إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن سرداب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن سرداب

السلام عليكم وجدنا سرداب انا واصدقاءي بعد ما حفرنا حوالي 4 امتار عملية الحفر تمت من فوق السرداب لان غرفة السرداب حجرها صلب جدا عند الحفر وجدنا احجار كثيرة وكبيرة جدا المهم هنا عند وصولنا الى مسافة 4 امتار وجدنا فراغ وخرج منه هواء بارد وراءحة كريهة لقد نضرنا الى اسفل الفراغ وجدنا سرداب طويل وعمقه حوالي 6 امتار وبه حجارة بين كل حجرة 15 سنيم انصحوني اخواني كيف اتعامل معه هل فيه افخاخ وجزاكم الله

السلام عليكم...أولا الرجاء الحذر من الهوء الخارج من السرداب للوجود بيكترياء تصاحب الأماكن المغلقه...دع المكان يتهواء جيدا....ثم دعم موضوعك بالصور ان امكن

اخي صورة لي الحفر سوف ادلك شرح احسن هل حفرت فوق الغرف ام فوق السرداب وانت قلت هواء بارد هذا لا يكون في غرف مدفنيةو هي مغلقة الا في حال واحدة يوجد جحور التهوءة

السلام عليكم شكرا لمروركم اخي ليس لدي صور عن الحفر انا حفرت فوق السرداب عندما نضرت في الاسفل وجدت احجار كبيرة من الفوق حتى اسفل السرداب و يبعد بين كل حجرة حوالي 15_ 20 سنتيم

الامر الدي حيرني انه في عمق السرداب احجار مقابلة بعضها البعض على ما ادن انه السرداب يكون فارغ تماما ارجو من الخبراء التوضيح والله يحفضهم

اخي اهمية السرداب تكمن في الاشارة التي دلت عليه
            و ان حفرتم دون اشارة فمكان تواجده من المنطقة الاثرية
            يعني بداخلها او شرقها او غربها او جنوبها يمكن ان يوحي
            بعض الشيء باهميته كما ان الحضارة التي نحتته اي مرت من هناك
            يمكن ان يفيد بما يلزم .
            اجب عن الاسئلة المطروحة ثم نتحدث

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
            إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
            إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

السلام عليكم اخي طه ابو الطيب نحن حفرنا بدون اشارة المنطقة موجودة في التلال السرداب شرق غرب اما الحضارة لا اعرفها انا من الجزاءر اضن انها نوميدية وعلى بعد 20 متر يوجد امامه سرداب مع غرفة قد فتحت من قبل

كما ذكر لك الاخ طه ابو الطيب الاشارة هي من تحدد اهمية السرداب من عدمها
                ليس كل سرداب دال على تكنيز
                قد ينتهي بغرفة وقد يكون لغرض اخر
                هل به تعرج اي التفاف يمين او يسار ام انه على خط واحد ؟ وهل بحدود تواجد اي اثار بناء ( ركام حجارة ) ؟
                حاول ان تكشف عن فراغ ان وجد بنهايته يكون بمساحة اوسع عرض بطول. موفق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم الاخ ابيان المنطقة يوجد بها اشارات لكنها غير مفهومة لان الاحجار تبدو قديمة جدا يوجد اشارة واحدة واضحة جرن مستطيل والسرداب هو على خط واحد ويوجد اثار بناء قديم مهدم وسرداب ينتهي بغرفة فتحت من قبل لقد استعملت اسياخ لتحديد الفراغ ويبدو انه نفس طول السرداب الدي فتح من قبل الطول 20م العرض 1.5م الامر الدي خوفني هو الافخاخ هل استطيع معرفة ان كان مفخخ ام لا وهدا طبعا بخبرتكم انتم وفقكم الله

السلام عليكم اخي انت عندك غرف مدفنية شكلها مصتطيل ادخل ولا تخف استعمل عمود خشب يكون مثل الذي يستعمل تصقيف الغرف وعندما تمشي اضرب به الارض امامك حتي تصل الي غرف ولو تستطيع ان تصور الاشراة غير المفهومة انا استطيع ان افهما وصورة الجرن المستطيل انا اقول لك لمن يعود واي حضارة

الله يوفقك انشاء الله يكون خير

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20150912_105501 (Copier) (2).jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	115.2 كيلوبايت 
الهوية:	734927اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20150911_110002 (Copier).jpg 
الحجم:	138.8 كيلوبايت 
الهوية:	734928اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20150912_105234 (Copier).jpg 
الحجم:	113.4 كيلوبايت 
الهوية:	734929اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20150911_110005(1) (Copier).jpg 
الحجم:	144.2 كيلوبايت 
الهوية:	734930

السلام عليكم عدرا على التاخير لانزال الصور هدا مكان الحفر لسرداب من الفوق ويوجد اشارة مصتطيل والاشارات الاخرة لم افهمها اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20150912_111930 (Copier).jpg 
الحجم:	90.2 كيلوبايت 
الهوية:	734931وحفضكم الله

اين انتم يا اهل الخبره

يعمل...
                            X