إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارسطو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارسطو

    [CENTER] [/CENTER]

  • #2
    أرسطو ولد في 322قبل الميلاد في S***ira القديمة من هالكيديكي (الاسم الحالي للLIOTOPI المنطقة ، توفي في 384 قبل الميلاد في Chalkis من مرض في المعدة . نقل جثمانه إلى S***ira .
    [CENTER] [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      أرسطو يتأرجح بين المثالية والمادية. كل شيء ، في رأيه ، وتتكون من المادة والروح ، التي لا تنفصم انضمت معا. في هذه المسألة هو سلبي ، هو احتمال الشيء وروح الأصول ، أي قوة أن التغيرات المحتملة إلى واقع ملموس. في العالم ، وفقا لأرسطو ، هي فريدة من نوعها والابدي ، في حين أن الكون هو المجال تركزت على الأرض. وذلك بقبول منشأ المعرفة عن طريق الحواس ، وقريب جدا من المادية. وأخيرا ، مع المنطق الشكلي يرى في الواقع الموضوعي "ثابت" وليس في تغير دائم وحركة. كان أرسطو الفيلسوف الذي صاغ نظرية وجود العنصر الخامس في الطبيعة. بل والفلاسفة اليونانيين من إيونيا يعتقد أن في الطبيعة هناك أربعة عناصر أو مواد. الأرض والماء والنار وآير. قال أرسطو في اللجنة الرباعية الأثير الذي سيكون مادة الخامسة من القلب. هذا البند هو قليلا خاصة ، هو الذي لم يولد بعد ، agirato ، غير قابل للتدمير ، aidio ، anafxes ودون تغيير. وبالإضافة إلى ذلك وجدت في موقع "العليا" حيث يقيم ألوهية.
      [CENTER] [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        nicom12u10.zip

        nicom34u11.zip

        nicom5-10.zip

        http://www.mikrosapoplous.gr/****s1.htm
        [CENTER] [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          وأرسطو كان نتاج أبرز البرنامج التعليمي التي وضعها أفلاطون ؛ أمضى عشرين عاما من حياته للدراسة في الأكاديمية. عندما توفي أفلاطون وأرسطو مقدونيا عاد إلى بلده الأصلي ، حيث كان من المفترض أن يكون قد شارك في التعليم فيليب نجل الكسندر (العظيم). عاد إلى أثينا مع الكسندر موافقة في 335 ، وأنشأ مدرسته الخاصة في صالة حفلات ، إنفاق الجزء الأكبر من بقية حياته هناك تعمل في مجال البحث والتدريس والكتابة. طلابه اكتسبت اسم "peripatetics" من الماجستير العادة من التجول حول وعمل استاذا. على الرغم من أن يعمل على قيد الحياة من أرسطو وربما لا تمثل سوى جزء بسيط من كله ، فإنها تتضمن تحقيقاته من مجموعة مذهلة من المواضيع ، من المنطق ، والفلسفة ، والأخلاق في الفيزياء والبيولوجيا وعلم النفس والسياسة والخطابة. ويبدو أن أرسطو كان يعتقد من خلال وجهة نظره كما كتب ، والعودة إلى القضايا الهامة في مختلف مراحل نموه الخاصة. والنتيجة هي أقل من نظام ثابت للفكر من سجل معقدة من أرسطو التفكير في العديد من القضايا الهامة.
          [CENTER] [/CENTER]

          تعليق


          • #6


            http://www.newadvent.org/cathen/01713a.htm

            وعندما وبالتالي في الثامنة عشرة من عمره ذهب الى اثينا عقله كان قد حدد مسبقا في الاتجاه الذي تولى بعد ذلك ، والتحقيق في الظواهر الطبيعية.

