إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المساعدة يا اهل الخبرة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المساعدة يا اهل الخبرة

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم
    وجدت سداية طول السرداب 85سنتم و عرضه 5 سنتم فيه فتحتان في اول السرداب و اخره و فيه جرن يشبه حرف اللام على جانبه في الاسفل الرجاء من كافة الخبراء المساعدة مع العلم يوجد في بلادنا الكثير من هذا النوع لكن لا اعرف كيف احل هذه الاشارة اي السداية و الحضارة رومانية و لكم جزيل الشكر
    الملفات المرفقة

اخوي كم وزن هذا الحجر؟؟؟؟؟؟؟

هل بامكانك ان تحركه

اشوف ان الارض بها عشب كثيف والاشارات التي تحت العشب من الصعب الوصول اليها الان

لكنك يجب ان تبحث في نفس المنطقه علي نفس الاحجار الثابته وليس المتحركه عن اشارات اخري

اجتهد اكثر لعل الله سبحانه وتعالي يرزقك

وفقك الله

وابتعد عن الاحجار المتحركه

المنطقه هذه بها حضاره وبها ما يشبه الاثار المنتهدمه والمتساقطه

ابحث عن جرون الجرون هي اشاره ثابته للقبور

لكي تستدل علي اماكن القبور ابحث جيدا
    [CENTER] [/CENTER]

اخي محمد مثل ماقال الاخ الحربي ابحث عن اشارات على حجر كبير وثابت

شكرا لك ابو فيصل الحربي على هذه الجابة لكن الصخرة ثابتة في مكانها في الحقيقة عندي اليك طلب هل من الممكن ان تفيدونا بتحليل اشارة السداية و هل هي دفين ام لا و شكرا

اشارة السدايه لا اعرفها ولا اعرف ما هي الاشاره التي تقصدها

هل ممكن تنزل صوره لاشارة السدايه لكي افهم ما هي الاشاره التي تقصد

ممكن اختلاف اسماء
          [CENTER] [/CENTER]

اخي محمد السداية عادة ما ترمز إلى مغارة إذا أرجو منك أن توافيني بمثال مصغر به كل مقاسات (عمق السيال هو عمق الباب وعادة لا يكون أقل من 2,5 م)

اخي محمد السداية عادة ما ترمز إلى مغارة إذا أرجو منك أن توافيني بمثال مصغر به كل مقاسات (عمق السيال هو عمق الباب وعادة لا يكون أقل م5,2 م)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الاخ محمد هذا الرمز ليس سداية هو يسمى ركاب و يدل عادة على سرداب

يتم قياسه كما يلي قياس المسافة بين طرفي الركاب و تحويلها الى امتار ثم الحفر في اتجاه الشمس
                علما انه يجب توخي الحذر عند حفر هذه الدهاليز
                [url=http://file13.9q9q.net/preview/76357979/----.gif.html][img]http://file13.9q9q.net/img/76357979/----.gif[/img][/url]

اخي العزيز هل من الممكن توضيح اكثر للقياس الذي فهمته هو ان اقيس طول السرداب ثم احوله الى امتار و الاتجاه نحو الشمس و شكرا

السلام عليكم اخي محمد انا ملك نفس الصورة قال لي احد اصدقائي انه رمز لباب مغارة يعني بالتونسي (داموس)

وجدت صخرة اخر تشبه هده الصورة ومحفور بجنبها حفرة لااعلم هل استخرجةها ام لا العلم لله
                    [CENTER]
                    [B][SIZE=5][COLOR=Blue] [/COLOR][/SIZE][/B][CENTER][B][SIZE=5][COLOR=Blue][CENTER][SIZE=5]انا لست محترفا بل اسعى الى الاحتراف [/SIZE][/CENTER]
                    [/COLOR][/SIZE][/B]
                    [/CENTER]
                    [gdwl][FONT=Arial][COLOR=Red][B][SIZE=4]قال صلى الله عليه وسلم { لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه[/SIZE][/B] [/COLOR][/FONT]
                    [/gdwl]
                    [/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله
                      اخي محمد اقصد قياس المسافة الفاصلة بين طرفي الركاب مثلا 100 صم تحول الى امتار
                      يعني 100 م و يتم الحفر في اتجاه المشرق
                      [url=http://file13.9q9q.net/preview/76357979/----.gif.html][img]http://file13.9q9q.net/img/76357979/----.gif[/img][/url]

يا جماعة الخير هي الحجارة مستعبدة من إشارات الدلائل
                        وقليل جداً ما تشير إلى دفين
                        هي عبارة عن سكة حمالة للحجر نفسه
                        ولكن لم تسجل إلى الآن أنها توجه لهدف أو دفين
                        وهي منتشرة بالمغرب العربي بكثرة وبشكل كبير

فأرجو الانتباه والتريث

اخ محمد اعني قياس المسافة الفاصلة بين طرفي الركاب يعني 85 سم تحولها الى امتار يعني 85 مترا
                          ثم تحفر في اتجاه مشرق الشمس لكن هناك بعض الامور عليك الحذر منها كتهوئة السرداب و الحذر من الفخاخ التي
                          من المحتمل وجودها داخل السرداب.
                          ملاحظة اخيرة اذا لم يكن اتجاه الركاب مشرق-مغرب فهو اذن متحرك و هنا يسقط كل الكلام في الماء
                          الله يرزق الجميع

أخي محمد السداية من أروع الرموز و حلّهامن أسهل الحلول إذا توفّرت فيها الشروط التالية، أن تكون مقاس فتحتها في نهايتها أقل من 15 صم و ان تقطعها الشمس من و سط السيال لا من فتحتيها و يجب أن تكون مرتكزة على التربة البيضاء ما يطلق عليه الجير و الشهباء و أن لا يقع تحريكها . و أزيدك معلومة السداية لا ترمز إلى كهف بل إلى مطمورتين , الأولى تمويه والثانية هي مكان الأمانة.
                            سبحان اللّه الرّزّاق الوهّاب[CENTER][B][/B][/CENTER]

اخ محمد ان اشارة السداية هي اشارة خاصة بتونس فقط وهي اشارة راجعة للعهد البوني اي للحضارة البونيقية وهي من الاشارات الهامة الدالة على دفين كبير من الذهب في شكل خزينة وتكون في بيت داخل مغارة مفخخة لا يمكن الدخول اليها الا بعد فك الفخ الخاص بها

يعمل...
                              X