إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن شجرة السدر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن شجرة السدر

السلام عليكم

لدي أسئلة بخصوص شجرة السدر:

هل تُعتبر من الإشارات العثمانية كمَعلم وهل تم الدفن تحتها ؟

هل تم زراعتها فوق القبور أو كما يدعي البعض قبور صالحين؟
    وإن صح ذلك فهل القبر يدل على دفين؟

ما جعلني أطرح الأسئلة وجود شجرة سدر في أحد المواقع العثمانية تم البناء حولها ولم يتم الاقتراب منها
    وتم قطعها قبل سنوات بالكامل ولم يتبقى منها غير أقل من ربع متر من جذعيها ثم نمت من جديد
    من يراها اليوم لا يتصور أنها قطعت أبداً
    بالإضافة إلى أنها غير مثمرة وأكثر أغصانها تتجه للغرب مع ميلانها للأسفل

والشجرة من يقترب منها يشعر بوحشة بعض الشي

اخي العزيز
    اذا لم تجد اشاره توجهك
    الى السدر
    لاتشغل تفكيرك بها

أخي الكريم

ما أقصده بموضوعي ليس لإحتمالية وجود دفين تحت الشجرة نفسها التي ذكرت قصتها
      وإنما بشكل عام عن شجر السدر

هل تعتبر معلم إن تواجدت في موقع عثماني وهل زُرعت فوق بعض القبور وأخص بالذكر القبور التي تحتوي دفين؟

ألف شكر لمشاركتك

السلام عليكم
        السدر له دلالة دينية ذكر في القران وفي السنة
        وله دلالة طبيعية كونة من الاشجار المعمرة وبما انها لاتثمر فيدل على كبر سنها (يعني عاصرها الاتراك)
        والله اعلم في محيطها دفين ... وفي بلاد المغرب العربي قد يكون تحتها دفين صولي

اخي اعتقد ان ما اورده صحيح .. فأنا كان لدي موقع يقع تقريبا اسفل شجرة سدر .. وكان عبارة عن غرفة تحت الارض وكان الدفين والله اعلم مستخرج ...........
          [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
          [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
          [/COLOR][/RIGHT]
          [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
          [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
          [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
          [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

يعمل...
          X