إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقريبا مفيش حد أسترزق من موضوع الكنوز والاثار فى المنتدى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تقريبا مفيش حد أسترزق من موضوع الكنوز والاثار فى المنتدى

بصراحه كل اللى عرفتهم فى حياتى وأهتموا بموضوع الاثار محدش استفاد منه .. وللأسف ناس ضيعت 10 سنين و20 سنه فى البحث والتنقيب ولم ترزق .. وناس تانيه دفعت مئات الالوت وصرفت كتير على التنقيب وبرضوا لم ترزق .

من الواضح انه تضييع وقت .. مش عايز أسبب احباط للناس لكن دى الحقيقه ..

المشاركة الأصلية بواسطة الفراعنه مشاهدة المشاركة

بصراحه كل اللى عرفتهم فى حياتى وأهتموا بموضوع الاثار محدش استفاد منه .. وللأسف ناس ضيعت 10 سنين و20 سنه فى البحث والتنقيب ولم ترزق .. وناس تانيه دفعت مئات الالوت وصرفت كتير على التنقيب وبرضوا لم ترزق .

انا حبيت ارد بشكل مختصر وسريع
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،، اخوي طبيعي الكل يبحث وما حد ارتزق لعدة اسباب ، منهم من يتكل على غير الله ومنهم من يعمل بغير علم ومنهم من يعتقد كل متر في الارض يوجد به دفن ،، اخوي لا تتكل بالبحث على الاسياخ ولا على الروحانيين ولا على جاهل وليس كل مكان تبحشه في ذهب حصر المكان لوحده فيه علوم كثيره من اشارات واجهزة وتحليل وغيره ،،بالعاده الباحث مع سيخين وشيخ ويبحش على كلامهم وكلام حلم ويجي يقولك بالنهايه عشرين سنه ماوجدت طيب السوال المهم ليه حفرت هنا وهنا وهنا وهنا على اي اساس ؟ طبعا مافي اساس ،،،، الارض ليست مزوعه ذهبا وهي ارزاق مكتوبه ومحسومه من عند الله تحتاج ان تسعى وتتكل على الله ،،، تختار موقع فيه كل دلائل الدفن من اشارات او خرائط وتحتاج بعدها الي يقدر يحللها بطريقه صحيحه ثم تحتاج اجهزة موثوقه وهي ليست كثيره وليست متوفره وتحتاج الصبر والتركيز والقراءه عن كل شي يعيق عملك وتحتاج للصبر واليقين،،،، انا من الاشخاص الي الدوله اخرجت دفاين قرب منزلي اثناء فتح الصرف الصحي وكثيير سمعنا بالحالات والدفاين موجوده والرزق موجود لكن ليس بكل متر فبعض المواقع تحتاج سنوات وسنوات وغيرها يحتاج دقائق مع علم وتركيز ،،واخيرا استغرب لما تقول دفعوا مئات الالوف ليه؟؟؟؟ عشر الاف دولار جهاز محترم تجيب و٢٠ الف دولار تجيب جرافه حتى ليه مئات الالوف؟؟؟ لانه الشيخ طلب خصا لبان وطلب فلوس وعده وشغيله انا تقريبا تواصلت بالحفر سبع سنوات ما دفعت كامل شغلي ٢٠٠٠ دولار اكل ومصاريف سياره وعده ،، ودفعت ٣٠٠٠ دولار ثمن جهاز يعني كل حفري بحياتي واكلي وشربي وسيارتي ووووووو و اجهزتي ما كلفت ٥٠٠٠ دولار بالاقساط واحنا مجموعه مكونه من خمسه على سبيل المثال ما تكلف واحدنا ١٠٠٠ دولار على مدار سبع سنوات يعني تقريبا شهري عشرة دولار ،،تنظم امورك ماتصرف ونفس الوقت تسعى وربك الي يرزق

اعجبني رد ابو كاليبس كلام ١٠٠% صح

تقريبا في ناس استفادت من مجال الكنوز والبحث عن الدفائن أيضا ... ولكن من غير الممكن أن يأتي شخص ويصرح لأي كان ويقول " لقد وجدت كنز" وثق تمام الثقة يا صديقي بأن الرزق من عند الله ونعم هنالك أناس أفنوا عمرهم واموالهم ولكن بدون فائدة تذكر، الشغله مش بشطارة ولا أجهزة ولا غيره هي فقط رزق ومن عند الله ...
        تقبل احترامي ... وربنا يرزقك من اوسع ابوابه ...

