إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة اجهزة الماغنيتومتر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حقيقة اجهزة الماغنيتومتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تقنية الماغنيتومتر Magnetometer هو جهاز قياس المغنطيسية أو أداة تقيس المغناطيسية - إما مغنطة او مادة مغناطيسية مثل مغنطيسية حديدية ،أو تغيير نسبي لحقل مغناطيسي في موقع معين.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	800px-Pioneer_10-11_-_P50_-_fx.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	107.0 كيلوبايت 
الهوية:	798377
    أاخترعه كارل فريدريش غاوس في عام 1833 وشملت التطورات الملحوظة في القرن التاسع عشر، والذي لا يزال يستخدم على نطاق واسع.

لقد استخدمت هذه التقنية في الجيش للكشف عن القنابل والذخائر بشتى انواعها لتنظيف ساحات المعارك
    ولا يمكن في اي حال من الاحوال ان يكشف معدن غير الحديدية خصوصأ معادن الثمينة مثل الذهب او الفضة لان هاته العنصرين لا تتأثر بالمغناطيس

ايجابيات هذه الاجهزة تستطيع الكشف عن المعادن الحديدية على عمق أكبر بكثير من أجهزة الكشف عن المعادن التقليدية مثل الحث النبضي
    فهي قادرة على اكتشاف أشياء كبيرة على بعد عشرات الأمتار

ومن هنا بدأت الشركات التجارية بصناعة هذه التقنية مثل شركة okm, Fisher, GDI, UXO بعض هذه الشركات تبيعها لأغراض انشائية مثلالكشف عن انابيب وكابيلات..الخ وللأسف بعض هذه الشركات تزعم أن اجهزتها تستطيع اكتشاف الكنوز مثل شركة OKM والمشكلة تبيع اجهزتها بارقام خيالية جدأ..!! ولكن السؤال المطروح : لماذا تبيع هذه الاجهزة وهي تعلم جيدأ ان هذه الاجهزة لا تكشف الكنوز.!!
    هناك احتمال وحيد ان يكتشف الكنز اذا كان الذهب في صندوق حديدي لأن هذا الصندوق الذي يغير في مجال المغنطيسي الارض ويكشفه هذا الجهاز بكل سهولة..

حتى تتضح للأعضاء الجدد عن شكل الاجهزة التجارية التي تعمل بنفس هذه التقنية:

الإسم:	fisher-fp-id-2100.jpg 
الحجم:	35.5 كيلوبايت 
الهوية:	798378اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	magnetometre-magnex-120-lw.jpg 
الحجم:	59.5 كيلوبايت 
الهوية:	798379اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	okm-rover-cii-new-edition1.jpg 
الحجم:	5.5 كيلوبايت 
الهوية:	798380اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	gsobild_4639.jpg 
الحجم:	303.6 كيلوبايت 
الهوية:	798381

لقد ذكرت لكم محاسنها ومساوئها بخصوص هذه التقنية واي سؤال انا في الخدمة..

شكرأ..
    التعديل الأخير تم بواسطة باحث; الساعة 2018-12-27, 03:23 PM.

السلام عليكم ورحمة الله
    أجهزة المانو متر هي اجهزة تستخدم لقياس الضغط بشتى انواعه كالضغط الجوي مثلاً أو ضغط الغاز أو ضغط الماء وجميع السوائل عموماً وأعلم ان الخطأ إملائي أو ربما لفضي لذا أوردت المعلومة لتصحيح المسمى فقط
    والاسم الصحيح هو ماغنيتو متر Magnetometer
    كما أود أن أضيف أن هناك بعض الأجهزة والي تحتوي أيضاً على وحدة قياس غرافيمتر gravimeter إضافة للماغنيتومتو والتي بدورها تقيس مدى تسارع الجاذبية الارضية ولا أعلم ماعلاقة هذه الوحدات بإكتشاف المعادن النبيلة كالذهب والفضة
    شكراً لك اخي العزيز على الموضوع الجميل والمفيد

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله
      أجهزة المانو متر هي اجهزة تستخدم لقياس الضغط بشتى انواعه كالضغط الجوي مثلاً أو ضغط الغاز أو ضغط الماء وجميع السوائل عموماً وأعلم ان الخطأ إملائي أو ربما لفضي لذا أوردت المعلومة لتصحيح المسمى فقط
      كما أود أن أضيف أن هناك بعض الأجهزة والي تحتوي أيضاً على وحدة قياس غرافيمتر gravimeter إضافة للماغنيتومتو والتي بدورها تقيس مدى تسارع الجاذبية الارضية ولا أعلم ماعلاقة هذه الوحدات بإكتشاف المعادن النبيلة كالذهب والفضة
      حياك الله اخي العزيز مشعل الان انتبهت على الكلمة خطأ املائي والاصح ماغنيتومير, اذا امكن ان يتم تعديل الكلمة من قبل المشرف حتى يكون الموضوع واضح ودقيق للأعضاء

شكرأ وبارك الله فيك..

