إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عام

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي المتوسل لله، شكرا على اﻹهتمام، لم نجد العروق الموجودة في الصخر حتى اﻵن وانما نجد بعض الحجارة والتي هي كوارتز مختلطة بالذهب ولكن بشكل متفرق بعضها نجده باجهزة الماينلاب المتوفرة عندنا والبعض أثناء الحفر العشوائي نلاحظ نقاط دقيقة في لكوارتز والجهاز لايعطي عليها اشارة(باستثناء جهاز Fisher فهو حساس عادة مع الذهب الموجود في الصخور ) لكن عند الطحن واستعمال الزئبق نستخرج الذهب و على العموم بكميات بسيطة، وبالصدفة احيانا نجد الذهب مع لكوارتز على شكل بقع واضحة للعين المجردة وهي التي عادة ماتعطينا كمية كبيرة ، لكن كما قلت لك حجارة من لكوارتز على السطح متفرقة وليست متصلة، هذا مع العلم أن بعض اﻷشخاص عثر (بالصدفة)على عروق تنتج كميات كبيرة.
    كان بودي أن أشير عليك ببعض المواقع التي يمكن أن تساهم في إيضاح الرؤية بشكل أكثر.
    كامل الود

المشاركة الأصلية بواسطة الشنقيطي مشاهدة المشاركة
      اخي المتوسل لله، شكرا على اﻹهتمام، لم نجد العروق الموجودة في الصخر حتى اﻵن وانما نجد بعض الحجارة والتي هي كوارتز مختلطة بالذهب ولكن بشكل متفرق بعضها نجده باجهزة الماينلاب المتوفرة عندنا والبعض أثناء الحفر العشوائي نلاحظ نقاط دقيقة في لكوارتز والجهاز لايعطي عليها اشارة(باستثناء جهاز Fisher فهو حساس عادة مع الذهب الموجود في الصخور ) لكن عند الطحن واستعمال الزئبق نستخرج الذهب و على العموم بكميات بسيطة، وبالصدفة احيانا نجد الذهب مع لكوارتز على شكل بقع واضحة للعين المجردة وهي التي عادة ماتعطينا كمية كبيرة ، لكن كما قلت لك حجارة من لكوارتز على السطح متفرقة وليست متصلة، هذا مع العلم أن بعض اﻷشخاص عثر (بالصدفة)على عروق تنتج كميات كبيرة.
      كان بودي أن أشير عليك ببعض المواقع التي يمكن أن تساهم في إيضاح الرؤية بشكل أكثر.
      كامل الود
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      أخي الكريم أولا أخي سأعطيك ملاحظة هامة:
      إن مصفوفة الكوارتز الحاملة لمعدن الذهب هي الأكثر انتشارا في العالم، ومن المهم جدا معرفة الخصائص الجيولوجية لعروق الكوارتز التي تحمل الذهب.
      معظم عروق الكوارتز حتى وإن كانت رقاقات صغيرة جدا فإنها حتما ستحتوي على الأقل على بعض معادن الكبريت الصغيرة في تركيبها، والأكثر شيوعا هو بايرايت الحديد FeS2، وهو شكل من أشكال كبريتيد الحديد الناتج عن الأكسدة الكيميائية للحديد.
      هذه الأوردة أو العروق تتواجد بشكل عام على طول أو بالقرب من الشواذ أو الأخطاء الجيولوجية الرئيسية في مناطق حدثت فيها عمليات تكتونية واسعة في الماضي البعيد، وعادة ماتجد هذه العروق مشققة (مكسرة بشكل متاقطع) في عدد من الإتجاهات وفي هذه النقاط بالضبط أي في نقاط التقاطع أين يتم العثور على أكبر كمية من الذهب... وعليك أخي أن تتأكد من هذه الملاحظة من أولئك الذين عثروا بالصدفة على العروق التي تحوي كميات كبيرة من الذهب كما تفضلتم.
      من هذا الجانب ربما تكون هناك طريقة جيوفزيائية قليلة التكلفة مهمة في العثور على عروق الكوارتز المشبعة بالذهب، لكن أعطني من فضلك بعض الوقت حتى أستطيع أن أركز جيدا في نجاعة الطريقة التي سوف أقتحرها عليك إن شاء الله.
      شكرا...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

جزاك الله خيرا أخي المتوسل لله، وشكرا على رحابة الصدر رغم كثرة اﻷسئلة، وانا باﻹنتظار ان شاء الله حتى تجدوا الوقت المناسب.

