إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيهما نصدق؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيهما نصدق؟؟؟؟؟

    السلام عليكم يا أخوان....
    هذان خبران أحدهما سسسسسسسوري والثاني بريطااااااااااااااااااااني، هناك اشتراك في موضوع الخبر وتناقض بين مدلول الخبرين... ركزوا على ادعاء كل منهما عن تأثير العواصف الشمسية وشدتها...



    الخبر الأول:

    سوري








    جمعية الفلك السورية تنفي أن نهاية العالم عام 2012
    الاحد - 7 آذار - 2010 - 16:02:20

    إعلانات

    نفت جمعية هواة الفلك السورية الاخبار التي نتشرت في الآونه الاخيرة أن نهاية العالم ستكون في 2012 .
    و أوضحت الجمعية أن هذه الأخبار ما هي إلا إشاعات ضمن مسلسل بدأ منذ أكثر من سنتين، حيث نشر خبر مفاده أن جسماً أو جرماً سيصطدم بالأرض ويؤدي لهلاكها كما حدث في الماضي عند انقراض الديناصورات.
    و تم مؤخراً تلفيق الخبر أيضاً على أن مصدره وكالة ناسا وتناقلته المئات من المواقع الإخبارية المحليّة والعالميّة يتحدث مرة ثانية عن نهاية العالم بعد فشل الإشاعات السابقة عن نفس الموضوع لكن مع تغيير السبب، الأمر الذي أغرى حتى منتجي الأفلام السينمائيّة لاستثمار الشائعة .
    و تم إنتاج فلم ضخم بعنوان 2012 يصوّر مشاهد عن نهاية العالم وتم عرضه في مختلف صالات السينما في العالم، مما اضطر وكالة ناسا الفضائية أن تتدخل وتضع حد لهذه الإشاعة في بيان صدر رسمياً عنها.
    وأشارن الجمعية إلى أن للشمس دورات نشاط زائد عن المعدل الطبيعي لها يتم من 11 إلى 22 سنة, لكن الأرض بطبيعتها محمية بواسطة مجالها المغناطيسي إلا أن هذا النشاط الزائد يؤثر في الحقيقة على الأرض حيث يقوم بتشويش الاتصالات وعمل الأقمار الصناعية، وأحياناً يؤثر على محطات توليد الكهرباء، وقد حدث هذا التشويش سابقاً وأيضاً تم تعطل محطة كهرباء في كندا في أحد الدورات منذ فترة قريبة.
    ومن المتوقع أن يكون النشاط القادم زائداً عن الحد لكن ليس كما تم وصفه وخاصة في قضية التأثير على الأحياء، ولابد هنا من ذكر إشاعة أخرى تم تداولها لفترة طويلة تتعلق بظهور القمر والمريخ متجاوران وبنفس الحجم وانتشر هذا الخبر بشكل كبير مع ذكر مرجعية لوكالة ناسا، وفي الحقيقة قد حصل هذا الأمر في الشهر الماضي.
    وقام فرع الجمعية بدير الزور برصد هذا الحدث كنشاط فلكي عادي لدرجة أن رصد الحدث لا يحتاج لتجهيزات حديثة بل يمكن مشاهدته بالعين المجردة.





    الخبر الثاني:





    العواصف الشمسية قد تقلب التوازن القطبي للأرض





    لندن: حذر علماء فلك بريطانيون من تأثير محتمل للعواصف الشمسية بقلب التوازن القطبي لكوكب الأرض بحيث يصبح الشمال جنوباً والجنوب شمالاً مع بدء الشمس دورة نشاط جديدة تبلغ ذروتها خلال عامين.
    وأكد العاملين بمرصد جرينيتش لعلم الفلك إمكانية إطلاق الشمس أثناء فترات نشاطها المكثف لعواصف من المحتمل أن تترك آثاراً سلبية على كوكب الأرض قد تؤدي لتمديد المجال المغناطيسي للأرض، سرعان ما يعود لطبيعته خلال ساعات قليلة وتسرب جزيئات مشحونة للمجال الجوي لكن هذا المجال المغناطيسي.
    وتهدف دراسة العواصف الشمسية لرسم خريطة مناخية وتحديد مدى أثر العواصف الشمسية على كوكب الأرض، و بحسب الخبراء تسهم الخرائط بمعالجة الكثير من التحديات التي يواجهها البشر من ظاهرة الانحباس الحراري وغيرها من الظواهر الأخرى.
    وقد أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" شهر فبراير الماضي مسباراً لدراسة الشمس، والتعرف على الظواهر الشمسية، كالعواصف الشمسية التي تعد أمواج طاقية وشحنات كهربائية تنطلق جراء انفجارات في الشمس تعادل قوة الواحدة منها مليارات القنابل النووية.
    ويتخوف العلماء من أن تؤدي العواصف لتعطيل الاتصالات على سطح الأرض والرحلات الجوية وتعطيل الأقمار الصناعية ورواد الفضاء، حيث سبق أن عطلت عاصفة شمسية منشأة للطاقة بكندا، وتسببت بقطع الكهرباء عن منطقة كيبيك لتسع ساعات عام 1969.








