إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوال هااام ارجو الرد من المختصين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سوال هااام ارجو الرد من المختصين

السلام عليكم
    اة الفرق بين المقبرة والمدفن

علي حد علمي
    المقبرة ممكن تحتوي علي شخصية مهمه وتشمل محتويات ثمينه
    اما المدفن ممكن يكون مدفن جماعي او مدفن فردي للفقراء او قد يكون زلعه او تمثال او صندوق ودا ممكن يترصد والرصد يتحكن فيه ويحركه بعكس المقبرة بتكون مباني وسراديب وغرف مستحيل تتسحب او تتحرك من مكانها وفي انتظار راي الخبراء

ان كنت تقصد الفرق بين المقبره والدفين .
      فالمقبره هي عباره عن مكان يدفن فيه الموتي سواء جمعا او فرادي فان اجتمع بالقبر شخصان او اكثر سميت مقبره وان كان فرد سمي قبر
      بمعني ( مقبره جماعيه لعدة اموات)&(قبر فردي لشخص واحد)
      اما بالنسبه للدفين . فهو ما يدفن داخل المقبره او القبر سوا، ان كان له قيمه او ليس له قيمه .
      ايضا يوجد دفائن ليست متعلقه بقبور
      وتختلف الدفائن من حضارة الي اخري ومن مكان الي اخر
      مثال بسيط.
      وجدت قبر شمسي به دفين عباره عن عظام لشخص متوفي من عصر الرومان .ووجدت معه جرتين من فخار بكل واحده منهم ١٠٠٠ عمله ذهبيه . وبعض التماثيل من الجرانيت الوردي غير مكتملين النحت
      مثال اخر .
      تم اكتشاف مقبره تعود للاسره الثالثة عشر من عصر الحضاره الفرعونية وتم اكتشاف مجموعه من الموميوات محنطه وملفوفه بالكتان وبحاله جيده جدا كما تم حصر لمحتويات المقبره من دفائن وهي كالتالي ........
      مثال اخر
      تم التنقيب عن دفين تركي علي عمق نصف متر بمغاره بالجبل الغربي باسيوط والدفين عباره عن عقد من الاحجار الكريمة لامراه مع بعض الاواني الفخاريه
      وهني تاتي الخلاصه.
      ١ .. قبر فردي
      ٢... مقبره جماعيه لاكتر من فرد
      ٣.. دفائن مدفونه باليد سواء داخل القبر ام خارجه

مع تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة almohandis1024 مشاهدة المشاركة
        ان كنت تقصد الفرق بين المقبره والدفين .
        فالمقبره هي عباره عن مكان يدفن فيه الموتي سواء جمعا او فرادي فان اجتمع بالقبر شخصان او اكثر سميت مقبره وان كان فرد سمي قبر
        بمعني ( مقبره جماعيه لعدة اموات)&(قبر فردي لشخص واحد)
        اما بالنسبه للدفين . فهو ما يدفن داخل المقبره او القبر سوا، ان كان له قيمه او ليس له قيمه .
        ايضا يوجد دفائن ليست متعلقه بقبور
        وتختلف الدفائن من حضارة الي اخري ومن مكان الي اخر
        مثال بسيط.
        وجدت قبر شمسي به دفين عباره عن عظام لشخص متوفي من عصر الرومان .ووجدت معه جرتين من فخار بكل واحده منهم ١٠٠٠ عمله ذهبيه . وبعض التماثيل من الجرانيت الوردي غير مكتملين النحت
        مثال اخر .
        تم اكتشاف مقبره تعود للاسره الثالثة عشر من عصر الحضاره الفرعونية وتم اكتشاف مجموعه من الموميوات محنطه وملفوفه بالكتان وبحاله جيده جدا كما تم حصر لمحتويات المقبره من دفائن وهي كالتالي ........
        مثال اخر
        تم التنقيب عن دفين تركي علي عمق نصف متر بمغاره بالجبل الغربي باسيوط والدفين عباره عن عقد من الاحجار الكريمة لامراه مع بعض الاواني الفخاريه
        وهني تاتي الخلاصه.
        ١ .. قبر فردي
        ٢... مقبره جماعيه لاكتر من فرد
        ٣.. دفائن مدفونه باليد سواء داخل القبر ام خارجه

مع تحياتي
        شكرا لاهتمامك اخي الغاضل وشكرا لمجهودك بس للامانة انا مش قادر احدد بالضبط هو مقبرة ولا دفين ??لية مش قادر احدد، ،لان كشفنا بجهاز والمقبرة او الدفين دة مش لوحدهم هما في وسط مكان اثري قطرة 750متر

الإجابة حسب الثقافة الفرعونية االمصرية اخي الكريم باختصار كالتالي :
          المقبرة تتكون من غرف وجدران ولها باب يعني مبنى منحوت بطريقة فنية بالصخر وتكون كبيرة تحوي عدة غرف وربما غرفة واحدة بينما المدفن او الدفين مقارنة بالمقبرة يكون اصغر وعشوائي ربما في قبر او جرة او صندوق ...
          اتمنى ان تكون الاجابة واضحة ... بالنهاية لا تشغل بالك سواء كانت مقبرة او مدفن او دفين المهم ان تحصل على ما تريد بطرق شرعية وابتعد اخي الفاضل عن المشعوذين والدجالين ... وربنا يرزقك من اوسع ابوابه ...
          تقبل احترامي ...

يعمل...
          X