إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحويل لاقط الدش الى جهاز استشعارى للبحث عن المعادن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحويل لاقط الدش الى جهاز استشعارى للبحث عن المعادن

من فتره فكرة في الموضوع انو اشتري صحن ستلايت واركب عليه جهاز تاني صغير اسمه سات فايندر هدا الجهاز بتركبه مع رسيفر عشان يعطيه طاقة انا بقدر اعطيه طاقة من غير رسيفر عن طرييق بطاريات بس المشكل شلون اخلي lnb يصيد ذهب قلت ادور ممكن الاقي وفعلا لقيت باحد المنتديات بس ما عجبتني طريقة حبيت اضيف عليها الجهاز تاني لي هو سات فايندر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم يا اخوانى سوف نقوم بشرح طريقة تحويل لاقط الدش الى جهاز استشعارى للبحث عن المعادن الثمينة عن طريق توصيل لاقط الدش على الكمبيوتر مع تصطيب برنامج اسلسكوب لقراءة الاشارة مع تصطيب برنامج يقوم بتحويل كرتة الصوت الخاصة بلكمبيوتر الى جهاز بث موجات صوتيه
    المطلوب
    لاقط دش
    قمع بلستيكى
    دائرة تكبير اشارة
    ملف سماعة عاديه
    سلك توصيل
    سيخ نحاس طول 15 سنتى قطر 3 ملى
    4 مغناطيس نوديوم
    سلسال ذهب عيار 24 قيراط
    لاب توب منى من نوع كردتيوه
    انظر الرسم التوضيحى لطريقى التوصيل

قوم بتوصيل الجهاز بعد التجميع على فتحة الميك الخاصة بلاب توب مع امداد دائرة التكبير بلفولت الكهربى عن طريق فتحة اليواس بى
    ثم بعد ذلك نقوم بتوصيل ملف السماعة العاديه على مدخل السماعة الموجود فى الاب توب ليعمل هذا الملف على ارسال موجات صوتيه لحث المعدن فى باطن الارض على اخراج ايوناته .

بتعاون مع بعض ممكن نوصل لجهاز لاحلام مين فيك بيفهم بلاكترونيات نتعاون مع بعض انا لي لفت انتباهي لقيت ناس فكرة نفس فكرتي
    اخوكم خالد
    الملفات المرفقة

بارك الله في مجهودك

وينكم شباب

مرحبا أخي موفق في صنع الجهازأنا متابعك

بسم الله الرحمان الرحيم

حاول اخي و لا تياس ممكن تصيب
          [CENTER][SIZE=6][SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
            اخي العزيز الله يوفقك لما فيه الخير

السلام عليكم
              اخي الحبيب اللاقط الخاص بالرسيفر يعمل على ترددات بالجيجا هرتز يعني طول الموجه قصير جدا لا يخترق طبقات الارض والدليل انك اذا وقفت امام الدش تختفي الصوره او وضعت اي شيء امامه تختفي الاشاره وكيف سيلتقط ترددات الصوت وهي مختلفه عنه اخي الفكره غير علميه نهائي وتحياتي للجميع

ممكن استخدام الصحن فقط مع تركيب قطعه كالتي بالاجهزة الاستشعاريه ممكن تنفع يعني الصحن يكون كسيخ النحاس فقط دون استخدام اللاقط المخصص للقنوات الفضائية

احبابنا السلام عليكم

بس ممكن توضيح الاسماء على الرسم التوضيحي

المشاركة الأصلية بواسطة cakamoto مشاهدة المشاركة
                    من فتره فكرة في الموضوع انو اشتري صحن ستلايت واركب عليه جهاز تاني صغير اسمه سات فايندر هدا الجهاز بتركبه مع رسيفر عشان يعطيه طاقة انا بقدر اعطيه طاقة من غير رسيفر عن طرييق بطاريات بس المشكل شلون اخلي lnb يصيد ذهب قلت ادور ممكن الاقي وفعلا لقيت باحد المنتديات بس ما عجبتني طريقة حبيت اضيف عليها الجهاز تاني لي هو سات فايندر
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اليوم يا اخوانى سوف نقوم بشرح طريقة تحويل لاقط الدش الى جهاز استشعارى للبحث عن المعادن الثمينة عن طريق توصيل لاقط الدش على الكمبيوتر مع تصطيب برنامج اسلسكوب لقراءة الاشارة مع تصطيب برنامج يقوم بتحويل كرتة الصوت الخاصة بلكمبيوتر الى جهاز بث موجات صوتيه
                    المطلوب
                    لاقط دش
                    قمع بلستيكى
                    دائرة تكبير اشارة
                    ملف سماعة عاديه
                    سلك توصيل
                    سيخ نحاس طول 15 سنتى قطر 3 ملى
                    4 مغناطيس نوديوم
                    سلسال ذهب عيار 24 قيراط
                    لاب توب منى من نوع كردتيوه
                    انظر الرسم التوضيحى لطريقى التوصيل

قوم بتوصيل الجهاز بعد التجميع على فتحة الميك الخاصة بلاب توب مع امداد دائرة التكبير بلفولت الكهربى عن طريق فتحة اليواس بى
                    ثم بعد ذلك نقوم بتوصيل ملف السماعة العاديه على مدخل السماعة الموجود فى الاب توب ليعمل هذا الملف على ارسال موجات صوتيه لحث المعدن فى باطن الارض على اخراج ايوناته .

بتعاون مع بعض ممكن نوصل لجهاز لاحلام مين فيك بيفهم بلاكترونيات نتعاون مع بعض انا لي لفت انتباهي لقيت ناس فكرة نفس فكرتي
                    اخوكم خالد
                    اين الصور اخي خالد

يعمل...
                    X