إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نحدد العمق عن طريق الاسياخ

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف نحدد العمق عن طريق الاسياخ

السلام علييكم... اخواني اريد ان اسأل عن صحة تحديد العمق بالاسياخ بطريقة ال4 فتحات من جميع الاتجاهات و8 اكسات , وهل هي دقيقة في تحديد العمق ؟ اذا الجواب لا فكيف اذا وشكرا مسبقا

فعلا سؤال مهم ونرجو ان نجد الاجابه الكافيه والشافيه عند اهل الخبره ...
    لاننا لانجد شئ على العمق الذي نقيسه ...شكرا لك اخي صاحب الموضوع ...

من بعد إذنك اخي عاشق الحبيب
      أتمنى أيضا بأن نعرف طريقة دوران السيخ لتحديد العمق فوق الفراغ لفه كامله تعتبر متر أو 55 سم
      ثانيا ما هو أفضل طول للسيخ النحاس 60 سم والذراع 20سم
      أو 63 سم والذراع 15سم

السلام عليكم ... انا لاحظت في الفترة الاخيرة عندما اسأل عن شيء في منتدانا الحبيب يصبح عدد المشاهدات عالي ولكن لا يتم الرد عليها , فاريد ان اعرف هل انا اخطئ في سؤالي اما ماذا, وانا اعرف انت المنتدى للاستفادة فما الفائدة اذا اذا لم تجيبوا على اسئلتي علما انا عدد المشاهدات 55 فعذرا اخواني اذا لم يعجبكم وجودي بينكم فساغادر ودمتم بخير .

المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحبيب مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ... انا لاحظت في الفترة الاخيرة عندما اسأل عن شيء في منتدانا الحبيب يصبح عدد المشاهدات عالي ولكن لا يتم الرد عليها , فاريد ان اعرف هل انا اخطئ في سؤالي اما ماذا, وانا اعرف انت المنتدى للاستفادة فما الفائدة اذا اذا لم تجيبوا على اسئلتي علما انا عدد المشاهدات 55 فعذرا اخواني اذا لم يعجبكم وجودي بينكم فساغادر ودمتم بخير .
          أخي الكريم انت مرحب بك وبجميع أعضاء قدماء ووجودك بيننا امر يسعدنا سوف نتكلم عن الفراغات ونقدم معلومات شاملة ان شاء الله .المعذرة على التأخير في الرد لمشاكل في جهاز الكمبيوتر

باسم الله الرحمان الرحيم
            أسياخ الناحس هذا الجهاز العظيم مهما تكلمنا عنه لن نوفيه حقه ولن نكشف عن كامل اسراره في هذه المشاركة سوف أتكلم عن تجربتي الخاصة مع أسياخ النحاس وكشف الفاراغات تحت الارض طبعا الفاراغات التابعة للمواقع الأثرية نعم فحصت أكثر من عشرين مغارة كل واحدة في موقع مختلف عن الآخر ولكنها مشتركة في العديد من الاشياء وهذه الأشياء سوف اذكر منها ما أستطيع وقبل هذا اخبركم إخواني انني لم أبلغ درجة خبير في الاسياخ مازلنا نتعلم ونكتشف
            أخي اذا اردت البحث عن الفراغ من الافضل ان يكون مكان البحث تابع لرمز معين او مكان أثري لانه كما نعلم أن الاسياخ نتفتح على الفراغ وكذلك نتفتح على الماء
            واهم شيئ في الفراغ هو تحديد المدخل او تحديد اضعف نقطة للدخول الى المغارة او اكتشاف ماهية هذا الفراغ ومعلوماتي المؤكدة عن عمق المداخل وخاصة المدخل الرئيسي للمغارة انه لا يتجاوز مترين في أغلب الحالات كما أن تركيبة المغارة من الداخل وشكلها يلعب دور رئيسي في حجم الفراغ من الداخل والمغارات التي دخلتها بنفسي لا تتفاوت في الحجم الا بنسبة قليلة
            ونصيحتي لكل شخص مبتدئ في الاسياخ أن يعمل بطريقة كشف اضعف نقطة في الفراغ بهذه الطريقة نوفر الوقت والجهد وهذا بعد التأكدمن وجود فراغ اما الطول المناسب للسيخ فكل شخص وكل باحث بالأسياخ له تجربته الخاصة وأنا شخصيا أعمل على أسياخ بطول 50 سم على 15 سم ووجدتها فعالة وكذلك جربت 60سم على 20 ايضا فعالة وكذلك 40سم على 15 وكذلك 50على 10 سم ولكن افضلها 50سم على 15سم
            وهذه بعض الصور لبعض المداخل والمغارات

التعديل الأخير تم بواسطة الكهرمان; الساعة 2013-12-28, 01:29 PM.

