إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن دائري جانبي +مربط فرس ارجو الافادة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرن دائري جانبي +مربط فرس ارجو الافادة

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	11.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	25.9 كيلوبايت 
الهوية:	798467اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	10.jpg 
الحجم:	164.0 كيلوبايت 
الهوية:	798468جرن دائري جانبي قياسه 4*4 وبجانبه مربط فرس الاتجاه الى الغرب

السلام عليكم اخي ياسر ممكن شرح ولو بسيط عن موقع الاشارة.هل هناك رجم في محيط الاشارة وخصوصا باتجاه الغرب او صخور مزروعة بالارض ,الاتجاهات وقياس فتحة المربط

السلام عليكم ورحمة الله اخي كنز الجبل
      المنطقة عبارة أودية صغير متشابكة ومرتفعات كثيرة الحجارة الصغيرة
      كما أنها تحوي الكثير من القبور وعند حفرها دائما تحوي اواني الفخارية البسيطة
      ولكن ما شد انتباهي هذه الصخرة الصغيرة التي تحمل هذه الاشارة
      وهذه صور الجهة المقابلة لها أو ما ينظر اليه الجرناضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	b.jpg 
الحجم:	64.0 كيلوبايت 
الهوية:	751871اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	c.jpg 
الحجم:	63.5 كيلوبايت 
الهوية:	751872
      وكذلط هذه صورة من الجهة المقابلة اي باتجاه الصخرة

الإسم:	x.jpg 
الحجم:	52.2 كيلوبايت 
الهوية:	751873

وهذه صورة من غوغل ايرث

الإسم:	v.jpg 
الحجم:	19.7 كيلوبايت 
الهوية:	751874

الاتجاهات الجرن متجه الى الغرب المربط قليل الميلان الى الجنوب
        قياسات الجرن 4سم * 4سم عمق
        بالنسبة للمربط لا اعلم قياساته الان

وعليكم السلام اخي ياسر،صورة القوقل ايرث صغيرة وغير واضحة اذا ممكن صورة اخرى وان تضع عليها مكان صخرة الاشارة ومكان القبور’كم عدد القبور المكتشفة وماهي اتجاهات القبور وكم المسافة بين القبور وصخرة الاشارة وهل في محيط القبور رجم او بئر اومغارة ووصف منطقة القبور وهل في محيط القبور منطقة صخرية ؟كم تبعد صخرة الاشارة عن الوادي وهل هناك في اسفل تلة الاشارة مغارة مكتشفة؟ اعتذر اخي ياسر عن كثرة الاسئلة ولكنها ضرورية لمعرفة ماهية القبور هل هي مجرد قبور لعامة الناس ام انها قبور تابعة لمدفن [قبور عبيد وخدم موجودة اعلي او في محيط مدفن اي انها من ملاحقات وتوابع المدفن ] اذا كنت تجيد الفحص عن الفراغ افحص في محيط صخرة الاشارة عن فراغ اعتقد انها موضوعة فوق فراغ والله اعلم

السلام عليكم هذه صورة اخرى من غوغل ايرث عسى تفي بالغرض
            وكما اشرت اخي فان المكان عبارة تلال تنتشر فيها القبور اي انها مقبرة ولكن اين الزعيم
            لو لاحضت اخي في الصورة الفضائية وبالضبط عند التقاء الواديين (البقعة البيضاء)فهي اتجاه الصخرة الحاملة للإشارة اي ان الجرن باتجاهها مباشرة
            كما اشير ان الوديان عبارة عن مجاري مائية وليست كبيرة والصخرة تبعد من 6 الى 10 امتار
            سوف اوافيك بالقياسات عند العودة للمكاناضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	000.jpg 
الحجم:	48.6 كيلوبايت 
الهوية:	751878

الإسم:	0.jpg 
الحجم:	68.2 كيلوبايت 
الهوية:	751879

نعم اخي ياسر اتضحت الامور نوعا ما,منطقة التقاء الواديين{البقعة البيضاء}هي هدفك ،افحص تلك المنطقة

السلام عليكم اخي كنز الجبل هذه صورة للمنطقة البيضاء حيث تم معاينة التربة بعمل حفرة صغيرة لملاحظة امتداد التربة البيضاء قمنا بحفر حوالي 80سم ومازلت ممكتدة في العمق .تراب كلسي وشبه خالي من الحجارة وهي تختلف عن المنطقةاضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	0+.jpg 
الحجم:	45.6 كيلوبايت 
الهوية:	751880

وعليكم السلام اخي ياسر كان الافضل الفحص بالاسياخ او جهازلفحص الفراغ ، حسب رأي انه ردم ناتج عن حفر مغارة اوسرداب اوماشابه وقد يكون وضع لاخفاء والتمويه [غرفه او سرداب] اسفل الردم او في المحيط القريب والله اعلى واعلم

السلام عليكم اخي كنز الجبل
                      اريد ان اسال عن الاشارة هل الجرن في هذه الصخرة يدل على مغارة وان كان كذلك كيف يمكن الوصول اليها اعتمادا على قياساته
                      وكذلك هل مربط الفرس هنا تثبيتي ام توجيهي واذا كان توجيهي كيف ذلك

وعليكم السلام اخي ياسر ،الجرن دال على مدخل باتجاه فتحة الجرن والمربط دال على غرفة بسرداب {صخرة الاشارة فوق فراغ غرفة والمدخل سرداب يكون في منطقة التقاء الواديين}الجرن يوجهك الى البقعة البيضاء منطقة التقاء الواديين وهناك مدخل سرداب يقودك الى اسفل صخرة الاشارة والله اعلم

السلام عليكم اخي كنز الجبل
                          تقصد سرداب يمر تحت مجرى الماء لأنه الصخرة على منحدر متجه للغرب
                          والتربة البيضاء في الجهة المقابلة

الإسم:	nn.jpg 
الحجم:	67.2 كيلوبايت 
الهوية:	751882

اخي ياسر السرداب يجب ان يكون اسفل التلة قبل مجرى الماء يأخذك باتجاه الاعلى الى صخرة الاشارة وفي هذه الحالة البقعة البيضاء اذا كان يؤشر عليها الجرن فلها هدف مستقل{اعتذر عن الخطاء لاني فهمت من كلامك ان البقعة البيضاء اسفل التلة] اخي ياسر افحص بالاسياخ اسفل صخرة الاشارة عن فراغ غرفة بسرداب وتتبع فراغ السرداب سيقودك الى المدخل

يعمل...
                            X