    تم


  • #2
    اخي منير خايف لاتموت هههههههههههههههههه مشكور اخي منير على الموضوع



    تعليق


    • #3
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أكثروا ذكر هادم اللذات

      قال تعالى : يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..

      أخي منير هذه النظرية ذكرها شعب المايا قبل أكثر من 5000 سنة من خلال تقاويم فلكية عندهم وقد تنبؤوا بنهاية التاريخ ستكون في 2012م، وأيضاً هناك نبوءات إنجيلية تؤكد هذه القصة، كل هذا متزامن مع التقارير العلمية حول العاصفة الشمسية ستقع عام 2012 !.

      يا اخي الكذبة أسرع انتشاراً من الصدق أحياناً، هذا ما أثبته الهوس والنقاش عن خرافة كارثة عام "2012" والحدث لا يعدو أن يكون إشاعة محبوكة من الامريكان ومؤسسة ناسا الفضائية التي ثبت دجلها وكذبها في كثير من الامور .
      نحن المسلمين عندنا خريطة الطريق الصحيحة وهي المنهج الشرعي الإسلامي القويم الذي أخبرنا كيف بدأت الحياة، وكيف تكون، وكيف ستكون في المستقبل، وكيف ستنتهي الدنيا عبر أكثر من سبعين علامة وشرطاً، وعبر عشر علامات من علامات الساعة الكبرى
      كم من المعلومات المنيرة والكاشفة للمستقبل الإنساني على وجه الأرض، حتى أن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم كشف لنا أحداثاً كونية وأرضية وبيئية واجتماعية ونفسية وعمرانية وتقنية وحربية ستكون في مستقبل الأيام، منها ما وقع كما أخبر الصادق المصدوق، ومنها ما يقع الآن، ومنها ما سيقع في المستقبل

      كوكب الأرض من يوم خلقه الله وهو يسبح ويدور حول نفسه وحول الشمس وحول المجرة ضمن المجموعة الشمسية دونما تبديل أو تحويل لسنة الله، حتى تبلغ مستقرها المحدد والمقدر من الخالق المدبر ، وقال تعالى : ( وكذلك أعثرنا عليهم ليعلموا أن وعد الله حق وأن الساعة لا ريب فيها إذ يتنازعون بينهم أمرهم ) .
      والحقيقة التي لامراء فيها هي ما رواه البخاري في صحيحه عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) ..
      وفي رواية أيضا: ( مفاتيح الغيب خمس ثم قرأ { إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير }

      بارك الله لك اخي منير وجزاك الله خير الجزاء
      وأسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية

      تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

      قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
      "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
      وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

      تعليق


      • #4
        أخي الفقير إلى الله، زادك اللهم فقرا إليه وغنى عن خلقه، أضحك الله سنك، أنت لا تعرفني، فوالله الذي لا إله إلا هو أن الموت بالنسبة لي هو أحب إلي من ان أملك الدنيا وما فيها، والله على ما أقوله شهيد، فلقاء الله عز وجل شرف كبير، نسأل الله أن نناله وهو راض عنا تمام الرضا إن شاء الله

        أخي العزيز صباحوووووووو؟!؟!؟! يا أخي الحبيب، نحن لا نتكلم عن قيام الساعة، نعم أعلم تماما عما تقول، وقد كتب موضوعا من قبل عن هذا الموضوع :


        http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php/12291

        ما أتكلم عنه أخي الحبيب موضوع يحصل بشكل دوري دائما، ألا وهو السوبر نوفا، فهذه العواصف دائما ما تترك أثرا على الكرة الأرضية في كل مرة تحدث . بالطبع لا تفني البشرية ولكنها تختلف حسب شدتها.
        وكما قد قرأنا فإنه من المتوقع أن تكون سنة 2012 شديدة أكثر من المعهود، طبعا لم يذكر أي عالم أنها قد تدمر العالم أو تقوم القيامة، فهذا سخف مؤكد، ولكنهم متخوفون من أن تأثيرها هذه المرة أكبر بكثير من المعتاد
        الغرض من هذا الموضوع مقارنة تبسيط الجمعية السورية لهواة الفلك للأمر بشكل غريب، و تحذير العلماء البريطانيين لشدة هذه العواصف على غير العادة..... هذا ما قصدته من الموضوع

