إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منزل به دفين ارجو المساعدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• منزل به دفين ارجو المساعدة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    هذه اول مشاركة لي في هاذا المنتدى اللدي تعرفت عليه في وقت قريب و وجدته احسن منتدى تعرفت اليه لحد الان و جزى الله كل من يساهم فيه
    اريد ان اقص عليكم اخواني قصتي مع بيت عتيق به كنز و اريد منكم المساعدة في حل هدا اللغز
    ذهبت مع صديق لي لمنزلهم قال ان به كنزا و كان معي جهاز استشعاري و جهاز نبضي المهم حين كشفت على المنزل وجدت ان المنزل مليء بدفائن دائرية الشكل و قطرها حوالي ١٠ سم كلها متشابهة كلها و عددها كبير الا انها ليست موضوعة في مكان واحد بل بين الواحدة و الاخرى تجد متر او مترين و كذلك الجهاز يشير بانها عميقة و هي موضوعة داخل فراغ
    فجلسن انا و صديقي و اخوته نتبادل اطراف الحديث فاخد اخوه يسرد لنا قصته مع هاذا المنزل فحين كانو صغارا اتى رجل و معه فقيه و قال لهم ان بمنزلهم كنز كبير و هو لديه الخريطة و لكن ابوهم رفض وراح لحال سبيله٠ و قال ان الرجل اول ما دخل المنزل سال على احد الغرف داخل المنزل و لما دخلها بدا ينضر الى السقف ثم اطمان و بدا بالكلام ٠ دخلت تلك الغرفة و نضرت في السقف و هو من الجبص وقديم و المميز فيه هو وجود ثقب قطره حوالي ٣ سم متصل بثقب اخر اصغر ٢ سم و هو في وسط السقف من الجهة اليمنى للغرفة و في الجهة اليسرى هناك ثقب اخر كذلك قطره ٣ سم و دكر لي صديقي ان الرجل كان ينضر الى هذه الاشارات بالدات
    و بعد و فات ابيهم قامو بالحفر في بعض الاماكن و كانوا دائما يجدون الردم حتى ٣ متر و في احد الايام دكر لي انه وجد تحت الحائط بعد الحفر وجد اناء من النحاس فارغ و امامه خف ٠بلغة٠ به تلات مسامير من الامام و امام الخف خف اخر في خط مستقيم
    و كدالك عندما حفر في حائط تلك الغرفة من الخارج عند المدخل يمينا و جد فراغ داخل الحائط مبني بالاجور ووجد داخله كرة صغيرة من الطين و كدلك و جد في الجهة اليسرى نفس الفراغ و به صفيحة صغيرة من معدن اللدون بها ثقب و في اخر جنبها نصف ثقب و وجدت انا بنفسي امام هذا الفراغ في الدعامة المقابلة له مسمارا لم ارى مثله في حياتي فهو يشبه المسمار اللي بيستعمل لرجل الحصان لكنه اكبر تقريبا ٦ سم في الطول و قد دكرو لي انهم و جدو ثلات مسامير من نفس النوع داخل الحائط فوق باب الردهة
    اخواني انا اعلم ان بالمنزل كنزين او مدخلين و لكني لا اعرف من اين ابدا فارجو من الاخوان الكرام ان يساعدوني في حل هذا اللغز و لكم جزيل الشكر

أخي الكريم مفتاح الكنز

الاجهزة التي لديك حسب كا فهمت من تعليقك أنها تحدد الفراغ .

هل يوجد في المنزل بئر ؟ قد يكون مغلق .

ابحث عنه فمن الممكن أن يكون هو الباب والله أعلم .

ما نوع الجهاز الذي تعمل به وهل له مصداقية من خلال عملك وتجاربك ؟

وفقك الله
    اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
    خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
    أعوذ بك من شر ما صنعت
    أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
    فاغفر لي
    فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

السلام عليكم اخي يوسف الغالي وبارك الله فيك
      نعم هناك بئر مغلق و لقد كان مفتوحا و قامو بغلقه و هو يقع في الجنوبية او شرق جنوب المسمار الللذي وجدته

المشاركة الأصلية بواسطة مفتاح الكنوز مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم اخي يوسف الغالي وبارك الله فيك
        نعم هناك بئر مغلق و لقد كان مفتوحا و قامو بغلقه و هو يقع في الجنوبية او شرق جنوب المسمار الللذي وجدته
        أخي الكريم

لم تجبني على نوع الاجهزة وهل تستطيع تحديد الفراغ بها ؟

وجود البئر مبشر بالخير باذن الله . ولكن قبل العمل حاول في حال أنك تستطيع تحديد الفراغ أن تفحص البئر وما حوله .

