إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غرف الدفن العثمانية والأجهزة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
    خلاصة عامة:
    أخي الكريم
    1- إذا كانت معدنية الأرض مقبولة وليست مرتقعة جدا والأرض نقية أو شبه نقية فأقحترح عليك الجهازين المذكروين سابقا...
    2- إذا كانت معدنية الأرض مرتفعة والعمق أقل أو يساوي 3متر فيبقى الإقتراح الأول كما هو بالنسبة لجهاز AEMP-14، وتستطيع العمل بجهاز لورنز لأعماق معتبرة خصوصا بفريم 3متر أو 2 متر.
    3- إذا كانت الأرض فيها شوائب سطحية كبيرة فلن يجدي معك سيدي جهاز حث نبضي...
    4- إذا كانت أرضية الموقع عالية المعدنية (تحتوي على أؤكسيدات معادن) أو أراضي مالحة، والشوائب السطحية كبيرة فما عليك سيدي إلا بجهاز مقاومة من شركات ذكرتها سابقا...
    ملاحظة: أرض علية المعدنية يعني بالضرورة وجود أؤكسيدات معادن مثل أؤكسيد الحديد هذا الذي أقصده ولا أظن أن أراضي شبه الجزيرة العربية هكذا والله أعلم.
    شكرا...

بالنسبة لجهاز AEMP-14

هل ثبت في أرض الميدان على هدف حقيقي أو حقل تجارب؟
    يفرق عندي هذا الأمر كثير

أنا في حاجة جهاز يؤكد وجود الهدف تحت الأرض حتى الان فقط
    الباقي محسوم أمره

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
      اخي باحث, انا اعرف انك تقول الصدق وانت لا تقول الا كلام مؤكد لتفيد الاعضاء فيها
      صدق اخي انا شخصيأ فحصت معدن فوق مغارة وتحت الصخر وبين رجم وكانت كلها النتائج ايجابية.. طبعأ كلها تجارب

كما قلت الارزاق مقسومة وأسال الله الرزق للجميع..
      سأخبرك بمثال
      لورنز بالكيبل العادي والكبير ناجح بالتجارب لكن لم ينفع مع الغرف

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
        سأخبرك بمثال

وفقك الله
        كيف سيدي جهاز ينجح بتجربة ولا ينجح في الغرف؟ لم أفهم منك أخي الكريم...
        كم العمق سيدي؟

سأخبرك بمثال

وفقك الله
          اخي باحث, انت تريد الخلاصة وتريد جهاز فعال ومجرب للغرف المدفنية
          الاجهزة التي طرحت كلها فعالة ومجربة

كيف سيدي جهاز ينجح بتجربة ولا ينجح في الغرف؟ لم أفهم منك أخي الكريم...
            كم العمق سيدي؟

أخي الكريم
            بالتجارب من أعلى كهف ومع وضع معدن داخل الكهف والعمق تقريبا 2 متر الجهاز ناجح

غرف دفن مؤكدة عمقها من 2 متر حتى 4 متر لم ينجح

هذي تجارب من أرض الميدان

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
              اخي باحث, انت تريد الخلاصة وتريد جهاز فعال ومجرب للغرف المدفنية
              الاجهزة التي طرحت كلها فعالة ومجربة
              جربتها بهدف مؤكد؟

أخي الكريم
                بالتجارب من أعلى كهف ومع وضع معدن داخل الكهف والعمق تقريبا 2 متر الجهاز ناجح

غرف دفن مؤكدة عمقها من 2 متر حتى 4 متر لم ينجح

هذي تجارب من أرض الميدان

وفقك الله
                في رأيك أخي الكريم لماذا لم يستطع الجهاز كشف غرف الدفن رغم سهولة كشفها نظريا؟

في رأيك أخي الكريم لماذا لم يستطع الجهاز كشف غرف الدفن رغم سهولة كشفها نظريا؟
                  هذا السوال ننتظر الاجابه منك اخ المتوسل ،،،، انا عندي مداخله بسيطه جرت الحث)(بلغاري ) على حديد داخل فراغ ،ما قدر يصيدع ،،ديب ماكس ماجربت ،،،،
                  بالنسبه لموضوع علمي او غير علمي انا شفت شغلات بحياتي تخليك تشيل سالفه العلم على جنب فخلينا بعاد عن صدد علمي او لا لانه في اشياء ممكن تنقال وينحكى عنا مجانين ،،، بس المهم نوصل لنقطه نقلل فيها من اخطائنا خاصه بتواجد محللين ومهندسين شرواكم

السلام عليكم اخوتي الكرام،

كل من ذكر صحيح من حيث التجارب الميدانية بأن الاجهزة قادرة على التقاط هدف سواء كان داخل مغارة او فحص هوائي ولكن لا تستطيع التقاط هدف حقيقي " ذهب".

