إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Landmapper ERM3 (شروحات للجهاز)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	im09.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	37.4 كيلوبايت 
الهوية:	751419

هل القصد ان الازرق طبقه طينيه ام مافوقها طبقه طينيه ،،،، رح ارجع اعيد التجربه مرتين باوقات مختلفه على نفس الخط والاحظ وسوف تترسخ الفكرة ،،، انا وصلتني فكرتك بشكل كامل وتوضحت الامور لكن انا شخص لازم اجرب عشان افهم اكثر قريبا ساقوم بعدد من الفخوصات وانزل الصور والتحليل الذي اتوقعه انا واستفيد من خبرتك بعد اذنك طبعا بمقدار صحة التحليل

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
        هل القصد ان الازرق طبقه طينيه ام مافوقها طبقه طينيه ،،،، رح ارجع اعيد التجربه مرتين باوقات مختلفه على نفس الخط والاحظ وسوف تترسخ الفكرة ،،، انا وصلتني فكرتك بشكل كامل وتوضحت الامور لكن انا شخص لازم اجرب عشان افهم اكثر قريبا ساقوم بعدد من الفخوصات وانزل الصور والتحليل الذي اتوقعه انا واستفيد من خبرتك بعد اذنك طبعا بمقدار صحة التحليل
        أقصد أخي الطبقة التي مقاومتها ضعيفة أي الزرقاء، يعني ذلك أن ناقليها أو موصليتها كبيرة نسبيا مقارنة بالطبقات الأخرى والتي تعبر عن شكل التضاريس الجيولوجية بمنطقة فحصك هاته، لاحظ فقط امتداد المقاومة على محيط المنطقة فستعرف حتما أنها طبقات طبيعية جدا، مما يوحي بأن هناك انتظام تام طبيعي فقط، أنا متأكد أنك لو فحصت المنطقة في مرحلة أخرى خصوصا عندما تكون الأرض جافة فإن مقاومة الطبقة سيتغير حتما لكن مقاومة المحيط لن يتغير بشكل كبير...
        شكرا...

نفس الفحص بعد ازاله الاخطاء

الإسم:	IMG_20181115_125320.jpg 
الحجم:	347.7 كيلوبايت 
الهوية:	751420

نفس الفحص بعد ازاله الاخطاء
            [ATTACH=CONFIG]82255[/ATTACH]
            هذا يبثت أخي كلامي أن امتداد المقاومة للطبقة التي أشرت إليها بالدائرة الحمراء فيما سبق أنها طبيعية جدا مما يؤكد كلامي أن احتمالية وجود تربة رطبة من النوع الطيني بالمنطقة المشكوك فيها...
            أتمنى أن الفكرة قد وصلتك؟
            شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
              هذا يبثت أخي كلامي أن امتداد المقاومة للطبقة التي أشرت إليها بالدائرة الحمراء فيما سبق أنها طبيعية جدا مما يؤكد كلامي أن احتمالية وجود تربة رطبة من النوع الطيني بالمنطقة المشكوك فيها...
              أتمنى أن الفكرة قد وصلتك؟
              شكرا...
              الفكرة وصلت وما وصلت يعني مثال بس للتوضح الصورة بالمثال الي عندي فيه شبه بالنسبه الي بالصورة الي شرختها انت يعني مثلا مربع ازرق مقاومته ضعيفه يحيطه تدرج بالمقاومه داخل وسط مقاومته متساويه تقريبا لكن انت قدرت تميز انه بالصورة عندك جسم معدني وانه الي بالصورة عندي طبقه طينيه ،،، هاي كانت صعب علي فهمها صراحه ،،،، يعني يوجد طبقه من طبيعه الارض بالمثال ممتده حتى مافوق الازرق فاماكنيه التفريق بين المهم والغير مهم لسه عندي مشوشه ،،،،،وبحالتي هاي الارض بالضبط على ارض الواقع هي ( حثان ، جيريه) وسطحها طيني

الفكرة وصلت وما وصلت يعني مثال بس للتوضح الصورة بالمثال الي عندي فيه شبه بالنسبه الي بالصورة الي شرختها انت يعني مثلا مربع ازرق مقاومته ضعيفه يحيطه تدرج بالمقاومه داخل وسط مقاومته متساويه تقريبا لكن انت قدرت تميز انه بالصورة عندك جسم معدني وانه الي بالصورة عندي طبقه طينيه ،،، هاي كانت صعب علي فهمها صراحه ،،،، يعني يوجد طبقه من طبيعه الارض بالمثال ممتده حتى مافوق الازرق فاماكنيه التفريق بين المهم والغير مهم لسه عندي مشوشه ،،،،،وبحالتي هاي الارض بالضبط على ارض الواقع هي ( حثان ، جيريه) وسطحها طيني
                أخي الكريم ركز من فضلك معي قليلا...
                هل توزيع المقاومة في مثالك أنت توزيع المقاومة عير منتظم نسبيا، أعرف أنه طبيعي وما أكد لي ذلك توزيع المقاومة التي وضعتها في دائرة حمراء، فهي حتما من تضاريس المنطقة وحتما طبيعية
                سأضع لك هذه الصورة وتأكد بنفسك...

الإسم:	im11.JPG 
الحجم:	40.2 كيلوبايت 
الهوية:	751421
                عندما تضع أمثلة لتجارب حية فأنا أعلم جيدا إن شاء الله أنك ستفهم المقصود...
                شكرا...

أتمنى من القائمين الكرام على هذا المنتدى أن يتيحوا لنا فرصة التعديل ولو لمدة قصيرة... لقد وضعت هذا الإقتراح في منتدى الشكاوي ولكن للأسف لم يتم الرد...
                  شكرا...

