إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارات عثمانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة gpr مشاهدة المشاركة
    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد،
    اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا.

أخي الكريم توقعت بوجود معلم بجهة الغرب والحمدلله انت اثبت هذا الشيء.
    واستبعد أن يكون هنالك هدف داخل الرجم ولكن كان الغرض من تحديد الرجم حصر منطقة البحث. الاشارة التي وجدتها كانت مدفونة وهذا دليل على اهميتها. العلم عند الله يوجد ثلاث اهداف بالمنطقة. اقرب هدف يبعد عن موقع الاشارة بحدود ١١ متر جهة القبلة. الاهداف الاخرى خارج منطقة الرجوم وموقعها حسب المعطيات جنوب شرق الرجم الاوسط.

حاول ان تستخدم قوقل ايرث لقياس المسافات بين الاشارة والسنسال الصخري وبين الرجوم والمسافة بين الاشارة وكل رجم.
    يظهر بالصوره الجوية للموقع منازل سكن واخشى أن يكون احد الاهداف قريب من أحدها مما سيصعب الامر بالبحث.
    مبدئياً ركز بالبحث على جنوب الاشارة ١١ متر ولا تستعجل بالحفر.

والله ولي التوفيق،
    عليه افضل الصلاة واتم التسليم
    اخي الكريم الان فهمت وساعمل على كلامك بالملي ان شاء الله واعلم اخي الكريم اذا رزقنا الله باذن الله سوف يكون نصيبك من مثل نصيبنا ان شاء الله وسف ياصلك ان شاء الله وباذن الله اول متسنح لي الفرصه احفر امام الاشارة او احول اجيب جهاز وابحث .. لكن اعلم انني اذا وجدت شي لن انساك والله على مااقول شهيد

المشاركة الأصلية بواسطة فخري باشا مشاهدة المشاركة
      عليه افضل الصلاة واتم التسليم
      اخي الكريم الان فهمت وساعمل على كلامك بالملي ان شاء الله واعلم اخي الكريم اذا رزقنا الله باذن الله سوف يكون نصيبك من مثل نصيبنا ان شاء الله وسف ياصلك ان شاء الله وباذن الله اول متسنح لي الفرصه احفر امام الاشارة او احول اجيب جهاز وابحث .. لكن اعلم انني اذا وجدت شي لن انساك والله على مااقول شهيد
      دعوة بظهر الغيب تكفي. وتقديم المساعدة ليس مهرون بشروط. فإن وصلت لشيء فهو بفضل الله وحده ورزق مكتوب.
      دعواتي لك بالتوفيق أخي الكريم.

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد،
        اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا.

أخي الكريم توقعت بوجود معلم بجهة الغرب والحمدلله انت اثبت هذا الشيء.
        واستبعد أن يكون هنالك هدف داخل الرجم ولكن كان الغرض من تحديد الرجم حصر منطقة البحث. الاشارة التي وجدتها كانت مدفونة وهذا دليل على اهميتها. العلم عند الله يوجد ثلاث اهداف بالمنطقة. اقرب هدف يبعد عن موقع الاشارة بحدود ١١ متر جهة القبلة. الاهداف الاخرى خارج منطقة الرجوم وموقعها حسب المعطيات جنوب شرق الرجم الاوسط.

حاول ان تستخدم قوقل ايرث لقياس المسافات بين الاشارة والسنسال الصخري وبين الرجوم والمسافة بين الاشارة وكل رجم.
        يظهر بالصوره الجوية للموقع منازل سكن واخشى أن يكون احد الاهداف قريب من أحدها مما سيصعب الامر بالبحث.
        مبدئياً ركز بالبحث على جنوب الاشارة ١١ متر ولا تستعجل بالحفر.

والله ولي التوفيق،
        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        اخي قست المسافه بين الاشاره والسنسال وهي 11 متر ومن الاشارة الى الرجم الجنوب 29 ومن الشاره الي الرجم الاوسط 37 ومن الاشاره الى الرجم الشمالي 40 تقريبا ... هل لديك اضفات قبل اي شي... لاني من الممكن نبداء الشغل بعد اسبوعين تقريبا .... وبالمناسبه تبهرني بخبرتك وبتحليك الدقيق واقول ماشاء الله عليك يوجد اتجاه الجنوب الشرقي لرجم الاوسط وامام الرجم الجنوبي بتمام احجار مدفون وكنها تحتها شي مخفيه نوعا ما لكن لا اعلم كنت اضنها تمويه ولا اعلم ماهي ولاكن بعد كلامك ربما تكون هدف .....