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله
        السلام عليكم ورحمة الله اخي مشعل
        هل توجد اجهزة gravimeter سعرها منخفض ؟ لاني اعتقد انها جيدة جدا في تحديد الفراغ ولكن بالطبع لا اعتقد انها تكشف كنوز ولكن تكشف خامات المعادن اذا كانت بكميات كبيرة

المشاركة الأصلية بواسطة mohamed E مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله اخي مشعل
          هل توجد اجهزة gravimeter سعرها منخفض ؟ لاني اعتقد انها جيدة جدا في تحديد الفراغ ولكن بالطبع لا اعتقد انها تكشف كنوز ولكن تكشف خامات المعادن اذا كانت بكميات كبيرة
          السلام عليكم، تكشف خامات المعادن بشرط ان يكون حديدي فقط، غير معدن الحديد لا يكشف
          قريبأ سأفتح موضوع مستقل عن هذه التقنية قراديومتر، سيكون موضوع شامل عن القطع الموجودة مع المخطط الجهاز ايضأ

الإسم:	IMG-20190418-WA0028.jpg 
الحجم:	41.1 كيلوبايت 
الهوية:	752155
          وممكن تصنعه بنفسك اذا انت تعرف في الالكترونيات..

شكرأ..

ممكن تعطينا اسم شركة تصنع هذه الاجهزة للاعماق الضحلة

ماشاء الله انا فخور جدا بهذا الحوار الذي يدور بين الاخ : مشعل والمشرف : الشيشاني . هذا الحوار يعطيني تفائل وامل بوجود مفكرين وباحثين منا وفينا . وانا اؤكد كلام المشرف عن شركة OKM فعلا ماذكرته صحيح . واتمنى من ادارة المنتدى تعيين الاخ : مشعل مشرف ايضا لجانب المشرف الشيشاني . منتدى الاجهزه يحتاج تركيز ورعاية خاصة .
              لاإله إلا الله محمد رسول الله

المشاركة الأصلية بواسطة فهد الدوسري مشاهدة المشاركة
                ماشاء الله انا فخور جدا بهذا الحوار الذي يدور بين الاخ : مشعل والمشرف : الشيشاني . هذا الحوار يعطيني تفائل وامل بوجود مفكرين وباحثين منا وفينا . وانا اؤكد كلام المشرف عن شركة OKM فعلا ماذكرته صحيح . واتمنى من ادارة المنتدى تعيين الاخ : مشعل مشرف ايضا لجانب المشرف الشيشاني . منتدى الاجهزه يحتاج تركيز ورعاية خاصة .
                اشكرك اخي فهد على هذا الكلام وشهادة اعتز فيها وانت وجميع الاعضاء على راسي
                اخي الشيشاني لديه كم هائل من المعلومات ولديه خلفية كبيرة عن الكثير من التقنيات وانا واثق بأنها أكثر مما لدي انا من معلومات
                بالتوفيق للجميع

اخواني بارك الله فيكم جميعا
                  وان شاء الله القادم افضل بأذن الله...

المشاركة الأصلية بواسطة mohamed E مشاهدة المشاركة
                    ممكن تعطينا اسم شركة تصنع هذه الاجهزة للاعماق الضحلة
                    اخي العزيز انا شتريت جهاز اسمو EVO الجهاز سعره الاصلي 4500$ ولكن لي صديق موجود هناك وستطاع ان يشتريه لي ب3800$ من شحن الجهاز الى لبنان ولكن هناك نقطة مهمة جدا جدا جدا اذا احببت التعامل مع هذه الشركة عليك ان لاتدفع المبلغ كامل كان من ضمن شروطي ان يصل الى لبنان بلا دفع اي مصاريف اخرا ولكن عند وصول الجهاز الشركة لم تدفع قرش لتخليص الجهاز من الجمارك ودفعت عليه الف دولار لاخراجه من الجمارك

المشاركة الأصلية بواسطة yasser78 مشاهدة المشاركة

اخي العزيز انا شتريت جهاز اسمو EVO الجهاز سعره الاصلي 4500$ ولكن لي صديق موجود هناك وستطاع ان يشتريه لي ب3800$ من شحن الجهاز الى لبنان ولكن هناك نقطة مهمة جدا جدا جدا اذا احببت التعامل مع هذه الشركة عليك ان لاتدفع المبلغ كامل كان من ضمن شروطي ان يصل الى لبنان بلا دفع اي مصاريف اخرا ولكن عند وصول الجهاز الشركة لم تدفع قرش لتخليص الجهاز من الجمارك ودفعت عليه الف دولار لاخراجه من الجمارك
                      شتريته من شركة اورينت في تركيا وهو صنع تركي

المشاركة الأصلية بواسطة yasser78 مشاهدة المشاركة

شتريته من شركة اورينت في تركيا وهو صنع تركي
                        السلام عليكم, بغض النظر صناعة تركية من شركة اورينت او شركة Teknolji Ekibi فهذه التقنية حقيقية وتكشف الفراغات والمعادن الممغنطة فقط..

شكرا..

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة

السلام عليكم, بغض النظر صناعة تركية من شركة اورينت او شركة Teknolji Ekibi فهذه التقنية حقيقية وتكشف الفراغات والمعادن الممغنطة فقط..

شكرا..
                          مشكور جدا على رحابة صدرك اخي الشيشاني

يعمل...
                          X