إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستعانة بالجن للدلالة على المفقود كتبه فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستعانة بالجن للدلالة على المفقود كتبه فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك

    السؤال
    ترك جدنا تركة مخفية في بيت لنا قديم بحثنا عنها ولم نجدها، وتعرفت على شخص أكد وجودها وأنه يستطيع إخراجها، علماً أنه يستخدم الجن، لكنه أقسم بالله أنه لا يشرك بالله عندما يستخدمهم وأنه لم يشرك بالله، هل يجوز لي أن أستخدمه في إخراجها؟ علماً أنه قال لي: أنا وأنت نذهب لأحد المشايخ ونسأله عن جواز ذلك من عدمه، ولكنني لم أفعل، علماً أنني سمعت أنه يجوز ذلك إذا لم يكن فيه إضرار بالآخرين، وهو كذلك إذ التركة خاصة بنا وهي كبيرة جداً، آمل الرد علي بسرعة مع خالص دعواتي بالتوفيق والسداد.
    الجواب
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد: فقد ثبت عن النبي –صلى الله عليه وسلم- في أحاديث عدة أن من أتى كاهناً أو عرافاً فسأله عن شيء فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد –صلى الله عليه وسلم-، والمعروف أن الكهان إنما يتلقون ما يخبرون به عن الشيطان مما يسترقه الشيطان من السماء ومما يطلعون عليه من أحوال الناس، وعلى ذلك فهذا الذي يدعي أنه يعرف مكان ذلك المال، وأنه يستعين بالجن في معرفة مكان هذا المال أو غيره من الأمور المخفية الظاهر من حاله أنه كاهن بل هو كاهن ولو زعم أنه لا يشرك ولو أقسم على ذلك، فلا يجوز إذاً الاستعانة به على معرفة مكان هذا المال، ولكن ابحثوا عن أسباب أخرى وتحروا لعلكم تعثرون على هذه التركة دون أن تتوسلوا بما حرم الله، ولهذا نص بعض أهل العلم في تعريف الكاهن أنه الذي يخبر بالمغيبات في المستقبل ويدل على مكان المسروق وعلى الضالة، فهذا مما يحترفه الكهان ويسألهم الناس فيه، فالواجب على المسلم أن يحرص على سلامة دينه ولو فاته ما فاته من أمر الدنيا، والله أعلم.

    كتبه
    فضيلة الشيخ
    عبدالرحمن بن ناصر البراك

    منقول من موقع صيد الفوئد
    [CENTER][URL="http://www.amooorh.com/up//uploads/images/domain-19e80674d5.jpg"][IMG]http://www.amooorh.com/up//uploads/images/domain-19e80674d5.jpg[/IMG][/URL][/CENTER]




    [CENTER][U][COLOR=#22229c][EMAIL="[email protected]"][email protected][/EMAIL][/COLOR][/U][/CENTER]

  • #2
    بارك الله فيك اخي الشيخ شاكر
    نعم نحن نحتاج لهذا الكلام الرائع
    وما هدفنا في هذا المنتدى الا محاربة هذه الفئة الضالة
    سواء الكهان او من يصدقهم ويسالهم
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه






    إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
    ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
    أرسطو

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخ شاكر واسقاك ماء فرات سلسبيل
      لانريد رزقا يشوب ديننا وتوحيدنا
      وتبا للمشعوذين والدجالين ومن على شاكلتهم
      مهما تلونوا

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم هذا سؤال ثاني عن الطلاسم والكلا الغير مفهوم:

