إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فصل ذرات الذهب عن التراب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فصل ذرات الذهب عن التراب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارجو افادتي بطريقة فصل ذرات الذهب عن التراب ؟

    انا بسمع عن طريق الزئبق هل يوجد طريقه اخري

    ولكم جزيل الشكر

  • #2
    ما هي القصة
    هل يوجد عرق ذهب بالارض وتريد فصلهم عن بعض
    ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

    تعليق


    • #3
      طريقة السيانيد.

      وهي عملية تحتوي على وضع الخام المسحوق في خزان يحتويًً على محلول مخفف من السيانيد، ثم يفصل الذهب في المحلول أو يُرسَّب بمعدن الزنك.
      واستخدمت هذه الطريقة لأول مرة في جنوب إفريقيا في تسعينيات القرن التاسع عشر، وهي طريقة فعالة جدًا تستخلص 90% من الذهب الموجود بالخام، وباستخدام هذه الطريقة يمكن استخلاص الذهب من أكوام نفايات المواد المستخرجة من مناجم الذهب.
      سبحان الله قل ربي زدني علماً



      [fot1]
      سندباد
      [/fot1]

      تعليق


      • #4
        شكرا لمرور مستكشف والاخ المقصود

        يوجد ذرات ذهب صغيرة متلاسقة بالتراب( الكمية بحدود 5 طن ) واريد فصلهم عن بعض

        طريقة الاخ المقصود (السيانيد) هذا على ما اعتقد غاز سام وقاتل اما معدن الزنك لا اعرفه

        ارجو توضيح الطريقة والكمية التى يجب وضعها في الخزان وما هي تكلفة هذه المواد ما عليك امر

        وإذا ما فيها فائده خلني ابعد عنها

        تعليق


        • #5
          اخي الكريم السيانيد انواع عديدة و جميعا سام جدا ( حيث انه يسمي السمين ) لان التسمم يحدث بمجرد ملامسته للجلد فورا. و في الوقت الحاضر لا يستخدم الا بشروط خاصة جدا
          ثم ان السيانيد بودرة بيضاء تشبة الملح و ليست غاز؟؟؟

          تعليق


          • #6
            شكرا لك اخي ابو الهول

            إذا ما هي افضل طريقة للفصل؟؟؟؟؟

            تعليق


            • #7
              في البداية اخي كيف عرفت ان التراب الذي عندك فيه ذرات من الذهب ,,, و كيف تاكدت من ذلك

              تعليق


              • #8
                يوجد في التراب ذرات ذهب صغيرة لونها اصفر ولمعتها لمعة الذهب

                وبإمكاني فصلها باليد لكن الكمية حوالي 5 طن

                تعليق


                • #9
                  اخف تكون نحاس مهوا ذهب
                  سبحان الله قل ربي زدني علماً



                  [fot1]
                  سندباد
                  [/fot1]

                  تعليق


                  • #10
                    عليك ان تأخذ عينة لاي مختبر ثم تتأكد من وجود الذهب عندها للكلام بقية
                    يوجد هنافي الموقع موضوع بنفس العنوان في منتدى فيزياء و كمياء الارض ابحث هناك
                    لكن لا تضيع وقتك قبل التأكد من وجود الذهب لانه كما قلا المقصود يوجد ما يسمى البريت يغطي بعض الصخور وهو لونه كالذهب لا يميزه الا المحترفون
                    وفقك الله
                    سبحانك اللهم و بحمدك
                    أشهد أن لا إله إلا أنت
                    أستغفرك وأتوب إليك

                    تعليق


                    • #11
                      شكرا اخي ابو مازن

                      تعليق


                      • #12
                        اخي الكريم , انت قلت انك وجدت ذرات من الذهب : هل تقصد من كلامك انها كرات صغيرة لونها اصفر ,
                        اذا كان ذلك فهو مبدئيا ذهب ,
                        اما كان كانت هذة الذرات عبارة عن قشور صغيرة لونها اصفر فهي عبارة عن معدن البرا يت و هو ما يعرف بالذهب الغبي ..............
                        موفق

                        تعليق


                        • #13
                          ما شاء الله عليك اخي ابو الهول
                          ابو الهول خبير في فصل الذهب من التراب
                          لديه تجارب كبيرة وهو صديق موثوق
                          موفقين
                          ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

                          تعليق


                          • #14
                            اخي مستكشف لك جزيل الشكر على مروره

                            اخي ابو الهول لك الشكر لمتابعة

                            تم فحص عينه عند صائغ ثقة واخذ عينة عن مختبر وتم التأكيد على انه ذهب

                            لك مثل ما قلت انها ذرات صغيرة وليس كرات

                            فكيف يمكن فصلها ؟ وجزاك الله خير

                            تعليق


                            • #15
                              مشكور اخي مستكشف هذا بعض ما عندكم
                              اخي الكريم , في البداية عليك أن تقوم بطحن التراب الى بودرة , ثم تقوم بفصل معدن الحديد عن التراب , ثم تبدأ المعالجة الكيميائية و هي تعتمد على كمية الذهب الموجودة في التراب اي انك تأخذ كيلو غرام من التراب لتعرف كمية الذهب الموجودة فيها
                              هل تستطيع أن تحدد هذة النسبة لأختار لك الطريقة المناسبة و بعدها نتكلم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X