إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مساعده وتوضيح

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب مساعده وتوضيح

الساده الأفاضل يوجد في الصوره نوعين من الصخور الأول صلب والثاني لين شديد الحمره ءاذا ممكن ولمن لديه الخبره أن يفيدنا وهل لهم قيمة ماديه وهل تكون بعض الصخور معطره أرجو الأفاده

وجزاكم الله خير
    الملفات المرفقة

أظنها نيزك

أخي أظنها نيازك و للتأكد أكثر إفحصها بجهاز كاشف المعادن فإذا أعطت إشارة فأعلم أنها نيزك معدني و هو رخيص الثمن و أنصحك بقطع الحجر مقطع عرضي فأن صادفك الحظووجدت بداخله عدة ألوان و هي دلالالة على وجود عدة معادن نادرة و لا توجد في الأرض فهنا ثمنها يكون جيد جدا
    وفقك الله

المشكلة أخي الكريم لايوجد عندي جهاز للفحص هل هناك حل آخر كما أرجو من الجميع المشاركه وجزاكم الله خير ..

أخي هناك طريقة سهلة للتعرف عليها إفحصها بمغناطيس و سوف تعرف و هناك الفحص الكيميائي و لكنه صعب عليك .

إن أمكن صور أخرى مكبرة

وفقك الله

أخي الكريم سوف أرسل لك صوره جديده مكبره مره أخرى لكن سؤالي هل من المعقول أن تحتوي هذه الصخور على معدن الألماس وءاذا كانت كذلك كم يكون سعرها تقريبا أرجو التوضيح

وجزاك الله خير ..

نعم و هي تحتوي على الذهب أيضا و معادن نادرة أخرى

ما يجعل ثمنها ثمنها غالي

وفقك الله

لقد لاحظت أخي الكريم لقمان وجود قطع صغيره كالبلورات كرستاليه تلمع مخلوطه بهذا الحجر الذي يميل ءالى اللون الأحمر أقصد الحجر كما هو موضح في الصوره فهل للحجر قيمه أيضا أم فقط مايتحويه الحجر مع العلم أنني قد قطعت جزء صغير من الحجر فتفتفت بيدي وكأنه تراب جامد مع وجود للمعدن الذي يلمع وءاذا كان فعلا يحتوى على معدن ثمين كالألماس فكيف نستخرجه وكم يكون ثمنه بالغرام أرجو التوضيح

وجزاك الله خير ..

أخي النيزك لا تستطيع تفتيته باليد فهو حجر صلب جدا عند يضرب النيزك الأرض تكون درجة حرارته عالية و يكون

مثل

الجمرة فكيف تمكنت من تفتيته بهذه السهولة ؟

أظنه حجر به معادن كالكلس و الكوارتس . الصورة إن أمكن.

وفق الله ورزقك من حيث لا تحتسب

الرد على الموضوع

أخي الكريم أبولقمان نرسل الصوره مره أخرى للتوضيح فأرجوا أن تكون واضحه ..
                  الملفات المرفقة

النوع الثاني أخي الكريم ماده ربما تكون شمعيه لينه أذ أستطيع أن أن أضغط عليها بيدي

أخي الكريم هذه الحجارة ليست نيازك و أظنها تستعمل للبخور و الله أعلم

جزاك الله خير أخي الكريم على التوضيح

السلام عليكم .الاخ الكريم بعد ادنكم الحجر الاول الاسود هده ليس نيزك اخي الكريم هدا حجر الايماتيت نوع يتكون من الحديد وللتأكد منه جيدا عندك ان تخط به الارض مكان صلب لتظهر لك اثاره فان اعطاك اللون الاحمر فهو كما قلت اماتيت الحديد وهو يطلق اللون الاحمر حتى في يدك ادا امسكته مدة وثمنه غير كثير يشتريه اصحاب الفضة يصوغون منه احجار يضاعونها في الخواتم وغيرها وشكرا اما الحجر الاخر لا اعلم عنه شيء وشكرا

يعمل...
                          X