إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يملك اشارة سيف عثماني؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
    اعتذر منك سيدي كلامك غير منطقي

شكرأ...
    كلامه منطقي إذا راجعت التاريخ ما دام الموضوع اختلط فيه التاريخ

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
      مع احترامي لكل الموجودين النقاش احتد على شي ربما ما خطر في بالكم ،، حبيت اعلق تعليق عن كل المشاركات بشكل مختصر وبخبره اتوقع انها قليله بالنسبه للموجودين ،،،،، كلام جميع التعليقات صحيح تقريبا لاغبار عليه ،،، نعم يوجد نفر ويوجد حفر لكن ما هي الحالات ؟؟؟ المغرب العربي خرج منه العثمانين تقريبا في ١٨٤٠ ولهم كنوز فيها واستخدموا النفر واسلوب دفن يختلف تماما عن الموجود بالجزيره وبلاد الشام بلاد الشام خرجوا بعد ١٩٠٨ تقريبا عشان ما حد يدقق عالتواريخ ،،،،. بفتره مابعد ١٩٠٨ العثمانين كانو متاثرين جدا بالعلوم والتشفير خاصه من الالمان وتم الدفن بطرق تختلف عن دفنهم في فتره ما قبل ١٨٤٠ وهذا سبب مافي الهم ببلاد الشام والجزيره اشارات نفر لكن ممكن تجدها بالمغرب العربي والوضع يختلف تماما في مصر فكلام الاخ المتوسل صحيح ولا يطبق على بلاد الشام وكلام باقي الاخوان صحيح ولا يطبق في الجزائر ،،،يعني مثلا بلاد الشام اعتمدوا على الاشارات الرصف وبكثره وهي اسهل الاشارات ازاله واعتمدوا علوم هندسيه وتشفيرات هم اعلم فيها واستخدموا بالنوادر جدااا النفر وكثر الحفر والرصف والمعالم وتم وضع الاشاره المناسبه حسب المعلم الموجود ،،، مثلا عندي هلال نفر على قلعه رومانيه وتم اضافه نجمه نفر له اكيد من قبل العثمانين حتى تحليل الاشارات من اليمن للشام تقريبا نفسه يختلف باشياء مو وقتها تنذكر لانه معظمها شبه مجهول ،،، والي متابع عالموضوع يلاحظ في اختلاف باشارات العراق والقصيم مثلا تلاحظ اختلاف عن تبوك مثلا ،،،،،، مع قناعه شخصيه لا الزم فيها احد انه ٩٠ بالميه من الاشارات مالها علاقه بالذهب لكن نفس المبدا ،، اعتذر للاطاله لكن شفت انه المل يتحدث ويدور بنفس الدائرة ونسي اختلاف مناطق الهيمنه العثمانيه وتاريخ خروجهم ،،، اسف للاطاله لكن كلامكم كله يعتبر صحيح
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      أخي الكريم الدفائن التي استدل بها صاحبها بإشارة ما سواء كانت نفرا أو حفرا في سوريا أو العراق أو أثيبويا أو الموزنبيق فهي جميعها تخضع لقاعدة واحدة وهي حلل الإشارة تصل إلى الدفين...
      1- أليس كذلك؟
      عندما أعرض عليك إشارة ما في فترة ما وفي بيئة ما أنى كان موقعها الجغرافي وأثبت لك أن الإشارة مستوفية الشروط على الأقل في مفهومها العام فأنت كمحلل مثلا تحاول على الأقل مساعدتي في حل الإشارة أو إبداء رأيك العلمي والمبني على قواعد صحيحة ومنطقية.
      2- أليس كذلك؟
      أنا وضعت أخي إشارة سيف نفر ينظر للأسفل وهو عثماني ونظامي وأثبت ذلك بتوثيق ومستعد إلى أبعد من ذلك وأيضا بتوثيق...
      ثم يرد عليك الإخوة أنا إشارات النفر غالبا ليست عثمانية والنفر نادر جدا؟
      حاضر لنعتبر أن الإشارة التي وضعتها نادرة وهذا لا ينفي وجودها خصوصا بعدما وضعت صورة لها وشرحت عنها بإطناب...
      ثم يطلب مني أن أقبل خلاصة لم يعرض فيها صاحبها أي دليل مادي وبإعترافه هو أنه لا يملك حتى إشارة سيف والإشارة التي وضعتها ليست عثمانية ولكن الإشارة التي لم توضع عثمانية وحلها كذا وكذا...؟؟؟؟؟
      عندما تقول أخي الكريم أن ثمة معلومة موثقة فينبغي أن توثقها بدليل مادي وليس حسي، قد تكون المعلومة في أقصى دراجاتها موثوقة وصحيحة(منقولة من طرف شخص موثوق) ولكن من غير دليل فلن تصبح أبدا موثقة...(من دون وثيقة)... خصوصا في علم الإشارات الذي يفتقد إلى التوثيق وهو عنصر مهم وشحيح جدا في توضيح وتشريح المعلومة الصحيحة وتثبيتها خصوصا إذا كانت موثوقة، يعني أن المعلومة الموثوقة والموثقة في آن واحد هي حتما في أعلى دراجات الصحة والتثبيت....
      عندما نعرض لمحلل إشارة معينة في مكان معين وفي بيئة معينة، وتطلب منه مساعدتك في تحليلها، فلماذا يطلب منك المحلل دليل مادي كصورة الإشارة مثلا أو معلومات أخرى تتعلق بالإشارة وبالتحليل....
      ومن غير ذلك فيصعب أو يستحيل على المحلل تقديم لك يد العون بجدية...
      سبحانك اللهم بحمدك أستغفرك وأتوب إليك.

