إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموطن الأول للإنسان في قارة آسيا

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموطن الأول للإنسان في قارة آسيا

    الشويحطية» أول موطن لـ«الإنسان الآسيوي»

    قبل أكثر من مليون عام ... «الشويحطية» السعودية أول موطن لـ«الإنسان الآسيوي»

    الجوف - عبدالعزيز النبط الحياة - 26/10/2008

    لا يعرف الكثير أن مركز الشويحطية (30 كيلومتراً شمال سكاكا) يحتوي على الموطن الأول للإنسان في قارة آسيا قبل نحو مليون وثلاثمئة عام، بعد موطنه الأول في أفريقيا.
    ويؤكد عالم الآثار الدكتور عبدالرحمن الأنصاري أن بدايات الحضارات الإنسانية في الجزيرة العربية كانت في شمال الجزيرة العربية، «تحديداً في منطقة الجوف... ومنها انتقلت الحضارة إلى جنوب الجزيرة العربية وليس العكس»، مضيفاً أن منطقة الجوف هي «ثيرمومتر» الحضارة في الجزيرة العربية.
    وعن الشويحطية قال عضو مجلس الشورى الدكتور خليل المعيقل لـ «الحياة» إنها مجموعة من المواقع الأثرية ليست ظاهرة على سطح الأرض، «هي عبارة عن تجمع لأدوات حجرية منتشرة على ضفاف وادي الشويحطية»، مشيراً إلى أن الاكتشافات الأثرية بيّنت أنها احتوت على مواقع لتصنيع الأدوات الحجرية، «وهناك بقايا التصنيع التي تؤكد أن الإنسان استقر في هذا المكان، لأسباب البيئة الطبيعية لهذا الموقع الذي وفرت للإنسان الطعام والماء وسبل الاستقرار، والمواد الخام التي استخدمها الإنسان في صناعة تلك الأدوات».
    ولفت إلى أن تلك الأدوات استخدمت في التجارة في العالم القديم في تلك المرحلة، «ومن الشويحطية انتقل الإنسان إلى الشرق الأوسط والعالم القديم في تلك المرحلة».
    وذكر أن تاريخ الشويحطية الممتد إلى أكثر من مليون وثلاثمئة عام بُني على دلائل مادية اعتماداً على الأدوات الحجرية المكتشفة في الشويحطية، مضيفاً «أُرّخت تلك الأدوات الحجرية عن طريق تقنيات الإشعاع الذري».
    وأوضح المعيقل أن الفترة التي عاشها الإنسان الأول في الشويحطية تعود إلى أقدم فترات العصر الحجري القديم الأعلى، «ويتميز إنسان تلك الفترة باستخدامه للأدوات الصوانية الكبيرة مثل الفأس اليدوي». ولفت إلى أن آثار استيطان الإنسان في الشويحطية اندثرت منذ آلاف السنين، لكن «الاكتشافات الأثرية الحديثة أظهرت كميات وأشكالاً عدة من الأدوات الحجرية المؤرخة لتلك الفترة».
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&
    [CENTER][B][COLOR=indigo][SIZE=7]كل عاااام وانتم بخير[/SIZE][/COLOR][/B][/CENTER]

  • #2
    مشكور أخوي وتر حساس على اخبر الجيد...

    و لكن أريد أن أخبرك بشيء, و هو أن أشكالية الموطن الأول هي أشكالية مزمنة في تحديد اصول الأنسان الأول, و هي قد شهدت تجاذبات كثيرة في الأونة الأخيرة خصوصا...

    و بكل الأحوال بارك الله بيك أخوي, تنمنى منك سماع كل جديد...
    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

    تعليق


    • #3
      تسلم اخ وتر
      لكن كما قرأنا ان سيدنا ادم علية السلام انزلة الله تعالى في الهند وحواء في الجزيرة العربية بمنطقة منى وانهم استقرو بمنى وكان يزور الهند كل عام فترة اي ان هذة اول مواطن الانسان طبعا المصدر قصص الانبياء والله اعلم
      اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
      http://www.rasoulallah.net/

      http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

      http://almhalhal.maktoobblog.com/



      تعليق


      • #4
        احسنت اخي المهلهل
        هذا الذي نعرفه ولا نعرف غيره
        اما موضوع ان الاصل جنوب المملكه فهذا لا دليل عليه الا قصة السد وهذا خاص بالعرب العاربه والعرب المستعربه يستشهد بهذه القصه فقط اما الانسان الاول والانسان الاخير هذه رفضت الدخول في ثنايا مخيخي !!!!!!!!
        فقد تناسل ابناء ابونا ادم ومن المؤكد انتشارهم في الارض قاطبه ثم حادثة غرق الكرة الارضيه في عهد نوح عليه السلام ولعل ما يوجد من مدائن مطمورة مما خلفه ذلك الفيضان والله اعلم ( هذه وجهة نظر بحته خاصة بي )
        ولا انسى ان اشكرك على هذا الموضوع وتقبل مروري ووجهة نظري
        .

        تعليق


        • #5
          بارك اللــــــــه فيك وجزاك الجنه

          تعليق

          يعمل...
          X