إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Landmapper ERM3 (شروحات للجهاز)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
    مع انه البرنامج الي مستخدم صورته غريبه علي لكن بالنسبه لي كما تعلمت منك المكان بشكل عام طبيعته متوسط القيمه وفي موقع فيه عالي المقاومه وواضح انه مش من طبيعه الموقع وحوله تباين واضح للمقاومه بالنسبه للحجم اتوقع انه نفق ،،، وباقي النقاط الزرقا طبيعيه هذا تحليلي لها
    ممتاز...
    الهدف نفق تحت الأرض كان يستخدم كموقع إنتاج لصواريخ v1 خلال الحرب العالمية الثانية...
    شكرا...

• وهذه الصورة توضحه...
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	im13.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	692.0 كيلوبايت 
الهوية:	751423
      كما تلاحظ أن البرنامج هو نفسه Res2Inv (نسخة قديمة) وطريقة الفحص هي ديبول ديبول...
      شكرا...

• شفتفي تطور ما خاب تعليمك ،، جدا شاكر لتعبك معي

السلام عليكم
          يا اخوان بالله عليكم الي عنده علم عن هالجهاز يقولي ،، موجود عندي وجنني ولا لاقي له شرح ولا عارف الاقي له حل
          أردت فقط أن أصحح لسيادتك معلوماتك عن الجهاز، صحيح أن هناك عدد قليل من المنشورات العلمية تخص أجهزة LandMapper القديمة منها ERM01 و ERM02 والجديدة أيضا ERM03 و ERM04، هي تستعمل من طرف علماء الجيولوجيا المحترفين، وتجدها مذكورة في المنشورات التالية:
          Loke, M.H., J.E. Chambers, and O. Kuras. “Instrumentation, electrical resistivity.” In Solid Earth Geophysics Encyclopedia (2nd Edition), Electrical & Electromagnetic, Gupta, Harsh (ed), 599–604. 2nd ed. Berlin: Springer, 2011.

أتمنى أن تكون قد غيرت رأيك سيدي...
          وفقك الله أخي ورزقك من حيث لا تحتسب...
          شكرا...

• المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
            أردت فقط أن أصحح لسيادتك معلوماتك عن الجهاز، صحيح أن هناك عدد قليل من المنشورات العلمية تخص أجهزة LandMapper القديمة منها ERM01 و ERM02 والجديدة أيضا ERM03 و ERM04، هي تستعمل من طرف علماء الجيولوجيا المحترفين، وتجدها مذكورة في المنشورات التالية:
            Loke, M.H., J.E. Chambers, and O. Kuras. “Instrumentation, electrical resistivity.” In Solid Earth Geophysics Encyclopedia (2nd Edition), Electrical & Electromagnetic, Gupta, Harsh (ed), 599–604. 2nd ed. Berlin: Springer, 2011.

أتمنى أن تكون قد غيرت رأيك سيدي...
            وفقك الله أخي ورزقك من حيث لا تحتسب...
            شكرا...
            اكيد غيرت راي ،،، ما اعرف اذا انت تايدني او لكن اذا عندك علم وفاهم للجهاز والتحلليل فهو اكثر من ممتاز تقيمي له ،، ويكفي انه هالموضوع اول موضوع بالمنتديات العربيه عن هالاجهزة والفضل لك طبعا بعد الله وباذن الله نتابع التجارب وتحليل هنا اذا سمحت بالمستقبل للفايده لي وللجميع

• اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20181120_103843.jpg 
الحجم:	162.1 كيلوبايت 
الهوية:	751450
              السلام عليكم اخي العزيز ،، عدنا مع تجريه جديده ،،، مع سوء الموقع وغلبته بغرز المسامير واخطاء عديده كانت بالنتائج لكن بعد جهز ظهرت لنا هاي الصورة ،،، تحليلي الها الازرق فراغ بما انه فيه شذوذ نوعا ما عن طبيعه المنطقه واتوقع انها مغارة صغيره ،،،
              وخطر ببالي استفسارين بعد اذنك الاول بس افحص بمنطقه ويطلع مكان احد المسامير صخره تعترض غرز المسمار هل يوجد حل ؟ هل احفر بنقص الصخرة ؟ والسوال الثاني لو اعطاك جسم بالرسم على عمق ١٨٠ ,,,كم نسبه الخطا مع الواقع يعني على 180بالصورة كم تكون تقريبا بالحقيقه ،، وشاكر لجهدك

• اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20181120_104723.jpg 
الحجم:	228.9 كيلوبايت 
الهوية:	751453
                هذا الفحص عفوا بعد ازاله القيم. الخطا

[ATTACH=CONFIG]82299[/ATTACH]
                  السلام عليكم اخي العزيز ،، عدنا مع تجريه جديده ،،، مع سوء الموقع وغلبته بغرز المسامير واخطاء عديده كانت بالنتائج لكن بعد جهز ظهرت لنا هاي الصورة ،،، تحليلي الها الازرق فراغ بما انه فيه شذوذ نوعا ما عن طبيعه المنطقه واتوقع انها مغارة صغيره ،،،
                  وخطر ببالي استفسارين بعد اذنك الاول بس افحص بمنطقه ويطلع مكان احد المسامير صخره تعترض غرز المسمار هل يوجد حل ؟ هل احفر بنقص الصخرة ؟ والسوال الثاني لو اعطاك جسم بالرسم على عمق ١٨٠ ,,,كم نسبه الخطا مع الواقع يعني على 180بالصورة كم تكون تقريبا بالحقيقه ،، وشاكر لجهدك
                  وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته...
                  افحص بمنطقه ويطلع مكان احد المسامير صخره تعترض غرز المسمار هل يوجد حل ؟ هل احفر بنقص الصخرة ؟
                  نعم هذه مشكلة تعيق الفاحص بأجهزة المقاومة، من الأحسن دائما أخي إجراء اتصال بين الأقطاب الكهربائية والسطح، لكي تتحصل على نتائج جيدة.
                  والسوال الثاني لو اعطاك جسم بالرسم على عمق ١٨٠ ,,,كم نسبه الخطا مع الواقع يعني على 180بالصورة كم تكون تقريبا بالحقيقه
                  هذا أخي يختلف من جهاز لأخر هناك بعض الأجهزة نسبة الخطأ تقترب للصفر، مثل scala 64 ، لكن على العموم نسبة الخطأ في أغلب أجهزة المقاومة ضعيفة جدا، أي أنك ستجد نسبة الخطأ على الأكثر لن يتعد 30 بالمائة.
                  نعود الأن للتحليل...
                  تحليلي الها الازرق فراغ بما انه فيه شذوذ نوعا ما عن طبيعه المنطقه واتوقع انها مغارة صغيره ،،،
                  لماذا هذا الفراغ الذي افترضته مقاومته ضعيفة جدا؟

• اكون صادق معك اناةفهمت منك موضوع تحديد جسم شاذ عن طبيعه المكان تقريبا او تحليل بشكل عام عن المكان ،،، لكن بالضبط شو طبيعه الجسم هل هو فراغ ام معدن او جسم اخر لا زال ينقصني الفهم فيها عندي خربطه فيها ،،انا توقعت انه فراغ بسبب الحجم ،،، لكن لسه ما قدرت افهم ليه الفراغ مقاومته ضعيفه واحيانا عاليه جدا ،،، ولا اعلم لو كان معدن داخل فراغ هل الجهاز يصيده وكيف اميزه ،،كل هالامور لسه عندي مشكله فيها

