إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باب مغارة لا يفتح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخوتي من يفسر لي الوجه الظاهر على يمين الباب.

تبدو تشكلات طبيعيه و تخيلاتنا تنسجها صورة وجه ...و إن صح أنه وجه . فهو يبدو مرعب و ربما تحذير لمن يجرئ دخول المغاره . و الله أعلم

المشاركة الأصلية بواسطة أراميس مشاهدة المشاركة
        تبدو تشكلات طبيعيه و تخيلاتنا تنسجها صورة وجه ...و إن صح أنه وجه . فهو يبدو مرعب و ربما تحذير لمن يجرئ دخول المغاره . و الله أعلم

الوجه المرعب هو السبب في عدم فتح الباب اخي اراميس.
        انا افضل ترك هذا المدخل.
        شكرا على مرورك.

بسم الله الرحمن الرحيم
          والصلاة والسلام على رسولة محمد
          تحية طيبة للجميع
          الاخ : حامودي
          هذا مدخل سرداب يؤدي الى مغارة مدفنية
          بعد تكبيرالصورة والتدقيق لها لاحظت وجود مكانين صعيفين بامكانك فتح المغلاق من خلالهما حيث ان الاول وضع بقصد ويقصد منة علامة للبدء بأزالة تلك الصخرة اما الثاني فتشكل منهم بغير قصد وذلك بحكم قطع الصخرة المغلاق والفتحة للسرداب وعدم تطابق مساحتهما لذلك بقي جزء تم غلاقة بالطين اوالتراب .
          1- في اسفل الصخرة من النتصف يوجد شقان دقيقان ( شرخ ) اعتقد انة هو الجرء الضعيف للتكسير .
          2- الزاوية العليا ليسار الصورة هذة الزاوية يوجد بها فراغ بين الصخرة وزاوية مدخل السرداب .
          ......................................
          طريقة العمل .
          1- لاخراج الهواء المضغوط داخل السرداب انصح بفتح الزاوية العليا اليسرى للصورة وذلك باستخدام مطرقة
          متوسطة الحجم وازميل يدوي والقيام بالحفر لازالة الخلطة المعبئة بين الصخرة وزاوية لسرداب .
          2- بعد فتح الزاوية تلك تبداء بالعمل في السفل الصخرة عن اللتقاء الصخرة مع ضلع السرداب السفليت
          وبالمنتصف تماما يوجد هناك شقين عاموديين بارتفاع تقريبا 20 سم لكل واحد وبينهما تقريبا مسافة
          10 سم ... وهم على شكل شرخ دقسق قد لا يتم ملاحظتة بالنظر العادي ... ولكن ظهر معي بوضوح
          وهو على شكل مربع بدون الضلع العلوي ؟
          ......................
          اعتقد ان هاتين النقطتين هما الحلقتين الاضعف لتفتيت وفتح تلك الصخرة .
          (الازميل هو عبارة عن مسمار بقطر 20 ملم وطول 30 سم مدبب الراس اوز مفلطح الراس )
          والله اعلم

المشاركة الأصلية بواسطة حامودي مشاهدة المشاركة

الوجه المرعب هو السبب في عدم فتح الباب اخي اراميس.
            انا افضل ترك هذا المدخل.
            شكرا على مرورك.
            اخي الكريم حامودي اتكل على الله ولا تخشى شيئ
            فمثل هذه النقوش المرعبة تدل على اهمية الموقع
            بسبب تواجدها فيه
            لآنها تحمل في طياتها دلالات عقدية عند الحضارات القديمة
            فبمجرد ان يراها الشخص منهم فلا يستطيع الاقتراب من الموقع
            المتواجدة فيه
            لما ترسخ في دهنه من خرافات واساطير تشبع بها منذ الصغر
            فهي ترمز عندهم الى القوة الروحانية وغالبا ما يتخذها السحرة والكهان رمزا لاماكن تواجدهم
            لكي يستدل بها القاصد ويرتدع المتطفل في نفس الوقت.
            كما إستخدمها البعض الآخر لما يعتقد فيها من حماية لموقعه من الأرواح الشريرة
            الى غير ذلك من الأغراد التي تصب في قالب واحد في النهاية،
            ونحن والحمد لله فنعمة الاسلام والايمان تجعل مثل هذه الاشياء لاوزن لهاعندنا بحكم معتقدنا
            وهذا لايعني اننا لانؤمن بالجانب الروحاني في عالمنا،ولكن لكل شيئ قدره لايمكنه تجاوزه
            او إعطائه اكثر من حقه مهما كانت الاسباب.
            كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لابن صياد الذي كان بعض الصحابة يعتقد انه هو المسيح الدجال
            إخسأ فلن تعدو قدرك.
            ونحن بدورنا نقول عن مثل هذه الرسومات والنقوش المرعبة أنها لن تعدو قدرها، عن كونها مجرد صور
            لاقيمة لها في العالم المحسوس والملموس عندنا.
            إلا ماإرتسمه الشخص نفسه في مخيلتة إتجاهها فإن ذلك لازمه لامحالة.
            أما بخصوص فتح ذلك الباب فالوسيلة الانجع في نظري هو ما ستجده في هذا الرابط أدناه.

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=41495
            من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

اخي النسر المهاجر.
              اخي هنيبال.
              في عندنا مثل بقول: اللي مالوش كبير - يشتريلو كبير.
              وانتو كبار اخواني.