        السؤال


        تحية طيبة وبعد... للتوضيح أنا أؤمن بالقرآن الكريم والسنة النبوية ولكن لكثرة ما تأتي مثل هذه الرسائل على البريد الإلكتروني الخاص بي لدي فضول لمعرفة مصدر مثل هذه الدعوات أو.. هل هي لسيدنا سليمان أم من أين يأتي الروحانيون بمثل هذه الدعوات أو الأقسام وما مدى تأثيرها على الناس لكثرتها حيث يوجد أكثر من 20 موقع لتعليم الروحانيات وكلها بأسماء غير مفهومة مثال على ذلك (استحلفكم بالله وبمحمد رسول الله أن لا تسرقوا قسمي هذا وتدعوه لأنفسكم وإذا نقلتموه فاذكرو صاحبه يرحمكم الله)، هذا قسم إمداد الغوث وهو قسم خطير جداً جداً عظيم تتجلجل وتتزلزل من تحت الأرض ومن فوق الأرض ومن في السماء يقرأ 7 مرات لا أكثر ولا أقل وهو من الأسرار الغالية الغالية عن أحد أجدادنا في زنجبار وأنا بفضل الله سأضعه لكم للمنفعة فدعو لي بالسلامة والعافية والتوفيق... بسم الله ملاسمان الرحمن ابرسمان الرحيم حيثمان هيا يا مخطر كويا هجين هين ياكفكف يا مسيطع لاهٍ جلا ملا ديوثيا تثويا شهويا شمويا شموثثيا دازرطا ازرطيا عزطا عنطيا طوطاً طوطياً طوطنطيا طيا ءاشراهيا قدمهيا هلمهيا هلماهيا هلموهيا هرجوا مثيثاً بثيثاً يا حنان يا منان ياديان ياسبحان ياسلطان يابرهان يامستعان اللهم انت الرب وانا العبد وانت الخالق وانا المخلوق وانت المالك وانا المملوك وانت الغني وانا الفقير وانت القوي وانا الضعيف وانت الغفور وانا المذنب وانت المغيث وانا المستغيث وانت المستجيب وانا الداعي وانت المجير وانا المستجير انت العزيز وانا الذليل وانت المعطي وانا السائل انت المفرج وانا المغموم انت المنجي وانا الغريق ياكاشف انا المضطر شمعيثا شمعيثا شمعيثا سبحان القائم الدائم انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون أغثني فوضت أمري اليك اأثني شموطيشا ياطهفتور اللهم يا شموناع برهلى اغثني يا بطقوناني صلخيوخ ياسرواجي ياسرتاحي يانور يادخنشليكخ الهم إني لا أملك لنفسي ضراً ولا نفعاً نور هتا سخر لعبدك الأشباح ومكنه من زمام الأرواح اساتاسا لا سالوسا قلماميم بحق أعهطفحش وبحق أحطقشند بخفي لطف الله فرج وعجل وأزل ويسر.
        اعلموا أنه يستخدم لقضاء الحوائج مهما كانت والربح في السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أستحلفكم بالله وبمحمد رسول الله أن لا تسرقوا قسمي هذا وتدعوه لأنفسكم وإذا نقلتموه فاذكرو صاحبه يرحمكم الله هذا قسم إمداد الغوث وهو قسم خطير جداً جداً عظيم تتجلجل وتتزلزل من تحت الأرض ومن فوق الأرض ومن في السماء يقرأ 7 مرات لا أكثر ولا أقل وهو من الأسرار الغالية الغالية عن أحد أجدادنا في زنجبار وأنا بفضل الله سأضعه لكم للمنفعة فادعو لي بالسلامة والعافية والتوفيق. جارة والبيع وله منافع كثيرة كثيرة وأكتفي بهذا القدر) نرجو منك إعطاءنا توضيحا مفصلا وما موقف المشايخ من مثل هذه المواقع؟ شاكرين تعاونكم.
        الفتوى


        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
        فهذه المواقع التي تسمى بالروحانية هي مواقع شيطانية لما تقوم به من نشر الشعوذة وتعليم السحر ونشر الخرافات، وهذا كله لا يجوز أن يتعاطاه المسلم أو يدخل إليه متعرفا، أو على سبيل الدعابة والمرح، أو الجد، ولا يجوز له أن يدل غيره عليه.. لما فيه من الدلالة على المنكر وإشاعته والتعاون عليه، قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}، وما ذكرته في السؤال من طلاسم وأسماء لا تفهم قد تكون أسماء جن أو شياطين وهي من الاستغاثات الباطلة التي لم ترد في كتاب ولا سنة؛ بل الاستغاثة لا تكون إلا بالله وبأسمائه وصفاته المذكورة في القرآن والسنة، ولم يرد نص من كتاب الله ولا سنة رسوله ولا أثر عن أحد من الصحابة أو سلف الأمة بهذا، بل بين الله تعالى في كتابه حرمة السحر وتعلمه وخطره، فقال تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ {البقرة:102}.
        وقد حذر العلماء من هذه الأمور كثيراً وبينوا حكم الاستغاثة بها فمن ذلك فتوى اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ عبد العزيز عبد الله بن باز رقم 1635: لا يجوز استعمال الطلاسم ومنها الحروف المقطعة والأسماء المجهولة التي لا يعرف معناها وقد تكون أسماء شياطين، وحتى لو عرف معناها لم يجز استعمالها، لأن ذلك دعاء لغير الله واستعانة بغير الله وذلك من الشرك الأكبر، إذا كان القصد الاستغاثة بهذه الأسماء أو وسيلة إلى الشرك إذا أراد التبرك بها أو ظن أنها سبب للشفاء أو حصول المطلوب، وكتابة شيء من القرآن الكريم معها هو من التلبيس وخلط الحق بالباطل، فالواجب مثل هذه الأوراق والكتب المشتملة على هذه الطلاسم البعد عنها والتحذير منها. انتهى.
        وقد جاء الحديث الذي رواه أحمد ومسلم واللفظ له عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً.
        فمن شارك في هذه المواقع أو دخلها سائلاً أو مستفسراً شمله النص.. فالواجب حيال هذه المواقع التحذير منها وعدم دخولها أو وضع الاستفسارات فيها؛ لما في ذلك من إعانتهم على المنكر، ويجب إبلاغ الجهات المسؤولة لحجبها عن الناس.
        وقد بينا حكم الاستغاثة مفصلاً في الفتوى رقم: 3779. والله الموفق إلى مرضاته.
        والله أعلم.
        ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم ونفع بكم