موفقين انشاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة فخري باشا مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
            اخي قست المسافه بين الاشاره والسنسال وهي 11 متر ومن الاشارة الى الرجم الجنوب 29 ومن الشاره الي الرجم الاوسط 37 ومن الاشاره الى الرجم الشمالي 40 تقريبا ... هل لديك اضفات قبل اي شي... لاني من الممكن نبداء الشغل بعد اسبوعين تقريبا .... وبالمناسبه تبهرني بخبرتك وبتحليك الدقيق واقول ماشاء الله عليك يوجد اتجاه الجنوب الشرقي لرجم الاوسط وامام الرجم الجنوبي بتمام احجار مدفون وكنها تحتها شي مخفيه نوعا ما لكن لا اعلم كنت اضنها تمويه ولا اعلم ماهي ولاكن بعد كلامك ربما تكون هدف .....
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
            الله يعطيك العافية على المجهود.

أولاً: أخي الكريم حاول أن تفحص جنوب الإشارة 11 متر وتبلغننا بالنتائج.
            ثانياً: بالنسبة للحجارة التي وجدتها أمام الرجم الجنوبي أي شرقه العلم عند الله لا يوجد هنالك هدف محتمل ولكن قد يكون هنالك إشارة مهمة ستوجهك للجنوب الشرقي. وهذا ما سأشرحه بالنقطة الثالثة.
            ثالثاً: يجب أن تستخدم البوصلة بهذي المرحلة، قف عند الرجم الشمالي وأنظر إلى الرجم الأوسط وحدد درجة البوصلة بدقة حيث سيكون اتجاهك للجنوب الشرقي بدرجة إنحراف 135 درجة تقريباً. ولكن لا تعتمد هذي الدرجة اعتمد انحراف الرجم الاوسط عن الرجم الشمالي بدقة. الأن قياس المسافة: قيس من الرجم الشمالي مروراً بالرجم الأوسط بنفس درجة البوصلة التي تم تحديدها سابقاً مسافة 290 متراً، إن شاءالله ستجد إشارة مميزه أو شي مميز يكون منه التوجيه النهائي والله أعلم.
            مع تمنياتي لك بالتوفيق،

ان شاء الله خير

ارجو من الادارة حذف هذه الصورة حفاظا على الموقع

أخي الكريم

تم التنويه على حفظ مواقعكم في سياسة المنتدى

أرجو أن يكون هذا درس تتعلم منه

تم طلبك

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
                    أخي الكريم

تم التنويه على حفظ مواقعكم في سياسة المنتدى

أرجو أن يكون هذا درس تتعلم منه

تم طلبك

وفقك الله
                    اهلا اخوي باحث.
                    ان شاء الله اول ما نبداء العمل على الموقع سوفا اضع كل شي صار معنا للفائده للجميع... لقد انشغلت وايضا انشغل شريكي بالموقع ولم نعمل شي حتى الان لكن اوعدكم اول مانبداء ساقول كل شي صار معنا ....

السلام عليكم أخي فخري باشا،
                      أسال الله أن يجنبكم كل شر ويهديكم لما به صالح لكم.
                      وأهم شي السلامه، والله ولي التوفيق.

السلام عليكم أخي فخري باشا،
                        أسال الله أن يجنبكم كل شر ويهديكم لما به صالح لكم.
                        وأهم شي السلامه، والله ولي التوفيق.
                        الله يسمع منك اخوي جبر

ايش علومك يافخري باشا

الحل موجود ياطيب

المشاركة الأصلية بواسطة مجد ميرزا مشاهدة المشاركة
                              الحل موجود ياطيب
                              اهلا وسهلا اخوي مجد اول اسف على التأخر
                              بالحقيقه لم نبدا بالعمل لأن الموقع قريب من بيوت و مشبوه
                              ولانريد نلفت الانتباه ولم يتوفر لي جهاز ولكن انشاء الله خير كل تاخيرة فيها خيرة

السلام عليكم اخوي جبر آسف على التأخر فحصت 11 ولم أجد شئ حفرت رجم المرو متر ولم أجد شئ أرض طبيعيه بصراحه بديت باليأس والشك أنه لا يوجد فيها دفين وأنها ليست عثمانيه والله احترت ولم أصل لي اشره اخر.... الحجر مثلث هو آخر شئ وصلت عنده ولم أجد خيط أتبعه حتى الآن واصل لحل

يعمل...
                                X