• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    كنوز النيازك (أهم من الذهب)

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • كنوز النيازك (أهم من الذهب)

      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

      تجارة الجواهر الفضائية ! في مقال الاسبوع الماضي، أشرت إلي السيل المنهمر للنيازك علي الأرض.. بأحجامها المختلفة ومخاطر الكبير منها علي البشر.. وفي موضوع اليوم سأستكمل الوجه الآخر لهذه النيازك المتمثل في ظهور سوق شرعية وسوداء لبيعها، بأسعار أغلي من الذهب.
      وهناك قائمة متداولة بين التجار والمشترين لهذه النيازك، تعبر عن غرابة هذه التجارة.. الجرام الواحد لنيزك يتكون من الصخور، ثمنه 8 دولارات وجرام النيزك الحديدي 18 دولارا والنيازك التي مصدرها المريخ سعر الجرام ما بين 12 إلي 14 ألف دولار.. ونيزك من القمر سعره 88 ألف دولار للجرام.
      فاذا عرفنا ان ثمن الجرام من الذهب الخام في حدود عشرة دولارات، تبرز الفروق الهائلة لثمن السلعتين.

      ***
      ومع انتشار هذه التجارة، وجنون امتلاك الأثرياء لها مهما ارتفعت أسعارها ظهر اللصوص والمزيفون.. أشهر سرقة حدثت منذ سنوات، تمثلت في السطو علي قطعة من صخور القمر التي حملها رواد أول هبوط علي القمر عام 1969، وتزن كيلوجراما.. وظل البحث عنها سنوات، حتي عثر عليها رجال المباحث الفيدرالية في مزاد، وعرفوا ان اللص باعها بألف دولار.. علما بأن ثمنها في سوق النيازك النادرة، يبلغ 68 مليون دولار.

      ***
      ومن متحف كبير في استونيا، سرق نيزك يزن 3 كيلوجرامات، لم تفلح جميع الجهود في استعادته.. رغم ان ثمنه يقدر بأكثر من 500 مليون دولار.
      ومع ارتفاع أسعار هذه الجواهر الفضائية، تزايدت اعداد الهواة والمحترفين في البحث عنها في جميع مناطق العالم، خصوصا حول القطب الجنوبي، حيث يزداد سقوط هذه الأجسام الفضائية، وفيها تم العثور علي النيزك المريخي ، الذي أثار ضجة عالمية حول وجود آثار لبكتريا متحجرة تشير الي وجود حياة بدائية في الماضي البعيد لكوكب المريخ .. اختلف العلماء حولها، ولم يسفر الجدل عن رأي حاسم حول ما يحمله هذا النيزك من دلالات.

      ***
      والباحثون عن هذه النيازك، يجدون دائما التجار بأموالهم المغرية.. بعد عرض ما يصل اليهم علي معامل كيمائية متخصصة، لتحليل مكونات كل نيزك ، والتأكد من مصدره الفضائي، وهل هو نيزك عادي من الصخور أو الحديد، أو من المريخ أو القمر، والفرق في السعر كبير جدا.. اذ يصل سعر الجرام الواحد لنيزك من المريخ، 14 ألف دولار.. فاذا افترضنا ان وزنه 500 جرام أو أكثر، نستطيع تصور ثمنه في المزادات التي تقام لهذه النيازك، وتنافس مزادات أجمل قطع الماس أو الزمرد أو الياقوت.. فضلا عن تراجع الذهب عن منافستها.

      ***
      وتسلل الي سوق هذه التجارة المزيفون.. فكما يجري تزييف النقود، ظهر المحترفون في هذه السلع.. وتمكن الفحص الكيمائي الدقيق، من كشف عشرات من القطع المزيفة، التي عرضت باعتبارها نيازك ثمينة، وتبين انها مصنوعة من خلطة صخور ومعادن أرضية.
      ولأن جميع النيازك في المتاحف المختلفة، تحمل خصائص نوعها وتاريخ العثور عليها، فقد أصبح سعيد الحظ من يعثر علي نيزك لحظة سقوطه.. حيث يتميز بمعرفة تاريخ سقوطه علي الأرض بدقة، وبالتالي يرتفع ثمنه كثيرا.. فالاقبال عليه لا يقتصر علي هواة امتلاكها، بل يمتد إلي المتاحف العالمية أيضا.. فمعظم النيازك التي عثروا عليها وسط الثلوج أو الرمال أو الجبال والأتربة في بعض مناطق العالم.. يصعب معرفة تاريخ هبوطها علي الأرض بدقة تامة.