اخي الكريم حامودي هل حاولت تقشير المادة التي تم طلي باب المغارة بها؟
                لأنني أعتقد ان باب المغارة يتكون من عدة حجارة معدة مسبقا لبنائه وتم
                طليه في الأخير بالطينة .
                كما ان الباب كان منذ فترة غير ظاهر للعيان
                وسبب ظهوره الان هو تمدد الارض بفعل العوامل الطبيعية
                حتى نتج عن ذلك التشققات الفاصلة بين البناء وجدار المغارة كما يظهر في الصورة
                كما ان لي انا ايضا نفق يؤدي الى غرفة تحت الارض تم اكتشافه بسبب عوامل التعرية والامطار الغزيرة
                واقول حبدا لو تقوم بكشط الطلاء على باب المغارة لتظهر لك الفجوات بين حجارة البناء ليتسنى لك
                بعد ذلك نقض البناء حجرا بعد حجر.
                من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

المشاركة الأصلية بواسطة هنيبال مشاهدة المشاركة
                  اخي الكريم حامودي هل حاولت تقشير المادة التي تم طلي باب المغارة بها؟
                  لأنني أعتقد ان باب المغارة يتكون من عدة حجارة معدة مسبقا لبنائه وتم
                  طليه في الأخير بالطينة .
                  كما ان الباب كان منذ فترة غير ظاهر للعيان
                  وسبب ظهوره الان هو تمدد الارض بفعل العوامل الطبيعية
                  حتى نتج عن ذلك التشققات الفاصلة بين البناء وجدار المغارة كما يظهر في الصورة
                  كما ان لي انا ايضا نفق يؤدي الى غرفة تحت الارض تم اكتشافه بسبب عوامل التعرية والامطار الغزيرة
                  واقول حبدا لو تقوم بكشط الطلاء على باب المغارة لتظهر لك الفجوات بين حجارة البناء ليتسنى لك
                  بعد ذلك نقض البناء حجرا بعد حجر.
                  شكرا اخي هنيبال على النصيحه.
                  بصراحه كل المحاولات كانت لازاحة الباب.دون جدوى.
                  انا ضننت انه حجر واحد كبير.لان اغلب المغر في المنطقه كانت مكونه من حجر واحد.نسميه حجر الدفن.
                  لكني ساحاول لعل هذا الباب بني بطريقه اخرى.
                  مشكور اخي.

قد يكون رأي مغاير على ما قيل من الاخوة الافاضل لكني لا ارى انه باب مغارة لغياب الدلالة على ذلك .
                    بمعنى لا وجود لاشارة دالة على دفن داخل مغارة ولا على اشارة لباب مغارة ولا اشارة تثبيت منه قريبة بل انه يمكن تشكل بفعل تصدع صخري لسبب طبيعي ما . وما اكثر هذه الاسباب الطبيعية. وقد رأيت مثله واكثر . وأسأل الله لك التوفيق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

انا اقولك اخي بتوفيق وزي ما حكولك الاخوان من نقطة ضعيفة ضلك احفر بأزميل ومطرقة وجيب مهدة كبيرة تبعت البنة ازا في وراه فراغ بتخن بتسمع صوت صدى في الضرب وضلك حاول وانا انصحك دائما بتحصين وازا كانت المنطقة بعدية عن اعين الناس وانا بتحفر كبر واقرأ صورة الزلزلة لتحصين واذن وقراءة اية الكرسي بتوفيق اخي تحياتي بس من اي دولة انتا

من الافضل ان تمد الموضوع بأكثر من صورة و تبحث عن إشارات قريبة تدل على وجود مغارة
                        حاول ان تصور المكان من قريب و بعيد و تكون الصور واضحة
                        بالتوفيق

السلام عليكم

اخي الكريم في احدى المرات واجهت باب لمغارة ... وكان الباب غير ظاهر مطمور ...ومغروز بالارض ... لدرجة انه شككت انه باب او مدخل...
                          فلجأت الى النزول الى المدفن من الروزنه وبعد التنظيف تاكدت ان ما ظننته باب كان فعلا باب الا انه كبير الحجم وضخم ومغروز غرز بالارض ...
                          واذا حاولت الدخول منه لاحتجت للنزول متر ونصف واكثر في الارض حتى تتضح معالم الباب ...

تحياتي لك

شكرا لك اخي ابيان انا بالفعل لم اجد اي اشاره في الموقع.لي عوده بعد ان اخذت راي الاخوه وسابحث عن اشارات.
                            .................................................. .................................................. .......
                            شكرا للاخ ابو الغور على النصيحه. لا استطيع ان اخبرك من اي دوله انا .
                            .................................................. .................................................. .......
                            اشكر الاخ فولاذي على مروره على الموضوع لي عوده للموقع وساخبرك اذا كان هناك جديد.
                            .................................................. .................................................. ........
                            اخي ابو أدم شجعتني لاعود الى الموقع سأبحث عن المنفس واذا جد جديد ساعلمك.

بسم الله الرحمن الرحيم
                              والصلاة والسلام على رسولة محمد
                              تحية طيبة
                              الاخ: حامودي .
                              اشكرك على الثقة وانت كذلك اخ كبير وعزيز .
                              اخي الكريم ... والله اعلم لاشك ان اشارتك مدخل سرداب لموقع .... ما... اما الشكل الذي يمين الصورة وملاصق لجنانب الفتحة من الضلع اليمين .... هو وجة سواء كان لانسان... او جان حيث ان جميع معالمة واضحة... وايضا لو تتأمل المنظر فانة ينظر الى الصخرة ومستوى منسوب ذلك الشكل تقريبا بمستوى القطع المربع الذي يقع فوق ضلع الصخرة السفلي ....لذلك عندي يقين بانة المفتاح لازالة تلك الصخرة وبتكسيرة بواسطة المطرقة والازميل سيكون سهل .
                              والله اعلم .

موفقين ان شاء الله

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

يعمل...
                                X