عندي رأي بخصوص عدم التقاط الاجهزة هدف الذهب بالتحديد. السبب يعود الى أن الاشاره المنبعثة من الجهاز سوف تتوزع على القطع الذهبيه وبالتالي ستتلاشى الاشارة بسرعه كونه معدن غير فلزي وكونه الهدف مجزء الى قطع صغيره، بينما لو كانت كتلة كبيره كالسبائك اعتقد سيلتقط الجهاز الاشاره. واذا كان معدن غير الذهب مع الهدف كصناديق حديد مثلاً فأنه سيتم التقاط الهدف بسهوله.

فجهاز الفريم مثلاً سيلتقط الهدف حتى لو كان داخل مغاره بشرط ان يكون معه معدن حديدي كتلته كبيره.

وبخصوص التجارب الميدانية التي جربناها مؤكد كانت على اهداف حديده او نوع اخر من المعادن ولكن كتلة الهدف كبيره.

والله اعلم،

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                      هذا السوال ننتظر الاجابه منك اخ المتوسل ،،،، انا عندي مداخله بسيطه جرت الحث)(بلغاري ) على حديد داخل فراغ ،ما قدر يصيدع ،،ديب ماكس ماجربت ،،،،
                      بالنسبه لموضوع علمي او غير علمي انا شفت شغلات بحياتي تخليك تشيل سالفه العلم على جنب فخلينا بعاد عن صدد علمي او لا لانه في اشياء ممكن تنقال وينحكى عنا مجانين ،،، بس المهم نوصل لنقطه نقلل فيها من اخطائنا خاصه بتواجد محللين ومهندسين شرواكم
                      أخي الكريم كل أجهزة الحث النبضي ذات التردد المنخفض تتأثر بالفراغ وحتى بعض الأراضي المعدنية وتتأثر أيضا بالرماد، لكن أجهزة الحث النبضي عالية التردد لا تتأثر به إطلاقا... وكلما زاد التردد زاد الإختراق في الأراضي المعدنية وحتى المالحة...
                      هناك تجربة قام بها أحد الأعضاء بغض النظر عن تجاربي الخاصة، الجهاز (لورنز ز1) إستطاع أن يصطاد مجرفة في وسط فراغ (غرفة مدفنية) كانت موضوعة فوق كومة تراب والعمق على حسب ما أتذكر 2متر...
                      ويبقى السؤال مطروحا .....

المشاركة الأصلية بواسطة gpr مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم اخوتي الكرام،

كل من ذكر صحيح من حيث التجارب الميدانية بأن الاجهزة قادرة على التقاط هدف سواء كان داخل مغارة او فحص هوائي ولكن لا تستطيع التقاط هدف حقيقي " ذهب".

عندي رأي بخصوص عدم التقاط الاجهزة هدف الذهب بالتحديد. السبب يعود الى أن الاشاره المنبعثة من الجهاز سوف تتوزع على القطع الذهبيه وبالتالي ستتلاشى الاشارة بسرعه كونه معدن غير فلزي وكونه الهدف مجزء الى قطع صغيره، بينما لو كانت كتلة كبيره كالسبائك اعتقد سيلتقط الجهاز الاشاره. واذا كان معدن غير الذهب مع الهدف كصناديق حديد مثلاً فأنه سيتم التقاط الهدف بسهوله.

فجهاز الفريم مثلاً سيلتقط الهدف حتى لو كان داخل مغاره بشرط ان يكون معه معدن حديدي كتلته كبيره.

وبخصوص التجارب الميدانية التي جربناها مؤكد كانت على اهداف حديده او نوع اخر من المعادن ولكن كتلة الهدف كبيره.

والله اعلم،
                        مع كل إحترامي لك أخي الكريم فإن إجابتك بعيدة جدا عن مبدأ عمل أجهزة الحث النبضي... مادام هناك معدن فسيتكون حوله حتما مجال مغناطيسي، ضعف أو تلاشي إشارة الأستقبال ينتج فقط عن المسافة أو العمق بين الجسم والسطح...

