إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرية تحت الأرض

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم اخي
    بامكانك الاستعانة بازميل (شاكوش - béquille) حديد لاكتشاف مدى سماكة طبقة الكلس والاستدلال على ما وراءها
    ستسهل عليك معرفة المنطقة التي يسهل العمل عليها.
    [SIZE=5][I][COLOR=maroon]‏[/COLOR][COLOR=#ff0000]** [/COLOR][COLOR=#0000ff][SIZE=6]إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏ [/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6]**[/SIZE][/COLOR][/I][/SIZE]

[SIGPIC][/SIGPIC]

أخي الكريم ابن الجزائر فيما يخص التلةأنت قلت أنكم واجهتكم صخرة كبيره هل حاولت تحديد حوافها . كمايمكنك أن تستعمل بعض المواد التي من خصائصها أن تفتت الصخر بكل سهولة

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
        أخي الكريم ابن الجزائر فيما يخص التلةأنت قلت أنكم واجهتكم صخرة كبيره هل حاولت تحديد حوافها . كمايمكنك أن تستعمل بعض المواد التي من خصائصها أن تفتت الصخر بكل سهولة
        الأخ الكريم كهرمان قمت بتحديد حوافها قمت حتى برفعها حوالي نصف متر باستعمال آلة هيدروليكية والأن هي مرفوعة بطريقة تستطيع رؤية ما تحتها وذكرت سابقا انه يوجد كلس ابيض يميل للصفرة مثل الطبيعي ويصعب جدا تكسيرها و ليس معي معدات ثقيلة و المكان ليس به كهرباء اما المواد الكيميائية المفتتة للصخور غير متوفرة عندنا اما ان كنت تتكلم عن مواد مصنعة من طرفك فتكرم أخي و اعطيني الوصفة

الشيىء الغريب اخي كهرمان انه انت قلت لي ان المدخل يؤدي مباشرة الى غرفة ثم تجد السراديب المؤدية الى الغرف الأخرى ولكن عندي انا لا يوجد هذه الغرفة السراديب كلها دخلت تحت الصخرة الكبيرة فهمت قصدي ام يجب ازاحة الصخرة ثم الكلس حتي يتبين فراغ الغرفة ؟

المشاركة الأصلية بواسطة anonyme مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم اخي
          بامكانك الاستعانة بازميل (شاكوش - béquille) حديد لاكتشاف مدى سماكة طبقة الكلس والاستدلال على ما وراءها
          ستسهل عليك معرفة المنطقة التي يسهل العمل عليها.
          وعليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أخي anonyme
          اشكرك اخي
          لا يوجد مجال كافي حتى اقوم بالذي ذكرت

شكرا

أخي الكريم ابن الجزائرالبار أنا حين تكلمت أعطيتك مثال على المغارات طيب بشكل عام معظم المغارات تجدها في أول الامر عبارة عن مدخل ضيق يصل أحيانا الى ثلاثة امتار وانت ازل عموديا وبعدها تسير حبوا لمسافة مترين الى ثلاثة امتار وبعدها يا أخي تجد نفسك في رواق وعلى يمينك وشمالك غرف هذا مثال على اغلب المغارات واذا اردت اعطيك مثالا آخر .

أخي الكريم ابن الجزائرالبار أنا حين تكلمت أعطيتك مثال على المغارات طيب بشكل عام معظم المغارات تجدها في أول الامر عبارة عن مدخل ضيق يصل أحيانا الى ثلاثة امتار وانت ازل عموديا وبعدها تسير حبوا لمسافة مترين الى ثلاثة امتار وبعدها يا أخي تجد نفسك في رواق وعلى يمينك وشمالك غرف هذا مثال على اغلب المغارات واذا اردت اعطيك مثالا آخر .
                الله يبارك فيك اخي والله ما قصرت
                نعم اريد امثلة اخرى والله انا محتاج للخبرتك
                لقد تخلصنا من الصخرة الكبيرة و نزعنا الكلس الذي كان تحتها وكان سمكه 40 سم ولكن كان تحت الكلس صخور اخرى قاعدية ليست بحجم كبير ولكنها صلبة
                الأسياخ تشير دوما على الفراغ
                الصخور القاعدية شمسية و تبدوا انها ملحمة مع بعضها اردنا اقتلعها ولكن خفنا من انهيار هههههه والله اعلم
                هل المدخل يكون مثل الذي ذكرت
                اخي الكهرمان هل عند فتحكم للمدخل كان صعب للفتح يمكن تذكر أحد التجارب التي مرت معك
                وشكرا مسبقا

أخي كل مغارة تختلف عن الاخرى من ناحية تركيبة المدخل وتجد مثل هذه الحجارة التي ذكرت ويجب عليك ازلتها مع توخي الحذر قليلا وفي الأخير إن شاء الله سوف تجد حجر اما مربع الشكل أو مستطيل لا يتعدي سمكه 20سم هو غطاء المغارة .المهم في الأمر أخي أن تنهي ما بدأت يعني يجب أن تكمل العمل على التلة وحاول أن تبعد الحجارة والتراب عن المكان حتى يبقى نظيفا ويكون العمل عليه مريح .