السلام عليكم.. شكرا جزيلا اخي الكهرمان على الرد ولكن انا اعرف العمل عليه وسؤالي هو انا فحصت رجم اثري بالاسياخ المطعمة بالذهب بطرقة الـــ4فتحات و8 اكسات ودل على وجود معدن وبهذه الطريقة قسنا العمق فكان 3.5م فهل هذا العمق صحيح ام طريقة السيخ الواحد كل لفة 55 سم وشكرا جزيلا

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
                باسم الله الرحمان الرحيم
                أسياخ الناحس هذا الجهاز العظيم مهما تكلمنا عنه لن نوفيه حقه ولن نكشف عن كامل اسراره في هذه المشاركة سوف أتكلم عن تجربتي الخاصة مع أسياخ النحاس وكشف الفاراغات تحت الارض طبعا الفاراغات التابعة للمواقع الأثرية نعم فحصت أكثر من عشرين مغارة كل واحدة في موقع مختلف عن الآخر ولكنها مشتركة في العديد من الاشياء وهذه الأشياء سوف اذكر منها ما أستطيع وقبل هذا اخبركم إخواني انني لم أبلغ درجة خبير في الاسياخ مازلنا نتعلم ونكتشف
                أخي اذا اردت البحث عن الفراغ من الافضل ان يكون مكان البحث تابع لرمز معين او مكان أثري لانه كما نعلم أن الاسياخ نتفتح على الفراغ وكذلك نتفتح على الماء
                واهم شيئ في الفراغ هو تحديد المدخل او تحديد اضعف نقطة للدخول الى المغارة او اكتشاف ماهية هذا الفراغ ومعلوماتي المؤكدة عن عمق المداخل وخاصة المدخل الرئيسي للمغارة انه لا يتجاوز مترين في أغلب الحالات كما أن تركيبة المغارة من الداخل وشكلها يلعب دور رئيسي في حجم الفراغ من الداخل والمغارات التي دخلتها بنفسي لا تتفاوت في الحجم الا بنسبة قليلة
                ونصيحتي لكل شخص مبتدئ في الاسياخ أن يعمل بطريقة كشف اضعف نقطة في الفراغ بهذه الطريقة نوفر الوقت والجهد وهذا بعد التأكدمن وجود فراغ اما الطول المناسب للسيخ فكل شخص وكل باحث بالأسياخ له تجربته الخاصة وأنا شخصيا أعمل على أسياخ بطول 50 سم على 15 سم ووجدتها فعالة وكذلك جربت 60سم على 20 ايضا فعالة وكذلك 40سم على 15 وكذلك 50على 10 سم ولكن افضلها 50سم على 15سم
                وهذه بعض الصور لبعض المداخل والمغارات

بسم الله الرحمن الرحيم

كلام جميل اخي الكهرمان فلكل فاحص ولكل شخص له طريقته الخاصة في تحديد الفراغات والاعماق
                ولكننا مازلنا ننتظر منكم التفصيل عن تجربتمكم في كيفية تحديد العمق حسب طلب الاخ في موضوعه
                كيف نحسب عمق الدفين او الفراغ من خلال الاسياخ ؟؟؟؟
                هذا الذي ما زلنا بحاجة الى إجابته

وحبذا مشاركة الاخوة الاعضاء وطرح تجاربهم هنا للاستفادة منها

بارك الله لكم

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

شكرا اخي صباحو على المرور ... خلاصة الموضوع كيف يتم معرفة عمق الدفين علما الهدف لا يحتوي على فراغ ايو مدفون بتراب وشكرا مشبقا

المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحبيب مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم.. شكرا جزيلا اخي الكهرمان على الرد ولكن انا اعرف العمل عليه وسؤالي هو انا فحصت رجم اثري بالاسياخ المطعمة بالذهب بطرقة الـــ4فتحات و8 اكسات ودل على وجود معدن وبهذه الطريقة قسنا العمق فكان 3.5م فهل هذا العمق صحيح ام طريقة السيخ الواحد كل لفة 55 سم وشكرا جزيلا
                    أخي أنصحك أن تجرب طريقة اللفات مع حساب كل لفة 55 سم .مع العلم أن دفين الذهب له العديد من الهالا ت الوهمية

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
                      أخي أنصحك أن تجرب طريقة اللفات مع حساب كل لفة 55 سم .مع العلم أن دفين الذهب له العديد من الهالا ت الوهمية
                      تحياتي للجميع
                      يعني اخي الكهرمان كل لفه تحسب ب55سم
                      ولكن عند ملاحظتي لعدة نقاط فحص خلال الجولات الميدانية لاحظ بأن معظم الذين يعملون على اسياخ النحاس
                      عند تحديد العمق يحسبون كل لفه 1متر ما رأيك

المشاركة الأصلية بواسطة يمان مشاهدة المشاركة
                        تحياتي للجميع
                        ولكن عند ملاحظتي لعدة نقاط فحص خلال الجولات الميدانية لاحظ بأن معظم الذين يعملون على اسياخ النحاس
                        وهناك من يحسبونها 80 سم

فأيهما الاصح

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                        "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                        وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

المشاركة الأصلية بواسطة يمان مشاهدة المشاركة
                          تحياتي للجميع
                          أخي كما تعلم التجارب كثيرة ولكن لحد الساعة لك تكتب او تسجل تجربة ميدانية مصورة بالفيديو تثبت الصواب من الخطأ وقد أخبرتك سلفا عن طريقتي في استعمال اسياخ النحاس طريقة اضعف نقطة للفراغ .

الموضوع جميل وبحاجة الى معلومات وافية نظراً لأهميته بالنسبة للجميع

تحياتي
                            [CENTER][SIZE=5][B]لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين[/B][/SIZE][/CENTER]

وهذه طريقة لاحد الخبراء البارزين في هذا الميدان لتحديد عمق الفراغ

عند تحديد الفراغ نقف فوق الفراغ ثم نقوم بالرجوع للخلف لغايه عودة الاسياخ للحاله الطبيعيه, من ثم تؤكس ومن ثم تنفرج مره اخره نقف ونمد اليد اليمنى للأمام سوف يقوم السيخ بالدوران دون مساعده منا نحسب عدد اللفات وكل لفه تساوي 55سم تقريبا

يعمل...
                              X