إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار حول مدافن يونانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار حول مدافن يونانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار حول المدافن اليونانية هل يغلقون البوابة بالجص لان وجدت الباب لكن كانه مغلق بجص بسماكة تصل الى أكثر م مترين لان سيخ الحديد يدخل بهذه البوابة بسهوله ارجو المساعدة في فهم هذه الطريقة

مرحبا اخونا ابو المجد .. كل شىء ممكن .. لكن هل دعمت موضوعك بالصور للافاده ... بالتوفيق

قال إبن القيم
    ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

إذا كنت متأكد أنك فوق المدخل تابع ليس بالشيش فقط بل بالأسياخ أيضاً .
      الجص الذي عندك سهل وطري وسريع التفتت والأختراق ( يوناني )
      تشعر أثناء العمل كأنك تعمل في أرض رملية جائها مطر فتماسكت ولكنها سهلة الحفر .
      لا يمكن القول أنه ناموس فهو أسلوب دفن لغرفة أو أكثر .
      سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
        إذا كنت متأكد أنك فوق المدخل تابع ليس بالشيش فقط بل بالأسياخ أيضاً .
        الجص الذي عندك سهل وطري وسريع التفتت والأختراق ( يوناني )
        تشعر أثناء العمل كأنك تعمل في أرض رملية جائها مطر فتماسكت ولكنها سهلة الحفر .
        لا يمكن القول أنه ناموس فهو أسلوب دفن لغرفة أو أكثر .
        صحيح اخي فعلا هو يتفتت وهش جدا يختلف عن الحواف الاخرة ليس من نفس الخامة ولكن الغريب ليس فيه اي شقوق او دليل انه جص مطلي بالايدي كانه من طبيعة الصخر الجيري للتلة

المشاركة الأصلية بواسطة rashad مشاهدة المشاركة
          مرحبا اخونا ابو المجد .. كل شىء ممكن .. لكن هل دعمت موضوعك بالصور للافاده ... بالتوفيق
          اهلا وسهلا اخ رشاد سوافيك بالصور ان شاء الله

اخي الكريم اسعد الله مساك .
            في علم الاثار لا يوجد مستحيل ولكن ما لمستة يد الانسان سيختلف بالتاكيد عن الطبيعي فالاحجارة المستخرجة من الحفرة يجب ان لا يكون ملتصق بها اتربة اي نظيفة اما وصولك الى الباب على حسب ما ذكرت فيجب ان تحدد معالم وحدود الباب ((وهنا اقصد ان الجص يكون محصور بين طرفي الباب الايمن والايسر او حتى بين الاطراف العلوية والسفلية )) كمدخل للمغارة او المدفن ومن النادر ان يكون الاغلاق لمسافة مترين وعندي استفسار هل تجد في الجص اي قطع زجاجية او كسؤ فخار . ان كانت اجابتك بنعم فاكمل و وتوكل على الله
            والله الرازق
            تقبل مروري ولك مني كل الود والتقدير والاحترام
            لا اله الا الله محمد رسول الله

المشاركة الأصلية بواسطة ابو المجد الشام مشاهدة المشاركة
              صحيح اخي فعلا هو يتفتت وهش جدا يختلف عن الحواف الاخرة ليس من نفس الخامة ولكن الغريب ليس فيه اي شقوق او دليل انه جص مطلي بالايدي كانه من طبيعة الصخر الجيري للتلة
              نعم فهمت عليك أخي... نحن نتكلم بشكل عام وأما إذا أردت التكلم بشكل خاص يجب دراسة موقعك من عدة نواحي حتى لا يقع أي سوء فهم .
              هذه المادة الكلسية الجبصية هل لونها على سطح الأرض مشابه للونها تحت الأرض إن كان جوابك نعم فهي طبيعية .
              وإن رأيت منها على شكل كتل متفرقة مثل الرجوم هذه تكون معمل لصناعة وتوزيع هذه المادة لمتعهدين ومهندسين لتصميم الأشارات ودمجها مع مواد أخرى ....الخ
              أما إذا كان لونها من السطح قريب للرمادي وداخلها أبيض في بقعة أرض محدودة حوالي وسطياً 20 متر يحيطها تراب أو تراب وصخور فهي موقع دفن .
              وفي النهايه أخي الصور أفضل من كل هذا الشرح .
              أعتقد أنك بين الوسط والشمال السوري والله أعلم ..!
              أراء الأخوة مهم
              بالتوفيق للجميع

تحية للأخوة الافاضل و لصاحب الموضوع
                1 من المهم الحديث على الموقع هذا و شرح تفاصل طبيعة تضاريس الارض ككل.
                2 صور بها يتفاعل معك الاخوة اكثر.
                و اخيرا بالتوفيق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