اكون صادق معك اناةفهمت منك موضوع تحديد جسم شاذ عن طبيعه المكان تقريبا او تحليل بشكل عام عن المكان ،،، لكن بالضبط شو طبيعه الجسم هل هو فراغ ام معدن او جسم اخر لا زال ينقصني الفهم فيها عندي خربطه فيها ،،انا توقعت انه فراغ بسبب الحجم ،،، لكن لسه ما قدرت افهم ليه الفراغ مقاومته ضعيفه واحيانا عاليه جدا ،،، ولا اعلم لو كان معدن داخل فراغ هل الجهاز يصيده وكيف اميزه ،،كل هالامور لسه عندي مشكله فيها
                      لقد أجبتك أخي الكريم في المداخلة رقم 104 وهذا نصها:
                      ينبغي عليك سيدي أن تفهم أن التيار الكهربائي يتنقل بشكل أساسي عن طريق الأيونات الموجودة في مياه المسام الصخرية ولذلك فإن إكتساب معادن الطين للماء يجعلها نشطة أيونيا وبالتالي تزداد قدراتها على التوصيل الكهربائي حتى وإن كانت قليلة الرطوبة، نستنتج من هنا أن درجة التوصيل الكهربائي تعتمد على كمية الأملاح الذائبة في المياه الموجودة في مسامات التربة فكلما كانت المياه نقية (قليلة الأملاح المعدنية) كان التوصيل ضعيفا والمقاومة أكبر طبعا والعكس صحيح...
                      شكرا...
                      هل فهمت أخي هذه الجملة؟

• كفهم انا فهمتها لكن القصد بالتميز بالصورة والتحليل،، يعني حللت الصورة الي انا نزلتها بانه في شي مقاومته قليله توقعه فراغ بسبب الحجم لكن لماذاماعندي جواب ،،، وانتظر تحليلك انت للصورة

كفهم انا فهمتها لكن القصد بالتميز بالصورة والتحليل،، يعني حللت الصورة الي انا نزلتها بانه في شي مقاومته قليله توقعه فراغ بسبب الحجم لكن لماذاماعندي جواب ،،، وانتظر تحليلك انت للصورة
                          يا أخي الكريم دعك من فضلك الأن من التحليل والصور سنعود إليهم لاحقا، أنا متأكد أنك لو كنت فاهم للجملة لحللت الصورة بنفسك...
                          ركز معي أخي قليلا:
                          1- هل سألت نفسك لماذا يكون العمق في بعض المناطق مرتفعا وفي البعض الأخر منخفضا نسبيا؟
                          2- في الحالة المثالية ماهي مقاومة الفراغ؟ ولماذا؟
                          انتظر إجابتك...

• لماذا مرتفع ولماذا كنخفض لا اعلم ،،، والقيمه الطبيغيه للفراغ مرتفعه ممكن توصل ٣٠٠٠

لماذا مرتفع ولماذا كنخفض لا اعلم ،،، والقيمه الطبيغيه للفراغ مرتفعه ممكن توصل ٣٠٠٠
                              أخي الكريم كلما كان الوسط موصلي (ناقليته أو موصليته مرتفعة) أي ضعيق المقاومة كلما كان عمق الإختراق منخفضا وهذا ينطبق حتى على أجهزة الحث الكهرومغناطيسية.
                              1- عندما نقول عن جسم أو شاذة أن مقاومتها مرتفعة يعني بالضرورة أن موصليتها ضعيفة أي أن التيار الكهربائي لا يمر بسهولة في الجسم أو الشاذة ولذلك كانت الفراغات خصوصا الكبيرة مقاومتها كبيرة لأن التيار لا يمر بسهولة في الفراغات هناك حالات شاذة سأذكرها لاحقا.
                              2- وعندما نقول أن الجسم أو الشاذة مقاومتها ضعيفة يعني أن التيار يمر بكل سهولة فيه أي أن موصليته أو ناقليته مرتفعة فلذلك نقول أن المعادن مقاومتها ضعيفة لأن التيار الكهربائي يمر بكل سهولة عبرها.
                              فلماذا أنت أخي اعتبرت أن الشاذة والتي مقاومتها ضعيفة هي فراغ؟
                              أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلتك....
                              شكرا...

• بصراحه اعتبرتها لشي واحد تحليل مني وهو فراغ حجمه صغير والرطوبه عاليه لذلك بسبب الرطوبه يصبح مقاومته قلييله ،،، واسالت بصراحه هي الشغلات الي لسه ما استوعبتها لكن هذا تحليلي

يعمل...
                                X