            من كان له من الثامنة عشرة إلى السنة السابعة والثلاثين انه لا يزال في أثينا كما تلميذ افلاطون وكانت ، كما قيل لنا ، وتميز بين أولئك الذين تجمعوا للتعليم في بستان من Academus وأفلاطون في منزل مجاور. العلاقات بين المعلم وتلميذه الشهير اللامع قد شكلت موضوعا لأساطير مختلفة ، وكثير منها يمثل أرسطو في ضوء غير المواتية. ولا شك أن هناك اختلافات في الرأي بين رئيسي ، الذي تولى له الوقوف على المبادئ ، والمثالية السامية ، والعلماء ، الذين ، حتى في ذلك الوقت ، أظهرت تفضيلهم للتحقيق لتقصي الحقائق والقوانين في العالم المادي. فمن المحتمل ان لم أفلاطون ، في الواقع ، أن تعلن أن أرسطو في حاجة الى كبح بدلا من البروز ، ولكن ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن هناك خرق مفتوح للصداقة. في الواقع ، أرسطو السلوك بعد وفاة أفلاطون ، وارتباطه مع استمرار Xenocrates الأفلاطونيين وغيرها ، وتلميحاته في كتاباته لأفلاطون المذاهب ، وإثبات أنه في حين أن هناك اختلافات في الرأي بين المعلم والتلميذ ، لم يكن هناك عدم تقدير ودية ، أو أن التحمل المتبادل الذي يتوقع احد من الرجال من الحرف النبيلة. إلى جانب هذا ، والأساطير ، حتى الآن لأنها تعبر بشكل غير موات على أرسطو ، ويمكن عزوها الى Epicureans الذي كان معروفا في العصور القديمة كما calumnators بحكم المهنة ، واذا كانت هذه الأساطير نظرا تداول واسعة من قبل الكتاب الآبائي ، مثل جستن الشهيد وغريغوري Nazianzen ، والسبب هو أن تسعى وليس في أي تقاليد راسخة الأسس التاريخية ، ولكن في تقدير مبالغ فيه في أرسطو التي عقدت من قبل الزنادقة فترة المسيحية المبكرة.
            [CENTER] [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              بعد وفاة أفلاطون (347 قبل الميلاد) وأرسطو ذهب ، في شركة مع Xenocrates ، إلى محكمة Hermias حاكم Atarneus في آسيا الصغرى ، التي اعتمدت وابنة أخته ، Pythias ، تزوج. في 344 Hermias بعد أن قتل في تمرد من رعاياه ، أرسطو ذهب مع أسرته إلى ميتيلين ومن ثم ، واحد أو عامين في وقت لاحق ، وقال انه استدعي الى بلده الأصلي S***ira من قبل الملك فيليب المقدوني ، ليصبح المعلم من الكسندر ، الذي ثم كان في سنته الثالثة عشرة. أم لا نعتقد بلوتارك عندما يخبرنا بأن أرسطو ، ليس فقط لاضفاء في العالم في المستقبل على المعرفة الفاتح من الأخلاق والسياسة ، ولكن كما بدا له في معظم الأسرار العميقة للفلسفة ، لدينا دليل ايجابي ، من ناحية ، ان التلميذ المالكة ارباحا من خلال الاتصال مع الفيلسوف ، و، من ناحية أخرى ، أن المعلم قدم الحكمة ومما يفيد استخدام نفوذه على ذهن الأمير الشاب. إن هذا يرجع إلى أن هذا التأثير الكسندر وضعت تحت تصرف لأستاذه وسائل كافية لاقتناء الكتب والسعي من أجل التحقيق معه العلمية ، والتاريخ لا بأس في اقتفاء أثر على الجماع مع أرسطو تلك الهدايا الفريدة من العقل والقلب الذي يكاد يصل إلى الكسندر جدا الماضي المتميزة بين القلائل الذين لم يعرفوا كيفية جعل استخدام ذكي ومعتدل من النصر. حوالي سنة 335 الكسندر غادرت لحملته الآسيوي ؛ عندئذ أرسطو ، الذي ، منذ تلميذه انضمام إلى عرش مقدونيا قد شغل منصب مستشار أكثر أو أقل رسمية ، وعاد الى اثينا ، وهناك مدرسة للفلسفة. انه ربما ، كما يقول Gellius ، وقد أجرت مدرسة الخطابة خلال إقامته السابق في المدينة ، ولكن الآن ، على غرار أفلاطون ، وقال انه اعطى تعليمات العادية في فلسفة اختيار لهذا الغرض وصالة ألعاب رياضية مخصصة لأبولو Lyceios ، من الذي له المدرسة قد حان ليعرف باسم صالة حفلات. كان يسمى أيضا مدرسة متجول لأنه كان الماجستير مخصصة لمناقشة المشاكل التي الفلسفة مع تلاميذه في حين أن المشي صعودا وهبوطا (peripateo) مناحي المظللة (peripatoi)
              [CENTER] [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                خلال ثلاثة عشر عاما (335-322) الذي قضى مدرسا في صالة حفلات ، أرسطو تتألف من عدد كبير من كتاباته. تقليد سبيل المثال من سيده ، وقال انه وضعت في أيدي تلاميذه "حوارات" في تقريره الذي تم شرحه في المذاهب لغة شعبية نوعا ما. الى جانب انه يتألف من الاطروحات عدة (منها أذكر ستبذل أدناه) في الفيزياء ، والميتافيزيقيا ، وهكذا دواليك ، في هذا المعرض الذي هو أكثر التعليمية والتقنية أكثر من لغة في "الحوارات". وتظهر هذه الكتابات على ما طرحه حسن استخدام الوسائل الموضوعة تحت تصرفه من الكسندر. انها تظهر على وجه الخصوص كيف انه نجح في الجمع بين أعمال من سبقوه في الفلسفة اليونانية ، وكيف أنه لم تستثن آلام ولا حساب في السعي ، إما شخصيا أو من خلال الآخرين ، تحقيقاته في عالم الظواهر الطبيعية. عندما نقرأ أعمال لعلاج الحيوان نحن على استعداد تام للاعتقاد بليني في بيان ان الكسندر لتوضع تحت أرسطو أوامر جميع الصيادين ، والصيادين ، وصيادو الطيور في المملكة المالكة وجميع المشرفين على الغابات المالكة والبحيرات والبرك والماشية النطاقات ، وعندما نلاحظ كيف أرسطو هو على علم كامل بشأن مذاهب الذين سبقوه ، ونحن على استعداد لقبول سترابو تأكيد أنه كان أول الذين تراكمت لمكتبة كبيرة. خلال السنوات الأخيرة من حياة أرسطو في العلاقات بينه وبين ناديه السابق تلميذ الملكي أصبحت متوترة جدا ، نظرا للعار ومعاقبة Callisthenes الذي كان قد أوصى إلى الملك. ومع ذلك ، قال انه ما زال ينظر في أثينا باعتبارها صديقة للالكسندر وممثل للسيطرة المقدونية. وبالتالي ، عند وفاة الإسكندر أصبح معروفا في أثينا ، وتفشى المرض الذي أدى إلى الحرب Lamian ، اضطرت أرسطو للمشاركة في شعبية عامة من المقدونيين. من المسؤول عن المعصية ، التي كانت قد رفعت ضد Anaxagoras وسقراط ، والآن ، مع أقل حتى السبب ، وجهت إليه. غادر المدينة ، وقوله (وفقا لكثير من السلطات القديمة) انه لن يعطي فرصة لالأثينيون الخطيئة مرة الثالثة ضد الفلسفة. تولى مقر اقامته في منزله في البلد ، في خالكيذا ، في [إيوبوا] ، وهناك توفي في العام التالي ، و 322 قبل الميلاد. وفاته كانت نتيجة لمرض من الذي قال انه عانى طويلا. القصة أن وفاته بسبب التسمم الشوكران ، فضلا عن أسطورة ، التي تنص على انه رمى نفسه في البحر "، لأنه لا يمكن أن يفسر المد والجزر" بشكل مطلق دون أساس تاريخي.
                [CENTER] [/CENTER]