المشاركة الأصلية بواسطة Albawadi مشاهدة المشاركة
                  اخي الكريم اسعد الله مساك .
                  في علم الاثار لا يوجد مستحيل ولكن ما لمستة يد الانسان سيختلف بالتاكيد عن الطبيعي فالاحجارة المستخرجة من الحفرة يجب ان لا يكون ملتصق بها اتربة اي نظيفة اما وصولك الى الباب على حسب ما ذكرت فيجب ان تحدد معالم وحدود الباب ((وهنا اقصد ان الجص يكون محصور بين طرفي الباب الايمن والايسر او حتى بين الاطراف العلوية والسفلية )) كمدخل للمغارة او المدفن ومن النادر ان يكون الاغلاق لمسافة مترين وعندي استفسار هل تجد في الجص اي قطع زجاجية او كسؤ فخار . ان كانت اجابتك بنعم فاكمل و وتوكل على الله
                  والله الرازق
                  تقبل مروري ولك مني كل الود والتقدير والاحترام
                  اسعد الله مساك اخي نعم حدود الباب معروفة الباب عبارة عن قنطرة بعرض متر (شكل محراب )قاسيه داخلها هذه المادة ليست تراب ولاصخر داخلها حبيبات سوداء ناعمة رمليه المنطقة ذات تربة حمراء وتحت التربة صخر جيري لايوجد حجارة كما ذكرت

نعم فهمت عليك أخي... نحن نتكلم بشكل عام وأما إذا أردت التكلم بشكل خاص يجب دراسة موقعك من عدة نواحي حتى لا يقع أي سوء فهم .
                    هذه المادة الكلسية الجبصية هل لونها على سطح الأرض مشابه للونها تحت الأرض إن كان جوابك نعم فهي طبيعية .
                    وإن رأيت منها على شكل كتل متفرقة مثل الرجوم هذه تكون معمل لصناعة وتوزيع هذه المادة لمتعهدين ومهندسين لتصميم الأشارات ودمجها مع مواد أخرى ....الخ
                    أما إذا كان لونها من السطح قريب للرمادي وداخلها أبيض في بقعة أرض محدودة حوالي وسطياً 20 متر يحيطها تراب أو تراب وصخور فهي موقع دفن .
                    وفي النهايه أخي الصور أفضل من كل هذا الشرح .
                    أعتقد أنك بين الوسط والشمال السوري والله أعلم ..!
                    أراء الأخوة مهم
                    بالتوفيق للجميع
                    نعم صدقت في الشمال السوري .
                    المكان عبارة عن منطقة مدافن هناك بالقرب منه مدافن مفتوحة منذ زمن والحضارة يونانية حسب اللقى التي وجدت في المنطقة

نعم صدقت في الشمال السوري .
                      المكان عبارة عن منطقة مدافن هناك بالقرب منه مدافن مفتوحة منذ زمن والحضارة يونانية حسب اللقى التي وجدت في المنطقة
                      إذن هو مدفن تأكد أين المدخل بعد الفحص بالأسياخ وأنزل في هذه المادة الكلسية هي سهلة أخي .
                      يتم إغلاق المدخل بهذه المادة إغلاق كامل من الباب حتى السطح وأحيانناً تكون أكثر من هذه المسافة .
                      والأغلاق يكون بشكل مستطيل أغلب الأحيان .
                      بالتوفيق لك وللجميع

إذن هو مدفن تأكد أين المدخل بعد الفحص بالأسياخ وأنزل في هذه المادة الكلسية هي سهلة أخي .
                        يتم إغلاق المدخل بهذه المادة إغلاق كامل من الباب حتى السطح وأحيانناً تكون أكثر من هذه المسافة .
                        والأغلاق يكون بشكل مستطيل أغلب الأحيان .
                        بالتوفيق لك وللجميع
                        شكرا لك اخي انا سؤالي هل يوجد باب مدفن يكون مطلي بمادة جبصية بسماكة مترين تقريبا

شكرا لك اخي انا سؤالي هل يوجد باب مدفن يكون مطلي بمادة جبصية بسماكة مترين تقريبا
                          حسب معلوماتي لا يوجد
                          ولكن يوجد باب وخلفه مترين مادة الجبص !!!
                          أنظر أخي أنت تعمل صح إفحص على فراغ الباب وليس الغرفة عندما تكتشف أين هو إرجع متر وأنزل $ .

من سطح الأرض بإمكانك الفحص بعد التدقيق على فراغ وقياس المسافة من بداية الفراغ لحدود ما وصلت ستعلم بعدها حجم العمل لديك .
                            أحد السراديب التي عملنا عليها كان طوله حوالي 38 متر فراغ نظامي وبأمكانك الوقوف داخله بكل راحة .
                            وطول السرداب بالكامل 130 متر والفرق بين هذين الرقمين كان مردوم . بعد الحساب وجدنا أن العمل أكبر من حجمنا في ذلك الوقت فتركناه .
                            وكلما كان الأغلاق صعب وفيه مشقة كانت النتيجة النهائية أدسم ولكن للذي يتحمل .

يعمل...
                            X