إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Landmapper ERM3 (شروحات للجهاز)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اشكرك على هذا التوضيح اخ ابو كاليبس
    انا احببت ان نعرف منك هذه التفاصيل كمستخدم شبه يومي للجهاز وكل ماذكرت صحيح وانت اختصرت النقاط التي كنت ارغب بذكرها عن الجهاز علماً بأني متواصل مع الشركة المصنعة ولي علاقة جيدة مع السيدة لاريسا صاحبة الشركة لأني اشتريت منها هذا الجهاز لاحد الاصدقاء قبل سنتين تقريباً
    شكراً لك اخي العزيز

• باذن الله نسوي تجارب اكثر ونطرحها للاستفاده ،الشركه متعاونه الصراحه لكن يتعاملو معاك بصفتك عندك علم ماهو باحث عن دفاين هههه والحمد لله منتدى قدماء حل هالمشكله ،،، والصراحه انا شريته لانه الامكانيات الماديه ماتسمح اشتري غيره تقريبا هو ارخص جهاز قوي بالسوق كله تقريبا

• السلام عليكم اخواني الاعزاء
        باقي عندي كم استفسار بسيط
        الحمد لله تمت التجارب على عده فراغات وتم تميزها وتحديدها بدقه وتم بعض التجارب على على اراضي اعرف طبيعه تضاريسها وطبقاتها وكانت ناجحه بفضلكم الحمد لله ،، باقي تجربه على دفن معادن ( حديد بالاغلب) قريبا باذن الله ،، بعيدا عن المعادن حاليا عندي استفسار عن المباني الاثريه المدفونه ( مباني ، برك ماء ، الارضيات وووو) والاستفسار لصعوبه عمل مباني اثريه مدفونه والتجربه عليها ،،، هل يوجد فحص يوضح مبنى مدفون ؟؟ ماهي قيمه المباني المدفونه ،،
        اجريت عدة فحوصات بمنطقه اثريه يحتمل وجود مباني مدفونه فيها لكن لم استطع التميز وسارفق الصور للتجارب لكن ساوضح طبيعه الارض في فترة الفحوصات الارض رطبه تقريبا وهي طينيه لغايه متر ونص ، بعد ذلك طبيعه الارض حثان ( جيريه اتوقع اسمها العلمي او كلسيه الي عنده اسمها العلمي ينورنا ،،سارفق عده فخوصات لمنطقه لاتتجاوز مساحتها ٢٠ متر مربع والفحوصات في عده اماكن فيها ،
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20190406_214306.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	154.7 كيلوبايت 
الهوية:	752061
        هاذا الفحص حسب معرفتي باطبيعه الارض هناك اول ١٢٧سم الارض الطينيه بعد ذلك الحثان مشبع بالرطوبه ولا يوجد شيء مميز باستثناء قيمه مقاومه عاليه غير ظاهره بالصورة وصراحه لا اعرف السبب .

الإسم:	IMG_20190406_214235.jpg 
الحجم:	166.5 كيلوبايت 
الهوية:	752062
        هذه الصورة لنفس التجربه السابقه تقريبالكن مسافه اقل وبراي نفس التحليل بعد طبقعه الطين ١٢٧ مقاومه منخفضه وتوقغي انها طبقه الحثان مشبعه بالرطوبه .

الإسم:	IMG_20190406_221608.jpg 
الحجم:	134.9 كيلوبايت 
الهوية:	752063
        هذاالفحص ايضا لمكان قريب ونفس الحاله لكن المقاومه المنخفضه انحصرت فقط بالمنتصف ،،
        وهنا يخطر ببالي سوال الجسم الازرق الواضح بالصورة (مقاومه منخفضه) ٩٠ بالميه من فحوصاتي بالجهاز اجد بمنتصف مسافه خط الفحص هذا الجسم الازرق( ليش جسم لكن للتوضيح) هو طبقه مقاومتها منخفضه لكن لا علم لي لماذا دائما تظهرمعي وبمنتصف الفحص ،،،