انا واصليتني الفكرة ميه بالميه وفاهم،،،، لكن القصد انه لو عكسنا الموضوع على سرداب مغلق لا تعرف بدايته او نهايته وفحصته من المنتصف يعني الارض فوقه طبيعيه ليست ردم سيظهر عندك جسم له مقاومه منتظمه مختلفه عن الارض والطبقه ما حوله مقاومتها ستكون نفس المقاومه مافوق الجسم ( السرداب )) هذا الشي الي خربطني(( على فرض لو الي بالصورة سرداب وهو اكيد لا بس فرضا سيكون امتداد الطبقه الجيريه فوقه ايضا )) والتجارب هي الي تخلصك من هالمشكله اكيد لكن تعرف الي عنده علم مثل علمك الواحد يحب يستغل كل مافي خاطره ليستفيد منه

• المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                      ماقصرت فاهم قصدك ،، والي فاهمه انا ماهو اللون المهم ،،،المهم هو قيمه اللون يعني كم مقاومته وعندي جدول لكن لسه في شي مو مفهوم مثلا فراغ مغلق اعرف انا يطلع قيمته ٨٠٠ ،،فراغ اخر يطلع ٣٠٠٠ ،،، افحص بمكان احفر على الي قيمته ٨٠٠ يطلع تراب وحصى ،، افحص مكان اخر يعطيني مثلا جسم مربع حجمه ٣*٣ متر اخفر واوصله ما الاقي شي اختلف بالارض ،،، وكل فحصه واحده تاخذ من ساعه لخمس ساعات شغل وتحفر يوم يومين وما تشوف صار في فرق لا بالارض ولا بشي ،،،يعني سويت تجارب ودراسات وماخليت كتاب ماقراته لكن في مشكله معينه ماقدرت اعرف وين ..
                      [ATTACH=CONFIG]82024[/ATTACH]
                      [ATTACH=CONFIG]82025[/ATTACH]

فقلت لعل وعسى احد يقدر يفيدني
                      هذا الجدول خاطئ، عليك بتصحيحه...

انا واصليتني الفكرة ميه بالميه وفاهم،،،، لكن القصد انه لو عكسنا الموضوع على سرداب مغلق لا تعرف بدايته او نهايته وفحصته من المنتصف يعني الارض فوقه طبيعيه ليست ردم سيظهر عندك جسم له مقاومه منتظمه مختلفه عن الارض والطبقه ما حوله مقاومتها ستكون نفس المقاومه مافوق الجسم ( السرداب )) هذا الشي الي خربطني(( على فرض لو الي بالصورة سرداب وهو اكيد لا بس فرضا سيكون امتداد الطبقه الجيريه فوقه ايضا )) والتجارب هي الي تخلصك من هالمشكله اكيد لكن تعرف الي عنده علم مثل علمك الواحد يحب يستغل كل مافي خاطره ليستفيد منه
                        أنا أتفق معك أخي فيما يخص السرداب وهذا يعتمد على عدة عوامل من بينها طول وقطر السرداب ومقاومته إن كان فارغا أو مملوءا، عمقه، إن كان طبيعيا أو إصطناعيا، إلخ...
                        لكن في الأحوال المثالية أكيد أن توزيع المقاومة في محيطه سيؤكد لك وجوده من عدمه...
                        شكرا...

• بس يتحسن الجو اصور لك سرداب باذن الله ،، وبالتصوير يظهر مقاومته منخفضه وسرداب اخر يظهر عالي المقاومه لاعلم لي ما سبب اختلاق قيم الفراغ من المرتفع للمنخفض طبعا كلها سراديب مفتوحه

بس يتحسن الجو اصور لك سرداب باذن الله ،، وبالتصوير يظهر مقاومته منخفضه وسرداب اخر يظهر عالي المقاومه لاعلم لي ما سبب اختلاق قيم الفراغ من المرتفع للمنخفض طبعا كلها سراديب مفتوحه
                            أتمنى أن تبدي رأيك في هذا المقطع:

الإسم:	im12.JPG 
الحجم:	33.5 كيلوبايت 
الهوية:	751422
                            شكرا...

بس يتحسن الجو اصور لك سرداب باذن الله ،، وبالتصوير يظهر مقاومته منخفضه وسرداب اخر يظهر عالي المقاومه لاعلم لي ما سبب اختلاق قيم الفراغ من المرتفع للمنخفض طبعا كلها سراديب مفتوحه
                              ينبغي عليك سيدي أن تفهم أن التيار الكهربائي يتنقل بشكل أساسي عن طريق الأيونات الموجودة في مياه المسام الصخرية ولذلك فإن إكتساب معادن الطين للماء يجعلها نشطة أيونيا وبالتالي تزداد قدراتها على التوصيل الكهربائي حتى وإن كانت قليلة الرطوبة، نستنتج من هنا أن درجة التوصيل الكهربائي تعتمد على كمية الأملاح الذائبة في المياه الموجودة في مسامات التربة فكلما كانت المياه نقية (قليلة الأملاح المعدنية) كان التوصيل ضعيفا والمقاومة أكبر طبعا والعكس صحيح...
                              شكرا...

• المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
                                أتمنى أن تبدي رأيك في هذا المقطع:
                                [ATTACH=CONFIG]82257[/ATTACH]
                                شكرا...
                                مع انه البرنامج الي مستخدم صورته غريبه علي لكن بالنسبه لي كما تعلمت منك المكان بشكل عام طبيعته متوسط القيمه وفي موقع فيه عالي المقاومه وواضح انه مش من طبيعه الموقع وحوله تباين واضح للمقاومه بالنسبه للحجم اتوقع انه نفق ،،، وباقي النقاط الزرقا طبيعيه هذا تحليلي لها

يعمل...
                                X