بسيط ولكنه مهم ، فقد تكون معتمدًا جسديًا على الترامادول عند استخدامه لأسباب طبية ، سواء أسيء استخدامه أم لا ، والاعتماد الجسدي على ترامادول يعني الحصول على يستخدم الدواء ، والذي يتطلب زيادة الجرعة لتصل إلى نفس درجة الألم مع مرور الوقت ، والاعتماد الجسدي يعني أيضًا ظهور أعراض انسحاب ترامادول بمجرد تقليل الجرعة أو إيقافها.

    وبالمثل فإن إدمان المخدرات قد يشمل ظهور أعراض انسحاب الترامادول والتعود ، في حين أن الاختلاف هو أن مدمن الترامادول يعاني من رغبة قوية في تناول الدواء بشكل قهري رغم عواقبه الوخيمة. لا يقتصر الأمر على أعراض الاعتماد الجسدية فحسب ، بل يعاني مدمن الترامادول من تغيرات في خصائصه النفسية والعقلية بسبب حاجته إلى العقار.
    كيف تدمن الترامادول؟

    كيف يمكنك التأكد من أنك لن تصبح مدمنًا على الترامادول إذا وصفه طبيبك لتسكين الآلام؟ من غير المحتمل أن يحدث إدمان الترامادول إذا اتبعت تعليمات طبيبك.
    بشكل عام ، يحدث إدمان الترامادول إذا تناولته بطريقة أخرى دون اتباع تعليمات طبيبك. ينخفض ​​خطر الإدمان على الترامادول إذا تم استخدامه لأسباب طبية.ويجب السعي في علاج إدمان الترامادول بأسرع وقت

    ستكون أكثر عرضة للإدمان على الترامادول إذا بدأت في تناوله بجرعات أكبر من الموصوفة لتصل إلى نسبة عالية ، وستكون أيضًا أكثر عرضة للإدمان عليه إذا كنت قد أدمنت سابقًا على المخدرات أو الكحوليات الأخرى.

    كلما زادت احتمالية إدمانك له إذا بدأت في إساءة استخدامه. ومن الأساليب التي يتبعها بعض الناس ويتعاطون معها:
    سحق أقراص الترامادول وتحويلها إلى مسحوق وشمها.
    تُسحق أقراص الترامادول وتُذاب في الماء وتُعطى عن طريق الوريد.
    خذ ترامادول أكثر مما هو موصوف.
    ما هي علامات إدمان الترامادول؟

    تشمل علامات الإدمان على الترامادول الاعتماد الجسدي عليه وضرورة الاستعجال النفسي لأخذه ، وقد تكون مدمنًا على الترامادول إذا كنت تستخدمه للتغلب على التوتر أو للتكيف مع الظروف.
يعمل...
X