إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارات عثمانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة gpr مشاهدة المشاركة
    أخي فخري باشا هل يوجد رجم منفرد غرب الجبل حتى لو كان على مسافة بعيده؟
    وكم المسافات بين الرجوم الثلاثه؟
    وهل الهدف داخل رجم ام قريب منه

السلام عليكم أخي فخري،
      أستبعد أن يكون الهدف داخل الرجوم. ولكن قد تجد إشارة على احد الرجوم توجهك لجهة محددة على سبيل المثال جهة الجنوب او الغرب.

هل يوجد إشارة مميزه او حجر مثلث من ضمن حجارة أحد الرجوم؟
      وهل يوجد أثر معسكر تركي قريب من موقع الرجوم بمسافة قطرها 500 متر تقريبا؟

السلام عليكم أخي فخري،
        أستبعد أن يكون الهدف داخل الرجوم. ولكن قد تجد إشارة على احد الرجوم توجهك لجهة محددة على سبيل المثال جهة الجنوب او الغرب.

هل يوجد إشارة مميزه او حجر مثلث من ضمن حجارة أحد الرجوم؟
        وهل يوجد أثر معسكر تركي قريب من موقع الرجوم بمسافة قطرها 500 متر تقريبا؟
        لا لايوجد معسكر ولكن المنطقه يمربها طريق الترك عام والكل يعرفه وموقع الشاره يمر على طريق سريه يسلكونها اثاء تواجد قطاع الطرق على الطريق الريسي حسب تحليلي ...... وبنسبه للشاره على احد الرجوم فعلا كلامك صحيح الرجم الشمالي يوجد بطرفه احجرا مرتبه كنها تشير لرجم الاوسط وبحث بينهم بسيخ النحاس وياكس ويثقل ويدور بنقطه معينه وحفرت قليلن واعتقد انه لم تحفر الارض قبل كذا لانها قويه. ... ساعمل علا طلمك واذا وفقنا الله والله مراح انساك والله على مااقول شهيد ..

اقصد بين الرجمين

المشاركة الأصلية بواسطة فخري باشا مشاهدة المشاركة
            لا لايوجد معسكر ولكن المنطقه يمربها طريق الترك عام والكل يعرفه وموقع الشاره يمر على طريق سريه يسلكونها اثاء تواجد قطاع الطرق على الطريق الريسي حسب تحليلي ...... وبنسبه للشاره على احد الرجوم فعلا كلامك صحيح الرجم الشمالي يوجد بطرفه احجرا مرتبه كنها تشير لرجم الاوسط وبحث بينهم بسيخ النحاس وياكس ويثقل ويدور بنقطه معينه وحفرت قليلن واعتقد انه لم تحفر الارض قبل كذا لانها قويه. ... ساعمل علا طلمك واذا وفقنا الله والله مراح انساك والله على مااقول شهيد ..
            إذن أخي الكريم الاشاره التي بالرجم الشمالي تشير إلى الرجم الاوسط الشرقي يعني تشير الى الاتجاه الجنوب الشرقي، لذا لنوسع البحث بالاتجاه المذكور وان شاءالله ستجد شي مميز.

وبالنسبة للطريق الذي ذكرته يرجى توضيح اتجاهه على صورة الموقع.

والله ولي التوفيق.

إذن أخي الكريم الاشاره التي بالرجم الشمالي تشير إلى الرجم الاوسط الشرقي يعني تشير الى الاتجاه الجنوب الشرقي، لذا لنوسع البحث بالاتجاه المذكور وان شاءالله ستجد شي مميز.

وبالنسبة للطريق الذي ذكرته يرجى توضيح اتجاهه على صورة الموقع.

والله ولي التوفيق.
              الطريق جهت الوادي ...وكلامك صحيح لكن هناك مشكله ان الموقع الذي بين الرجمين يوجد به خط سيارت واخاف انها ازلت الاشارة ولكن نقول ان شاء الله اني ساجدها ولكل الشكر لك اخوي جبر

أخي الكريم،

نصيحة مني أهتم بالموقع ولا تهمل شيء ووسع البحث.
                ابحث غرب الرجوم بإتجاه الغرب عن رجم او صيره او شي مميز على مسافة بين ٣٠٠ إلى ٤٠٠ متر.
                وابحث أيضاً عن رجوم او صير بشكل مثلث بالجنوب الشرقي من موقع الاشاره على بعد ٦٠٠ إلى ٨٠٠ متر. وبعدها نكمل إن شاءالله.