              تعليق


              • #8
                مشكور وجزاك الله خيرا .
                إن لم أكن أخلصت في طاعتك
                فأنني أطمع في رحمتك
                وإنما يشفع لي أنني
                قد عشت لا أشرك في وحدتك

                تعليق


                • #9
                  اللهم اخذل السحرة والمشعوذين

                  لايملكون لاانفسهم ضرا ولا نفعى

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك يا اخي
                    النفوس تتسامى .. والقلوب تتظافر
                    فلا اطيب من روح صادقة وقلب مسامح..
                    وأخٍ صديق صادق للغفران طامح..

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك يا اخي الكريم
                      النفوس تتسامى .. والقلوب تتظافر
                      فلا اطيب من روح صادقة وقلب مسامح..
                      وأخٍ صديق صادق للغفران طامح..

                      تعليق


                      • #12
                        اتمني من كل قلبي ان يقراء هذا الموضوع كل عضو في قدماء
                        [CENTER] [/CENTER]

                        تعليق


                        • #13
                          ياالله لاشريك لك

                          فذكّرهم سبحانه في هذه الآيات استغاثتهم به ، وأخبر أنه استجاب لهم بإمدادهم بالملائكة ، ثم بيّن سبحانه أن النصر ليس من الملائكة وإنما أمدهم بهم للتبشير بالنصر والطمأنينة ، وبيّن أن النصر من عنده فقال: [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]وَمَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]وقال عز وجل في سورة آل عمران : [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]فبين في هذه الآية أنه سبحانه هو الناصر لهم يوم بدر فعلم بذلك أن ما أعطاهم من السلاح والقوة وما أمدهم به من الملائكة كل ذلك من أسباب النصر والتبشير والطمأنينة وليس النصر منها بل هو من عند الله وحده ، فكيف يجوز لهذه الكاتبة أو غيرها أن توجه استغاثتها وطلبها النصر إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتعرض عن رب العالمين المالك لكل شيء والقادر على كل شيء ؟!
                          لا شك أن هذا من أقبح الجهل بل من أعظم الشرك ، فالواجب على الكاتبة أن تتوب إلى الله سبحانه توبة نصوحا وذلك بالندم على ما وقع منها والإقلاع منه والعزم على عدم العود إليه تعظيما لله وإخلاصا له وامتثالا لأمره وحذرا مما نهى عنه ، هذه هي التوبة النصوح ، وإذا كانت من حق المخلوقين وجب في التوبة أمر رابع وهو رد الحق إلى مستحقه أو تحلله منه ، وقد أمر الله عباده بالتوبة ووعدهم قبولها كما قال تعالى : [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]وقال في حق النصارى: [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]أَفَلا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]وقال تعالى: [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]
                          وقال تعالى: [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/IMG][COLOR=window****]وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/IMG]وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: [IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image003.gif[/IMG][COLOR=window****]الإسلام يهدم ما كان قبله والتوبة تجب ما كان قبلها [/COLOR][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/PC--9/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image004.gif[/IMG]ولعظم خطر الشرك وكونه أعظم الذنوب وخشية الاغترار بما صدر من هذه الكاتبة ولوجوب النصح لله ولعباده حررت هذه الكلمة الموجزة ، وأسأل الله عز وجل أن ينفع بها وأن يصلح أحوالنا وأحوال المسلمين جميعا ، وأن يمن علينا جميعا بالفقه في الدين والثبات عليه ، وأن يعيذنا والمسلمين من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه//جزاك الله خيرا وينفع المسلمون انشالله

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم




                            ا إخوة، هذه الكلمات الغير المفهومة هي أمور يطلبها الشيطان من المشعود، فيطلب منه قرائة القرآن و الأسماء الحسنى من المؤخرة أو الوسط كما يذكرون أسماء بعض الشياطين من الجن .

                            اللهم أبعدنا عنهم
                            [SIZE="5"][COLOR="DarkSlateGray"][CENTER]القناعة[/CENTER][/COLOR][/SIZE] [COLOR="Red"][CENTER][SIZE="7"]كنز[/SIZE][/CENTER][/COLOR] [COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][CENTER]لا يفنى[/CENTER][/SIZE][/COLOR]

                            تعليق


                            • #15
                              و العجيب أن هؤلاء السحرة يلبسون على الناس فيسمون أنفسهم حكماء أو روحانيين أو ما شابه.
                              نعوذ بالله من السحر و السحرة

                              تعليق

                              يعمل...
                              X