إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينحسر الفرات عن جبل من ذهب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينحسر الفرات عن جبل من ذهب

    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد و على آله وصحبه و سلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ، ثم أما بعد :-
    أحبتي في الله : موعدنا اليوم مع حديث من أحاديث المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ، حديث من أحاديث الفتن و أشراط الساعة ، ألا وهو حديث انحسار الفرات عن جبل من ذهب ، ولاشك أن الذي يحدث في العراق اليوم بداية لتحقق هذه النبوءة الكبيرة ، حيث لم يبقى سوى انحسار الفرات عن ذلك الكنز و ذلك الجبل حتى تبدأ معها أحداث أخرى ..
    روى البخاري في صحيحه في كتاب الفتن ( 8 / 100 ) باب خروج النار ، و مسلم في كتاب الفتن ( برقم 2894 ) باب لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو .

    و في رواية قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً . نفس المراجع السابقة ، ورواه أيضاً أبو داود ( برقم 4313 ) والترمذي ( برقم 2572 ) .
    و عن عبد الله بن الحارث بن نوفل رضي الله عنه قال : كنت واقفاً مع أبي بن كعب ، فقال : لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت : أجل ، قال : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب ، فإذا سمع به الناس ساروا إليه ، فيقول من عنده : لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله ، قال : فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون . مسلم ( برقم 2895 ) .
    و عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تذهب الدنيا حتى ينجلي فراتكم عن جزيرة من ذهب ، فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون . رواه حنبل بن إسحاق في كتابه الفتن ( ص 216 ) بسند صحيح .

    أخرج هذا الحديث بالإضافة إلى الإمامين البخاري و مسلم ، كل من عبدالرزاق في مصنفه ( 11/ 382 ) عن أبي هريرة ، و الإمام أحمد في مسنده ( 2 / 306 ) عن معمر ، و في ( 2 /332 ) من طريق زهير ، و كذلك في ( 5 /139 140 ) عن طريق كعب . وأبو داود في سننه ( 4/ 493) والترمذي في سننه ( 4 / 699 ) ، وابن ماجة في سننه ( 2 / 1343 ) . كما أورده كل من الإمام أبي عمرو الداني في كتابه السنن الواردة في أكثر من موضع . وأيضاً أورده الإمام الحافظ نعيم بن حماد في الفتن في أكثر من موضع ، و أورده ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم


  • #2
    بارك الله فيك اخي الحجاز إذا الناس الآن يقتتلون من أجل الذهب الأسود - البترول - ومذا فعل بهم ، كيف عندما يأتي اليوم الذي يقتتلون عليه من أجل الذهب الأصفر لا حول ولا قوة الا بالله

    اخي الحجاز فسر البعض بأن هذا الكنز بانه البترول
    ولكن رد عليهم العلماء وبينوا خطأ تفسيرهم له وأن المقصود هنا جبل حقيقي من ذهب
    وأن النبي صلى الله عليه وسلم نص على جبل من ذهب نصاً لا يحتمل التأويل.
    والبترول ليس ذهبا إنما يقصدون بذلك أنه يحصل بثمنه الذهب الكثير.
    أما أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الفرات يحسر عن جبل من ذهب , أي ينكشف مائه فيظهر الجبل بارزاً على وجه الأرض, وهذا ما هو اَخذ بالظهور رويدا رويدا نتيجة انشاء السدود على هذا النهر وخاصتا من الطرف التركي
    بسم الله الرحمن الرحيم ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى )أما الحكمة التي لأجلها ورد النهي عن الأخذ من ذلك الجبل الذي يحسر عنه الفرات ، فقد ذكر العلماء في بيان الحكمة من ذلك
    أن النهي لتقارب الأمر و ظهور أشراط الساعة
    هذا والله اعلى واعلم

    أشكر لك اخي الحجاز على طرح هذا الحديث الطيب من قول المصطفى صلى الله عليه وسلم

    نسأل الله أن يعصمنا وإياكم وجميع المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن ...

    تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

    تعليق


    • #3
      شكرا اخي لك وبارك الله فيك
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بدأ نهر الفرات بالجفاف منذ سنة او اكثر

        وتحولت بعض المناطق الزراعية الى مناطق

        جافة
        [CENTER][SIZE=4][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك اخي الحبيب



          تعليق

          يعمل...
          X