إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية صناعة فريم 1متر*1متر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الشيشاني ممكن اتساعدني في الفريم 2متر في 2متر لجهاز ssp2100 كم طول السلك ونوعه اريد تصنيعه

المشاركة الأصلية بواسطة ابو ياسين التون مشاهدة المشاركة
      موجود إنشاءالله بس اعطيني السمك
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      سمك السلك 0.50mم بشرط ان يكون 8 خطوط وان لا يكون عليه حماية معدنية (shield)

اذا وجدت اسلاك الداخلية ملونة تفضل هذه هي طريقة شبك الاسلاك ببعضها :
      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	20181217_222515.jpg  مشاهدات:	2  الحجم:	101.5 كيلوبايت  الهوية:	751610

اما اذا وجدت اسلاك لون اسود مرقمة هذه هي طريقة :
      2-1
      3-2
      5-4
      7-6

يتبقى عندك رقم 7 ورقم 1 تشبكهم على السلك الخطين للplug

اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	20181217_194508.jpg  مشاهدات:	3  الحجم:	65.2 كيلوبايت  الهوية:	751611

شكرأ..
      التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-11-17, 11:11 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة كنوز الخير مشاهدة المشاركة
        اخي الشيشاني ممكن اتساعدني في الفريم 2متر في 2متر لجهاز ssp2100 كم طول السلك ونوعه اريد تصنيعه
        السلام عليكم, سيدي نفس الطريقة التي ذكرتها لصاحب الموضوع لكن سمك السلك 0.50mm الافضل ان يكون 5 خطوط..

ملاحظة : لا تعتمد على التمييز في الاعماق لانه لن يمييز الا في السانتيات الاولى فقط, اعمل على All Metal افضل ليصل الى اعماق اكثر التمميز يقلل من العمق.

شكرأ..
        التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-11-17, 11:10 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة كنوز الخير مشاهدة المشاركة
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	New Doc 2018-12-17 19.01.29_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	127.4 كيلوبايت 
الهوية:	751612

شكرا اخي الشيشاني على كل المعلومات القيمة ولكن اظن اني ساذهب إلى الطريقة الأولى لم افهم الثانية جيدا.انا بصدد البحث عن سمك النحاس المطلوب ٠.٦٥ ...واذا لم أجد السمك تحديدا سوف يكون له تأثير ...
            شكرا

شكرا اخي الشيشاني على كل المعلومات القيمة ولكن اظن اني ساذهب إلى الطريقة الأولى لم افهم الثانية جيدا.انا بصدد البحث عن سمك النحاس المطلوب ٠.٦٥ ...واذا لم أجد السمك تحديدا سوف يكون له تأثير ...
              شكرا
              لن يكون له تأثير حتى لو وجدت 0.60mm ستجد جميع القياسات في السوق..

سيدي, اذا لم تفهم طريقة الثانية سأشرحه لك بطريقة مبسطة اكثر, هذا بحالة اذا شريت الكيبل المطلوب.

شكرأ..

اخي الكريم ..اعرف اني اكثرت من الطلبات والاستفسارات ولكن اطمع في رحابة صدركم ... اتصلت بأحد الاصدقاء وأكد لي وجود الكيبل فرجاءا شرحا مبسطا .....وجزاكم الله عنا كل خير

اخي الكريم ..اعرف اني اكثرت من الطلبات والاستفسارات ولكن اطمع في رحابة صدركم ... اتصلت بأحد الاصدقاء وأكد لي وجود الكيبل فرجاءا شرحا مبسطا .....وجزاكم الله عنا كل خير
                  ممكن سيدي تسأل صديقك هل الكيبل بداخله اسلاك ملونة ولا لون اسود مرقم ؟

بأنتظار اجابتك حتى نكمل..