وفقك الله
        اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
        خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
        أعوذ بك من شر ما صنعت
        أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
        فاغفر لي
        فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

السلام عليكم
          الجهاز لا يحدد الفراغ ولكنه يؤشر على وجود دفين داخل الفراغ حسب دوران الجهاز فوق الدفين

[IMG]file:///C:/********s%20and%20Settings/Owner/Desktop/abslambb.bmp[/IMG]

هذه صورة تقريبية للمنزل

لا اعرف لماذا لا تضهر الصورة

أخي هل المنزل قديم ويعود للعهد العثماني ؟ اذا كان كذلك ارسم مخطط للمنزل كاملا ( خارطة ) وضع عليها كل ما وجدته من دلائل وقم بدراستها جيدا وحاول تحديد المواقع المحتملة عليها وانتبه فالاتراك يضعون دفينهم في مكان لايمكن توقعه- عن تجربة - فقد يكون الدفين خارج المنزل وقريب جدا وماوجدوه من نحاس وغيره قد يكون للتضليل وقد يكون للتوجيه لكن لن يكون هو دفينهم وللعلم في هذه الحالات اسياخ النحاس تكون مفيدة في تحديد المداخل والمخارج ( السراديب )... والله اعلم
                [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
                [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
                [/COLOR][/RIGHT]
                [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
                [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
                [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
                [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

السلام عليكم اخي التركي و شكرا على مرورك
                  حسب علمي ان اول من بنى المنزل كان قائد في الجيش العثماني و المنزل قديم جدا

http://www.mzaeen.net/upfiles/MYc54127.bmp[/img][/url][/IMG]

[/url][/IMG]

السلام عليكم اخواني
                      هذه صورة تقريبية ارجو المساعدة من الاخوة الكرام

(0000سال على احد الغرف داخل المنزل) بماذا سماها وكيف عرف انها الغرفة المطلوبة ؟ الخارطة مع الرجل لمكان يصعب تحديده بلا خريطة ويحتاج لتفكير ويحتاج لجهاز وربما والله اعلم يكون هناك اكثر من دفين صغير فحاول البحث عند المداخل وفي الجدران... والله يرزقك
                        [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
                        [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
                        [/COLOR][/RIGHT]
                        [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
                        [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]

السلام عليك اخي التركي و شكرا على اهتمامك
                          اما بالنسبة للغرفة فكان يسال عن الغرفة اللتي بها سقف من الجبص المزين و اما بالنسبة للجهاز فلقد كشفت عليها بجهاز استشعاري و وجدت اكثر من دفين صغير متباعدة و عند الكشف بجهاز حث نبضي اتضح لي ان لا شيئ بالحائط سوى ذلك المسمار
                          سؤالي اخي لك كيف يكون الاتجاه من المسمار و القياس و ما معنى تلاث مسامير و لك جزيل الشكر

اخي العثمانيين لم يخفوا دفائنهم ليجدها اي احد بمجرد رؤية الاشارات ... والمسمار ربما يكون تثبيتي ولكن انظر الى سقف الغرفة فربما يكون الدفين فيه لان لااحد يتوقع ذلك وربما تكون الثقوب اثر رصاصات تثبيت ( حيث يقف التركي فوق دفينه ويطلق الرصاصة فعندما يجد الرصاصة يحدد مكان الدفين بدقة) ولكن اين حددلك جهازك الدفائن اي غرفة ؟
                            [/CENTER]

[/COLOR][/RIGHT]

السلام عليك اخي التركي شكرا اخي على تعاملك و اهتمامك
                              حسب ما اشار له الجهاز ان هناك دفينين واحد تحت الغرفة اليمنى اللي فيها الثقوب و الاخر تحت الغرفة اليسرى و كلهم من جرار صغيرة نفس الحجم بالجوانب فقط و متباعدة يعني انها مموهة كما قلت اخي فحين يدخل احد الى المكان فلن يجد شيئا

يعمل...
                              X