إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل من الممكن ان يكون الحلم واقعي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل من الممكن ان يكون الحلم واقعي

كما ترون في عنوان الموضع سؤالي فمثلا ان يحلم انه في المكان يوجد رزقه؟

والسلام عليكم ورحمت الله

نعم اخي الحبيب ممكن يصبح الحلم حقيقه بس اذا كانت ( رؤيا ) فيه اشخاص شافوا رؤى فيها ارزاق ( دفائن ) ووجدوها كماهي

نعم اخى ايمن ممكن الحليم ان يصبح حقيقة لان الله قال امتى تعلم و تقول نحلم و لكن ليس فى كل الاوقات الحلم يكون اقرب لى الواقع عندمى يحلم الانسان فى طلوع الفجر هدا يكون ربمى اقرب لى الواقع

***أخي الرؤية بإذن الله تتحقق و لا ندري متى و أين لكن الحلم ممكن أن يتحقق أو لا و ممكن أن يكون من الشيطان و الله أعلم***

نعم اخي ايمن ,الله سبحانه و تعالى يرزق عباده من حيث لا يحتسبو و منها و هو نائم عن طريق الرؤيا, و الرؤيا وريثة النبوة و اعلم اخي ان من الادوية ما جاء عن طريق الرؤى ,لكن يجب استشارة معبر مثلا ترى الذهب في الرؤية تظنه خيرا لكن عند تعبير الرؤية فالذهب غير محمود , او ان ترى اللؤلؤ تظنه رزق من المال و هو و الله اعلم تعبير سور من القران و الى غير ذلك ...

عليك بكتاب الامام الهمام ابن سيرين المسمى منتخب الكلام في تفسير الاحلام .

لا تنسى اخى الكريم ان كل ما تراه في النوم ليس كله رؤية بل هناك مداخل كثيرة من تلاعب الشيطان , و لا تعتمد كثيرا على الرؤية .

هات ما لديك
                ===========================
                اللهم أرزقني الصحة والعافية
                ===========================

اخي ايمن اجابتي نعم وبنسبه كبيره

دعني اعطيك قاعده مهمه جدا
                  1- نتخيل اي شي (تخيل مثل ماتبي)
                  2-اذا هذا التخيل ممكن يصير حلم(اوهل الحلم يمكن ان يقبله العقل يمكن ان يكون حلم واقعي او غيرك حققه)
                  3- يتحول الحلم بجميع انواعه الي هدف (عندما يتحول الي هدف يمكن تحقيقه)
                  4- مياترتب علي تحقيق الهدف يجب التخطيط له بالشكل السليم

تحياتي لك لاثارتك لهاذا الموضوع
                  [SIZE="6"][COLOR="navy"]كلام الرجال موازينه[/COLOR][/SIZE]
                  SIZE="6"][/SIZE][FONT="Book Antiqua"][COLOR="red"][SIZE="6"]أخوكم العوفي[/[/SIZE]COLOR][/FONT]كل
                  [COLOR="red"][B][SIZE="6"][FONT="Comic Sans MS"]أللهم ارزقني وارزق من رزقي[/SIZE][/B][/FONT][/SIZE][/B][/COLOR]

اخواني هنالك التباس في الموضوع
                    اي شئ تراه في المنام يعتبر رؤيه
                    اي انه راى في منامه كدا وكدا لان المنام يعبر لنا بواسطه صور اي اننا نرى رؤيه وهو تعبير لغوي ليس الا
                    ولايوجد وقت محدد لتكون رؤيه حقيقيه ام لا
                    لان هنالك اضغاط كلنا نعلرفها
                    وفي كتاب ابن سيرين يقول ان اصدق واقرب الرؤى في وقت الضهيرة
                    ولو قلتم ان الرؤيا تخص المسلم فقط فانا ابرهن لكم عكس دلك لما جاء في القران الكريم عن قصة السبع بقرات والسبع سنبلات وصاحب هده الرؤيا لم يكن من المسلمين
                    ان كل مانراه في منامنا يخبرنا بامور فعلناها خطا ويجب اصلاح الخطأ وامور ستاتي يجب ان نعلم ماسنفعل بها ضمن حدود الله وليست كل الرؤى تدل على رزق
                    اما من يسال عن الحلم فهو من الشيطان وهنا ان كنا نقول حلم لا نقصد بتلك الرؤى في المنام بل بالهواجس اللتي تاتي علينا من الشيطان فمتلا شخص يحلم اي ((يتمنى)) بان يكون كدا وكدا ويقول ياليتني كنت اطول او اوسم او اغى حالا من اللدي هو عليه
                    فهنا تصبح هده الهواجس كفرا بالله وتعتبر من الشرك الاصغر ويجب ان نحمد الله ونشكره على نعمته علينا بالاسلام وان لا نتمنى غير اللدي عليه نحن
                    ارجو ان تكون الفكره قد وصلت
                    بالتوفيق ولاتنسونا من خالص دعائكم لنا

نعم اخي الرؤيا اذا كانت صادقة وفسرت من قبل شيخ فاضل موثوق به ستتحقق باذن الله ولا يعلم متى الا الله واغلب رؤيا الكنوز تكون على ظاهرها وتتحول الى واقع جميل وممتع وهذه نعمة يختص الله بها بعض عباده لكي يختبر ايمانهم ويرزقهم من دون تعب وعلى من راى الرؤيا ان يعطي فيها حق الله وهو الركاز شكرا منه لله لان الله عندما بشرك بكنز لم يككن لك وحدك بل ايضا لعباده المساكين والفقراء للتذكير اهم عامل لكي تتحقق الرؤيا هو الصبر والثقة بالله وعدم الاستعجال لان ما كتب لك مكتوب بمكان معين بزمان معين من قبل خمسون الف سنه

يعمل...
                      X