إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غرف الدفن العثمانية والأجهزة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة gpr مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم كلامك كله صحيح ولا اتعارض معه ابداً وأن اشهد لك بالعلم الذي تعرفه أنه مستند على اسس وتجارب علميه ملموسه . ولكن ما ذكرته لك حقيقه ويجب اخذها بعين الاعتبار.

ويوجد مثال طرحه الاخ باحث متعلم بهذا الموضوع عندما ذكر ان هدف تم استخراجه بوصفه على عمق ٢٠ سم مع انه تم فحص نفس المكان بجهاز من قبل ولم يلتقط الهدف وهذا يعلل ما ذكرته بمداخلاتي سابقاً.
    [QUOTE]
    لذلك أخي العزيز طرحت على السيد باحث متعلم هذا السؤال في المشاركة رقم 22:
    في رأيك أخي الكريم لماذا لم يستطع الجهاز كشف غرف الدفن رغم سهولة كشفها نظريا؟

بارك الله فيك...

[QUOTE=المتوسل لله;526362]
      لذلك أخي العزيز طرحت على السيد باحث متعلم هذا السؤال في المشاركة رقم 22:
      في رأيك أخي الكريم لماذا لم يستطع الجهاز كشف غرف الدفن رغم سهولة كشفها نظريا؟

بارك الله فيك...
      أخي الفاضل صدقني لا يوجد عندي إجابة علميه لهذا السؤال. ولكن عندي معلومات اكيده عن هدف تم استخراجه على عمق ٣ متر بجهاز لورنز ولكن لم يكن الهدف بغرفة مدفنية وبها فراغ انما كان مدفون بالارض وفوقه طبقات من التراب والحجاره والفحم.

وبرأيي من العوامل التي ساعدت على كشف هذا الهدف بهذا العمق ان الصناديق كان عليها اطار حديد.

والله اعلم.

[QUOTE=gpr;526363]
        المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

أخي الفاضل صدقني لا يوجد عندي إجابة علميه لهذا السؤال. ولكن عندي معلومات اكيده عن هدف تم استخراجه على عمق ٣ متر بجهاز لورنز ولكن لم يكن الهدف بغرفة مدفنية وبها فراغ انما كان مدفون بالارض وفوقه طبقات من التراب والحجاره والفحم.

وبرأيي من العوامل التي ساعدت على كشف هذا الهدف بهذا العمق ان الصناديق كان عليها اطار حديد.

والله اعلم.
        أخي الكريم أنا أيضا أجبتك بما أعرف وبما جربت، سواء كان على أهدف حقيقية أو تجريبية، قديمة كانت أو جديدة، لم أصادف أبدا أي هدف لا يكتشفه جهاز يستند إلى مبادىء علمية صحيحة...
        إذا كان هناك فعلا هدف لا يكتشفه الجهاز خصوصا إذا كان مستعمل الجهاز يتقن العمل عليه والهدف في المتناول فهذا مستبعد جدا أو تفسيره أخي خارج نطاقي وأنا أيضا لا أملك له إجابة والله أعلم...
        شكرا...

المشكله هالامور تحدث ومالها تفسير خاصه الدفاين العثمانيه

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
            المشكله هالامور تحدث ومالها تفسير خاصه الدفاين العثمانيه
            هل حدثت لك أنت شخصيا أخي الكريم؟
            لقد قلت أخي سابقا
            انا شفت شغلات بحياتي تخليك تشيل سالفه العلم على جنب

أتمنى منك أخي العزيز أن تذكر لنا ذلك من فضلك...
            شكرا...

شوف انا شخصيا ما احب الشغل التركي مثلا تطلع اشارة مدفونه تودي لاشاره مدفونه وتفتح سرداب مردوم بالكامل وتنضفه ويطلع امتااار طويله و مدخله من بير وتوصل لغرف مغلقه وما تحصل دفن ولو جبت حث تفحص الحيطان والارضيه ما تحصل شب ايضا ،،، هالحاله صارت مرتين سابقا ومرة بدون سرداب غرف فقط ،،، هاي حاله من الحالات طبعا ماني متاكد من وجود دفن لكن الاشارات والسراديب تفهم منها انه موقع دفن ومعسكرات تركيه ،،،،، حاله من الحالات جلست ادور على قبر 3 سنوات وبتاريخ 17/6 بالهجري وانا جالس صدفه بالمكان وجدته امامي بالضبط مكان اجلس فيه شبه يومي ،،،، حاله من الحالات مع صديق ما قدرت اطلع موقع حددنا انه مدخل كل ما توقف عنده يتبعك ١١ كلب ،،،، وفي كثييير كلام صار معي ماهو علمي ومايتصدق ومافي داعي لطرحه ،، بالنسبه للحث او للاجهزة بشكل عام بالمواقع التركيه تغلبك انا اقولك عن تجارب مو تجربه منهم جهازي اللاند مابر موقع اختفت مسامير لا اذكر العدد لكن اتوقع سبع مسامير وهما واضحين مكانهم وين وفي صديق النا بالموقع الله يسهل عليه فحص موقع لشخص وما اعطا شي وبعد فتره صاحب الموقع طلعه من نفس المكان ،،،،،، ماعندي علم بالاسباب ممكن الجهاز نفسه ممكن النقطه غلط ممكن الي نقل المعلومه كذاب ،،لكن الي متاكد منه بشكل قاطع في مشكله داايمه بالمواقع التركيه والاجهزة ولا ادري ما السبب ،، وهذا سبب ما اشتغل تركي ولا احبه صراحه الا اذا شي مهم ومستخرجه بايدي وموقع ملكي.