جزاك الله خيرا أخي المتوسل لله، وشكرا على رحابة الصدر رغم كثرة اﻷسئلة، وانا باﻹنتظار ان شاء الله حتى تجدوا الوقت المناسب.
          يمكنك أخي الكريم أن تستعمل جهاز مقاومة لتحديد العروق، بما أن منطقتكم ليست صخرية...
          شكرا...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
            بارك الله فيك أخي المتوسل لله، جهاز مقاومة مثل ماذا مثلا وهل يحتاج إلى معرفة خاصة او تدريب معين، ارجوا افادتي بجميع المعلومات جزيتم خيرا.
            كامل الود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
              بارك الله فيك أخي المتوسل لله، جهاز مقاومة مثل ماذا مثلا وهل يحتاج إلى معرفة خاصة او تدريب معين، ارجوا افادتي بجميع المعلومات جزيتم خيرا.
              كامل الود
              نعم أخي الكريم في مثل حالتك يمكنك الإستعانة بجهاز مقاومة مثل أجهزة ABEM Lund أو Syskal ، PASI ، IRIS ، Scitrex، وطبعا أخي هذه التقنية تحتاج إلى دراية لا بأس بها في الجيوفزياء وتدريب مكثف لكي تستطيع أت تحدد بها العروق أو الكسور، لكن ثمنها معقول بالمقارنة بأجهزة أخرى... وبما أنك أخي تريد عروق الذهب فأظن أنها تستحق العناء... رزقك الله من حيث لا تحتسب...
              شكرا...

ساتوكل على الله اولا وعلى نصيحتك اخي المتوسل لله، وعذرا فقد اتعبناك بكثرة اﻷسئلة، وفقني الله واياك لما يحبه ويرضاه.
                كامل الود

ساتوكل على الله اولا وعلى نصيحتك اخي المتوسل لله، وعذرا فقد اتعبناك بكثرة اﻷسئلة، وفقني الله واياك لما يحبه ويرضاه.
                  كامل الود
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                  سيدي لا تستهين بأجهزة المقاومة فهذه التقنية صعبة للغاية ومتعبة بنفس الوقت
                  وكما اخبرك الاخ "المتوسل لله" انت بحاجة الى خبرة geophysics لتحلل الصور..

شكرأ..

سيدي تابع هذا الموضوع لتأخذ فكرة عن اجهزة المقاومة..

https://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=58853

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته..
                      شكرا اﻷخ الشيشاني، تابعت الموضوع المشار إليه وفعلا يحتاج إلى وقت كبير وتدريب أكثر ومعرفة بأسس الجيوفيزياء، سنحاول ان شاء الله مع احد هذه اﻷجهزة التي ذكرهااخونا المتميز المتوسل لله، عسى أن تفيدنا، وفقنا الله وإياكم.
                      كامل الود

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته..
                        شكرا اﻷخ الشيشاني، تابعت الموضوع المشار إليه وفعلا يحتاج إلى وقت كبير وتدريب أكثر ومعرفة بأسس الجيوفيزياء، سنحاول ان شاء الله مع احد هذه اﻷجهزة التي ذكرهااخونا المتميز المتوسل لله، عسى أن تفيدنا، وفقنا الله وإياكم.
                        كامل الود
                        يمكنك أخي أيضا أن تستعمل جهاز مقاومة لا يحتاج إلى غرس أوتاد، فعادة ما يكون العمل على مثل هذه الأجهزة متعب ويأخذ وقتا طويلا...
                        هناك أجهزة مقاومة حديثة تستعمل كابلات لجهاز الإرسال والأستقبال، هذا يعني أنه يمكنك إجراء مسح سريع لعدة مرات مع الجهاز مقارنة بأجهزة قياس المقاومة التقليدية...
                        كمثال على هذه الأجهزة جهاز OhmMapper TR3 مع ثلاث مستقبلات...
                        طبعا يمكنك إستعمال برنامج RES2DINV لتحليل البيانات...
                        شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
                          يمكنك أخي أيضا أن تستعمل جهاز مقاومة لا يحتاج إلى غرس أوتاد، فعادة ما يكون العمل على مثل هذه الأجهزة متعب ويأخذ وقتا طويلا...
                          هناك أجهزة مقاومة حديثة تستعمل كابلات لجهاز الإرسال والأستقبال، هذا يعني أنه يمكنك إجراء مسح سريع لعدة مرات مع الجهاز مقارنة بأجهزة قياس المقاومة التقليدية...
                          كمثال على هذه الأجهزة جهاز OhmMapper TR3 مع ثلاث مستقبلات...
                          طبعا يمكنك إستعمال برنامج RES2DINV لتحليل البيانات...
                          شكرا...
                          كم سعره وكم يجيب عمق ؟

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                            كم سعره وكم يجيب عمق ؟
                            العمق أخي الكريم يعتمد على عدد وحدات الإرسال والإستقبال، كلما كان عددهم أكبر كلما زاد العمق...
                            بالنسبة للسعر أخي حقيقة لا أعلم، لكن بالنسبة للتقنية أعلم أنها صحيحة وجد فعالة...
                            شكرا...

القصد هل يعتبر سعر مرتفع او متوسط ما القصد سعره بالضبط ،وبالمناسبه اسف تاخرت بالصور والفحوصات لكن الجو مو مساعد

الحمد لله أخي المتوسل لله أنك اعطيتنا خيار جديد ﻷني تابعت موضوع اﻷخ ابوكاليبس وفعلا اخافني الموضوع لصعوبته، وارجوا ان نتوفق في الحصول عليه قريبا، جزيتم خيرا وبالتوفيق للجميع.
                                كامل الود

يعمل...
                                X