إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل استخدم الاتراك الكتابات او الرموز العربية في دفائنهم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    اخي العزيز الباشق

حياك الله

لقد كتبت هذا الموضوع مرتين....................في مشاركتين سابقتين.....................لكن في كل مرة لا يظهر الموضوع لا ادري لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفقك الله
    اخوك يونان

الأخوان المشرفين / صباحو / السبع .....

أرجو التوضيح لماذا لا يظهر ما كتبه الأخ يونان في المشاركة الأخيره عن الألغام ؟؟؟؟؟

أخي ابوسامر هذا اللي يظهر لنا في مشاركتك الاخيره عن الألغام ..

السلام عليكم
      الاخوة الاعزاء

حياكم الله....

تلغيم الدفائن:-

ان من اومر الحرب الثابته لدى الجيش التركي ان يتم حماية اي ممتلكات مهمة في حال دفنها او خزنها في مناطق غير محروسة او لا تخضع لسيطرتهم التامة....................لذلك فأن معظم دفائنهم العسكرية المثبته تكون ملغمة.................والتلغيم يكون حسب الهدف واهميته.............ومكان دفنه.................وحجمه............

هل هذه المشاركه التي تقصد ؟؟

السلام عليكم
        الاخوة الاعزاء
        حياكم الله....
        تلغيم الدفائن:-

ان من اومر الحرب الثابته لدى الجيش التركي ان يتم حماية اي ممتلكات مهمة في حال دفنها او خزنها في مناطق غير محروسة او لا تخضع لسيطرتهم التامة....................لذلك فأن معظم دفائنهم العسكرية المثبته تكون ملغمة.................والتلغيم يكون حسب الهدف واهميته.............ومكان دفنه.................وحجمه............فالبئر له طريقة معروفة لضباطهم في تلغيمه................والمغارة ايضا لها طريقة ..............والدفن في الارض له طريقة.................وجميع هذه الطرق كانت مثبته في تعليماتهم منذ عشرات السنين قبل الدفن.

اخي ابوسامر وفقك الله

المشاركه اللي كتبتها مكرره ثلاث مرات ... وليس فيها أي جديد عن الألغام

أخي لقد قرات عن الألغام وتاريخها ولم يكن موجود في تاريخ الدوله العثمانيه إلا الألغام الكبيره البدائيه المضاده للدبابات وأما الالغام الاخرى الظاهر كانت بالدنميت ولها فتيل او جهاز تفجير بالضغط عن بعد ...

هل استخدم العثمانيون الالغام في مناطق الحروب النائية التي لايوجد فيها دبابانت او اسلحه متطوره في ذلك الوقت ؟؟

السلام عليكم
            اخي العزيز الباشق

حياك الله

نعم المشاركة مكررة ثلاث مرات ...............لانني حاولت الشرح الكامل عن الموضوع ................ولكن المشاركة تابى ان تظهر كاملة.....................لا ادري لماذا...................المهم ...............انا اتحدث عن تلغيم وليس الغام..................يعني استخدام وسائل مبتكرة لتلغيم الدفائن...............عن طريق المتفجرات او الالغام الفردية الالمانية او ذخيرة المدافع.................وتجهيزها على شكل مصائد مغفلين ...............تنفجر في كل من يحاول العبث بالدفين.

ولكن نقطة الخلاف ان هناك لكل نوع دفن طريقة معينة في التلغيم يعني البئر له طريقة والمغارة طريقة.............والدفن العادي طريقة...........علما انه في الغالب ان التلغيم كان في الغالب فوق الدفائن وذلك لغاية وهي تخفيف التاثير على الدفين نفسه...............لان وضع المتفجرات تحت الدفين يعني تدميره بالكامل وانتشاره في المنطقة كامل ولكن ان كان من فوق فيكون التاثير اقل.............ومحدود نوعا ما.

