إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السداية والداموس التابع لها ومواصفاته

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السداية والداموس التابع لها ومواصفاته

السلام عليكم اخوتي في الله
    اولا اشكر جميع الاخوة على هذا المجهود الجبار الذي بذلوه وما زالو يبذلوه لحل الالغاز والاحاجي التي مر عليها سنين من الدهر الله يعلم عددها وبسبب هذا الجهد غيرو حياة الناس من الفقر الى الغنى بفضل الله اولا ثم بفضل هؤلاء الخبراء وارجو الله ان يجعل عملهم في ميزان حسناتهم....اما بعد اريد ان اطرح عليكم موضوعي الا وهو عثوري على الداموس قبل العثور على السدية التي بحسب ما قرأءة في النتدى هي اول علامة للبحث على موقع الداموس لكن عثرة على الداموس بلصدفة وذالك عند حفر بئر انهار جزء من الداموس بعد مسافة 3 امتار تحت سطح الارض تزيد اوتنقص ثم احضرنا جرافة لحفر جزء من الداموس ليتسنا لنا الدخول اليه فوجدنا ممر على يساره غرفة وهذا الممر والغرفة مردوم الى المنتصف حيث اننا دخلنا زحفا وحفرنا قليلا لنوسع فيه وهذه الصور الاولية

هذا بداية الحفر الذي يبين الممر داخل الى اليمين اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0821.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	260.6 كيلوبايت 
الهوية:	797605 وهذه غرفة على يسار الممر
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0826.JPG 
الحجم:	234.6 كيلوبايت 
الهوية:	797606 وطبعا وجدنا السداية على بعد حوالي 25 متر والداموس غرب هذه السداية والسؤال هو هل الداموس تابع لهذه السداية ؟ وهل الداموس يدل على شيء جيد من حيث الشكل الموضح بالصور؟ مع اخد العلم ان نصفه مردوم بتربة رملية ارجو من الاخوة الكرام ان يفيدونا بخبرتهم في هذا المجال وارجو الله ان يوفقكم في هذا تحياتي لكم وانا انتظر ردكم بفارغ الصبر

وعليكم السلام ورحمة الله ومرحبا بك..لو ارفقت صور للسداية لكان احسن قد تتبين لك اهداف اخرى اضافة لما وجدته

مرحبا اخي الاوراس اولا اشكر لك ردك السريع
      ثانيا سارفق لك صورة السداية بعد قليل لكن اهم شيء هل شكل الداموس يوحي بشيء دو اهمية ثمينة ام لا لانه مازال بحاجة الى الحفر بسبب التراب الذي يغطي نصف ارتفاع الداموس
      وهل هذا الردم طبيعي ام بفعل فاعل وشكرا لك مرة اخرى اخي

اخي العزيز هذه صورة السداية
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	‏‏20170416_154936 - نسخة.jpg 
الحجم:	707.9 كيلوبايت 
الهوية:	750482

الداموس غرب السداية بمسافة 25 متر لكن الحفر عشوائي بالصدفة اي ان القياس ليس على باب الداموس بل على الحفر وعلى ما اعتقد منتصف الداموس والله اعلم ارجو ان يساعدك هذا وشكرا

السلام عليكم
          هل من تحليل او فكرة لما ذكر سابقا

اضافة لما ذكر سابقا السداية والداموس موجودان على ربوة شمالها وجنوبها وادي

السلام عليكم...
              أخي لو سمحت نظف جيدا الرمز... إكتشف إن كان هناك جرون بأي شكل فوقية أو جانبية...إكشف داءريا عن الرمز دون تحريكه.... كم طول السيال لو سمحت ...سمك السداية...صور لكلا الفتحتين و قياسهم.....
              حسب ما فهمت هناك إنحدار جهة الغرب... السداية أعلى الربوة بذلك يكون باب الداموس غربي...ستكون الفتحة الغربية فارقة .... على كل من حجم السداية وإن رافقها رموز أخرى يمكن تتبين إن كانت تكنيزية...أو هي فقط لأغراض فلاحية يعني طمر المواد...
              لكن بما أن الداموس فتح فهذا لا يفسد للود قضية ههههه.
              بالتوفيق..

مرحبا اخي المتوكل بالله
                سأفعل ما طلبته مني وسأتيك بالقياسات والصور بأذن الله وشكرا على توضيح الامر جزاك الله خيرا

السلام عليكم اخوتي الكرام
                  انا اعتذر على تأخري في احضار الصور لكن حصلت مشكلة حيث ان السداية تقع في ارض شخص اخر , المرة الاولى سمح لنا بالتقاط صور لها لكن هذه المرة لم يسمح بالحفر عليها كاملة للاسف لكن سمح لنا بحفر جهة منها لاخد القياسات وهذه هي القياسات بالرسم اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0863.JPG 
الحجم:	804.1 كيلوبايت 
الهوية:	750543اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0864.JPG 
الحجم:	824.9 كيلوبايت 
الهوية:	750544اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0865.JPG 
الحجم:	837.8 كيلوبايت 
الهوية:	750545اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	SAM_0867.JPG 
الحجم:	847.6 كيلوبايت 
الهوية:	750546

وانا كان كل استفساري على الداموس ان كان يحوي شيء ثمين لانه هو كل ماكتب لي من هذه العلامة ههههه (وشكرا مجددا على الاهتمام بالموضوع والله الموفق)

السلام عليكم.
                    السداية بهذه القياسات و المواصفات ليست تكنيزية.... حتى لا تضيع وقتك... هذا حسب علمي طبعا و يبقى رأي خاص...
                    وأنتظر باقي رأي الإخوة...
                    بالتوفيق..

يعمل...
                    X