لاجل عين تكرم مدينة

انتهيت من النقاش ولب الموضوع المهم عندي أنه وصل للجميع وكل وشأنه

وفقكم الله

المشاركة الأصلية بواسطة omar ahmad مشاهدة المشاركة
          اخي الكريم الشيشاني الاخوة الكرام

لا يوجد اشارة نفر تركية نهائيا واتحمل مسئولية كلامي
          واذا وجدت اشارة نفر فتاكد انها ليست تركيه بل من حظارات سابقة
          السلام عليكم، اولأ اعتذر منك سيدي فكلامك صحيح بعد البحث والتحري رمز الهلال والنجمة استعمل قبل الاسلام..

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	untitled-164666451.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	105.0 كيلوبايت 
الهوية:	751588
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	trajbyzanstar1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	35.6 كيلوبايت 
الهوية:	751589

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
            يا أخي الكريم أنا وضعت إشارة سيف كما رأيت نفر رأسه للأسفل
            وكان رد الأخ باحث في المشاركة رقم 39 أنه ليس حتى سيف عثماني فردي أو حتى نظامي
            وردك أنت أخي المشاركة رقم 41 وقلت بالحرف الواحد أن السيف العثماني يأتي حفرا وليس نفرا ...
            أليس كذلك؟
            بعدها أخي الكريم كان من واجبي أن أصحح لكما هاته المعلومة فوضعت مشاركة رقم 42 و45 أبين فيها صحة الإشارة وبعدها التاريخي وأنها عثمانية ونظامية...
            وسأحرص إن شاء الله على توثيق كل معلومة تصدر مني وليس مجرد كلام، لكي يكون بإذن الله بحثا أكاديميا علميا يرتكز على قواعد ودلائل ميدانية موثقة وملموسة تكون إن شاء الله مرجعا علميا صحيحا غير مجرد وفق منهج علمي صحيح لكل باحث عن الحقيقة... وأتمنى أن تضع صورة إشارة السيف المحلولة أنت أيضا أن أمكن... ومن بعدها يمكننا أن نتناقش نقاشا علميا إن أردت وفق معطيات ميدانية (إشارات مع حلولها...)، وستجد إن شاء الله إجابات ميدانية موثقة على كل أسئلتك التي طرحتها أو الأسئلة التي طرحتها عليك...
            فالفرق أخي واسع جدا بين أن علم مجرد وعلم تطبيقي...
            شكرا...
            بسم الله الرحمن الرحيم
            وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
            ياخي الكريم انت مقنتع برايك وانا مقتنع برايي وقد قلت لك سابقا كل انسان يعمل كما يريد ومعلوماتي اعلم من اين استمدينها
            وثق ماتريد وانا معك
            الاسئله الي طرحتها انا اعلم اجابتها سوءا من وثائق او من الميدان
            اخبرتك سابقا انا لست منظر ولا احب التنظير
            بانتظار البحث العلمي الاكاديمي وساكون باذن الله سعيد للاطلاع عليه
            بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
              لا اريد الخروج عن لب موضوعنا لكن كما ذكرت انت سيدي من النوادر ان تجد اشارة نفر عثمانية وغالبأ تكون حفر حتى لا يتم تخريبها
              انا شخصيأ وقفت على اشارة هلال ونجمة نفر وكانت متقنة جدأ لا يتعدى طولها 10سم..

لكن سؤالي, لماذا اتعب نفسه لعمل هذه الاشارة ؟

بأنتظار ردك الكريم..
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اخي الشيشاني امازلت تريد الاجابه ام اكتفيت
              بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
                من الأمانة عندي والحرص على نقل المعلومة الموثقة
                هذا لب إشارة السيف العثماني عند الدفن النظامي

من أراد أخذ النصيحة فليأخذ بها ومن أراد تجاوزها فهو حر

اختصار للوقت والجهد أعيد التذكير
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الاستاذ القدير باحث متعلم
                اؤيدك مليار في الميه
                بالتوفيق

السلام عليكم، اولأ اعتذر منك سيدي فكلامك صحيح بعد البحث والتحري رمز الهلال والنجمة استعمل قبل الاسلام..

[ATTACH=CONFIG]82507[/ATTACH]
                  [ATTACH=CONFIG]82508[/ATTACH]
                  اخي العزيز الشيشاني لا داعي للاعتذار كان نقاش اخوي وانت اخ عزيز وفي النهاية نستفيد من كل معلومة وجزى الله اخينا باحث متعلم على الجهد الذي يبذله لوجه الله تعالى واهنيه على شجاعته باعطاء المعلومة وارجو من الجميع الاستفاده
                  اخوك
                  ابو زيد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
                    طيب هل فيه سيف نفر ؟ او سيف حفرنفر؟
                    وياتي سماوي ...

المشاركة الأصلية بواسطة احبكم مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
                      طيب هل فيه سيف نفر ؟ او سيف حفرنفر؟
                      وياتي سماوي ...
                      وعليكم السلام

النفر إن وجد فهو لا يخص الدفن النظامي في اخر عهدهم

في حالة السماوي فأنت تتحدث عن دفن فردي حصراً

الحفر الجانبي يخص الدفن النظامي في اخر عهدهم وكذلك يوجد منه الفردي

لتتأكد من نظاميته تطبق الشروط السابقة

وفقك الله

يعمل...
                      X