      ***
      ويقدر الخبراء أن في كل عام يسقط علي الأرض مليون نيزك، 70 % منها تسقط في المحيطات والبحار وتختفي الي الأبد.. ونسبة كبيرة تسقط في الغابات والصحاري والمناطق غير المأهولة، ويصعب العثور عليها .. وتبقي من هذه الكمية عشرات الآلاف، تسقط في مناطق المدن أو في جليد القطبين خصوصا الجنوبي، وظهر المتخصصون في البحث عنها.. ومع تطور أدوات البحث ارتفع عدد النيازك التي يتم العثور عليها من عدة آلاف طوال عشرات السنين الي 17 ألفا خلال السنوات الثلاث الماضية.
      ويسهم الحظ بدور مهم في العثور عليها فمنذ سنوات قليلة عثر باحث فرنسي علي نيزك في الصحراء الليبية، يزن 513 جراما، وصل ثمنه إلي 35 مليون دولار .. بسبب ندرة المعادن في تكوينه واكتسابه ألوانا جميلة.






      عثر السيد حسين الربابعة من سكان محافظة الطفيلة، على حجر نيزكي نادر جدا يصل عمره إلى حوالي 65 مليون عام ، أي منذ عهد الديناصورات التي عاشت على الأرض خلال تلك العصور.وخلال العام الماضي ، وعندما كان الربابعة يقوم بإجراء حفريات لبيته في مدينة الطفيلة ، وتحديدا بالقرب من جامعة الطفيلة التطبيقية ، وجد حجرا اسود اللون ونادر الوجود وغريب الشكل ، محفوظا داخل صخرة وعلى عمق بسيط ووزنه اكبر من حجمه ، وله لمعان عجيب وكأنه مجموعة مناشير ضوئية داخل بعضها البعض ، وهو كروي الشكل واصغر من طابة التنس ويعكس الضوء ولا يمتصه ، وتوجد على قمتها عقدة أفاد أهل الاختصاص بأنها كانت للأعلى أثناء سقوطها. ونظرا لغرابة الحجر الأسود ، فقد قام أهل الاختصاص المعنيون بهذا النوع من الحجارة النادرة ، في المختبرات العلمية في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك والجامعات الخاصة ، بفحصه مخبريا وأكدوا انه حجر نيزكي فضائي وليس من عناصر الأرض أو القمر أو كوكب المريخ المتعارف عليها ، ومكوناته الخارجية عبارة عن معادن ليست موجودة على الأرض ، كما أن شكل الحجر كروي ، ويعتقد انه سقط قبل 65 مليون عام في "بحر التيتام" الذي كان يغطي المنطقة العربية ومن ضمنها الأردن خلال ذلك العصر من عمر الأرض ، ويصل وزنه إلى حوالي 32,5 غرام ، وقطره 24,5 مليمتر ، ولا زال الحجر النيزكي محافظا على شكله وخصائصه رغم مرور هذه المدة الزمنية الطويلة جدا ، ولو انه سقط على اليابسة لأصبح عبارة عن ذرات ولفقد معظم خصائصه.كما إن النيازك التي تسقط على الأرض نادرة جدا ، والغريب أن معظم هذه النيازك تتكون من الصخور ، ونادرا ما تتكون من المعادن المختلفة مثل الحديد والنيكل ، وبما أن هذا النيزك مكون من معادن مختلفة وخاصة الحديد ، فانه يكون بمثابة عينة خام من المادة التي تشكلت منها المجموعة الشمسية ، ودراسته ستزودنا بمعلومات قيمة جدا عن الشمس والكواكب السيارة وربما النجوم.
      ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

