إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حجر مثل الالماس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجر مثل الالماس

وجدت حجرا مثل الالماس في الصحراء الخالية وبالتحديد في مكان شبه مستنقع جاف منذ سنوات كثيرة ارجوا من الخبراء ادلاء ارائهم حول ماهيته، عندي صور له التقطتها بالكاميرا خاصتي من نوع نيكون وشكرا
    وللاشارة فالقطع التي وجدتها هي ليست متماثلة الصبغة التي تتشابه فيها هية دقة الاضلاع والتحدب الذي سترونه في الصورة، ولكن الذي يشككني فيها هو انها قابلة للكسر اذا ضربت بقوة بمطرقة، ولكنها غير قابلة للخدش شكرا لكم
    الملفات المرفقة

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي اولا بإمكانك ان تمشي القطعه على الزجاج فإن قص الزجاج فضع ورقه مكتوب عليها وانظر هل تظهر الكتابه من تحت القطعه فإن ظهرت الكتابه فهي ليست ماس وإن لم تظهر الكتابه وقطع الزجاج فاعلم ان القطعه التي معك قيمه وقد تكون ماس واتمنى لك الرزق الحلال
    [IMG]http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/5/2/gold.employee/st.gold-bars.jpg_-1_-1.jpg[/IMG]

شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة لاني حقيقة كنت قد قمت بها من قبل، والطريقة انني قمت بمحاولة خدش قنينة زجاجية (راني)، تمكنت فعلا من فعل ذلك رغم قوة الزجاجة، دون الحاق ضرر بالحجر الذي عندي اللهم تأثير قليل لا يكاد يذكر او هو من مخلفات الزجاجة (دقيق زجاج)، اما المحاولة الثانية، قمت بها فعلا، لك انتيجة اني استطيع ان ارى بعض الحروف بعد محاولة كل جهات الحجر (يعني جهة واحدة فقط استطعت من خلالها رؤية الحروف)، لكني لا استطيع القراءة من خلالها مع العلم ان الحرف الواحد متكرر.

فهل من طريقة اخرى يمكنني معرفة من خلالها التأكد من ان الحجر هو ماسة

أخي بما أنك إستطعت أن ترى الحروف من خلال احد جهاته فهو يرجح ان لايكون الماس لن الالماس لاترى من خلاله نهائيا

لكن جرب ان تسلط عليه ضوء بواسطة كشاف صغير جدا مثل الذي يأتي كميدالية المفاتيح ثم انظر من الجهه الأخرى المعاكسه للضوء
        ان شاهدت الضوء من الجهه المعاكسه فليس الماس وان شاهدت مجرد هالة ضوئية على حواف الحجر فهو احتمال ان يكون الماس
        كذلك جرب ان تتنفس على الحجر من فمك بهواء حار عدة مرات ثم انظر اليه بسرعه ان كان هناك رطوبه ظاهره على الحجر فليس الماس وان لم تظهر رطوبه فيحتمل ان يكون الماس... جرب واعطنا النتائج والله يرزقك الخير

الألماس في الصورة1+2 ليست أصلية
          حسب رأيي و أظنها من نوع ديامليت
          تيلاندي الصنع و الله أعلم

شكرا جزيلا على الاهتمام بالموضوع،
            اود اولا ان اكد للاخ غفران ان هذا الحجر ليس بتايلندي ، لكنه صحراوي اي اني وجدته في الصحراء بينما كنت اجول في الصحراء الغربية، ولعلمكم انه ليس الوحيد لكني وجدت مجموعة كبيرة من هذه الاحجار لكن بشكل منفرد وتفطنت لها لانعكاس الخافت تحت اشعت الشمس، وللعلم ايضا اني وجدتها في مكان يشبه بركة كبيرة للمياه جفت منذ سنوات بعيدة، وللعلم ايضا يا اخ الباشق فالحجر الذي في الصورة هو الاشد نقاءا بين بقية الاحجار اذ ان البقية اقل نصعا منه وبعضها يميل الى الصفرة او لون التراب، وبالتالي تنعدم فيه امكانية رؤية الاشياء، و تنطبق عليه عملية الضوء، لكن الذي حيرني اني بحثت في الانترنت ووجدت حجرا اخر يسمى الكوارتز، ويمكنكم ان تلاحظوا ان الحجر الذي في الصورة هو قريب منه، لذا سؤالي هو كيف يمكنني ان اعلم ان الحجر الذي عندي ليس بكوارتز، كيف يمكنني ان اتأكد، وهل الكوارتز يتحمل الاحماض، يعني اي معلومة يمكنكم ان تقدموها لي يمكنها ان تقطع الشك باليقين واكون شاكرا لكم والله لا يطيع اجر المحسنين

يا أخى الكريم جرب ماقال لك أخينا الباشق واخينا الخليل
              وممكن تسحب الحجر على لوح زجاج 3 مللى مع الضغط عليه من احد الطراف المدببه وتشوف النتيجه تماما مثل قاطعه الزجاج
              المفروض لو الماس يقطع الزجاج بدون ان يتاثر
              وامنياتنا لك بالرزق

قال إبن القيم
              ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخي العزيز هذا الحجر أحد أنواع ( أحجار البلور) الطبيعي .
                مع تحياتي لك وبالتوفيق عزيز

السلام عليكم
                  أخي الكريم ليس بالشرط ان يكون الماس لكني من خلال الصور اظن انه حجر كريم فهناك انواع من الاحجار اغلى من الالماس فابحث به جيدا وبصبر والله يرزقك اخي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                    بعد طول غياب، ها انا بينكم مجددا، لاروي لكم ما وجدته، بعد عودتي الى المنطقة التي وجدت فيها الحجر، وبعد بحث ليس بالطويل، اثار انتباهي احجار تخرج من الارض في شكل غريب وموحد، لا تبعد الواحدة عن الاخرى بسوى ثلاث امتار على الاكثر، متباعدة شيء ما، هذه الحجارة هي اشبه بقوالب او اسطوانات دائرية الشكل مقفولة بشكل مستدير، كما سأبين لكم في الصورة، وعندما قمت بتكسير احد هذه الحجارة التي تخرج من الارض على علو اربعين سنتمتر، و تمضي داخلها بحدود يعلمها الله، وجدت عددا لا بأس به من هذه الحجارة في اشكال مختلفة لكن تجتمع فيها خاصة البياض، و اغلبها مححد الاطراف كما في الصورة، وهي وتتواجد في هذه الصخور الغريبة بشكل اوحادي. ولذلك فالامر مطروح بيد الخبراء وانا جاهز للاجابة لاي تساءل حول الموضوع

لا يوجد رد واحد.....!؟

اعرضو على تاجر صياغة

ثم على اخر
                        يعني اكتر من شخص شوف شو يقولولك

وموفق اخي

كلامك صحيح يا ابو غالب الصائغى له تستار لى الديمنط مثل قلم الحبر و العملية لا تستغرق دقيقة

السلام عليكم
                            بارك الله فيك أخي عل العنوان"حجر مثل الألماس" , تعددت الأجوبة ولكن الصورة واضحة و قاطعة عل أنه ليس ألماس و بارك الله فيك عل وضوح الصور , كن متيقننا أخي أن الألماس لا يمرر من وراءه لون أو شكل و في الصرة تفاصيل يدك واضحة جدا من وراء الحجرة, هذا ليس بالألماس 100 بالمائة و الله يرزقك أخي

يعمل...
                            X