إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء التعرف على هذه الاحجار من اهل الخبرة والتخصص

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الرجاء التعرف على هذه الاحجار من اهل الخبرة والتخصص

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة خبراء الاحجار الكريمة الرجاء التعرف على نوعية هذا الحجر الكريم اقصد اتمنى ان يكون كريم . وجد الحجر في بئر للاستخراج الذهب في المنطقة الغربية من السودان قد سألت من قبل واجابني الاخ وحيد ولكن لم استطع رفع الصورة حتى يتم التاكد من الحجر عموما هذه الصور هي عينة لهذه الاحجار الرجاء التعرف عليها من اهل الخبرة .

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	100_1074.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	23.4 كيلوبايت 
الهوية:	766334اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	100_1074.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	23.4 كيلوبايت 
الهوية:	766334

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي العزيز / ممكن صور أكبر للحجر ونبذة عن مصدر الحجر.
    مع تحياتي لك

السلام عليكم اخي صاحب الموضوع هذا الحجر على قدر علمي ان لم اخطئ يسمى بحجر الجمشت وباللغة الاجنبية améthyste وفيه انواع كثيرة جدا وانا شخصيا عندي منه عشرات الكيلوا غرامات واكثر ومقاس صلابته 7 ولا يكون باهض الثمن الا بعد الصقل وثمن 4 قيراط مصقولة ما يعادل 60 اورو والله اعلى واعلم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم عزيزي الحجر كما ذكرأخونا - الباحث- حيث تم تكبير الصورة والتأكد من نوعية الحجر وأفضل نوعيته هو البنفسجي الغامق والصافي الخالي من الشواب وتكر هذه الأنواع من الأحجار في صناعة الأكسسوارة والتحف بسبب جمال وصلابة الحجر.
        مع تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق

ممكن يكون تافيايت taaffeite

السلام عليكم
          اخوي انا مع الجماعه في الحجر اللي على اليمين , ولانه الصوره مب واضحه فالصراحه شاك في الحجر اللي على اليسار , ممكن يكون تافييايت , اصله من سريلانكا وافريقيا ونادر جدا , على العموم صلابته 9 . قيس الصلابه بتعرف . وزن القيراط منه في مطلع 2012 1900 دولار للقيراط بحسب موقع gem val . وعلشان ما اطول عليك اتعرف عليه شويه من الرابط هذا .
          Taaffeite | eBay

السلام عليكم اخواني صاحب الموضوع ان كان الامر كما قال الاخ الفاضل فحاول اخي ان تخدش الحجر الابيض بالحجر الارجواني ان خدشه فهو جمشت وان لم يخدشه فكما قال وكذلك جرب ان تخدش الارجواني بالابيض فمن الممكن ان يكونو نوعا واحدا .

يعمل...
            X