نرجع للموضوع وهوالمباني الاثريه

الإسم:	IMG_20190406_214253.jpg 
الحجم:	279.4 كيلوبايت 
الهوية:	752064
        هذاالفحص وضعني في حيرة لعده اسباب اولها انه يبعد عن الصور في الاعلى حوالي ٧ امتار وممكن اقل يعني نفس طبيعه الارض تقريبا ( انا حافر بدايه منطقه التجارب ونهايتها وطبقات الارض نفسها ) وسبب حيرتي بهذه الصورة عده اسباب انحصار المنطقه قليله المقاومه بمكان صغير والمنطقه بشكل كامل مقاومتها ضعيفه ونفس الوقت من خلال كل فحوصاتي بالجهاز هذا الفحص اقل قيم اشاهدها خلال الفحص الشك الي عندي هو اذا ان حسب معرفتي بطبقات ارض منطقه الفحص يجب ان يكون الطين تقريبا الى ١٢٧ لكن هنا من متر رقم اربعه ولغايه متر رقم ٨ يوجد اختلاف وقليل من التباين والاختلاف يتعدا المترين ويختلف تقريبا عن محيطه يعني بالعاده اشاهد ان اول ١٢٧ سم تقريبا قيمته تصل الى ٥٠ بالاكثر الا هذا الفحص تقريبا وصلت الى ٩٠ من اول ٧٥سم وما تحته ، ارجوا ان تكون اتضحت الفكرة ،
        الخلاصه كيف اميز المباني المدفونهوهل يوجد تجربه جاهزة من خلال الانترنت ؟ ولماذا في تجاربي وبحثي عن مبنى مدفون اختلفت قيمه منطقه معينه والى ماذا يشير هذا الاختلاف والادهى والامر ان الصورة الي سوتلي حيره هي المنطقه الوحيده الي انا شاك بوجود المبنى فيها

• اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20190406_224816.jpg 
الحجم:	130.0 كيلوبايت 
الهوية:	752065
          هاذا فحص نفس اهب صورة بالرد السابق ( الي هي محيريتني) لكن الصورة بالرد السابق عملت فلترة للاخطاء من خلال برنامج res2d وهذه الصورة بهذا الرد بدةن فلتره الاخطاء كامله كما هي

• اخي العزيز ابو كاليبس
            من امس وانا اعيد قراءة ردك
            تفكيرك مشوش كثيراً وعلى كل حال اغلب تساؤلاتك انت جاوبت عليها في ردودك
            انت تعلم جيداً بأن جهاز قياس المقاومة قد لن يعطيك نفس ملف الفحص لنفس المنطقة في حال فحصت في الشتاء بعد الامطار او فحصت في الصيف والارض ناشفه فهناك فرق كبير وستجد بعض الاختلافات في الملفات
            معرفتك لطبيعة الارض التي تعمل على فحصها هو نصف مفتاح الحل للخريطة التي تراها بعد الفحص وانا واثق بأنك لاتجهل هذه المعلومة كذلك
            فيما يخص النقطة الزرقاء قليلة المقاومة التي تتكرر في فحصك انا الاحظ بأنها لاتظهر الا مع الرطوبة وتستطيع التأكد من ذلك من خلال ملفاتك لجميع الفترات الماضية
            انا ارى بأن تعمل على انجاز التجربة التي ذكرتها انت وهي دفن جسم حديدي واجراء الفحص بعد ذلك ومن بعدها ستتضح امور كثيرة عندك
            وفقك الله

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              وانا اوافقك الرأي, بما انه الاخ ابو كاليبس قام بتجربة فراغ والنتائج كانت ايجابية قم الان بتجربة جسم معدني بحجم لا تقل عن 70سم كتلة وقم بدفنها على عمق متر مثلأ

شكرأ..

• المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
                اخي العزيز ابو كاليبس
                من امس وانا اعيد قراءة ردك
                تفكيرك مشوش كثيراً وعلى كل حال اغلب تساؤلاتك انت جاوبت عليها في ردودك
                انت تعلم جيداً بأن جهاز قياس المقاومة قد لن يعطيك نفس ملف الفحص لنفس المنطقة في حال فحصت في الشتاء بعد الامطار او فحصت في الصيف والارض ناشفه فهناك فرق كبير وستجد بعض الاختلافات في الملفات
                معرفتك لطبيعة الارض التي تعمل على فحصها هو نصف مفتاح الحل للخريطة التي تراها بعد الفحص وانا واثق بأنك لاتجهل هذه المعلومة كذلك
                فيما يخص النقطة الزرقاء قليلة المقاومة التي تتكرر في فحصك انا الاحظ بأنها لاتظهر الا مع الرطوبة وتستطيع التأكد من ذلك من خلال ملفاتك لجميع الفترات الماضية
                انا ارى بأن تعمل على انجاز التجربة التي ذكرتها انت وهي دفن جسم حديدي واجراء الفحص بعد ذلك ومن بعدها ستتضح امور كثيرة عندك
                وفقك الله
                المعدن جاهز باقي دفنه وفحصه واموره هينه ،،، والرد ليس مشوش بالضبط ، هو حيره لمن يستخدم الجهاز بشكل متكرر سيفهم ما عنيته ، مشكلتي ليست بالمعادن مشكلتي بالمباني الاثريه صعب اعمل شي مشابه لها ،،، والسبب الاخر بالتشتيت انه كل المساحه تقريبا تتشابه باستثناء مكان شكوكي بتواجد المبنى تختلف الفخوصات والقيم فوقه ( انا اشك بتواجد. مياه مالحه) متجمعه ،،، يعني لو اني اشتغل على سياخ نحاس كان قلت الي يصير عامل نفسي ههههههه ...ولاتنسى شي اخ مشعل انا علمي بهالامور كان صفر تقريبا لكن من الشروحات بالمنتدى والتجارب والمساعده الان خبرتي ٧٠ بالميه الحمد لله ،باقي اشياء اتمكن من تميزها وما تنفع الا بالتجارب اكثر وقلت لك المعدن اخر همي حاليا لانه سهل ادفنه وافحصه باكثر من وقت ومع رطوبه وبدون رطوبه

• المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم اخواني الاعزاء
                  باقي عندي كم استفسار بسيط
                  الحمد لله تمت التجارب على عده فراغات وتم تميزها وتحديدها بدقه وتم بعض التجارب على على اراضي اعرف طبيعه تضاريسها وطبقاتها وكانت ناجحه بفضلكم الحمد لله ،، باقي تجربه على دفن معادن ( حديد بالاغلب) قريبا باذن الله ،، بعيدا عن المعادن حاليا عندي استفسار عن المباني الاثريه المدفونه ( مباني ، برك ماء ، الارضيات وووو) والاستفسار لصعوبه عمل مباني اثريه مدفونه والتجربه عليها ،،، هل يوجد فحص يوضح مبنى مدفون ؟؟ ماهي قيمه المباني المدفونه ،،
                  اجريت عدة فحوصات بمنطقه اثريه يحتمل وجود مباني مدفونه فيها لكن لم استطع التميز وسارفق الصور للتجارب لكن ساوضح طبيعه الارض في فترة الفحوصات الارض رطبه تقريبا وهي طينيه لغايه متر ونص ، بعد ذلك طبيعه الارض حثان ( جيريه اتوقع اسمها العلمي او كلسيه الي عنده اسمها العلمي ينورنا ،،سارفق عده فخوصات لمنطقه لاتتجاوز مساحتها ٢٠ متر مربع والفحوصات في عده اماكن فيها ،
                  [ATTACH=CONFIG]83292[/ATTACH]
                  هاذا الفحص حسب معرفتي باطبيعه الارض هناك اول ١٢٧سم الارض الطينيه بعد ذلك الحثان مشبع بالرطوبه ولا يوجد شيء مميز باستثناء قيمه مقاومه عاليه غير ظاهره بالصورة وصراحه لا اعرف السبب .
                  [ATTACH=CONFIG]83293[/ATTACH]
                  هذه الصورة لنفس التجربه السابقه تقريبالكن مسافه اقل وبراي نفس التحليل بعد طبقعه الطين ١٢٧ مقاومه منخفضه وتوقغي انها طبقه الحثان مشبعه بالرطوبه .
                  [ATTACH=CONFIG]83294[/ATTACH]
                  هذاالفحص ايضا لمكان قريب ونفس الحاله لكن المقاومه المنخفضه انحصرت فقط بالمنتصف ،،
                  وهنا يخطر ببالي سوال الجسم الازرق الواضح بالصورة (مقاومه منخفضه) ٩٠ بالميه من فحوصاتي بالجهاز اجد بمنتصف مسافه خط الفحص هذا الجسم الازرق( ليش جسم لكن للتوضيح) هو طبقه مقاومتها منخفضه لكن لا علم لي لماذا دائما تظهرمعي وبمنتصف الفحص ،،،