وفقك الله
            اخوك يونان

الاخ رائد محسن حياك الله
              اخي لو دققت في اخر كلامي
              انا وضعت كم اشارة استفهام
              وهن معنى كلامك وبالمختصر
              اي لم تغب عنى الفكره بس
              حبينا نختصر الكلام
              تحياتي لك

sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم
                اخي العزيز الباشق

حياك الله

نعم المشاركة مكررة ثلاث مرات ...............لانني حاولت الشرح الكامل عن الموضوع ................ولكن المشاركة تابى ان تظهر كاملة.....................لا ادري لماذا...................

وفقك الله
                اخوك يونان

يا إدارة ويا مشرفين ...... لماذا لا يظهر مايكتبه الأخ يونان ..... أرجو التوضيح !!!!

واصل يا دكتور الموضوع مشكورا .... يوجد الكثير من المتابعين لموضوعك المثير ..

هل لديك خلفيه عن تلك الطرق للتلغيم اذا ممكن تشرح لنا كل طريقه وهل لها حل ؟ ولماذا هي نقطة خلاف؟

ارجو من كان لديه جوابا على تساؤل اخي الباشق ان يدلو بدلوه على ان يكون متاكدا من صحة معلوماته واتمنى على اخي يونان ان يكمل ما بدأ به مشكورا وليس مأمورا
                    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اكمل دكتور يبدو انك خبير بارع ,,,ما شاء الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني موضوع التلغيم مش راضي يخرج من راسي

اذا في احد عنده علم بالتلغيم التركي.....ما يبخل علينا

لانه الحفر يسري بالدم وحتى نتجنب الضرر لانفسنا

يجب على الجميع ان يكون لديه العلم بالتلغيم القديم

نداء الى الجميع مع رجاااااااااااااااااء

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني لابد من شخص عنده العلم

بالتلغيم التركي القديم

خلص يا رائد بس تشوف سلك ممدود داخل حفرة عليك فقط تقطع السلك وتضرب اللغم بالفاس وتتريح منو ههههههههههههههههههههههههههههههه
                            اوعى تعملها مش تصدق هههههههههههههه تراها بتكون غلطتك الاولى والاخيره لا سمح الله
                            ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                            وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

المشاركة الأصلية بواسطة الباشق مشاهدة المشاركة
                              هل لديك خلفيه عن تلك الطرق للتلغيم اذا ممكن تشرح لنا كل طريقه وهل لها حل ؟ ولماذا هي نقطة خلاف؟

هذا اقصى ما عثرت عليه ياغالي بخصوص الالغام
                              وسازودكم بالمزيد ان شاء الله ان وجد

المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة

أبو تركي

أنا معك لين تمل من الأسئله وأبشر بعزك بالي أقدر اعرفه من أسألتك أجوابك

اللغم العثماني التركي صناعه ألمانية

والذي أستخدم في تلغيم الدفائن المركزية وتسمى خزنة الخزندار

وعددها قليل مقارنه بباقي الدفائن العثمانية

و كانت توضع في الغالب في مغارات أو توضع على عمق خمس امتار ويدفن بمخلفات الجيش وقضبان سكة الحديد

ويذبح فوقها جمال ويقال أنها ذبحت بسبب انهم قاموا بأحد طقوس السحر لحمايتها ويوضع الغام معها

وهناك دفين عسكري في حالة كانت الصناديق من الحديد ومن الجم الكبير يوضع على كل خمسة عشر صندوق لغم

وهناك حالات نادرة انها وضعت على ثلاث صناديق

أما اللغم المعروف أنتشاره في الدفائن العثمانية

يكون فك اللغم عن طريق السلسله الحديديه التي تكون بعيده عن اللغم بحوالي 3 أمتار بحيث يسحب الشخص السلسله فيبطل عمل اللغم وهذه صورة للغم أخوي أبو تركي

طبعآ نعرف أن هناك دفائن كثيرة موجوده في بلاد الشام ومصر هي دفائن عثمانية المانية

وكذالك في أماكن في البحر الأحمر على جزر محدده

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                              "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                              وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

http://www.qudamaa.com/vb/f53/%D9%87...8A%D8%A8-5732/

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                                "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                                وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

يعمل...
                                X