هذي الشغله يجب ان تكون كهواية وليست سبب للرزق و لا يتم الدفع عليها سوى ماكان زائدا لديك من مال ان تاكدت من وجود الكنز

فلا يحرم نفسه واطفاله ويصرف على الامور هذي لانه وقتها كما لو كان يلعب قمار

اما الفايدة لا نستطيع ننكر ان هناك من استفاد لكن لاتتوقع الي يستفيد عندنا العرب يعلم احد خوفا من المشاكل

هو ما صدق لقي يروح يضيعها بلسانه

والله يرزق الجميع على نوايهم الطيبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
            سيدي, اول شي الرزق على رب العالمين وهذا لا خلاف عليه, لكن تأكد اخي العزيز وخذها قاعدة الشخص الذي دفن الكنز فهو انسان في قمة ذكاء

اتمنى انك فهمت قصدي, شكرأ..

الموضوع في الاول والاخر رزق اخي الكريم، وبعدين المشكلة في كيفيه بحث الناس المعظم للاسف بيلجأ للدجل والشركيات ويدفع فلوس لدجالين نصابين ومنتظر نتيجة سبحان الله يعني، وزي ما الاخوه وضحو ان في الوطن العربي غالبا مفيش حد هيرزق وييجي يقول انا لقيت، انت اكيد فاهم الوضع عامل ازاي، اخرا نسأل الله أن يرزقنا جميعا من فضله

السلام عليكم اخي الفاضل

مسلة التنقيب عن الآثار منذ زمن طويل جدا وهي مهنة مرهقة ومهلكة للبدن والمال إن دخل فيها شيء من الدفع والمحاولة مع خبراء إلخ .. لذلك هي في الأساس ليست مهنة على الإطلاق .. وإن كان هناك من امتهن هذه المهنة فهم المؤرخون فقط

يصرف المؤرخ والمنقّب الباحث عن الأحافير والدفائن ليس اقل من 300 ألف دولار شهريا في رحلات البحث والتنقيب والحفر واحيانا اكثر من ذلك في سبيل اكتشاف شيء معين في نفس البقعة لمدة لا تقل عن شهر واحيانا تزيد عن الثماني اشهر فما بالك بهواة ليس لديهم تقنياة وزارة الآثار وليسوا علماء في علم الأحافير والتاريخ الحضاري وليس لديهم خلفية ممتازة عن اسرار الأديان في الحضارات القديمة كل هذا يؤخذ بعين الاعتبار

لذلك لا استغرب اذا لم يحالف الباحث الحظ من اول مرة لانه مستحيل وفي حالة وجود الدفائن المعقدة هذا يجعل نسبة الربح اقلمن 1% .. وهذا الحديث ليس لاحباط المنقبين بل لزيادة الاصرار في البحث عن اسرار علمية رائعة اومثالية او غاية في الخطورة

انا اجد مسألة التنقيب متعة لمن يتقنها ويأخذها من الناحية العلمية اكثرمن الناحية المادية
                وفي الأساس منقبين الآثا وعلمائها لا يبحثون لاجل المال فقط .. بل لكشف الأسرار الخطيرة التي كان يخبئها
                معظم الحضارات القديمة خصوصا حضارة النبي موسى وسليمان والفراعنة

تحياتي
                [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                مدارك Perceptions

مثل ما افادك الأخوة الافاضل

واضيف نقطة أخرى وهى أنك بتتكلم عن الكنوز والدفائن بمصر .

ومن المعلوم ان المناطق التى كانت بها حضارة ما يكون بها اثار وبقايا لتلك الحضارة فما بالك بمصر ارض الحضارات .

فاحتمالية العثور على كنوز ببلد مثل مصر إحتمالية عالية جدا . ولكن الامور تعتمد على عدة أشياء
                  اولها الاعتقاد ان ذلك رزق مقدر
                  ثانى شئ البحث فى مناطق محددة لان كل موقع به اثر وليس كل موقع به كنز .
                  ثالثا الاخذ بالاسباب من الناحية العلمية واستخدام الأجهزة والتكنولوجيا إن امكن .

تحياتى لحضرتك
                  ولو إجابتى مش اقنعتك
                  فنعم فى ناس كتير عثرت على كنوز واثار .
                  بالتوفيق
                  سبحان الله وبحمده
                  سبحان الله العظيم

يعمل...
                  X