إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إشارة القدم اليسار الأشكال والأهداف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم

شكرا اخي الاحمدي على هذا الموضوع المميز و اثني على البداية الموفقة

فقط للت||أكيد: اليمنى تدل على اليسرى كما هو متعارف عليه
    2.الفرق بين القدم بدون اصابع و اخرى باصابع فرق بسيط

للاجابة على المثال الذي طرحته لابد من صورة

اخي ابو ادم هل الاشارات تخصك؟

ملاحظة خارج الموضوع بخصوص ابو ادم و ابو ادم TN ربما راسلت احدكم بالخطئ... اعتذر

ارفق صوره لقدم يسرى
      ارجو التحليل ان امكن

​بسم الله..تحيه الى الاخوه..اشارة القدم في الحضارات السابقه..تدل على مغر او قبور صخريه او ابار مدفنيه..فالقدم البيزنطيه باصابع اليمنى تدل على قبر صخري ..القدم اليمنى روماني تابع الى اشاره اخرى ..القدم اليمين يهودي سراب صغير يودي الى قبر صخري ..القدم العثماني اليمنى خذ قياس لجهة اليمين ..وكل قدم تحلل حسب الحضاره التابعه لها..

المشاركة الأصلية بواسطة يسار مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

اهلا اخ يسار
          اذا قصدت الصور التي وضعتها
          نعم هي تخصني

السلام عليكم

تحياتي اخي يسار : للتوضيح ان المسألة الذهنية هي اهم في نظري لأنها عملية اعمال للعقل في خلق وانتاج الفرضيات وكان ودب تقديم حلك للإشارة ولازلت انتظر ردك
            انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة صقر العشيان مشاهدة المشاركة
              ​بسم الله..تحيه الى الاخوه..اشارة القدم في الحضارات السابقه..تدل على مغر او قبور صخريه او ابار مدفنيه..فالقدم البيزنطيه باصابع اليمنى تدل على قبر صخري ..القدم اليمنى روماني تابع الى اشاره اخرى ..القدم اليمين يهودي سراب صغير يودي الى قبر صخري ..القدم العثماني اليمنى خذ قياس لجهة اليمين ..وكل قدم تحلل حسب الحضاره التابعه لها..
              تحياتي صقر اتحفتنا بتحليلك وهذا ليس بغريب منك وارجو ان تمدنا بتحليل الاشارة الموضوع للنقاش
              بكل محبة انتظر تحليلك

تحياتي : الرجاء من الاخوة عدم وضع اشارات اخرى الا بعد حل الاشارة الموضوعة قيد الدرس اتباعا للمنهج المعتمد في هذا الموضوع وان شاء الله سنأتي على حل كل اشارة على حدة بعد ذلك
                أنا في انتظار مزيد التحاليل من طرف الاخوة المحليلن والاعضاء في المنتدى

اخي العزيز الاحمدي صدقا بدون صور لا يمكن الادلاء باي تحليل و انت تعلم هذا جيدا

اخي ابو ادم الرجاء فتح موضوع خاص للاشارة الاولى مع صور واضحة لمحيط الاشارة القريب و البعيد و وصف ممل

اخي قس نصيرات ان امكن فتح موضوع مستقل كذلك و وضع القياسات على الصورة رقم 2 في المشاركة السابقة...

اخي ابو ادم الرجاء فتح موضوع خاص للاشارة الاولى مع صور واضحة لمحيط الاشارة القريب و البعيد و وصف ممل

.

اخي العزيز يسار ان شاء الله في حال تفرغي لموقع جديد سوف اضع الاشارة مع التفاصيل المملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي
                      هذه الصور لقير صخري من

أمام قدم يمنى بلا أصابع

من تصويري

لموقع تم استخراجه من أصحاب النصيب

المصغرات المرفقة

وأمام الصخرة قدم كبير الحجم أمام الباب طوله تقريباً 35 سم على صخرة ثابتة
                        المهم وجدته أمام الباب المفتوح
                        دعسة كبيرة
                        منحوتة على جزء من الصخرة مرتفع عنها حوالي 40 سم على شكل عمود أشارة قدم لكنها قديمة ولا تبدو واضحة من أول نظرة وضعت قدمي بها أكرمكم الله مع المشاية قياس 42 فكان القياس أكبر من قدمي مع المشاية كأن القدم لشخص كبير وضخم وهذ القدم تبعد عن باب الدفين 40 سم فقط يعني أمام الباب ( الصخرة الكبيرة) سأرفع لكم صور عن جزء من الموقع
                        طبعاً المنطقة كأنها مجموعة من الصخور تحيط بسهل منبسط كأنها من حول السهل وهي الآن عبارة عن مزرعة للزيتون ولكن صاحبها بعد ما الله رزقه هجرها كونه قد اشتراها والله أعلم من أجل الدفين كما قال لي أهل المنطقة
                        كون أهل المنطقة هم من أخذوني للموقع وقالوا يظهر أن المالك للمزرعة اشترى الأرض من أصحابها من أجل خارطة عنده كما يتوقعون
                        والله اعلم
                        طبعا هناك مخابيء أخرى تم فتحها في الصخر على شكل فسقية بالعرض في الصخر سوف أرفعها لكم الصور تباعاً أن شاء الله لتعم الفائدة ويستفيد الكل وخاصة خبرائنا المحترمين ودعماً لموقعنا الطيب بناسه وأهله
                        بالنسبة للرصد أترك الأمر للخبراء للتوضيح ونستفيد من خبرتهم بارك الله فيهم

ملاحظة للأخ جلال تم رفع صورة بالخطأ لصليب جاري العمل عليه وهو موجود في منتدى الصلبان والأشارات لمن يريد أن يفيدنا بخبرته

المصغرات المرفقة

الموضوع قديم لي على الرابط

http://www.qudamaa.com/vb/t20269.html

تحياتي : ابن الشام الممد وشكرا للمعلومات المقدمة ولو رجع الاخوة لمداخلتي الاولى لفهموا الامر في القدم اليمنى ولكن بعد دراسة اشكال القدم اليسري وكان بودي تقديم حلولكم لشكل القدم اليسرى المطروح لنقاش ولكن ان لم يكن ذلك سأقدم الحل هذا الاسبوع للجميع
                            وارجو من كافة الاخوة التقيد المنهجي بالموضوع
                            مع الشكر للجميع

اخواني انا اوردت صور لقدم يسار وامامها جرن عميق وعلى جانبها جرن قطره 4 سم وعمقه 2 سم ارجو التحليل

بسم الله..اخي الاحمدي وجميع اعضاء المنتدى..السلام عليكم ..اشارة القدم امامها جرن..وخلفها جرن..تدل على هدفين..وهي اشاره من الحضاره الرومانيه..اذا كانت على مقطع صخري ..او تكون هذه الاشاره في منتصف صخره كبيره وبما ان طول القدم 30 سم والجرن الامامي 10سم يكون الحل 3 متر باتجاه ميلان الجرن الامامي..الهدف الثاني طول القدم 30 سم والمسافه بينه والجرن الخلفي 3سم يكون الحل..10 متر باتجاه ميلان الجرن الخلفي ............

يعمل...
                                X