    • #2

      تعليق


      • #3
        جزاك الله خير أخي مستكشف على هذا الموضوع
        يوجد بمطعم بوابة دمشق نيزك تم شراءه من روسيا من قبل رجل الأعمال ( السمان ) وكان النيزك قد سقط فوق سيبيريا
        وقد تم بيع أجزاء منه ، وقد قام رجل الأعمال ( السمان ) بشرائه بمبلغ يقدر بـ (15) خمسة عشر مليون دولار ، وقد وضعه في مطعم بوابة دمشق والعائد ملكيته لنفس الشخص .

        وما في احلى منها نيزك على البارد المستريح قيمته 15 مليون
        لا حفر ولا نفر ولا حتى منية أبو فيصل ولا مستكشف

        تعليق


        • #4
          المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
          جزاك الله خير أخي مستكشف على هذا الموضوع
          يوجد بمطعم بوابة دمشق نيزك تم شراءه من روسيا من قبل رجل الأعمال ( السمان ) وكان النيزك قد سقط فوق سيبيريا
          وقد تم بيع أجزاء منه ، وقد قام رجل الأعمال ( السمان ) بشرائه بمبلغ يقدر بـ (15) خمسة عشر مليون دولار ، وقد وضعه في مطعم بوابة دمشق والعائد ملكيته لنفس الشخص .

          وما في احلى منها نيزك على البارد المستريح قيمته 15 مليون
          لا حفر ولا نفر ولا حتى منية أبو فيصل ولا مستكشف
          بارك الله فيك أخي الكشاف
          يوجد سؤال يدور في بالي
          هل يتحول البحث بدل الذهب إلى النيازك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          خلي الجواب لكم
          ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

          تعليق


          • #5
            والله الرزق الحلال الطيب السهل من أفضل الأمور
            ونعم المال الصالح للعبد الصالح

            ونسأل الله أن يرزقنا مما سخر لنا في السموات والأرض
            وفي البحار والجبال ( الاخ طماع )

            تعليق


            • #6
              بسم الله الرحمان الرحيم .
              السلام عليكم أخوة الصفاء و رحمة الله و بركاته أما بعد قد قرأت موضوع الأخ مستكشف بارك الله فيه و في ما يطرحه من مواضيع قيمة قد تفيد القاصي و الداني . و رغم ان الموضوع علمي 100/100 الا أنه لايخلو من بعض النقائص و العيوب فالعالم الى حد الآن و منهم الروس و البريطانين بأنفسهم شككوا في صعود الأمريكان للقمر و أعتبروا ذالك تزييف للواقع الأجتماعي لحساب الآلة السياسية الأمريكية و من ذالك الأطباق الطائرة و من أدراهم أن هذا النيزك من المريخ و الآخر من عطارد و غيره من الكواكب أو النجوم أما عن حقيقة هذه النوع من الأحجار الغريبة النازلة من السماء و التي لم يوضح حتى القرآن نفسه من أي مصدر بالذات (سورة الحديد) وقد أكدت بعض دراسات العلماء أن بعض هذه الحجارة قد لاتتجاوز العشرة سم مربع ولكن تزن بالطن أحيانا و أن الصواعق البرقية عند أحتكاكها ببعض أنواع التربة الكلسية أو البلورية تشحنها بشحنة كهربائية قوية تجعل منها حجارة كريمة ......يتبع...

              تعليق


              • #7
                لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ



                إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ

                وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ

                لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإِ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ

                دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ

                إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ


                وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا

                وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا

                وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا


                صدق الله العظيم ونحن لا ندري حتى الآن هل هذه النيازك و الشهب هل هي تنزل من المجموعة الشمسية القريبة منا و التي تنتمي أليها الأرض أم من مجرات أخرى رغم وجود عبارة السماء الدنيا في الآية الكريمة....يتبع..

