إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فضائل شهر شعبان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من فضائل شهر شعبان

عن أسامة بن زيد -رضي الله عنهما- قال:

قلت يا رسول الله ! لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان ؟!

قال : « ​ذلك شهر يغفل الناس عنه​ بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم »

[صحيح النسائي:2356]

عن أبي سلمة قال :

سألت عائشة رضي الله عنها عن صيام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت :

« كان يصوم حتى نقول : قد صام.

ويفطر حتى نقول : قد أفطر.

​ولم أره صائما من شهر قط أكثر من صيامه من شعبان ، كان يصوم شعبان كله ، كان يصوم شعبان إلا قليلا​ »

[رواه مسلم]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء اخي احمد وبارك الله فيك وفي علمك انت اضافة جميلة لعائلة قدماء وزوارها لانك تنشر اعظم ما في الدنيا وهو ديننا الحنيف كما جاء عن السلف رضوان الله عليهم ولانك تنشر فتاوي اهل العلم الموثوقين والمشهود لهم بالرسوخ في العلم رحمهم الله جميعا رحمة واسعة وامد الله في عمر الاحياءمنهم واعلم اخي اننا نحب كل علماء الدعوة السلفية الذين جاهدو جهادا عظيما في سبيل اعادة الامة الي ما كان عليه اسلافهم رسول الله صل الله عليه وسلم واصحابه رضوان الله عليهم اجمعين وان كنت اخي من بلاد الحرم خاصة او من اي بقاع الارض فيها علماء علي منهج السلف ابلغوهم حبنا لهم وابلغوهم سلامنا واخبروهم ان لا ينسونا بالدعاء لاننا محرومين من العلماء لاسف الشديد لا نراهم ولانحضر دروسهم ومحاضراتهم كل من عندنا مبتدعة صوفين تكفيرييت تبليغيين لا تجد حتي من تستفتيه لهذا انا افرحىلمجرد ذكر عالم رباني في اي مكان وفي اي مجلس نسال الله العافية وانا اوصي كل من كان في بلدته عالم رباني ان يلزمه لان البركة فيهم كما قال صل الله عليه وسلم البرك مع اكابركم نسال الله لنا ولكم وللمسلمين اجمعين حسن الخاتمه وان يجمعنا في الفردوس الاعلي.

المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء اخي احمد وبارك الله فيك وفي علمك انت اصافة جميلة لعائلة قدماء وزوارها لانك تنشر اعظم ما في الدنيا وهو ديننا الحنيف كما جاء عن السلاف ولانك تنشر فتاوي اهل العلم الموثوقين والمشهود لهم بالرسوخ في العلم رحمهم الله جميعا رحمة واسعة وامد اللله في عمر الاحياءمنهم ونحن نعلم الكميع اننا نحب كل علماء الدعوة السلفية الذين جاهدو جهادا عظيما في سبيل اعادة الامة الي ما كان عليه اسلافهم رسول الله واصحابه رصوان الله عليهم اجمعين وان كنت اخي من بلا الحرم خاصة او من اي بقاع الارض فيها علماء علي منهج السلف ابلغوهم حبنا لهم وابلغوهم سلامنا واخبروهم ان لا ينسونا بالدعاء لانا محرومين من العلماء لايف الشديد لا نراهم ولا نسمع منهم ولا نستفتيهم الا بوسائل االاعلام او الانترنت او الاشرطة نسال الله العافية وانا اوصي كل من كان في بلدته عالم رباني ان يلزمه لان البركة فيهم كما قال صل الله عليه وسلم البرك مع اكابركم نسال الله لنا ولكم وللمسلمين اجمعين حسن الخاتمه وان يجمعنا في الفردوس الاعلي.
      أخونا بنعياد على المسلم أن يتبع أهل السنة فهو إتباع للحق و إقتداءا ما صح من سنة النبي صلى الله عليه وسلم

والإتباع دليل محبة اللّه عزّ وجلّ ورسوله صلّى اللّه عليه وسلّم: وَقَالَ تَعَالَى : { قُلْ إنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ } . فَجَعَلَ مَحَبَّةَ الْعَبْدِ لِرَبِّهِ مُوجِبَةً لِاتِّبَاعِ الرَّسُولِ ، وَجَعَلَ مُتَابَعَةَ الرَّسُولِ سَبَبًا لِمَحَبَّةِ اللَّهِ عَبْدَهُ .....

نعم اخي معك حق لكن اين هم كثير من الناس لايجد حتي من يساله عن الخلال والحرام نخن اهي من الله علينا بمعرفة الطريق الي الحق لكن كثبر من الناس لا يزالون في ضلالات تحزن القلب لم ماتو عليها ماتو علي غير سبيل نسال الله العافية وذالك يرجع لقلة اهل العلم عندنا ونعدامهم احيانا.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
            جزاكم الله خيراً أخي الفاضل احمد
            إنتقاء رائع كتب الله أجركم.
            لاحول ولاقوة إلا بالله

نعم اخي معك حق لكن اين هم كثير من الناس لايجد حتي من يساله عن الخلال والحرام نخن اهي من الله علينا بمعرفة الطريق الي الحق لكن كثبر من الناس لا يزالون في ضلالات تحزن القلب لم ماتو عليها ماتو علي غير سبيل نسال الله العافية وذالك يرجع لقلة اهل العلم عندنا ونعدامهم احيانا.

نسال الله ان يجعلنا من أهل القران وسنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم

المشاركة الأصلية بواسطة أبو/سلطان مشاهدة المشاركة
                اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
                جزاكم الله خيراً أخي الفاضل احمد
                إنتقاء رائع كتب الله أجركم.
                بارك الله فيك اخي و جعله في ميزان حسناتك

حياك الله أخي بنعياد
                  ومن بعد إذنك أخي احمد :
                  أخي الحبيب بنعياد كن أنت صاحب الدعوة
                  نعم أخي صحيح أن ذلك يتطلب جهود ولكن مع إخلاص النية والصبر ستنال الخير الكثير بإذن الله تعالى

وليس شرطاً وجود عالم تتلقى منه شخصياً (وإن كان ذلك أفضل )
                  فالعبرة أخي باتباع منهج الحق

لله الحمد فوسائل الدعوة منتشرة سواء في النت و القنوات الفضائية
                  وأبلغ هذه الوسائل بنظري هي الكتب والمقاطع المرئية
                  والسؤال عن الحلال والحرام بإمكانك تلقي جوابه من مواقع موثوقة بكبسة زر

الحاصل أخي :
                  العلماء لهم دور بعد توفيق الله تعالى - لكن لايعني أن قلّتهم في بلد ما سبب ليخيّم علينا اليأس و الإحباط
                  هناك من يعيش في عالم يحكمه الكفر ومع ذلك تراه يدعو لله وترى الناس تلتف حوله ممن هداه الله
                  فالعبرة أخي بالهداية وصلاح الحال
                  وفقك الله لكل خير

وعذراً على الإطالة .
                  لاحول ولاقوة إلا بالله

بارك في اخي ابو سلطان الحمد لله الياس باذن الله ليس له مكان في قلوبنا انا قصدت الذي يعيش بين اظهر العلماء فهو في نعيم قد يكون غافلا عنه لهذا اردت ايقاظ من كان في غفلة من امره اما عن الدعوة فالكل يدعو بما يستطيع ان شاء الله الذي نفتقده رئية هؤلاء العلماء وحضور مجالسهم والتسليم عليهم والرجوع اليهم في الرخاء والشدة ليس لنا غنا عنهم ابدا نسال الله يكثهم علينا بارك الله فيك واحسن الله اليك.

يعمل...
                    X