        وجزاكم الله خيرا أخي على مروركم العطر

        تعليق


        • #5
          على فكرة يا أخوان، هل عند أي أحد منكم فكرة عن يوم أو تاريخ وصول العواصف الشمسية إلى ذروتها في عام 2012، وأي وجه من الأرض سيكون مقابل الشمس في تلك الساعة؟؟؟
          مجرد فضول فقط حتى أعرف من هي أكثر الدول التي ستتأثر بالسوبر نوفا،،،، بس لا تقولولي حتكون 21/12 !!!

          تعليق


          • #6
            كلنا بلموت اخي منير هههههههههه والله اني احبك اخي منير ولو ماكنت احبك مامزحت معك ومن ناحيه سؤالك ياليت تقرأ هالخبر
            و عندما تحدث هذه العاصفه تطلق اشعه ضوئية تصل للغلاف الجوي و تخترقه خلال ثمان دقائق من حدوثها في الغلاف الشمسي و تسبب اضطرابات لكل الموجات الكهرومغناطيسية و بالتالي تعطل جميع وسائل الإتصال و الإنترنت و الإشارات السلكية و اللاسلكية و الأقمار الصناعية. و يلي وصول الاشعة الضوئية بساعه موجات فجائية تحدث خلل في وسائل الإتصال ايضا و يليها وصول جزئيات من الشمس (جزئيات شمسيه) و هي العاصفة التي تسمى عاصفة الكتل الكرونيلية المطرودة و تصل لكوكب الأرض من يوم إلى أربعة أيام من بدأ حدوث العاصفة في الغلاف الشمسي، و عند وصولها ستسبب كارثة بمعنى الكلمة حيث ستسبب عواصف عواصف مغناطيسية، و حدوث شفق أو فلق (حدوث سطوع ضوئي كبير)، و ستطفئ جميع الطاقة الكهربائية حيث ستعطب جميع المحولات الكهربائية على وجه الأرض.

            و قد حدد العلماء فترة اعادة التيار الكهربائي بعد هذه العاصفة للدول المتطورة و المتقدمة خلال ستة أشهر بينما الدول النامية ستحتاج إلى عامين لإصلاح المحولات و إعادة التيار الكهربائي حيث ستدمر الشبكة الكهربائية بالكامل.

            لذا أفضل حل و هو الحل الوحيد الذي اتفق عليه العلماء هو أن يتم إطفاء جميع المحولات و المولدات الكهربائية، كي يتم تفادي هذه العاصفة الكهرومغناطيسية التي ستدمر جميع الأجهزة العاملة من سلكية أو لاسلكية أو محولات كهربائية أو مولدات كهربائية.




            علما بأن لا يوجد مرصد دقيق لتنبأ هذه العاصفة قبل وقت حدوثها بالتحديد و قد تم تنبأ حدوثها بسبب فترة نشاط النظام الشمسي حيث أن له دورة زمنية نشطة و المرصد الوحيد الذي يعمل كمرصد جوي فضائي لمراقبة الشمس هي المحطة الفضائية ايس( منشأة المكتشف المتطورة).






            و يمكنها رصد العاصفة قبل وصولها للأرض بساعه واحد فقط, و بالتالي تقديم تحذير قبل حدوث أي عاصفة مغناطيسية بساعه واحدة فقط و هل يمكن تفادي حدوث الأضرار في هذه الساعه و تخيل حجم الكوارث البشرية التي ستحدث عند التضحية بإطفاء الكهرباء قسرا لحماية الممتلكات و البشر من ضرر هذه العاصفة، حيث سينتج حتما موت الكثيرين ممن هم في المستشفيات خصوصا الذين يعيشون على أجهزة صناعية.


            في حال عدم تفادي هذه العاصفة عبر إطفاء جميع المولدات و المحولات الكهربائية، فإن العلماء يتوقعون حدوث كوارث بيئية أكثر، و انتشار للأمراض و تلوث المياه كما أن المناطق التي يوجد بها شح بالماء مثل مناطقنا الحاره سيحدث فيها أضرار كبيره نتيجة عدم توفر المياه مثل انتشار امراض و مجاعات و العطش.



            لذا يجب علينا اتخاذ الحيطة و الحذر و اجراء جميع تدابير الحيطة بدءا من تثقيف العامة و الخاصة حول هذه العاصفة و كيفية تفاديها
            .[/



            تعليق

            يعمل...
            X