                تعليق


                • #8
                  بارك الله فيك أخي أبو القعقاع
                  وزداك من علمه
                  وعلم الأنسان ما لم يعلم
                  وشكرا
                  ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

                  تعليق


                  • #9
                    أخ مستكشف أنا جاهز للبحث...

                    صايرة و صايرة...

                    شغلنا بالتراب والصخر كلوا...

                    فوين المشكلة...

                    بارك الله فيك أخي مستكشف...
                    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

                    تعليق


                    • #10
                      السلام عليكم
                      عند صديق لي حجر نيزك معروض للبيع لكن لا نعلم ماهو السعر الحقيقي له
                      [CENTER][IMG]http://www.qudamaa.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=392&dateline=1253583860[/IMG][/CENTER]
                      [CENTER][SIZE=5][COLOR=#0000ff][COLOR=orange]ليس للحياة قيمة إلا إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/CENTER]

                      تعليق


                      • #11
                        والله فاتكم فيلم وثائقى عرض امس على قناة الجزيره الوثائقيه عن مغامر امريكى يبحث عن نوع من الاحجار الكريمه كان الفراعنه يستخدموه
                        فى تزيين حليهم به لاادكر اسمه بس لونه ازرق .ولاكن اهم ما فى الموضوع هو الامريكى المغامر المهتم بالاحجار الكريمه وكان ياتى الى
                        باكستان ليشترى الاحجار الكريمه الخام من المنقبين فراى ان المنقبين او وسطاء المنقبين كانوا يستغلون حاجته للاحجار الكريمه
                        ويرفعون السعر فقرر ان يدهب بنفسه الى جبال افغانستان حيث المناجم التى ياتى منها هدا النوع من الاحجار فطوى جبال وعبر بحار وجاوز دوريات عسكريه .بالسيارات تاره وبالبغال والحمير تاره وبالمشى تارة اخرى حتى وصل هو والدليل الدى معه الى ارض يسكن بها قوم
                        لم اسمع عنهم من قبل الا فى هدا الفيلم يقال انهم من سلالة الاسكندر
                        وبها جبال تدخر بهده الاحجار ارتفاعها الاف الامتار ووصل بالفعل لهده المناجم التى بها هدا الحجر الازرق الكريم .فلاحظوا كيف ان الفراعنه
                        استطاعوا ان يصلوا الى هده الاماكن ليحصلوا على هدا النوع من الاحجار
                        حيث ان هده النوعيه من الاحجار لاتوجد الا فى هده الجبال وكيف ان هدا الامريكى غامر بالترحال الى هده الجبال فى فترة حروب فى هدا البلد
                        ونحن لانستطيع ان نستكشف الجبال التى حولناوفى ارضنا .
                        وننتظر هبوط نيازك من السماء لنسترزق منه.
                        وصدق الفاروق عمر (ان السماء لاتمطر دهبا ولافضه)
                        معنى القول ان علينا البحث عن الرزق بالمغامره والجهد
                        وتقبلوا تحيات اخيكم /حامد عبدالله

                        تعليق


                        • #12
                          صراحة الله يعطيك العافيه على هيك موضوع ويبدو انه راح يكون هناك تحول من باطن الارض الى سطح الارض ودمتم سالمين

                          تعليق


                          • #13
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل لك يا اخي ان توصف لنا حجر النيزك وكيف نميزه عن غيره من الاحجار ودمتم
                            [CENTER][/CENTER]ومن يكو ذا فضلا ويبخل بفضله على قومه يستغنى عنه ويذمم[LEFT][/LEFT]

                            تعليق


                            • #14
                              السلام عليكم ورحمة الله

                              يعطيك العافيه على مواضيع المفــيدة

                              ياريت تعطونه صوره من حجر النيزك للمعرفته

                              تعليق


                              • #15
                                قال تعالى (وفي السماء رزقكم وما توعدون ) صدق الله العظيم
                                فسبحا الرازق الوهاب
                                صراحة موضوع شيق وذو شجون اخي المستكشف
                                الله يعطيك العافيه حبيبي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X