شوف انا شخصيا ما احب الشغل التركي مثلا تطلع اشارة مدفونه تودي لاشاره مدفونه وتفتح سرداب مردوم بالكامل وتنضفه ويطلع امتااار طويله و مدخله من بير وتوصل لغرف مغلقه وما تحصل دفن ولو جبت حث تفحص الحيطان والارضيه ما تحصل شب ايضا ،،، هالحاله صارت مرتين سابقا ومرة بدون سرداب غرف فقط ،،، هاي حاله من الحالات طبعا ماني متاكد من وجود دفن لكن الاشارات والسراديب تفهم منها انه موقع دفن ومعسكرات تركيه ،،،،، حاله من الحالات جلست ادور على قبر 3 سنوات وبتاريخ 17/6 بالهجري وانا جالس صدفه بالمكان وجدته امامي بالضبط مكان اجلس فيه شبه يومي ،،،، حاله من الحالات مع صديق ما قدرت اطلع موقع حددنا انه مدخل كل ما توقف عنده يتبعك ١١ كلب ،،،، وفي كثييير كلام صار معي ماهو علمي ومايتصدق ومافي داعي لطرحه ،، بالنسبه للحث او للاجهزة بشكل عام بالمواقع التركيه تغلبك انا اقولك عن تجارب مو تجربه منهم جهازي اللاند مابر موقع اختفت مسامير لا اذكر العدد لكن اتوقع سبع مسامير وهما واضحين مكانهم وين وفي صديق النا بالموقع الله يسهل عليه فحص موقع لشخص وما اعطا شي وبعد فتره صاحب الموقع طلعه من نفس المكان ،،،،،، ماعندي علم بالاسباب ممكن الجهاز نفسه ممكن النقطه غلط ممكن الي نقل المعلومه كذاب ،،لكن الي متاكد منه بشكل قاطع في مشكله داايمه بالمواقع التركيه والاجهزة ولا ادري ما السبب ،، وهذا سبب ما اشتغل تركي ولا احبه صراحه الا اذا شي مهم ومستخرجه بايدي وموقع ملكي.
                شكرا أخي على مداخلتك القيمة، لكن من فضلك وأسف على الإزعاج، ممكن تركز على موقع واحد وواحد فقط، أعرف أن الموضوع سيأخذ مسارا أخرا لكن أظن والله أعلم أنها ستعم الفائدة للجميع....
                أتمنى أن أتذكر لي موقع واحد أنت شخصيا حاضر فيه وحدثت لك فيه مشكلة لم تستطع تفسيرها علميا.... خصوصا بعدما قلت هذه الجملة:
                وفي كثييير كلام صار معي ماهو علمي ومايتصدق ومافي داعي لطرحه...
                شكرا وبارك الله فيك...

طبعا كلامي شغلات صارت معي شخصيا ماهي نقل من ناس ،،،اذكر اشاره رحى موضوعه من ايام العثمانين بحثت عنها طووويلا ونفس الحال لقيتها قدامي ،،،يكفي قاعده حجر متحرك ماا تطبق عن الاتراك لانه بكل بساطه يحط اهم اشاراته على حجر متحرك وما عندي علم كيف يضمن انها تبقى طول السنين

كلامي ما كان يخص الاجهزة ،، كان يخص الموقع بشكل عام اجهزة ونفسيه واشارات وكل الامور ،،، وكل هالكلام اضرب حالات صارت ماعندي الها حل وتفسير ،،،،لانه لو كلمت حد فيها ما رح يصدقك

كلامي ما كان يخص الاجهزة ،، كان يخص الموقع بشكل عام اجهزة ونفسيه واشارات وكل الامور ،،، وكل هالكلام اضرب حالات صارت ماعندي الها حل وتفسير ،،،،لانه لو كلمت حد فيها ما رح يصدقك
                      أنا أنتظر منك سيدي حالة واحدة بفارغ الصبر، لأن كل الحالات التي ذكرتها تبدو لي عادية قد تحدث لأي شخص وعندها ألف تفسير حتى وإن لم تقتنع به أنت شخصيا، المهم له تفسير عند غيرك...
                      شكرا...