اسود مرقم

اسود مرقم
                      ممتاز سأشرح لك بصورة مبسطة اكثر حتى تفهم الطريقة :

اولأ : اقطع 4 متر طول الكيبل
                      ثانيأ : اكشف الطرفين من الاسلاك الداخلية جيدأ حتى ترى الارقام على كل سلك من 1 الى 7 والثامن لونه اصفر يعني 8 خطوط بداخل الكيبل
                      ثالثأ : امسك طرف الاول وطرف الثاني من الكيبل
                      رابعأ :
                      - طرف الاول امسك سلك رقم 1 وأوصله برقم 2 طرف الثاني
                      - ومن ثم رقم 2 وأصله برقم 3 طرف الثاني
                      - ومن ثم رقم 3 واوصله برقم 4
                      - رقم 4 اوصله برقم 5
                      - رقم 5 اوصله برقم 6
                      - رقم 6 اوصله برقم 7

طبعأ وجب عليك تلحيم "قصدير" لكل سلك ببعضه, عند الانتهاء يرجى وضع شرينك حراري او تب لاصق على كل سلك اوصلته وبدون ملاسمة اي خطوط اخرى (يعني كل خطين معأ فقط)

في النهاية سيبقى عندك سلك الاصفر8 ورقم 1 اوصل السلكين على هذا الكيبل الذي شرحته لك سابقأ
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20181217_194508.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	65.9 كيلوبايت 
الهوية:	751614

جرب الكيبل فحص سريع اذا اعطاك نبض يكون بأذن الله جاهز للعمل..

بالتوفيق اخي.
                      الملفات المرفقة

أود ان اضيف معلومة
                        لصناعة فريم ١/١ متر بإمكانك استعمال كابل الانترنت بمقدار لفتين اي ان الكابل يحتوي على ٨ اسلاك ويصبح العدد ٨+٨=١٦ لفة للفريم ١/١متر .

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
                          أود ان اضيف معلومة
                          لصناعة فريم ١/١ متر بإمكانك استعمال كابل الانترنت بمقدار لفتين اي ان الكابل يحتوي على ٨ اسلاك ويصبح العدد ٨+٨=١٦ لفة للفريم ١/١متر .
                          وبكل تأكيد يتم جمع وايصال الاسلاك بنفس الطريقة التي ذكرها الاخ الشيشاني

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
                            أود ان اضيف معلومة
                            تحياتي لك اخوي مشعل, نعم كلامك صحيح وشكرأ على اضافة هذه المعلومة يمكنه صناعة فريم من كيبل CAT5 او CAT6 لكن لا يكون كفاءته مثل كوابل التي ذكرته سابقأ
                            فالافضل ان يصنعه بسلك نحاسي بقياسات المذكوره او كيبل 8 خطوط

شكرأ وبارك الله فيك..

شكرا اخي الشيشاني وشكرا للمداخلة اخونا مشعل ..مع العلم اني اول ما بدأت البحث عن كيفية الصنع وجدتها في منشور من منشوراتك لكن لم استطع فتح الصور والروابط ...فتكرم علينا اخونا الشيشاني بالتوضيح
                              بارك الله للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
                                تحياتي لك اخوي مشعل, نعم كلامك صحيح وشكرأ على اضافة هذه المعلومة يمكنه صناعة فريم من كيبل CAT5 لكن لا يكون كفاءته مثل كوابل الذي ذكرته سابقأ
                                فالافضل ان يصنعه بسلك نحاسي بقياسات المذكوره او كيبل 8 خطوط

شكرأ وبارك الله فيك..
                                نعم اخي العزيز وبكل تأكيد لن يكون بنفس الكفاءة ولكن وددت أن أضيف هذه المعلومة للتنوير فقط علماً بأنها اقل تكلفة والهدف الاساسي من الرد كي يعلم جميع الاخوة أن الخيارات مفتوحة ومتعددة ومن يفكر جيداً قد يصل لملف افضل من جميع ماذكر .
                                أعتقد في الفترة الماضية رأيت رداً لأحد الأخوة في هذا المنتدى قد صنع فريم ٤٠/٤٠ سم من كابل طابعة وكان ناجح وثابت ونتائجه مذهلة .
                                لذا جرى التنويه ،،

يعمل...
                                X