الله يبارك فيك أخي الكهرمان ويجعل لك هذا العمل في ميزان حسناتك
                    قمت بالعمل على كامل التله وكما ذكرت لك سابقا ازلنا الحجر الكبير و نزعنا كامل الكلس الذي كان تحتها وكان تحت الكلس حجارة صماء باحجام مختلفة ملحمة مع بعضها و ظاهر انها ليست طبيعية لأن عند الحفر بين هذه الصخور يوجد كلس للتلحيم + حجارة صغيرة في وسط ذلك الكلس ولا اضن ان للطبيعة فعل ذلك ويصعب جدا اقتلاعها بل تستطيع ان تقول يستحيل اقتلاعها بالوسائل البسيطة والأن وجدت في نفس مساحة التله منطقة صغيرة ايضا بها كلس حوالي 70x70 او أكثر و مرتفعة قليلا على الصخور القاعدية
                    نزعت كامل الكلس عليه ويوجد ايضا صخرة صماء ليس لها شكل معين ملمحمة بنفس الطريقة السابقة
                    الأن الأسياخ تؤشر على الفراغ فوق هذه الصخرة فقط وليس على كامل التله مثل في السابق
                    والله تعبت كثيرا في هذا الموضوع كل مرة اجد نفسي في حيرة اكثر من الأولى هههههههه و اتعبتك معي اخي الكهرمان ارجوا ان تعذرني فأنت اعلم بي عن حمى الذهب
                    قلي أخي الكهرمان هل الصخرة المربعة او المستطيلة اي الغطاء كنت تجد عليه اشارة مثل جرن او اي اشارة تثبيت ام لا وفي الأخير تقبل تحياتي وسلامي لك ولجميع اعضاء و زوار المنتدى الحبيب اخوكم الجزائري البار

وفقك الله لما فيه خيرك وخير غيرك ايها الجار العزيز

المشاركة الأصلية بواسطة الحسام السعدي مشاهدة المشاركة
                        وفقك الله لما فيه خيرك وخير غيرك ايها الجار العزيز
                        الله يبارك فيك اخي الكريم

اخي ابن الجزائر يجب ان تعلم انك كلما عملت اكثر اكتسبت خبرة اكثروبالنسبة للمغارات الابواب الرئيسية دائما صعبة المنال تجد فوقها الكثير من العقبات الصعبة أنا أنصحك أن تتابع عملك وتتكتشف ماذا يوجد أخي بالنسبة للغطاء لا يوجد عليه اي علامة مجرد حجر مستطيل الشكل ننزعه ونجد المغارة كما أنك لم تزودنا حتى بصورة واحده بما أنك تعلم بوجود فراغ عليك أن تتبعه والتعب مخلوف بإذن الله وخاصة اذا كان الموقع في أرضكم يعني تعمل وانت مرتاح البال .وانا في خدمتك أخي دون تراجع .والله يوفقك

8002_2.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة 3.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة 1.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

اخي ابن الجزائر يجب ان تعلم انك كلما عملت اكثر اكتسبت خبرة اكثروبالنسبة للمغارات الابواب الرئيسية دائما صعبة المنال تجد فوقها الكثير من العقبات الصعبة أنا أنصحك أن تتابع عملك وتتكتشف ماذا يوجد أخي بالنسبة للغطاء لا يوجد عليه اي علامة مجرد حجر مستطيل الشكل ننزعه ونجد المغارة كما أنك لم تزودنا حتى بصورة واحده بما أنك تعلم بوجود فراغ عليك أن تتبعه والتعب مخلوف بإذن الله وخاصة اذا كان الموقع في أرضكم يعني تعمل وانت مرتاح البال .وانا في خدمتك أخي دون تراجع .والله يوفقك

8002_2.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة 3.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة 1.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image

باب مغارة.jpg - 4shared.com - photo sharing - download image
                            الله يبارك فيك أخي الكهرمان على الصور
                            الظاهر في صورك ان المدخل ليس صعب المنال ليس بعميق
                            انا الآن قمت بالعمل على كامل التله ولا يوجد ما يشبه الذي في الصور التي ارفقت اخي الكريم
                            يوجد صخور مختلفة الأحجام و الأشكال في التله وبعد نزعها يوجد تحت بعض الصخور الضخمة مثل التي كانت في وسط التله كلس طبيعي على ما اضن
                            وتحت الكلس صخور مرصوصة
                            الغريب هو الكلس المتواجد في مناطق فقط و كأنه مسكوب ان صح التعبير الله اعلم
                            قل اخي ارجوك كيف كنت تكتشف المدخل عن طريق الأسياخ ام عن طريق اشارات ام عن وثيقة او خريطة
                            هل لهاذا النوع من المغر اشارات تدل عليها كالجرون او السدايات
                            انا عندي اشارات لجرون عمقها يصل 50 سم و قطرها من 10 فما فوق و طرحتها بالمنتدى وقالوا عنها طبيعية
                            سؤال آخر لخبراء طينة الحكمة هل يوجد صخور من طينة الحكمة شكلها غير منتظم اقصد ليس مربع او مستطيل او دائري فقط شكل صخرة عادية
                            لأني لاحظة في هذه الصخور التي بها الجرون وكأن تم لصاقها اعني تم عمل الجرون ثم تم الصاق الصخرة افقيا + يوجد بقايا اصداف حلزون في الصخرة وكأنها مزجت مع الصخرة + طريقة البنزين لم تنفع

أخي بن الجزائرالبار بالنسبة للصور التي ارفقت لك المكان يرجع للحاضرة البونية كما أخبرنا الاخ جوال وبالنسبة لباب المغارة في الحقيقة كان هناك رمز خرامية وكنا نبحث على باب مفتوح من قبل كان صاحب الأرض قد طمره ونسي مكانه وعندما قمنا بالحفر اكتشفا هذا الباب مصادفة وكانت الاسياخ تنفتح في المكان مما دل على وجود غرفة تحت الارض وطبعا عندما دخلنا اليها وجدناها فارغة تماما .أنا أنصحك أن ترفق صورا أخي كي يستطيع الإخوة المحللون المشاركة والمساعدة .تقبل مروري .

يعمل...
                              X