نرجع للموضوع وهوالمباني الاثريه
                  [ATTACH=CONFIG]83295[/ATTACH]
                  هذاالفحص وضعني في حيرة لعده اسباب اولها انه يبعد عن الصور في الاعلى حوالي ٧ امتار وممكن اقل يعني نفس طبيعه الارض تقريبا ( انا حافر بدايه منطقه التجارب ونهايتها وطبقات الارض نفسها ) وسبب حيرتي بهذه الصورة عده اسباب انحصار المنطقه قليله المقاومه بمكان صغير والمنطقه بشكل كامل مقاومتها ضعيفه ونفس الوقت من خلال كل فحوصاتي بالجهاز هذا الفحص اقل قيم اشاهدها خلال الفحص الشك الي عندي هو اذا ان حسب معرفتي بطبقات ارض منطقه الفحص يجب ان يكون الطين تقريبا الى ١٢٧ لكن هنا من متر رقم اربعه ولغايه متر رقم ٨ يوجد اختلاف وقليل من التباين والاختلاف يتعدا المترين ويختلف تقريبا عن محيطه يعني بالعاده اشاهد ان اول ١٢٧ سم تقريبا قيمته تصل الى ٥٠ بالاكثر الا هذا الفحص تقريبا وصلت الى ٩٠ من اول ٧٥سم وما تحته ، ارجوا ان تكون اتضحت الفكرة ،
                  الخلاصه كيف اميز المباني المدفونهوهل يوجد تجربه جاهزة من خلال الانترنت ؟ ولماذا في تجاربي وبحثي عن مبنى مدفون اختلفت قيمه منطقه معينه والى ماذا يشير هذا الاختلاف والادهى والامر ان الصورة الي سوتلي حيره هي المنطقه الوحيده الي انا شاك بوجود المبنى فيها
                  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
                  لرؤية المباني أو أساسات بناء استعمل أخي الطريقة المباشرة وليس العكسية، لقد وضحت هذا بمثال في الموضوع:
                  https://www.qudamaa.com/vb/t59401/
                  شكرا...

• بصراحه ماني فاهم كيف اميز بينهم او كيف استعمل كل وحده بحسب الجهاز الي عندي

• ممكن تحليل بس لا تستهين بتجاربي ههه

• https://www.gulf-up.com/vs1hm4fkxqmk
                        رابط الملف dat

• المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                          https://www.gulf-up.com/vs1hm4fkxqmk
                          رابط الملف dat
                          يبدو أنك تحسنت كثيرا ما شاء الله...
                          أتمنى أن تصحح الأخطاء أولا....
                          الملف الذي ارفقته بعد التحويل العكسي inversion
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im01.JPG  مشاهدات:	2  الحجم:	80.4 كيلوبايت  الهوية:	835254

هو ليس كما يظهر في مشاركتك الأخيرة؟!!!...

• الملف المشاركه هو من برنامج res2dinv نفسه لكن حملت اخر تحديث من الموقع .
                            النسخه القديمه الموجوده عندي هاذا تحليلها
                            الملفات المرفقة

• انا استغرب من ارتفاع قيمه الاخطاء بهالفحص مع انه اكثر فحص اراعي فيه الاخطاء وكل قيمه تم اخذهااخثر من مرة حتى اتاكد ان القيمه نفسها ولايوجد خطا ،لكن اتضح من خلال اخر تجارب لي تقريبا . شو ما تفحص بارض ترابيه وبالاساس هي طينيه ومنخفضه المقاومه كانت نسبه الخطاء اكبر . وكل ما كانت الارض مقاومتها اعلى كانت نسبه الخطا اقل .

مثلا الصورة المرفقه لمكان قريب من نفس الفحص ونسبه الخطا 5
                              لكن اخر تعليق لي الارض ترابيه وهذا الفحص ارض صلبه والارض الترابيه عندي ترفع نسبه الخطا بشكل كبير لا علم لي ما السبب
                              الملفات المرفقة

• أخي العزيز أبوكاليس ينبغي أن تكون نسبة الخطأ أقل من 2 بالمائة (نعم 2%) و 5 بالمائة كأقصى تقدير لكي نستطيع أن نجزم وكل تفسير فوق هذه النسبة يعتبر صعب جدا لأن هذه النسبة تمثل الفرق أو الفجوة بين البيانات الأولية وبيانات الحسابات (it's a gap between raw and recalculated data) وكلما كانت النسبة كبيرة كلما كان عدم اليقين أو شكوك كبيرة في تحليل نتائج في النموذج الهام.
                                بالنظر إلى المقاطع، وخصوصا إذا كان نريد أعماق تحقيقات مهمة أو كبيرة، نلاحظ أن هناك اختلافات جانبية ورأسية سريعة، وهذا ليس طبيعيا، ليس أكثر من التأثيرات الأفقية الغريبة الظاهرة بالقرب من السطح.
                                لو بحثت في النت مثلا : أمثلة لمقاطع سبر كهربائي فلن تجد تلك التعرجات (zigzag) التي لاحظتها في أغلب مقاطعك إلا الأخيرة والتي لم ألحظها لذلك قلت لك أنك تحسنت كثيرا...

يعمل...
                                X