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                          أخي الكريم التجارب العلمية هي التي تصحح لنا الأخطاء، فمثلا أنت تقول أن هناك جهاز حث نبضي بلغاري لم يستطع أن يلتقط إشارة معدن داخل فراغ، وأجبتك علميا لماذا؟ والشركات التي تبيع هذه الأجهزة تعرف ذلك تماما أخي، فلذلك تجدها تطور في الأجهزة حينا بعد حين وتصحح الأخطاء، مثلا بأن ترفع تردد الجهاز وأنت تعلم أنه كلما إرتفع تردد الجهاز صعب جدا ضبطه لإلغاء إشارات التشويش خصوصا في الأراضي المعدنية بعد التعديل وإلغاء هذه الإشارات الخاطئة يصبح الجهاز أكثر فاعلية وأكثر نجاعة لاصطياد معدن في وسط فراغ مثلا...
                          لذلك أخي الكريم شخصيا لا أستطيع أن أدع العلم جانبا كما تفضلتم وأحاول تفسير أشياء بما لا يفسر، خصوصا إذا كانت هناك فعلا إجابة علمية...
                          شكرا...

مع كل إحترامي لك أخي الكريم فإن إجابتك بعيدة جدا عن مبدأ عمل أجهزة الحث النبضي... مادام هناك معدن فسيتكون حوله حتما مجال مغناطيسي، ضعف أو تلاشي إشارة الأستقبال ينتج فقط عن المسافة أو العمق بين الجسم والسطح...

أخي الكريم قصدي بتلاشي الإشارة بأنها سوف تتوزع على القطع الذهبيه بحيث يكون مجال مغناطيسي حول كل قطعه وما يطلق عليه اسم Eddy current. وهذا الحقل يختلف عندما يتكون حول كتله كبيره او حول قطع صغيره مجتمعه مع بعض وتختلف الفتره الزمنيه لبقاء هذا المجال حول القطعه حسب حجمها أيضاً. لهذا السبب تعجز الاجهزه عن كشف القطع الذهبيه عندما تكون على عمق.

المشاركة الأصلية بواسطة gpr مشاهدة المشاركة
                              أخي الكريم قصدي بتلاشي الإشارة بأنها سوف تتوزع على القطع الذهبيه بحيث يكون مجال مغناطيسي حول كل قطعه وما يطلق عليه اسم Eddy current. وهذا الحقل يختلف عندما يتكون حول كتله كبيره او حول قطع صغيره مجتمعه مع بعض وتختلف الفتره الزمنيه لبقاء هذا المجال حول القطعه حسب حجمها أيضاً. لهذا السبب تعجز الاجهزه عن كشف القطع الذهبيه عندما تكون على عمق.
                              ياأخي الكريم مادام هناك حقل مغناطيسي فهناك تيار دوامي (courant de foucault) ناتج عن تطبيق حقل مغناطيسي خارجي (تبع الجهاز)، نعم هذا التيار يختلف على حسب كتلة أو بالأحرى حجم الجسم، لكن عندما يكون الجسم كما تفضلتم قطعا لكن مجتمعة على حسب حجمها يتكون أيضا هذا التيار فلماذا لا ليتطق الجهاز إشارة الجسم؟
                              أنت قلت بالحرف الواحد مايلي:
                              السبب يعود الى أن الاشاره المنبعثة من الجهاز سوف تتوزع على القطع الذهبيه وبالتالي ستتلاشى الاشارة بسرعه كونه معدن غير فلزي وكونه الهدف مجزء الى قطع صغيره

أنا عقبت على هذا الكلام فقط...
                              بالنسبة لحجم الجسم فأنا أتفق معك وهذا معروف، كلما زاد حجم الجسم زاد عمق الإكتشاف والعكس صحيح...
                              شكرا...

اخي الكريم كلامك كله صحيح ولا اتعارض معه ابداً وأن اشهد لك بالعلم الذي تعرفه أنه مستند على اسس وتجارب علميه ملموسه . ولكن ما ذكرته لك حقيقه ويجب اخذها بعين الاعتبار.

ويوجد مثال طرحه الاخ باحث متعلم بهذا الموضوع عندما ذكر ان هدف تم استخراجه بوصفه على عمق ٢٠ سم مع انه تم فحص نفس المكان بجهاز من قبل ولم يلتقط الهدف وهذا يعلل ما ذكرته بمداخلاتي سابقاً.

يعمل...
                                X