إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخيل نفسك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تخيل نفسك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد ان اطرح عليكم فكره راودتني لا اعلم مدى استيجابتكم لها ولكن دعونا نجرب مارح نخسر شيء بعد اذ تكرمتم علينا الفكره بسيطه لكن يمكن توصل لأستنتاج جماعي يعني نجمع آراء الأعضاء حول الدفين التركي
    اخي العضو الكريم تخيل نفسك مكان ضابط تركي في محل مسؤليه ووصلت للمكان الذي تراه مناسبا لوضع الدفين وقمت بالازم ووضعت اشارتك الخاصه بك وانهيت الدفن وذهبت
    السوأل :-هل تضع اشارتك مهما كانت معقده لتدل على مكان الدفين بالضبط ,لتدل على نقطة صفر
    اما تضع اشاراتك للتأكيد على وجود دفين في المكان وبقية التفاصيل تكون من خلال الخارطه التي قمت بأعداها؟؟؟؟؟
    اخواني الأعزاء ارجو التمعن والتفكير المستنير قبل الأجابه وان شاء الله اننا نوصل لرأي موحد في هذا الموضوع ..
    القصد من هذا السوأل الوصول لنتيجه اكيده حتى اتريح الجميع انو الأشارات بتوصل للدفين اما لا فقط لتمييز المكان ؟
    الله ولي التوفيق

أخي الضابط ما كان يضع الدفين لوحده بل كان مع مجموعة من العساكر و الدفين سيكون للإمبراطورية العثمانية
    و هنالك لا يكون حر في إختيار طريقة الدفن أو وضع الإشارة أو رسم الخريطة
    بل ينفذ الأوامر و الدروس التي تعلمها في هذا الميدان
    و الله أعلم

فعلا سؤال يستحق التفكير
      لكن نأخذ فى الأعتبار انهم ما كانوا يفكروا أنهم يتركون دفائنهم وتنسى بدون الرجوع لها مثل مانرى

قال إبن القيم
      ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

اعتقد ان الاشاره بمفردها لاتوصل للدفين

ولابد من الخريطه للوصول الى الدفين

واذا لم يوجد خريطه فتكون وصفه

والله انهم تركوا اكثر اموالهم في هذا البلد

لاكن الي كاتب الله له رزق فيها له منها نصيب

سؤال و جيه ننتظر الاجابة من اهل الاختصاص
            اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد.و سلم تسليما .

الاخ الكريم

تخيل معي وانت خايف والموت يأتيك من كل مكان ماذا انت فاعل يمكن تدفن الصناديق تحت قدميك والمثل يقول انجى يا سعد فقد هلك سعيد ..

اتمنى انك تضيف هذه النقطة
              الخوف
              وما يتبعه من ارتباك وتخبط في وضع الدفين سيما لو كان ان البدو والثوار يأتونك من كل صوب والعساكر يدفاعون ويستبسلون عن قضيتهم ومن قضياهم الصناديق ..
              ما اقول الا الله يرزقنا من واسع فضله وان يسهل لنا امور رزقه وان لا يفتنا في هذه الدنيا وان يجعل الدنيا في ايدينا لا في قلوبنا وان يجعل الحياة زيادة لنا في كل خير وان يجعل الموت راحة لنا من كل شر .
              يارجل صارت قضية الدفاين التركية واصله الافاق من هول ما يتمتع به من سمعة تهز قلوب عشاق الدنيار والله ان البعض رربي رازقه اضعاف ما يبحث عنه من دفاين تركية لكن الطمع وحب المال يدفعه للمزيد من الثروة وانه يشح على الموعوز ين والمحتاجين ويشترط عليهم شروط تهضم حقوقهم في سبيل النيل من هذا النصيب ..

لكن ما عليك الا انك تقرأ في تاريخهم خاصة المتاخر وراح بوقتها تفهم ما كانو يفكرون به

لا تنسى الالات التي كانت متوفرة في عهدهم والحضارة التي سكنوا ارضها وغيرها من دلايل تقربك من الدفين ..

[COLOR=navy =navy]يارجل صارت قضية الدفاين التركية واصله الافاق من هول ما يتمتع به من سمعة تهز قلوب عشاق الدنيار والله ان البعض رربي رازقه اضعاف ما يبحث عنه من دفاين تركية لكن الطمع وحب المال يدفعه للمزيد من الثروة وانه يشح على الموعوز ين والمحتاجين ويشترط عليهم شروط تهضم حقوقهم في سبيل النيل من هذا النصيب ..[/COLOR]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اولا شكرا لمرورك العطر على صفحتي نورت اخي البواردي
                اخي العزيز لو انك تمعنت في فحوى ومقصد الفكره التي وضعتها لوجدت نفس رأيك لكن بأسلوب مختلف اخي العزيز انا عن نفسي اقول لك الشغله مش شغلتة طمع الشغله اصبحت تحدي في ذاك التركي والله مرات كثيره ادعوا الله بأن اجد الصناديق فارغه لا يهمي المال حب الأستطلاع والهوايه اكثر من الماده نفسه وربك منعم ومتفضل على الجميع
                اخي انا عن نفسي لو كنت مكانه لن ولن اضع اشاره لكي تدل على نقطة صفر وهذه رساله حبيت اوصلها لكم فوجدت انو افضل طريقه عمل استفتاء
                اما بالنسبة للخوف الأتراك خبوا على مرحلتين مرحله قبل المعارك ومرحله اثناء الأنسحاب
                فأذا وقعت في مرحلة ما قبل الحرب غسل يدك ما تقدر عليهم,اما اذا كانت اثناء الأنسحاب بيجي كلامك ممكن يضعوا تحت اقدامهم مزبوط
                وبعدين الأتراك مش بس كان عندهم الآلات كان عندهم طائراتين في مدينة القدس
                انا هدفي من هذه الفكره ان الجميع يكون على قناعه انو الأشارات صعبه جدا وحتى لو ادت الى نقطة صفر بكون تحليلها شبه مستحيل اخي البواردي يلي بحكي معاك انسان فاهم شو عملوا الأتراك وكيف اسس ومبدأ تخباتهم تخباتهم مش عن جهل مش تخباية عجائز الأتراك كانوا على مستوى عالي من العلم ما تستهين فيهم وخصوصا في الرياضيات يعني انا بدي اسهل عليك الضابط التركي في 1917 مستوى تعليمه =برفسورفي ايامنا مش رياضيات لا لازم يكون دارس تاريخ الرياضيات واذا عندك اشارات تركيه بتخللها على سبيل المثال اشكال هندسيه اعرضها على واحد دارس تاريخ الرياضيات وشوف واسمع منو

ان كنت توفقت في ايصال المعلومه فمن الله وانا اخطاءت فمن نفسي

يعمل...
                X