                تعليق


                • #9
                  القليل جدا هو المعروف عن أرسطو ظهور الشخصية عدا واضحا من مصادر معادية. ليس هناك من سبب ، ومع ذلك ، للشك في الاخلاص من التماثيل والتماثيل النصفية القادمة تهبط علينا ، وربما من السنوات الأولى من المدرسة متجول ، والتي تمثل له على النحو الحاد ، وحريص على محيا ، وإلى حد ما دون متوسط الطول. شخصيته ، كما تبين من خلال كتاباته ، وصيته (التي هي بدون شك حقيقي) ، شظايا من رسائله والتلميحات من معاصريه غير متحيز ، وكان ذلك على درجة عالية من التفكير ، ونوع الرجل القلب ، والمكرسة لعائلته واصدقائه وعينية لعباده ونزيهة لأعدائه وخصومه ، بالامتنان تجاه بلده المحسنين -- في كلمة واحدة ، تجسيدا لتلك المثل الأخلاقية التي أوجزها في تقريره الاطروحات الأخلاقية ، والتي نحن ندرك أن تكون أعلى بكثير من مفهوم التفوق الأخلاقي الحالي في يومه وبين شعبه. عندما توقفت الأفلاطونية للسيطرة على العالم من التكهنات المسيحية ، ويعمل من S***irite بدأت دراستها دون خوف أو تحيز ، شخصية أرسطو على ما يبدو في الكتاب المسيحي في القرن الثالث عشر ، كما كان للكتاب وثنية غير متحيز له اليوم نفسه ، والهدوء ، مهيب ، تزعجهم العاطفة ، وتوهجها من أي عيوب معنوي كبير ، "سيد أولئك الذين يعرفون".
                  [CENTER] [/CENTER]

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خير يابو فيصل



                    تعليق

                    يعمل...
                    X