حاله واحده مثلا القبر المختفي ،،، عندي اشاره (اتحفظ على ذكرها) لغايه في نفسي ،وكان المفروض اجد على ٣٢ متر شرقها رجم وعلى ٦٤ منها قبر ومن القبر ٤٦ للجنوب اجد فحم ،، وجدت الرجم ولم اجد القبر وبعد ثلاث سنوات بالضبط ظهر القبر سته متر متر جنوبه الحث اعطى اشارة مع العلم اني متمكن من وزنه الحمد لله لكن الاشارة كانت متر بمتر مسافه بسيطه وباين سطحي ،،، حفرت هالنقطه راح الزامور صار يعطي اشاره فوق الحفره بمتر برضوا حفرتها صارت اللاشاره تطلع لفوق متر كل ما احفر ينتقل مكان الاشارة لحد ما مشيت ثلاث متر او اربعه ووقفت ولسه الاشارة تمشي وبعد ما وجدت القبر المفروض اطلع اشارة وهي رحى وبحثت عنها مالقيتها. ووجدتها بنفس القياس بالسانتي بعد فترة كنت حافر القبر وهو قبر وهمي بالاساس وبعدها غسلت ايدي من هالقصه كلها

بعض هذه الظواهر كثيرة الحدوث في الدفائن العثمانية ...
                          وعلى سبيل التجربة تم العمل على موقع لشخص والموقع ملجوم
                          التجربة الاولى ... تم فحص المكان بجهاز وتم تحديد نقطة الصفر ...
                          تم فك اللجم من قبل صاحب الموقع ...
                          تم إعادة الفحص ... فرق نقطة الصفر ما بين قبل وبعد 6 متر ...
                          تم اعادة اللجم ...
                          اعادة الفحص ...
                          نقطة تختلف عن رقم 1 و 2 ...
                          واخر جملة ...
                          صاحب السؤال حضرة المشرف اذا تكرمت ذكر مكان العمل اي دولة سواء هنا او برسالة وان شاء الله يتم ترتيب شغل في حال كنا بنفس البلد ...
                          وشكرا لسعة صدوركم

حاله واحده مثلا القبر المختفي ،،، عندي اشاره (اتحفظ على ذكرها) لغايه في نفسي ،وكان المفروض اجد على ٣٢ متر شرقها رجم وعلى ٦٤ منها قبر ومن القبر ٤٦ للجنوب اجد فحم ،، وجدت الرجم ولم اجد القبر وبعد ثلاث سنوات بالضبط ظهر القبر سته متر متر جنوبه الحث اعطى اشارة مع العلم اني متمكن من وزنه الحمد لله لكن الاشارة كانت متر بمتر مسافه بسيطه وباين سطحي ،،، حفرت هالنقطه راح الزامور صار يعطي اشاره فوق الحفره بمتر برضوا حفرتها صارت اللاشاره تطلع لفوق متر كل ما احفر ينتقل مكان الاشارة لحد ما مشيت ثلاث متر او اربعه ووقفت ولسه الاشارة تمشي وبعد ما وجدت القبر المفروض اطلع اشارة وهي رحى وبحثت عنها مالقيتها. ووجدتها بنفس القياس بالسانتي بعد فترة كنت حافر القبر وهو قبر وهمي بالاساس وبعدها غسلت ايدي من هالقصه كلها
                            دعنا أخي لا نتكلم على الأجهزة الأن...
                            هل هذه وصفة أو تحليل لإشارة ما؟ لأنك قلت سيدي مايلي:
                            وكان المفروض اجد على ٣٢ متر شرقها رجم وعلى ٦٤ منها قبر ومن القبر ٤٦ للجنوب اجد فحم
                            أريد أن أعرف أخي هل بعد تحليلك للإشارة أستنتجت هذا القياس أو القياس من وصفة؟
                            شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة ابن الجيران مشاهدة المشاركة
                              بعض هذه الظواهر كثيرة الحدوث في الدفائن العثمانية ...
                              وعلى سبيل التجربة تم العمل على موقع لشخص والموقع ملجوم
                              التجربة الاولى ... تم فحص المكان بجهاز وتم تحديد نقطة الصفر ...
                              تم فك اللجم من قبل صاحب الموقع ...
                              تم إعادة الفحص ... فرق نقطة الصفر ما بين قبل وبعد 6 متر ...
                              تم اعادة اللجم ...
                              اعادة الفحص ...
                              نقطة تختلف عن رقم 1 و 2 ...
                              واخر جملة ...
                              صاحب السؤال حضرة المشرف اذا تكرمت ذكر مكان العمل اي دولة سواء هنا او برسالة وان شاء الله يتم ترتيب شغل في حال كنا بنفس البلد ...
                              وشكرا لسعة صدوركم
                              يعني أخي الكريم أستنتج من كلامك أن نقطة الصفر تغيرت بعد فك اللجم ب 6متر من مكانها الأول؟

تحليل اكيد

يعمل...
                                X