والله ولي التوفيق.

أخي الكريم فخري باشا،
                  قبل توسيع البحث ارجو فحص ١١ متر جنوب الإشارة الرئيسية. وإذا بالامكان صوره.

بإنتظار ردك.

والله ولي التوفيق.

أخي الكريم فخري باشا،
                    قبل توسيع البحث ارجو فحص ١١ متر جنوب الإشارة الرئيسية. وإذا بالامكان صوره.

بإنتظار ردك.

والله ولي التوفيق.
                    ان شاء الله الاسبوع الجاي بروح للموقع واوفيك بكل شي ....طبعن جهات الجنوب تكون امام الحجر المثلث
                    وهذا هو الموقع الاخير للشارة واتوقع ...الرجوم معلم والرصف الحجري توجيه والحجر ياتثبيت او توجيه لمكان الهدف ..مع العلم اني قرات ان الجحر المثلث يكون قبل اشاره الهدف 8 متر وبعدها اشارة تدل على الهدف ب 5 متر ... والاقرب لهذاكله كلامك امام الاشارة بمسافه 11 متر كذا معقول واتوقع حل صحيح ان شاء الله .. لايوجد لدي جهاز ولكن ساستخدم اسياخ النحاس وان شاء الله تدلني على شي او اجد اشارة تثبيت ..ساوفيك بتفصيل كلها الاسبوع القادم ان شاء الله والله ولي التوفيق

مع العلم ان جهت الجنوب هي جهت القبلة والحجر متجه للقبله تماما

السلام عليكم أخي فخري،
                        أين وصلت بالبحث أخي الكريم. هل من جديد؟

السلام عليكم أخي فخري،
                          أين وصلت بالبحث أخي الكريم. هل من جديد؟
                          اهلا اخي جبر وجدت اتجاه الغرب رجم بعيد يبعد حوالي 600متر وامام الحجر لم ابحث لايوجد لدي جهاز ولكن سوف احول اشتري اسياخ وابحث وخبرك بكل شي

الي بالصفر موقع الاشاره والرجوم الثلاثه
                            ويبدو لي هذا الرجم محفور ولااعتقد انه لا يوجد به دفين وماحد اخرج منه شي لكن ... لكن فهمني كيف عرفت انه يوجد رجم بتجاه الغرب اشرح لي من شان افهمةشي ومعلم العلم اني لم اتوقع ان هذا رجم له علاقه بالموضوع
                            التعديل الأخير تم بواسطة باحث متعلم; الساعة 2018-12-14, 12:55 AM.

بسم الله الرحمن الرحيم
                              بالتوفيق اخي فخري باشا
                              تابع مع الاخ gpr
                              موفقين

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد،
                                اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا.

أخي الكريم توقعت بوجود معلم بجهة الغرب والحمدلله انت اثبت هذا الشيء.
                                واستبعد أن يكون هنالك هدف داخل الرجم ولكن كان الغرض من تحديد الرجم حصر منطقة البحث. الاشارة التي وجدتها كانت مدفونة وهذا دليل على اهميتها. العلم عند الله يوجد ثلاث اهداف بالمنطقة. اقرب هدف يبعد عن موقع الاشارة بحدود ١١ متر جهة القبلة. الاهداف الاخرى خارج منطقة الرجوم وموقعها حسب المعطيات جنوب شرق الرجم الاوسط.

حاول ان تستخدم قوقل ايرث لقياس المسافات بين الاشارة والسنسال الصخري وبين الرجوم والمسافة بين الاشارة وكل رجم.
                                يظهر بالصوره الجوية للموقع منازل سكن واخشى أن يكون احد الاهداف قريب من أحدها مما سيصعب الامر بالبحث.
                                مبدئياً ركز بالبحث على جنوب الاشارة ١١ متر ولا تستعجل بالحفر.

والله ولي التوفيق،

يعمل...
                                X